أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مجلة أمريكية تدعو لتقديم "الأباتشى" لمصر لدعم الجيش فى معركة الإرهاب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مجلة أمريكية تدعو لتقديم "الأباتشى" لمصر لدعم الجيش فى معركة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egyption pharaoh

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
المزاج : ربنا يعديها على خير
التسجيل : 28/03/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1389
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مجلة أمريكية تدعو لتقديم "الأباتشى" لمصر لدعم الجيش فى معركة الإرهاب   الثلاثاء 11 مارس 2014 - 12:09

كتبت ريم عبد الحميد

دعت مجلة "كومنتارى" الأمريكية واشنطن إلى تقديم طائرات الأباتشى المتفق عليها لمصر، والتى تم تعليقها ضمن جزء من المساعدات الأمريكية الأخرى فى أكتوبر الماضى، لدعم الجيش فى الحرب التى يخوضها ضد الإرهاب.

وتساءلت المجلة فى بداية تقريرها عمن كان يعتقد أنه بعد ثلاث سنوات من ثورات الربيع العربى، ستكون الدولتان الوحيدتان الصديقة لجماعة الإخوان المسلمين هما قطر وتركيا المتحالفين مع أمريكا.

وتذهب المجلة إلى القول بأن الإخوان فى عامهم الوحيد فى حكم مصر لم ينجحوا إلا فى تحويل الأغلبية الشاسعة من الشعب المصرى ضدهم.. وفى حين أن الكثير من المحللين الأمريكيين، وكذلك البيت الأبيض والخارجية الأمريكية على ما يبدو وثقوا فيما قاله الإخوان، إلا أن حكم محمد مرسى أثبت أن أى فرصة داخل الإخوان لم تكن إلا مجرد "كلام"، فى حين ظلت سياسات التعصب ودعم الإرهاب كما هى. فلم يقم الإخوان فقط بدعم وتشجيع إرهاب حماس فى قطاع غزة، حسبما تقول الصحيفة، بل إن الجماعة مكنت الإرهاب المستوحى من القاعدة فى سيناء، ولا ينبغى أن يرثى أحدا لسقوط الإخوان بعد احتجاجات شعبية كبيرة وتدخل الجيش، الذى زعمت أنه انقلاب رغم اعترافها بالمظاهرات الحاشدة.

وتمضى المجلة الأمريكية قائلة إن الجيش المصرى ليس ملاكا، إلا أن العام الماضى أظهر للرأى العام الماضى أكثر من أى خطاب آخر ما الذى كان يمكن أن يحدث لو مضى الإخوان فى طريقهم. والآن اتجه الإخوان للعمل السرى، وتخوض الحكومة المصرية من جديد معركة ضد الإرهاب، ونظرا للمخاطر وفى ظل استمرار العملية الانتقالية فى مصر لإجراء الانتخابات وتأسيس نظام دستورى جديد، فإن على الولايات المتحدة أن تقدم الدعم لها.

وأشارت الصحيفة إلى توصية الجنرال لويد أوستين الأسبوع الماضى أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب التى أشار فيها إلى أهمية الطائرات الأباتشى فى المعركة التى يخوضها الجيش فى سيناء.

وخلصت المجلة فى النهاية إلى القول بأن إرضاء الإدارة الأمريكية لبعض الدبلوماسيين بإلغاء تقديم طائرات الأباتشى لمصر لا ينبغى أن يكون على حساب الأمن الإقليمى، فعندما يتعلق الأمر بوجود القاعدة فى سيناء، فإن هذا ما يمثل خطرا بالتحديد.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1550451#.Ux75HHe6_IU
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مجلة أمريكية تدعو لتقديم "الأباتشى" لمصر لدعم الجيش فى معركة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين