أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Tiger131Ace

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Tunisian Marine
المزاج : Wonderful
التسجيل : 05/12/2011
عدد المساهمات : 92
معدل النشاط : 134
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الإثنين 10 مارس 2014 - 19:09

       

أوردت صحيفة " لوس انجلس تايمز" أن 50 عنصرا من الوحدات الأمريكية الخاصة، وصلوا إلىتونس وتمّ إنزالهم في قاعدة عسكرية بالشمال الغربي التونسي عبر "هليكوبتر".
وتأتي هذه العملية ضمن العديد من عمليات الانتشار التي انطلقت القوات الأمريكية في تفعيلها على مواقع صغيرة في شمال إفريقيا بهدف تعزيز مواجهة الإرهابيين واستئصال المجموعات الإرهابية من منطقة شمال افريقيا، وذلك بتكوين نخبة من الجيش التونسي لتصبح قادرة على استباق الخطط التكتيكية للإرهابيين.

وقد وصفت الصحيفة عملية الإنزال بالسرية وذكرت أنها تدخل في إطار اتفاق بين وزارة الدفاعالأمريكية (البنتاغون) ووزارة الدفاع الوطني لتكوين جنود تونسيين على تقنيات مكافحة الإرهاب.
وحسب ذات المصدر فإن الحكومة التونسية طالبت بأن تكون عملية نشر وإنزال عناصر من الوحداتالأمريكية الخاصة، سرية من أجل عدم إثارة الرأي العام ،ومن المنتظر أن تصل وحدات أمريكية خاصة إلى الجنوب والغرب التونسي خلال الأشهر القادمة.
 




http://www.turess.com/aljarida/29530
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الإثنين 10 مارس 2014 - 20:32

لا ادري فتح نقاش سياسي هنا ... لكن هذا الامر لن يتقبله لا الشعب التونسي الأصيل .. وبصراحة كل الجزائريين غاضبون من هذا الاجراء الخطير الذي سيكون سببا في اندلاع الفوضى .. 
كان الاجدر بتونس ان تكون ضباطها مع الجزائر لا ان تستعين بامريكا .. لكن للأسف الامر انتهى .. 
هناك مؤشرات خطيرة جداا تحدث في شمال افريقيا .. وهدفها زعزعة استقرار الجزائر .. وصدقوني لن يصلوا الى هدفهم 
نفهم ماذا يريدون منا .. لكننا كشعب نعرف جيدا ماذا يدور حولنا .. 
 127  127  127  127
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tn-army

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : اقتصادي
المزاج : mouch 5ayeb
التسجيل : 17/01/2013
عدد المساهمات : 1049
معدل النشاط : 1042
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الإثنين 10 مارس 2014 - 21:56

@بوتين الجزائر كتب:
لا ادري فتح نقاش سياسي هنا ... لكن هذا الامر لن يتقبله لا الشعب التونسي الأصيل .. وبصراحة كل الجزائريين غاضبون من هذا الاجراء الخطير الذي سيكون سببا في اندلاع الفوضى .. 
كان الاجدر بتونس ان تكون ضباطها مع الجزائر لا ان تستعين بامريكا .. لكن للأسف الامر انتهى .. 
هناك مؤشرات خطيرة جداا تحدث في شمال افريقيا .. وهدفها زعزعة استقرار الجزائر .. وصدقوني لن يصلوا الى هدفهم 
نفهم ماذا يريدون منا .. لكننا كشعب نعرف جيدا ماذا يدور حولنا .. 
 127  127  127  127

هذا تضخيم و هراء ورد من الصحافة التونسية قبل الغربية و تسبب في حالة من الغضب في تونس قبل أن تخرج وزارة الدفاع و توضح أن الأمر كالأتي : تونس إقتنت السكان إيغل و البريداتور مؤخرا و أنت تعلم أنها تستلزم تدريب على تشغيلها و صيانتها مثل كل الصفقات العسكرية ! و لكن لضيق الوقت خيرت تونس جلب مدربين و خبراء لتدريب في تونس بدل إرسال الوفود للتدرب في أمريكا لربح الوققت قبل إستفحال ظاهرة الإرهاب . و تبادل وفود التدريب أمر يحدث في جميع أنحاء العالم و هناك أيضا وفود جزائرية في تونس و تونسية في الجزائر و قبل سنتين أو ثلاث توفي ضابط تونسي في عملية إستهدفت ثكنة أو قاعدة عسكرية في الجزائر
أما الجزء الثاني من كلامك فلو عدت إلى التاريخ ستجد أن من أسباب معركة الجلاء في تونس أن فرنسا كانت تستعمل قواعد بنزرت العسكرية لقمع الثورة الجزائرية فنحن لن نرض لكم ما لا نرضاه لأنفسنا
و ثالثا : مهما كادوا للجزائر من الخارج لن يقدرو عليها فالأمر بيد الجزائريين هم و حدهم من يستطيعون تدميرها أو بنائها
ملاحظة لصاحب الموضوع : هذا الخبر تناقلته صحف و تلفزات تونسية و تم تفسيره ووضح أنه خاطئ فلماذا تنقله ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الإثنين 10 مارس 2014 - 22:05

@tn-army كتب:






هذا تضخيم و هراء ورد من الصحافة التونسية قبل الغربية و تسبب في حالة من الغضب في تونس قبل أن تخرج وزارة الدفاع و توضح أن الأمر كالأتي : تونس إقتنت السكان إيغل و البريداتور مؤخرا و أنت تعلم أنها تستلزم تدريب على تشغيلها و صيانتها مثل كل الصفقات العسكرية ! و لكن لضيق الوقت خيرت تونس جلب مدربين و خبراء لتدريب في تونس بدل إرسال الوفود للتدرب في أمريكا لربح الوققت قبل إستفحال ظاهرة الإرهاب . و تبادل وفود التدريب أمر يحدث في جميع أنحاء العالم و هناك أيضا وفود جزائرية في تونس و تونسية في الجزائر و قبل سنتين أو ثلاث توفي ضابط تونسي في عملية إستهدفت ثكنة أو قاعدة عسكرية في الجزائر
أما الجزء الثاني من كلامك فلو عدت إلى التاريخ ستجد أن من أسباب معركة الجلاء في تونس أن فرنسا كانت تستعمل قواعد بنزرت العسكرية لقمع الثورة الجزائرية فنحن لن نرض لكم ما لا نرضاه لأنفسنا
و ثالثا : مهما كادوا للجزائر من الخارج لن يقدرو عليها فالأمر بيد الجزائريين هم و حدهم من يستطيعون تدميرها أو بنائها
ملاحظة لصاحب الموضوع : هذا الخبر تناقلته صحف و تلفزات تونسية و تم تفسيره ووضح أنه خاطئ فلماذا تنقله ؟

قد يكون هناك تضخيم للقضية .. لكن هناك الكثير من المصادر التي اكدت الخبر 
لكن الحمد لله نملك جهاز مخابرات قادر على رصد كل شيئ .. وضباطه يقومون بعمل جبااار .. تحية للجنرال توفيق  10  36  
المهم أي جيش لن يقدر على مواجهة الجزائر لوحده ولا فسيكون انتحارا له .. 
.....
معك حق اخي نحن من نملك الحل .. ذقنا سابقا ما لم يذقه احد من العرب حاليا .. 
ونواصل كفاحنا حتى لا نرجع الى الخلف .. 
شكرا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tn-army

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : اقتصادي
المزاج : mouch 5ayeb
التسجيل : 17/01/2013
عدد المساهمات : 1049
معدل النشاط : 1042
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الإثنين 10 مارس 2014 - 23:43

@بوتين الجزائر كتب:






قد يكون هناك تضخيم للقضية .. لكن هناك الكثير من المصادر التي اكدت الخبر 
لكن الحمد لله نملك جهاز مخابرات قادر على رصد كل شيئ .. وضباطه يقومون بعمل جبااار .. تحية للجنرال توفيق  10  36  
المهم أي جيش لن يقدر على مواجهة الجزائر لوحده ولا فسيكون انتحارا له .. 
.....
معك حق اخي نحن من نملك الحل .. ذقنا سابقا ما لم يذقه احد من العرب حاليا .. 
ونواصل كفاحنا حتى لا نرجع الى الخلف .. 
شكرا اخي

نعم أخي لكن مشكلة أغلب الصحفيين أنهم لا يفقهون شيئ في الأمور العسكرية ! حسب الخبر 50 أمريكي لماذا حسب رأيك ؟ 50 هل ستمثل خطر حتى على جيبوتي و أثيوبيا ؟؟ هناك الفرقة الخاصة للجيش يدربها الدلتا فورس و الطائرات بدون طيار يدربون الكوادر التونسية عليها و نفس الخبر قال للتدريب على مكافحة الإرهاب يعني أنه يؤكد ما قلت
ثم أن إيطاليا تعج بالقواعد الأمريكية و ليبيا منفلة أمنيا و مالي نفس الشيئ فلماذا تونس ؟! و والله أخي لو إستهدف أحد الجزائر سننتزع أحشائه بأيدينا و لكن لا شيئ من هذا القبيل ثم أنك تعلم أنه هناك إنتخابات قريبا في تونس و النعت بالعمالة للغرب ورقة رابحة في الصراع بين الأحزاب و الشائعات أصبحت سلعة رائجة جدا

.....
هناك أخي رائحة قوية لمأمرات على الجزائر و كانت هناك محاولات سابقا فالجزائر تدفع ثمن ممانعتها للغرب و لكن جعل الله كيد أعدائها في نحورهم و نحن معكم يا أخي و مصيرنا أن نعود رفاق سلاح مثلما كان أجدادنا . هذه معركة الشعب و ليست معركة الجيش و المخابرات و السلاح الأمثل هو الوعي و تجنب الفتنة فالمخابرات لا تنفع عندما يكون الشعب غير واعي  . أما عن عدوى داء الثورات العربية حماكم الله منها أقول لك و قلتها لكل الجزائريين الذي أعرفهم كأخ عاش ثورة لا وجود لشيئ إسمه ثورة سلمية نظيفة


. تحياتي أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tn-army

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : اقتصادي
المزاج : mouch 5ayeb
التسجيل : 17/01/2013
عدد المساهمات : 1049
معدل النشاط : 1042
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 0:01

@rafik pilote كتب:






لا يحدث شيء عدى بعض المئات الذين خرجوا في مظاهرات متفرقة للتعبير عن رفض العهدة الرابعة و آخرون من اجل مطالب أخرى أما عن سقوط قتلى فالأمر لا يعدو كونه مجرد اكاذيب اعلامية من اجل التضخيم .....حسبنا الله و نعم الوكيل .
هناك من هو أكبر في السن من المناضل بو تفليقة و مرشح للإنتخابات في تونس ثم أن إنجزاته تحكي عليه و هو ليس فاسد . إياكم و الثورة أخي . فهي دمار ! تخرج للإحتجاج على ظاهرة و شيئ معين فيهيجونك إعلاميا فيزرعون فيك غرور و ثقة زائدة ! ثم بالدم و قتل رفاق أو أقارب لك فيزرعون فيك الإنتقام و الحقد و هذه نقطة اللا عودة فمن طبعنا نحن الأمازيغ عدم السكوت على الدم و بالتالي عدم التراجع . فتجد نفسك تدمر و تحرق كل ما تجده أمامك . و تدخل في حالة هستيرية . هذا ما حدث لي شخصيا و كما يقول المثل التونسي إسأل مجرب و لا تسأل طبيب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sn-Army

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : احب السياسة و العسكرية
التسجيل : 15/12/2012
عدد المساهمات : 1339
معدل النشاط : 1789
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 18:28

هذه  هي الثورات و ما تريدونها ثورة ثورة لإسقاط حاكم ثم يسقط ويأتون الإرهابيين يبعثون في الارض فسادا

وتأتي امهم الدجال امريكا وتتدخل في الدولة ثم ترسل جنودها بداخل الدولة بحجة قتال الإرهابين 

للأسف ليبيا مسيطرين عليها الإرهابين و تونس تحاول امريكا دعم الإرهابيين لاجل اسقاط الجيش 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 18:45

الموضوع خرج عن مساره

تم التبليغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 18:47

@Sn-Army كتب:
هذه  هي الثورات و ما تريدونها ثورة ثورة لإسقاط حاكم ثم يسقط ويأتون الإرهابيين يبعثون في الارض فسادا

وتأتي امهم الدجال امريكا وتتدخل في الدولة ثم ترسل جنودها بداخل الدولة بحجة قتال الإرهابين 

للأسف ليبيا مسيطرين عليها الإرهابين و تونس تحاول امريكا دعم الإرهابيين لاجل اسقاط الجيش 

أول مرّة أجد شخص من المملكة يتحدث بهذا المنطق تحياتي 36 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهيل الجزائري

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2014
عدد المساهمات : 30
معدل النشاط : 25
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 19:05

@tn-army كتب:





هناك من هو أكبر في السن من المناضل بو تفليقة و مرشح للإنتخابات في تونس ثم أن إنجزاته تحكي عليه و هو ليس فاسد . إياكم و الثورة أخي . فهي دمار ! تخرج للإحتجاج على ظاهرة و شيئ معين فيهيجونك إعلاميا فيزرعون فيك غرور و ثقة زائدة ! ثم بالدم و قتل رفاق أو أقارب لك فيزرعون فيك الإنتقام و الحقد و هذه نقطة اللا عودة فمن طبعنا نحن الأمازيغ عدم السكوت على الدم و بالتالي عدم التراجع . فتجد نفسك تدمر و تحرق كل ما تجده أمامك . و تدخل في حالة هستيرية . هذا ما حدث لي شخصيا و كما يقول المثل التونسي إسأل مجرب و لا تسأل طبيب .




صحيح أخي و تأكد أن الجزائر بعد تجربتها المريرة مع الارهاب الدولي اصبح لشعبها حصانة قوية و حساسية مفرطة من كل ما من شأنه زعزعة استقرار الوطن و نحن بصراحة لا نؤمن بمصطلح الثورات العربية ولا ربيع عربي ففي الربيع تتفتح الأزهار و تنبعث الحياة وما نراه للأسف  لم يحصد الا الدمار و الدم بايعاز من عدة دول وهذا مرفوض ..... للتغيير أساليب عدة فلماذا نحصرها في الخراب و لو نلاحظ نجد كل المجندين من الجهلة المتخلفين يتم استغلال عواطفهم باسم الدين لخدمة عدة اجندة و يترأسهم بعض المثقفين سلبا و الطامحين للوصول الى السلطة على حساب دماء البسطاء و كما قيل :  " يفعل الجاهل ينفسه ما لا يفعله العدو بعدوه " سبحان الله ... 7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 19:21

نرجو من الاخوة الهدوء

سيتدخل المشرفون في اي لحضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 19:30


الموضوع مغلق للتنظيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 19:36

تم إعادة فتح الموضوع

المرجو الإلتزام بصلب الموضوع و تفادي شخصنته و تمرير الرسائل الملغومة

هذا تحذير للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Algerian-Man

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2013
عدد المساهمات : 19
معدل النشاط : 22
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 19:45

كان عليك ان تنتقد الدي بدأ المشكل و ليست المرة الاولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 19:49

@Algerian-Man كتب:
كان عليك ان تنتقد الدي بدأ المشكل و ليست المرة الاولى

هناك شيء إسمه زر التبليغ عن المساهمات المخالفة بدل المشاركة في المخالفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tiger131Ace

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Tunisian Marine
المزاج : Wonderful
التسجيل : 05/12/2011
عدد المساهمات : 92
معدل النشاط : 134
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الأربعاء 12 مارس 2014 - 17:24

@tn-army كتب:
ملاحظة لصاحب الموضوع : هذا الخبر تناقلته صحف و تلفزات تونسية و تم تفسيره ووضح أنه خاطئ فلماذا تنقله ؟



الصحف والتلفزات أتونسية تكلمت على القواعد المزعم عملها في تونس وليس وصول 50 من المارينزالأمركيين لتونس  

ولو ترجع للمصدر إلي جبت منو الخبر راح تشوف إن الخبر نزل من يومين فقط !!!متى تكلمو عنو ومتى ناقشوه  5  24 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الأربعاء 12 مارس 2014 - 17:33

في الواقع نحن لا نعلم الا قليلا , لكن على حسب تعليقات هنا, الامور واضحة و اخبار حصرية و مؤامرات و الغرب ووووووو ما هذا؟ تحسدكم اجهزة المخابرات على كل هذا الالمام بحقائق الامور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tn-army

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : اقتصادي
المزاج : mouch 5ayeb
التسجيل : 17/01/2013
عدد المساهمات : 1049
معدل النشاط : 1042
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الأربعاء 12 مارس 2014 - 17:50

7OR TUNSSI كتب:








الصحف والتلفزات أتونسية تكلمت على القواعد المزعم عملها في تونس وليس وصول 50 من المارينزالأمركيين لتونس  

ولو ترجع للمصدر إلي جبت منو الخبر راح تشوف إن الخبر نزل من يومين فقط !!!متى تكلمو عنو ومتى ناقشوه  5  24 
هذه فرقة دلتا لتدريب القوات الخاصة + مدربين على الطائرات بدون طيار فقط لا غير و هم منذ مدة في تونس و هناك صور لهم يدربون على تشغيل السكان إيغل و مصدرك ذكر أنه لتدريب التونسيين على تقنيات حديثة لمواجهة الإرهاب و ليسوا هناك للقتال ! و قانون تونس يمنع تواجد عسكري أجنبي على أراضيها و جيش تونس يسيطر على الوضع بدليل أنه هو من يهاجم أوكار الإرهاب و أحبط محاولات تفجيرات كبرى و عملياته ناجحة و تدرس في أوروبا . لكن هذه الصحف الأمريكية تريد إظهار جيشهم على أنه مخلص و منقذ كعادتهم . و ما عتبته عليك هو نقلك لهذا التقرير المحرف مثلما هو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس    الأربعاء 12 مارس 2014 - 21:32

لننهي هذا النقاش بتبسيط الأمور و توضيحها

نبدأ بالمصدر الذي جاء منه الخبر :

Amid a surge of Islamic militancy in North Africa, a team of fewer than 50 U.S. special operations troops with a single helicopter arrived at a remote base in western Tunisia last month.
Their mission: train Tunisian troops in counter-terrorism tactics.
The operation was one of dozens of U.S. military deployments in Africa over the last year, often to tiny and temporary outposts. The goal is to leverage American military expertise against an arc of growing instability in North Africa and many sub-Saharan countries, from Mali in the west to Somalia in the east.
نتيجة لتعاظم الميليشيات الإسلامية في شمال إفريقيا، وصل فريق مكون من 50 عنصر من قوات العمليات الخاصة على متن مروحية وحيدة إلى قاعدة مهجورة غرب تونس الشهر الماضي.
مهمتهم هي : تدريب القوات التونسية على تكتيكات مكافحة الإرهاب.
العمليات كانت واحدة من عشرات عمليات الإنتشار للقوات الأمريكية في إفريقيا خلال العام الماضي، غالبا ما كان انتشار مؤقت وبأعداد صغيرة. والهدف هو الإستفادة من الهبرة الأمريكية ضد تنامي عدم الإستقرار في شمال إفريقيا والعديد من دول الساحل من مالي في الغرب  إلى الصومال في الشرق.

www.latimes.com


نأتي الآن إلى المصدر الثاني و هو : تصريح للناطق الرسمي لوزارة الدفاع التونسية

Tunisie – Le ministère de la défense confirme la présence de militaires US en Tunisie
وزارة الدفاع التونسية تأكد الوجود العسكري الأمريكي في تونس

Le porte-parole du ministère de la Défense, le colonel major Taoufik Rahmouni, a confirmé l’information rapportée par le « Los Angeles Times » en rapport avec le débarquement d’éléments des forces spéciales américaines arrivés par hélicoptère dans une base militaire dans le Sud de la Tunisie.
أكد الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الكولونيل ماجور توفيق رحموني المعلومة التي نقلتها "لوس أنجلس تايمز" التي لها علاقة بوفود عناصر من القوات الخاصة الأمريكية والتي قدمت على متن مروحية إلى قاعدة عسكرية في جنوب تونس.
Il a cependant annoncé qu’ils ne sont aucunement au nombre de 50.
Le porte-parole a souligné que cette présence rentre dans le cadre d’un programme de formation et d’entraînement commun, et d’échange d’expériences et de visites entre le ministère de la Défense et le Pentagone , et que les éléments débarqués ne sont qu’une unité mobile spécialisée dans l’entraînement militaire.
وقد أعلن بالمناسبة أن عددهم ليس 50 عنصرا. الناطص الرسمي أوضح أن هذا الحضور يدهل في إطار برنامج التكوين و التدريب المشترك، وتبادل الخبرات والزيارات بين وزارة الدفاع والبنتاغون، وأن هؤلاء العناصر الوافدين ليسوا إلا وحدة متنقلة مختصة في التجريب العسكري.

Le colonel major Rahmouni a démenti catégoriquement toutes les « allégations » liant ces informations à une supposée installation d’une base militaire américaine dans le Sud tunisien ».
Le journal américain avait affirmé que l’opération de débarquement s’inscrit dans le cadre d’un accord entre les deux ministère de la Défense portant sur l’entraînement de militaires tunisiens en matière de techniques de lutte contre le terrorisme dans le but de former une élite de militaires tunisiens spécialisés dans l’anticipation des plans tactiques des terroristes.
الكولونيل ماجور رحموني نفى قطعيا كل "التلميحات" المرتبطة بالمعلومات التي تزعم إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في الجنوب التونسي 
الجريدة الأمريكية أوردت أن عملية الإنزال تدخل في إطار الإتفاق بين وزارتي الدفاع للبلدين التي تنص على تدريب عسكريين تونسيين في مجال تقنيات مكافحة الإرهاب من أجل تكوين نخبة عسكرية تونسية مختصة في استباق خطط و تكتيكات الإرهابيين.

http://rpdefense.over-blog.com


انتهى الكلام  3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

50 عنصر من الوحدات الأمريكية الخاصة يصلون إلى تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين