أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المتحدث العسكرى ينشر صور تصميمات مشروع "المليون وحدة سكنية" بالتعاون مع أرابتك الإماراتية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المتحدث العسكرى ينشر صور تصميمات مشروع "المليون وحدة سكنية" بالتعاون مع أرابتك الإماراتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: المتحدث العسكرى ينشر صور تصميمات مشروع "المليون وحدة سكنية" بالتعاون مع أرابتك الإماراتية   الإثنين 10 مارس 2014 - 15:39

10.03.2014
17:36:27
المتحدث العسكرى





نشر العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى، التصور المبدئى وتصميمات مشروع إسكان الشباب ذوى الدخل المحدود، والذى تنفذه مجموعة " أرابتك " الإماراتية القابضة بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية ممثلة فى الهيئة الهندسية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وأظهرت الصور،التى نشرها المتحدث العسكرى، التصميمات المختلفة للوحدات السكنية، التى سيتم بناؤها، فى الفترة المقبلة، حيث أظهرت التصميمات المبدئية مدى الدقة فى الإنشاء ومراعاة المساحات الخضراء، وتوفير كافة المرافق والخدمات، الخاصة بهذا المشروع القومى العملاق .

من جانبه قال مصدر عسكرى لــ"اليوم السابع " إن مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون مع شركة أرابتيك الإماراتية سوف يوفر نحو مليون فرصة عمل للشباب المصرى، من خلال العمل مع الشركات المحلية والدولية التى ستتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة أرابتك فى تنفيذ مشروع إنشاء المليون وحدة سكنية، مؤكدا أن التنفيذ الفعلى فى المشروع سوف يبدأ مطلع شهر يوليو المقبل ولمدة خمسة أعوام متواصلة حتى عام 2020.

وأشار إلى أن المشروع يتكلف نحو 40 مليار دولار ، بما يعادل 280 مليار جنيه مصرى، وسوف يقام فى 13 موقعا فى عدد من محافظات الجمهورية ، بمساحة إجمالية 160 مليون متر مربع ، مقسمة على عدد من المحافظات ، منها نحو 149 مليون متر من المشروع سوف تخدم محافظة القاهرة الكبرى فى مدن العبور والعاشر من رمضان ، ومدينة بدر ومدينة الإخلاص .

وأشار المصدر إلى أن مدينة برج العرب الجديدة سيكون لها نصيب فى المشروع الجديد ، وتحصل على مساحة 964 ألف ، وكذلك محافظة المنوفية فى مدينة السادات وتحصل على مساحة 2 مليون و 880 ألف متر ، ومحافظة الفيوم ، فى مدينة مدينة الفيوم الجديدة وتحصل على مساحة 2مليون و 200 ألف متر ، ومحافظة بنى سويف " مدينة بنى سويف الجديدة وتحصل على مساحة 864 ألف متر.

وأضاف المصدر : " المشروع سوف يشمل انشاء وحدات فى محافظات المنيا من خلال مدينة المنيا الجديدة ، التى تحصل على مساحة 1مليون 640 ألف متر ، ومحافظة قنا من خلال مدينة طيبة الجديدة ، التى تحصل على مساحة 328 ألف متر ، ومحافظة سوهاج من خلال مدينة سوهاج الجديدة التى تحصل على مساحة مليون و160 ألف متر .

وأشار المصدر إلى أن تسليم أول وحدة سكنية من المشروع سيكون فى مطلع عام 2017 ، وتكتمل عملية تسليم جميع الوحدات فى عام 2020، مؤكدا أن التصميمات الخاصة بالمشروع ستكون متميزة ومتوافقة مع الشكل الحضارى والجمالى للمدن الجديدة التى ستكون ضمن خطة متكاملة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتطوير مختلف محافظات الجمهورية ، وتخفيف الضغط السكانى على القاهرة الكبرى ، وتوفير كافة المرافق والخدمات بشكل يكفل للمواطن حياة كريمة .

كانت القوات المسلحة قد وقعّت مع شركة "أرابتك" الإماراتية العملاقة، بروتوكول تعاون لإنشاء وتمويل مليون وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات فى مصر، على مدار 5 سنوات، بما يعمل على حل مشكلة الإسكان للشباب، خاصة محدودى الدخل فى مصر ، حيث وقّع الاتفاقية عن القوات المسلحة اللواء أركان حرب طاهر عبد الله مدير الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعن الجانب الإماراتى حسن عبد الله اسميك العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى لمجموعة "أرابتك" القابضة، إحدى أكبر الشركات العالمية العملاقة فى مجال البناء والتطوير العقارى .

ويُعد حسن عبد الله أسميك، العضو المنتدب الرئيس التنفيذى لشركة "أراب تك" القابضة الإماراتية، إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة فى تنفيذ المشاريع الهندسية والإنشائية الضخمة، فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويتولى قيادة عملية تحول شاملة فى الشركة، ويهدف لتعزيز مكانة "أرابتك" الرائدة كإحدى الشركات العمالقة والإنشاءات فى منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وارتاد مجالات جديدة مثل النفط والغاز والطاقة والبنية التحتية .
وقد حاز "اسميك" على المركز الأول فى قائمة مجلة "كونستركشن ويك" لأهم 100 شخصية فى قطاع الإنشاءات لعام 2013، وهى القائمة التى تعنى بتصنيف أكثر الشخصيات فى قطاع الإنشاءات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجى، كما تم اختياره فى يناير 2014 من قبل مجلة "مييد" من ضمن أكثر شخصية مؤثرة اقتصاديا فى الشرق الأوسط.




































http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1548935#.Ux3Zj87zpsY




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المتحدث العسكرى ينشر صور تصميمات مشروع "المليون وحدة سكنية" بالتعاون مع أرابتك الإماراتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين