أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الروسي يختبر غواصة غير مرئية جديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الجيش الروسي يختبر غواصة غير مرئية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الروسي يختبر غواصة غير مرئية جديدة   الإثنين 3 مارس 2014 - 11:29

الجيش الروسي يختبر غواصة غير مرئية جديدة


سلسلة جديدة من الغواصات الروسية يتم صناعتها لتشكل أسطولاً جديداً من الغواصات التي ستبحر في إطار حماية المصالح الروسية في كل مكان. والحديث اليوم يدور عن غواصة "سيفيرودفينسك" وهي الغواصة الوحيدة في العالم التي يمكنها أن تعمل وبكل ثقة في المياه المدارية الحارة وفي المياه الجليدية على حد سواء، أما جسم الغواصة القادرة على تدمير أي سفينة من سفن العدو فهو مغطى بمادة واقية يجعلها غير مرئية.

الجدير بالذكر أن الأسطول البحري الروسي حصل على غواصة جديدة في نهاية عام 2013.

وبطبيعة الحال مثلها مثل أي سفينة بحرية قتالية كان على الخبراء أن يختبروا هذه الغواصة قبل استخدامها، والحديث هنا لا يدور عن اختبار عادي وإنما ينبغي على طاقم الغواصة في هذه المرحلة إتقان العمل مع الاجهزة الجديدة والمعقدة، كما على الغواصة أيضاً أن تعداد على فرسانها ليصبح العمل متكامل ضمن وحدة قتالية وجسم موحد.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الغواصات النووية الشبيهة بغواصة 885 لم يكن لها مثيل أبداً لا في الأسطول الحربي السوفيتي ولا في الأسطول الحربي الروسي ولا في الأسطول الحربي الأمريكي على الإطلاق.

وفي هذا الإطار تشكلت فئتين من الغواصات النووية المقاتلة، الأولى غواصات صاروخية إستراتيجية والثانية غواصات لمراقبة وملاحقة غواصات العدو وهي متعددة المهام، أي أن الأخيرة ينبغي عليها حماية الغواصات الأولى وفي حال اندلاع حرب عليها العثور وتدمير السفن وغواصات العدو.

إن مشروع 885 هو مشروع من الجيل الرابع للغواصات النووية متعددة المهام علماً أن المواصفات الفنية والتقنية تم قد اعتمادها من قبل القائد العام لسلاح البحرية السوفيتية غورشكوف، لكن لم يتم تنفيذها فعلياً إلا من قبل شركات بناء السفن الحربية الروسية، مع الإشارة إلى أن هذا النوع من الغواصات تختلف جذرياً من حيث البنية الهندسية والتنوع في الأسلحة، بحيث تم تثبيت القاذفات ومنصات إطلاق الصواريخ في منتصف جسم الغواصة.

أما مقدمة الغواصة فهو يشغل مجمع "إيرتيش" وهو جهاز سونار متطور وقوي ويعتبر من أحدث أجهزة الاستشعار عن بعد في العالم.

أما غواصات من مشروع "ياسين" فهي تتميز بأن لديها أجهزة تنصت الأكثر حساسية من بين الغواصات الوطنية والأجنبية على الإطلاق. أما جسم الغواصة فهو محمي بواسطة مادة من الجيل الجديد مما يجعل كشف هذه الغواصات شبه مستحيل حتى في ظل عمل فعال لأجهزة سونار العدو، كما يقلص من احتمال رؤيتها في نطاق تردد الأشعة تحت الحمراء.

وربما تكون الغواصة "سيفيرودفينسك" الوحيدة من بين الغواصات في العالم التي تعمل بشكل مريح وبكل ثقة في المياه المدارية الحارة والمياه الجليدية على حد سواء، وهذه الغواصة تتحرك بكل سهولة في جليد القطب الشمالي تلك المناطق التي تتمتع بأعقد هيدرولوجيا في العالم، وبالتالي يمكن قول أن هذه الغواصة ستحمي مصالح روسيا في القطب الشمالي.

إن غواصات مشروع 885 قادرة على العثور بشكل مستقل وتدمير أي سفينة أو غواصة للعدو وهي تتمتع بنظام حماية الأكثر تطوراً في العالم بما في ذلك نظام الحماية من الطوربيدات ولديها نظام دفاع جوي متطور. أما المجمع الصاروخي فهو يسمح بتوجيه ضربات ضد أسطول العدو، وليس فقط في المنطقة الساحلية وإنما أيضاً في عمق أراضي العدو

. وبالتالي فإن هذه الغواصة الثقيلة هي غواصة متعددة الأغراض والمهام ومجهزة بجميع أنواع الأسلحة باستثناء الإستراتيجية.


المصدر:
http://arabic.ruvr.ru/2014_03_03/129349855/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الروسي يختبر غواصة غير مرئية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين