أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سؤال مهم حول مصر - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سؤال مهم حول مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 5:41



شخصيا ارفض بعض تعليق الاخوة على السودان , خصوصا انهم يعتقدون انه خط عثرة لتنفيذ الضربة الجوية

لكن احب ان انوه ان مقاتلات SU-27 الاثيوبية تعاني ما تعانيه و اعتقد ان الانفصال في المؤسسة العسكرية الاثيوبية ابان الانفصال اثر كثيرا عليهم , و المحدثة منها هي 8 مقاتلات فقط طراز SKS و التي لديها قدرة اطلاق صواريخ R-77 الروسية المواجهة للامرام الاميركية التي تمتلكها اثيوبيا اي انها لا تكفي لاي عملية اعتراض جوية خصوصا امام مقاتلات تمتلك بصمات رادارية صغيرة مثل F-16 BLOCK 52 مثلا , مقارنة بمقاتلات SU-27 التي تملك بصمة كجزيرة هايتي إإإإإإإإإإإإإإإإإإ

و على العموم , و شخصيا اعتقد ان الضربة الجوية ما زالت في عقول الشعب المصري , و لا استطيع ان اجزم عن ما اذا كانت على طاولة المسؤولين العسكريين المصريين , هناك من المفاوضات و الطرق الدبلوماسية الكثير , و الحيل لم تنفذ بعد من العقول المصرية الدبلوماسية .

لكن ما اعرفه ان هناك عدد جيد جدا من قاذفات TU-16 , اذا تم تحديثها في روسيا التحديث الاخير الذي تم تحديثه للصين , فهنا نحن نتحدث عن قاذفة استراتيجية مسلحة بصورايخ جوالة يمكنها فعل الكثير في هذه الحالة دون الحاجة اصلا للدخول الى الاجواء الاثيوبية و العودة بدون اي عملية تزود بالوقود .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 6:24

@salih sam كتب:


كلامي واضح هل سبق و ان نفذت وحده قوات خاصه مصريه ضربه لمنشئه استراتيجيه في عمق دوله ليس لها حدود مع مصر ؟؟







و ماذا عن عملية الحفار .. ؟


اعلم ان عملية الحفار تم تناولها في المنتدى في اكثر من موضوع و لكن لا بأس للتذكرة على لسان أحد ابطالها ...


في نهاية عام 1969 … وفي ذروة الصراع العربي الإسرائيلي وبعد عامين من نكسة 1967، أعلنت إسرائيل عن عزمها علي التنقيب عن البترول في سيناء، وقامت بالفعل باستئجار حفار أمريكي ليقوم بالتنقيب عن البترول في خليج السويس تحت سمع وأبصار المصريين وبدا واضحاً للجميع أن الغرض من شراء هذا الحفار اقتصاديا وسياسياً في ذات الوقت،، فإسرائيل كانت في حاجة بالفعل إلي البترول في تلك الأيام، بالإضافة لذلك فهذا الحفار سيدعم خططها في محاولات إذلال مصر وإظهارها أما العالم بمظهر العاجز عن حماية أرضه وموارده الطبيعية، والضغط علي مصر من ناحية أخري للتخلي عن دورها الريادي في مناصرة القضية الفلسطينية ووصلت المعلومات إلي المخابرات الحربية بوجود حفار بالفعل واسمه كينتنج 1 وأنه يعبر المحيط الأطلنطي في طريقه للساحل الغربي لأفريقيا ليتوقف في أحد موانيها للتزود بالوقود ثم اتخاذ طريقه إلي الجنوب ليدور حول القارة الأفريقية ويتجه إلي البحر الأحمر ثم إلي خليج السويس.

وكان القرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتدمير الحفار قبل وصوله إلي خليج السويس أيا كان الثمن وبأية وسيلة. وكان لابد من التحرك الفوري لمعرفة الميناء الذي سيتجه إليها الحفار للعثور عليه وتدميره. وكانت المشكلة أن تدمير الحفار سيثير أزمات سياسية مع أكثر من دولة فالحفار قامت ببناؤه شركة إنجليزية، وتملكه شركة أمريكية، ومؤجر لإسرائيل، وتقوم بسحبه في مياه المحيط قاطرة هولندية والمفروض أن يتم تدميره في ميناء أفريقي !! أي أن إسرائيل خططت لكي يكون الحفار إنجليزي أمريكي هولندي إسرائيلي !! ولكن كان القرار قد اتخذ بالفعل وكان لابد من تدمير الحفار أياً كان الثمن.

عملية تدمير الحفار كانت من أروع وأعظم العمليات التي تمت من خلال سيمفونية رائعة الجمال تم عزفها بتناغم وانسجام جميل بين كل من المخابرات العامة والمخابرات الحربية والقوات البحرية ووزارة الخارجية، عملية متكاملة أدي فيها كل شخص دوره علي أكمل وأجمل ما يكون.

وبعد 28 عاماً كاملة نفتح ملفات عملية الحفار وقد يكون الاستماع إلي الأحداث أو قراءتها في كتبا أو مشاهدتها في فيلم شئ، ومعرفة البطل الحقيقي والاستماع منه إلي قصة بطولته وجهاً لوجه شئ آخر.

ومع البطل الحقيقي .. قائد عملية الحفار كان هذا اللقاء ليتحدث البطل لأول مرة بعد 28 عاماً. وكانت البداية حينما عاد العقيد متقاعد أنور عطية قائد عملية تدمير الحفار الإسرائيلي كينتنج 1 بذاكرته 29 عاماً إلي الوراء وبالتحديد لنهاية عام 1969 وبدأ يحكي
 
 

في البداية كيف تم اختيارك للقيام بالمهمة ؟؟

في نهاية عام 1969 كنت رائداً بالمخابرات الحربية ومسئولاً عن البحرية الإسرائيلية في فرع المعلومات في المخابرات الحربية، ووصلت لي معلومة أن إسرائيل قامت باستئجار حفار بترول من شركة أمريكية ليقوم بالتنقيب عن البترول المصري في خليج السويس وأن هذا الحفار يعبر المحيط الأطلنطي في طريقه إلي الساحل الغربي لأفريقيا وبدأت أتتبع أخبار هذا الحفار حتي علمت أنه قد رسا بميناء “دكار” بالسنغال وأن هذا الحفار تقوم بسحبه قاطرة هولندية، وعلي الفور أبلغت اللواء محرز .. مدير المخبرات الحربية وقتها والذي ابلغني بأن أذهب لإلقاء محاضرة عن الحفارات البحرية في هيئة الخدمة السرية بالمخابرات العامة وحينما ذهبت اكتشفت أنها لم تكن محاضرة ولكنه كان اجتماعاً علي أعلي درجة من السرية وكان يضم رئيس هيئة الخدمة السرية في المخابرات العامة ورئيس هيئة المعلومات والتقديرات وأحد ضباط المخابرات الحربية وكان متخصصاً في أعمال النسف والتدمير وبعد التعارف بدأ رئيس هيئة المعلومات والتقديرات في افتتاح الاجتماع وقال تقرر التعامل مع الحفار كينتنج 1 الموجود في دكار وسألني رئيس هيئة الخدمة السرية ما هي خطة المخابرات الحربية فقلت له إني غير جاهز بالخطة الآن وأن لي تحفظاً علي تدمير الحفار في هذا لوقت وهذا المكان (وكنا وقتها في شهر يناير 1970) وشرحت له وجهة نظري وهي أننا سنستكمل دفاعنا الجوي في شهر مارس عام 1970 وأننا حالياً غير قادرين علي استيعاب رد فعل إسرائيل للتصعيد البترولي كما أننا في غني عن استعداء دول أخري مثال السنغال وهولندا مالكة القاطرة. فقال لي رئيس هيئة المعلومات أن تدمير الحفار قد تقرر علي المستوي الأعلي ومطلوب خطة المخابرات الحربية لتدميره فرجعت لإدارتي وقابلت مدير المخابرات الحربية ورويت له ما حدث ووافقني علي ما قلته وبدأت بعدها في التخطيط لعملية التدمير.

خمس خطط لتدمير الحفار :

ويستطر العقيد أنور عطية قائلاً : كان لابد من وضع عدد من الخطط لتدمير الحفار لكي نضمن نجاح العملية فإذا فشلت خطة انتقلنا للخطة التالية، وعند وضع الخطط كان الله معي في كل خطوة والخطط كانت تعتمد علي التعاون والتنسيق الكامل بين المخابرات الحربية والمخابرات العامة والضفادع البشرية ووزارة الخارجية.

وكانت الخطة الأولي هي أن يتم اختيار مجموعة من الضفادع البشرية ونستعين بألغام قامت بتطويرها القوات البحرية المصرية بإضافة ساعة توقيت لها علي أن تسافر مجموعة التنفيذ تحت سواتر مختلفة وكل فرد فيها يسافر بصفة تختلف عن الآخر ونتسلل إلي الميناء الموجود به الحفار ونضع الألغام تحت جسم الحفار لتفجيره والخطة كانت تعتبر بدائية حداً وساذجة ولكنها هي التي نفذت.

وقمت بوضع ثلاث خطط أخري بديلة للخطة الأولي في حالة فشلها. وكانت الخطة الثانية هي القيام باستدعاء أحد سفن الصيد المصرية من أعالي البحار وتضع عليها طاقم الضفادع البشرية والألغام ونتتبع الحفار لاسلكياً في المحيط وحينما ندخل أي ميناء ندخل ورائه ونلغمه وندمره.

حفلة ماجنة في المحيط

وكانت الخطة الثالثة هي أن نستأجر يخت في الميناء الموجود بها الحفار ونقيم حفلة ماجنة فوق اليخت وأثناء الحفلة ينزل أفراد الضفادع لتلغيم الحفار ثم نرحل باليخت. أما الخطة الرابعة فتقرر تنفيذها في حالة هروب الحفار منا وهي أن يتم ضرب الحفار بالمدافع في الآر – بي – جي عند دخوله البحر الأحمر وكان لدينا في الصاعقة البحرية والضفادع البشرية أفراد مدربين علي هذه المدافع تدريب عالي جداً وكان المقرر أن تُحمل المدافع علي قوارب الزود ياك.

وأضاف رئيس هيئة المعلومات والتقديرات خطة خامسة وهي أن تخرج طائرة مصرية تتمركز في ميناء عدن ويتم ضرب الحفار بالطيران في حالة هروبه من كل المراحل السابقة.

والمخابرات العامة المصرية في هذه العملية لعبت دوراً عظيماً لا يستطيع أي شخص أن ينكره، وفي كل مراحل العملية كان هذا الدور بارزا ولكني لم أكن أعلم بالطبع عن الخطوات التي قاموا بها إلا علي قدر حاجتي من المعرفة.

وواجهتني في البداية مشكلة أني لم يكن لدي أي معلومة عن الحفارات البحرية ولم يكن لدنيا معلومات متوفرة عن هذه الحفارات وهيكلها وبناؤها فخطرت لي فكرة وقمت بتنفيذها علي الفور فارتديت الزي العسكري وذهبت إلي المهندس علي والي رئيس هيئة البترول في ذلك الوقت وقلت له إني مهندس بحري وأعد رسالة ماجستير عن بناء السفن وينقصني جزء خاص بالحفارات البحرية وليس لدي أي فكرة عنها.

- سبحان الله

كانت هذه هي الكلمة التي رددتها حينما حصلت علي كل المعلومات التي أريدها ليس عن الحفارات البحرية قط بل عن الحفار كينتنج 1 الذي ابحث عنه، والعجيب أن من أمدني بتلك المعلومات هو شخص “أمريكي الجنسية” ‍‍!! فقد اتصل المهندس علي والي وأنا أجلس معه بمديري شركة “إسو” للبترول بالقاهرة وكان أمريكي الجنسية وطلبت منه أن يساعدني فيما أطلبه وذهبت له بالفعل وأدخلني إلي مكتبته فوجدت كتاباً عن كل الحفارات الموجودة بجميع أنحاء العالم ومنها الحفار (كنيتنج 1) بمواصفاته ومقاساته وصورة وبالطبع مل يكن ذلك إلا توفيق من الله.

وبدأت بعد ذلك في جمع المعلومات عن المناطق التي يتوقع أن يتواجد فيها الحفار، فتوجهت إلي مكتبة القوات البحرية بالإسكندرية وجمعت معلومات عن منطقة الساحل الأفريقي الغربي بأكمله بكل موانيه وجغرافيتها والتيارات البحرية فيها والأعماق وكل شئ حتي العملة السائدة واقتصادها. وبدأت في حساب الوقت الذي يمكن أن تستغرقه القاطرة والحفار حتي تصل لأقرب ميناء وقدرت أن القاطرة لن تسير بسرة أكثر من 1.8 كم في الساعة لأنها تسحب وراءها حفاراً ضخماً وكان هذا هو توقعي وتقديري.

خطة التدمير :

وبدأت مع النقيب فتحي أبو طالب المتخصص في النسف والتدمير وضع خطة تدمير الحفار وتلغيمه وقرر النقيب فتحي وضع لغم علي كل رأس مثلث من رؤس الحفار ووضع لغم رابع تحت البريمة ولكني عارضته وقلت له لو أننا وضعنا ثلاثة ألغام علي نفس الخط ووضعنا اللغم الرابع في المنتصف فسوف يساعد ذلك في انقلاب الحفار علي أحد جوانبه وهذا ما نريده ووافقني فتحي أبو طالب علي ذلك.

اختيار الرجال :

وبدأت في خطوة من أهم خطوات العملية وهي اختيار الرجال الذين سيقومون بتدمير الحفار من رجال الضفادع البشرية وأدوات التنفيذ من ألغام ومواد متفجرة. وبدأت أذهب إلي لواء الضفادع البشرية وهو الذي كنت واحد منه حتي عام 1967 قبل عملي بالمخابرات الحربية وعلمت أن الضفادع البشرية من شدة حرصهم علي مصر يحاولون تطوير نوع من الألغام كان موجوداً بمصر منذ فترة وكان اللغم يحتوي علي 16 كيلوجرام من مادة T.N.T المفجرة وكانوا يحاولون إضافة ساعة له وعلمت أن لديهم أربعة ألغام تم تجهيزها بالفعل وبدأت في اختيار الرجال.

ما هو المعيار التي اعتمدت عليه في اختيار الرجال ؟؟

كان من المقرر أن أختار ستة من ضباط الضفادع البشرية وبدأت أولاً في اختيار قائد الضفادع ووقع اختياري علي الرائد (خليفة جودت) وهذا الرجل كان بطلاً بكل ما في الكلمة من معني وكان أستاذي وقت أن كنت أعمل بالضفادع البشرية وذهبت له في منزله وسألته عن أخباره فقال لي أنه لم يخرج في عمليات منذ فترة لأن يده كانت في الجبس فقلت له لو جاءت لك عملية غداً هل تخرج فيها فكان رده أن مد يده ونزع الجبس عن يده الأخري وقال لي أذهب فوراً وبدون تردد فطلبت منه أن نقسم علي المصحف علي ألا يعلم إنسان بهذا الموضوع وقد اخترت خليفة جودت لأنه كان شخصية فذة بالإضافة إلي أنه شارك في تطوير الألغام التي تحدثت عنها وذهبت بعدها للواء محمود فهمي قائد القوات البحرية وقتها وأبلغته بالمهمة وسلمته خطاب اللواء محرز الذي يطلب مه فيه ستة ضباط ولكن اللواء محمود فهمي أصر علي أن يقوم بالمهمة ثلاثة ضباط وثلاثة جنود واعتقد أنه تخوف من أن يفقد الضباط الستة في العملية وهذه تمثل كارثة بكل المقاييس.

وأذكر أني كنت أجلس بميس الضباط بلواء الضفادع البشرية قبل اختيار الرجال ففوجئت بأحد الضباط يدخل إلي الميس وهو غاضباً وثائراً وكان يسب ويلعن لعدم اختياره في عملية إيلات رغم تقديراته المرتفعة في التدريبات أي أنه كان غاضباً لأنه لم تتح له فرصته في الاستشهاد وكان هذا الضابط هو الملازم محمود سعد – وذهبت لخليفة جودت وقلت له إننا سنذهب لإجراء مهمة في إيلات وطلبت منه تجهيز الألغام واختيار أفراد العملية ورجوته أن يكون من ضمنهم الملازم محمود سعد واختار هو بقية المجموعة ومنهم الملازم عادل السحراوي والملازم عادل الشراكي والرقيب محمد المصري.

وكيف بدأ تنفيذ العملية ؟؟





بعد أن اخترنا مجموعة التنفيذ انتقلوا للقاهرة ووضعناهم في منزل آمن لحين تنفيذ العملية وبدأت في تلقينهم الأسماء الجديدة التي اختيرت لكل منهم والشخصية التي سينتحلها عند سفره، وكان منهم من كان سيسافر علي أنه مستشار بالخارجية ومنهم من سيسافر علي أنه من مؤسسة دعم السينما وذاهب إلي تلك الدولة لتصوير فيلم سينمائي مصري واثنان منهم كمدرسين ومنهم من انتحل صفة موظف بشركة النصر للتصدير والاستيراد وظلوا في البيت الآمن لمدة ستة أيام عاشوا فيها وتعاملوا بشخصياتهم الجديدة وكنت ومعي السيد محمد نسيم والسيد أحمد هلال من المخابرات العامة نتعامل معهم علي أساس شخصياتهم الجديدة وكان من المقرر أن نحمل معنا أربعة ألغام وستة أجهزة تفجير من القاهرة إلي دكار مع الوقوف ترانزيت بمطار امستردام لعدم وجود خطوط طيران مباشرة بين القاهرة والدول الأفريقية وقتها وكنت أنا الذي سيحمل الألغام علي أن يسافر الباقون علي دفعات وسبقنا إلي دكار محمد نسيم وأحمد هلال. وأذكر أننا قبل سفرنا قابلنا السيد أمين هويدي مدير المخابرات العامة وقد ذهبنا إليه في منزله لأنه كان مصاباً بأنفلونزا حادة وبعد أن جلسنا معه قام وأمسك بكتفي بقوة قائلاً : “يا أنور سيادة الرئيس معتمد علي الله وعليك لضرب الحفار” فقلت له اعتبر أن الحفار تم ضربه بالفعل والموضوع مجرد وقت

وكيف تم نقل الألغام من مصر إلي دكار ؟

كانت هذه النقطة هي أخطر ما في العملية فالألغام داخل كل واحد منها 16 كيلوجرام من مادة T.N.T وهي أربعة وكان معي ستة أجهزة تفجير (أقلام تفجير) وهي حساسة جداً يمكن أن تنفجر من أي احتكاك بالإضافة إلي ملابس الضفادع البشرية وهنا لا أنسي دور المخابرات العامة التي وضعت الألغام والملابس والمعدات في حقائب قامت بتغطية الألغام بمادة تمنع أي أجهزة للكشف عن الحقائب من كشف ما بداخل الحقيبة ووضعت أقلام التفجير داخل علبة أقلام أنيقة جداً داخل جيب الجاكيت الذي ارتديه ووضعت في جيبي الآخر كتاب الله. وكم كان الخوف لحظتها ليس خوفاً علي عمري بل خوف من فشل العملية وكشف الألغام وتوكلت علي الله وسافرت وكنت في حالة من الحرص والخوف لا أستطيع وصفها فكانت كل خلية في جسمي متيقظة ووصلت إلي دكار ومعي المتفجرات وفوجئت بمحمد نسيم يستقبلني في المطار ويقول لي أن الحفار غادر دكار وكانت صدمتي لا توصف. وتقرر عودتي إلي مصر مرة أخري في اليوم التالي ومعي الألغام ولسوء الحظ في هذا اليوم حدثت مفاجأة لم تكن في الحسبان فقد تم تفجير طائرة تابعة للخطوط الجوية الألمانية ومات فيها 137 فرد واتهم فيها العرب خاصة أن تلك الفترة كانت المقاومة الفلسطينية تقوم بعمليات اختطاف وتفجير للطائرات، وبالطبع تكون شعور عام معادي ومضاد جداً لكل ما هو عربي وكان المقرر أن أسافر من دكار إلي فرانكفورت ومنها إلي القاهرة ولكن لسوء الحظ وصلت خطابات تهديد لمكتب مصر للطيران بفرانكفورت بنسف المكتب وأغلق المكتب في ذلك اليوم وألغيت رجلة فرانكفورت القاهرة. وكنت قد وصلت بالفعل إلي فرانكفورت ففوجئت بعدم وجود رحلة طيران ولم يكن لنا في ألمانيا وقتها تمثل ديبلوماسي فظللت واقفاً بالمطار بجوار الحقائب حتى تأتي طائرة مسافرة لأي دولة لنا فيها تمثيل ديبلوماسي وكانت المخابرات العامة قد منحتني تذكرة مفتوحة لأي مكاني في العالم وكان من الممكن أن أذهب لأي فندق بالمدينة ولكن خوفي علي الألغام ربطني بأرض المطار حتى لاحظ أحد جنود المطار وقفتي فاقترب مني في شك وقال لي أنك تقف هنا منذ فترة طويلة وهذا ممنوع فإما أن تستقبل أحد أو تودع أحد وترحل خارج المطار فقلت له إني من دولة ليس لها لديكم تمثيل دبلوماسي وإني أحمل أوراق هامة جداً للخارجية المصرية ونحن في حالة حرب مع إسرائيل وأنا لدي حجز في فندق خمس نجوم لكني لا أستطيع أن أغادر المطار ومعي الأوراق لإني أخاف أن يضربني أحد علي رأسي وتضيع الأوراق فسألني وما الحل ؟

وكان لا بد من التصرف بسرعة للخروج من هذا المأزق فقلت له هناك أحد حلين إما أن تدعوني إلي فنجان من القهوة في مكتبك حتى تصل أية طائرة تابعة لأي دولة لنا فيها تمثل دبلوماسي لأسافر عليها أو أن تطردني خارج المطار فيضربني أي شخص وتضيع الأوراق فقال أنا لا أستطيع دعوتك في مكتبي لأن ذلك ممنوع وذهب لإجراء اتصالاً برؤسائه ثم عاد وأبلغني أنه حصل علي موافقة بأن أظل تحت حراستهم في كافيتريا المطار حتي الصباح. وظللت بالفعل في الكافيتيريا حتى حان موعد قيام طائرة من فرانكفورت لأثينا فركبتها ونزلت بمطار أثينا وكانت تنتظرني هناك مفاجأة غير سارة.

فبعد ثلث ساعة من وصولي وجدتهم يعلنون عن وصول طائرة شركة العال الإسرائيلية فانزعجت وخفت أن يحدث عن طريق الخطأ أو الصدفة أو العمد أن تذهب حقيبة من الحقائب لطائرة العال فقررت أن أذهب لمخزن العفش وأجمع الحقائب وأجلس وسطهم وهذا كان ممنوعاً فأعطيت حارس المخزن مبلغ من المال ودخلت وجلست بالفعل بين الحقائب ويبدو أني قد غفوت قليلاً وفوجئت بعدها بشخص يضربني علي وجهي وبمسدس يوضع في جانبي فاستيقظت مفزوعاً ووجدت حارس المخزن يقول لي أنهم رجال مخابرات وذكر لهم أنه سمح لي بالدخول لأهمية الأوراق التي أحملها فسألوني هل تتصور أننا لن نستطيع حماية حقائبك فقلت له أنا أعلم إنك تستطيع أن تحميني وأنا سأتنازل عن حقي فيما فعلته معي لأني خالفت القواعد ولكني رجوته أن يتركني وأنا يترك معي إن أراد أي شخص حتى أصعد لطائرة القاهرة، وقد كان وظل معي شخصين حتى صعدت الطائرة، وكانت أصعب ساعات مرت علي فقد كنت حريصاً إلي درجة كبيرة جداً خوفاً من فشل العملية حتى أني أثناء وجودي بالقاهرة تعرفت علي الراكب الجالس بجواري ودعاني إلي سيجارة وأخرج ولاعته ليشعلها لي ولكني خطفت منه الولاعة بسرعة خوفاً من أن تكون بها مخدر أو أي شئ وقمت بإشعال سيجارته هو أولاً لأطمئن وتظاهرت بأني أشاهد الأنسيال الذي يرتديه وأبديت إعجابي به.

وماذا لو أصروا علي فتح الحقائب في أي مطار ؟؟

كنت بالفعل قد أعددت خطة لي ولكل المجموعة في حالة كشف شخصياتنا وكنت قد نويت في حالة إصرار أي شخص علي فتح الحقيقة أن أقوم بعمل مشاجرة وشغب حتى يقوم أمن المطار بضربي حتى أفقد وعيي وعندما يقوموا باستدعاء السفير أنكر أي معرفة لي بالحقائب وأدعي أنها استبدلت أثناء فقدي الوعي.

وعدت القاهرة وعقد اجتماع في المخابرات العامة وسألوني أين أتوقع أن نجد الحفار فأحضرت خريطة بحرية وقمت بحساب سرعة الحفار واقترحت مكان معين فتقرر أن أبدأ أنا البحث من شمال أفريقيا متجهاً للجنوب في كل المواني وأن يبدأ محمد نسيم البحث من الجنوب للشمال حتى نجد الحفار. وبدأت البحث وسافرت علي أني مستشار بالخارجية وكان لابد لي أن أدخل كل الحانات وأتعرف علي كل الناس وأقيم علاقات معهم حتى أني في أحد المرات تعرفت علي مدير الحركة في ميناء فري تاون ودعاني لمكتبه وذهبت ورأيت السفن الموجودة بالميناء ولم أجد بينها الحفار، وفي مرة أخري ذهبت لأحد المواني وقلت أني مندوب لشركة مصايد أعالي البحار وأبحث عن ميناء لتدخل فيه سفننا فكانوا يجعلوني أري الميناء بكل مناطقه.

رجال الخارجية العظام :

حتى وصلت إلي لاجوس وكان سفيرنا فيها هو السفير العظيم (كمال زادة) ويبدوا أنه شعر بأني مكلف بمهمة ذات طبيعة خاصة (وكانت المعلومات هي ألا أعطي السفير أي معلومات عن المهمة إلا إذا وجدنا الحفار وكنا سننفذ بالفعل) وتعامل معي السفير كمال زادة بعطف وتعاون شديد ودعاني إلي الغذاء في منزله وأثناء جلوسنا في تراس كبير يطل علي المحيط قال لزوجته بطريقة لطيفة جداً هل تذكري الصورة التي صورناها لسفينة شكلها غريب جداً فأحضرت السيدة زوجته الصورة ووجدتها للحفار وكان هذا الرجل العظيم يأخذني للميناء لأراها من الداخل وكان يريد أن يساعدني دون أن يشعرني بذلك. وأنا لا أستطيع أن أنكر الدور العظيم الذي لعبته وزارة الخارجية ورجالها في العملية.

العثور علي الحفار :

ومن المواقف الطريفة التي أذكرها أثناء البحث اني عندما وصلت إلي إحدى دول غرب إفريقيا أقام المستشار الموجود بالسفارة دعوة علي العشاء للترحيب بي وأثناء العشاء سألني “ما أخبار مشاجرتي مع سيادة السفير؟” وفوجئت بالسؤال فقد كان يتصور أني مسئول أبحاث الخارجية أو أمن الخارجية وكان لابد لي من التصرف بسرعة قبل أن يكشف الحقيقة فقلت له أنا حضرت لأسمع منك فحكي لي الحكاية بالكامل فقله له أنهم في مصر متعاطفين مع وجهة نظرك وسيتم نقلك إلي سفارة دولة أخري قلتها له بالصدفة والعجيب أن هذا المستشار تم نقله بالفعل إلي هذه السفارة !!

وكيف وأين عثرتم علي الحفار ؟

انتقلت بعد ذلك إلي (ابيدجان) بساحل العاج ووجد هناك السفير (إحسان طلعت) ولحسن حظي كان قبل عمله بالخارجية يعمل كضابط بحري وكان هو الضابط الإداري لنا في الكلية البحرية وكان يعرفني جيداً، وحينما دخلت إليه قلت له إني المستشار فلان فرحب بي ولم يظهر أنه يعلم مهمتي الحقيقية وخرجت للبحث عن الحفار وأخيراً وجدته موجوداً بميناء أبيدجان فقلت للسفير علي شخصيتي الحقيقية وأوضحت له طبيعة المهمة فرحب بي وسألني عن أخباري وأخبار الأصدقاء المشتركين بيننا وقلت له أني أبحث عن السيد محمد نسيم فقال لي أن محمد نسيم وصل قبلي ومقيم في أحد الفنادق فاتصلت به فحضر وكان معه خليفة جودت وكانت وجهة نظري أن نقوم بتفجير الحفار في نفس اليوم لأن هذا اليوم بالتحديد كان يزور أبيدجان (آلان شبرد) رائد الفضاء الأمريكي وبالتالي سيكون جزء كبير من أفراد الشرطة مشغولين في التشريفة والاحتفال به.

وكانت هناك 3 مجموعات من أفراد العملية قد وصلوا بالفعل إلي أبيدجان ومعهم الألغام بعد أن استدعاهم محمد نسيم وتبقت مجموعة واحدة في مصر، وجمعتم كلهم في فندق وقررنا العمل قبل أن يرحل الحفار وأقمنا حفلة ماجنة وأحضرنا خمور وسيدات في الحفل للتمويه علي العمل وأبلغت المجموعة أن المهمة ستتم اليوم.

تفجير الحفار :

وبدأنا في تجهيز الألغام وطلبت من خليفة جودت أن أكون أنا نقطة الإلتقاط وهي أكثر نقطة معرضة للخطر في العملية لأنها تقوم بإنزال الضفادع وتنتظرهم وتلتقطهم فرفض خليفة تماماً وأصر أن يكون نقطة الإلتقاط، وكنت قبل التنفيذ قد طلبت من السفير إحسان طلعت أن يخلي المكان لنقوم بدفن الألغام وملابس الضفادع ومعدات الغوص في حديقة السفارة حتى نبدأ العمل، وطلبت منه أن يرشح لي من عنده شخص ذو ثقة وليذهب إلي المطار لانتظار الطائرة القادمة من القاهرة وعليها الفردين الآخرين من أفراد العملية ليبلغهم بضرورة السفر إلي باريس وانتظارنا هناك لأنهم لن يلحقوا بنا قبل تنفيذ العملية لأنهم كانوا سيصلوا في الفجر وكنا قد قررنا التنفيذ في الفجر وقررت الاكتفاء بالأفراد الذين معي وبالألغام الثلاثة التي أحضروها.

وبدأنا التنفيذ بعد تجهيز الألغام وذهبنا إلي الميناء في سيارة ومعنا الألغام في الساعة الخامسة فجر يوم 7 مارس 1970 وكان الضفادع يرتدون ملابس الغوص وفوقها الملابس المدنية وبدءوا في النزول إلي المياه للسباحة حتى مكان الحفار وقاموا بتلغيمه وضبط توقيت الانفجار علي الساعة الثامنة صباحاً وكان محمد نسيم قد قام بالحجز لنا علي الطائرة التي تغادر أبيدجان في الساعة الثامنة والثلث ليضمن سفرنا قبل أن ينتبه أحد إلينا وقبل غلق المطار. وكان المفترض أن أظل أنا وخليفة علي رصيف الميناء في مكانين متباعدين حتى يرجع الرجال وكان خليفة يمسك في يده ببطارية ليوجه ضوء يهتدي علي أثره الرجال إلي طريق العودة. وأنهي الرجال المهمة وعند عودتهم فوجئنا بما جعلنا نتحفز بسرعة للتصرف بأسرع ما يمكن.

فعلي بعد 30 متر فوجئ خليفة بضوء أقوي من الضوء الذي بوجهه هو إلي الماء وكان هذا الضوء يتوجه إلي الماء والضفادع تتجه إليه وكان خليفة أكثر شجاعة ورباطة مني فأخذ في التسلل ببطيء حتى وصل إلي مصدر الضوء فوجد أحد المواطنين يقوم بقضاء حاجته في ذلك المكان وفوجئ الرجل بأشياء تتحرك في الماء فوجه لها ضوء بطاريته ليري ماذا يتحرك. فوضع خليفة بسرعة خنجره في جانب الرجل وقام بخبطه علي كتفه وقام بعمل صفارة الضفادع ليعودوا للشاطئ بسرعة وعادوا بالفعل وأسرعنا إلي السيارة واتجهنا إلي السفارة ومنها للفندق لتغير ملابسهم واتجهنا علي الفور إلي المطار.

تماسيح إلي جوار الضفادع !!

وفي كل خطوة من خطوات العملية كنت علي يقين أن الله معنا وكثير من المواقف كانت تحدث تؤكد أن الله فوق كل شئ وأن هناك معجزات تحدث في زمن به معجزات، فأثناء طريقنا للفندق بعد إنهاء العملية، قال لي الرقيب محمد المصري (يا فاندم وأنا أعوم في الماء كان فيه أشياء تتحرك فيجانبنا وسألني عنها فقلت له تعالي لأريك إيه الأشياء دي وكان بالفندق الذي نقيم فيه نافورة بها تماسيح فأشرت له عليها وقلت له هي دي الحاجات اللي كانت تتحرك جوارك !! وكانت قدرة الله هنا فوق كل شئ، قدرة الله التي جعلت التماسيح تعوم بجوار الضفادع بسلام دون أن تؤذيها أو تعوقها عن أداء مهمتها.

وحينما عدنا للفندق كنا نترنح كالمخمورين ونصدر أصوات عالية وضجيج. وذهبنا للمطار وحضر نسيم لتوديعنا وأشار لنا من بعيد ولوح لنا بثلاثة أصابع من يده ليقول لنا أن الألغام الثلاثة قد انفجرت وكانت فرحتنا في تلك اللحظة لا توصف !

واتجهنا إلي باريس وتقابلنا مع عادل السحراوي ومن معه وعدنا للقاهرة وبعدها أرسلت المخابرات مجموعة منهم خليفة جودت لكي يروا الحفار لأنه لم يغرق غرق كامل ولكي يكملوا العملية إذا كانت تحتاج للإكمال فوجدوا الحفار موجوداً بالحوض الجاف يباع علي أنه خردة.

وبعد فترة كتب محمد حسنين هيكل في الأهرام خبراً يقول فيه أن هناك حفار إسرائيلي تم تفجيره في أبيدجان وأن أصابع الاتهام تشير إلي الضفادع المصرية ولا أحد يستطيع القيام بهذه العمليات طويلة المدى إلا الضفادع البشرية المصرية. ولكن الاتهام كان بلا أي دليل يؤكده وتم تكريمنا بعدها ومنحني الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وسام النجمة العسكرية وهو أعلي وسام مصري في ذلك وحينما تولي الرئيس الراحل أنور السادات الحكم كرمني مرة أخري حينما زارنا وعلم بالعملية ومنحني ترقية إلي رتبة المقدم.

بعد هذه السنوات ماذا تقول حينما تتذكر العملية ؟

لا أقول إلا سبحان الله وأن قدرة الله فوق كل شئ، حقاً عظيمة يا مصر .. عظيمة بكل ما فيك.. وعظيمة بأبنائك الذين يذوبون فيك عشقاً ويبذلون كل قطرة في عروقهم فدائك.

المصدر




عدل سابقا من قبل المخابرات العامة في الأربعاء 5 مارس 2014 - 6:27 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 6:26

@TAHK كتب:


شخصيا ارفض بعض تعليق الاخوة على السودان , خصوصا انهم يعتقدون انه خط عثرة لتنفيذ الضربة الجوية

لكن احب ان انوه ان مقاتلات SU-27 الاثيوبية تعاني ما تعانيه و اعتقد ان الانفصال في المؤسسة العسكرية الاثيوبية ابان الانفصال اثر كثيرا عليهم , و المحدثة منها هي 8 مقاتلات فقط طراز SKS و التي لديها قدرة اطلاق صواريخ R-77 الروسية المواجهة للامرام الاميركية التي تمتلكها اثيوبيا اي انها لا تكفي لاي عملية اعتراض جوية خصوصا امام مقاتلات تمتلك بصمات رادارية صغيرة مثل F-16 BLOCK 52 مثلا , مقارنة بمقاتلات SU-27 التي تملك بصمة كجزيرة هايتي إإإإإإإإإإإإإإإإإإ

و على العموم , و شخصيا اعتقد ان الضربة الجوية ما زالت في عقول الشعب المصري , و لا استطيع ان اجزم عن ما اذا كانت على طاولة المسؤولين العسكريين المصريين , هناك من المفاوضات و الطرق الدبلوماسية الكثير , و الحيل لم تنفذ بعد من العقول المصرية الدبلوماسية .

لكن ما اعرفه ان هناك عدد جيد جدا من قاذفات TU-16 , اذا تم تحديثها في روسيا التحديث الاخير الذي تم تحديثه للصين , فهنا نحن نتحدث عن قاذفة استراتيجية مسلحة بصورايخ جوالة يمكنها فعل الكثير في هذه الحالة دون الحاجة اصلا للدخول الى الاجواء الاثيوبية و العودة بدون اي عملية تزود بالوقود .

لك تقيم .. ممكن قول لينا السطر الاخير سيتم عبر اجواء اي دوله ؟؟ 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 7:17


@salih sam كتب:






لك تقيم .. ممكن قول لينا السطر الاخير سيتم عبر اجواء اي دوله ؟؟ 3


اولا  مشكور و تحياتي , ثانيا لكي اجيبك عن السطر الاخير يجب ان اوضح لك ما هو التحديث الجديد لهذه القاذفة .

مصر سابقا اشترت كميات من القاذفات السوفيتية طراز TU-16 و الصينية H-6 , و لكن المصرية اليوم هي بعيدة كل البعد عن النسخ المحدثة الجديدة و لا ترقى ابدا لفعل هكذا امور في نظري .
التحديث الجديد يشمل هي الاحدث من نوعها طراز D-30KP الروسية , نسخة اخرى مصصمة للعمل على متن القاذفات و طائرات الشحن من المحرك الروسي الذي يعمل على متن مقاتلات MIG-31 الاسطورية .

هذا التحديث مكن القاذفة ان يكون لها نصف قطر قتالي يصل الى 3500 كلم , و اذا ما زودت بصواريخ جوالة , صينية مثلا من نوع Hongniao بمدى يصل الى 1800 كلم , و راس حربية تصل الى نصف طن نستطيع ان نقول انها اكثر من كافية لعدم احراج اي دولة , و الاهم لتكون بعيدة كل البعد عن اختراق الحدود الاثيوبية او المجال الجوي .


و كما قلت نصف قطر قتالي 3500 كلم , و صاورخ جوال بمدى 1800 كلم , طلعة جوية باستخدام 5 الى 7 قاذفات , و لكل قاذفة منهم 4 صواريخ كل صاروخ براس حربية بنصف طن , قادرة تماما على ان تجعل اسس السد في مهب الريح تماما .

اي لن تحتاج الى اي اجواء لاي دولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 8:18

اقتباس :
وكان اللغم يحتوي علي 16 كيلوجرام من مادة T.N.T المفجرة
16 كيلوجرام في ثلاث الغام يعني 48 كيلوجرام الغام !!َ موضوعه في حقيبه سافرت عبر المطارات العاديه

تخيل ما سنحتاجه لتفجير سد لينهار و يصبح غير قابل للاصلاح !!!

بعدين عمليه الحفار كانت في ميناء مدني بدون حراسه ، و هذا سد ام انكم لا تعرفون ان السدود و الخزانات تكون محروسه برا و جوا !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Auron

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2012
عدد المساهمات : 192
معدل النشاط : 151
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 13:52

العائق قعلا ليس كيفية تدميرة

لكن المشكلة فى العلاقة مع افريقيا فقد وصلت لمرحلة مزرية بعد اكثر من 30 سنة ...
لو افتعلت مشكلة مع احد الدول فى الجنوب ستجد الاتهامات تنهال عليك هذا مؤكد
ولن تترك اسرائيل مثل هذه فرصة

فما بالك بسد سيتم تدميرة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 14:59

@TAHK كتب:


لكن احب ان انوه ان مقاتلات SU-27 الاثيوبية تعاني ما تعانيه و اعتقد ان الانفصال في المؤسسة العسكرية الاثيوبية ابان الانفصال اثر كثيرا عليهم , و المحدثة منها هي 8 مقاتلات فقط طراز SKS و التي لديها قدرة اطلاق صواريخ R-77 الروسية المواجهة للامرام الاميركية التي تمتلكها اثيوبيا اي انها لا تكفي لاي عملية اعتراض جوية خصوصا امام مقاتلات تمتلك بصمات رادارية صغيرة مثل F-16 BLOCK 52 مثلا , مقارنة بمقاتلات SU-27 التي تملك بصمة كجزيرة هايتي إإإإإإإإإإإإإإإإإإ

اخي TAHK
اثيوبيا اصلا لا تمتلك صواريخ R-77 علي مقاتلاتها السو 27
http://en.wikipedia.org/wiki/R-77_%28missile%29
والميراج 2000 بصواريخ الميكا او الاف 16 بصواريخ السبارو ام
كفيلتان بها

ولكني اتحفظ علي امكاينة صعود السو 27 للسماء اصلا
فالرادارات الاثيوبيه اعتقد ستكون اول المستهدفين من الضربه
اما عن طريق اخمادها بالصواريخ المضاده للرادار مثل الارمات او الهارم
او عن طريق التشويش عليها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 19:54


@LITO كتب:






اخي TAHK
اثيوبيا اصلا لا تمتلك صواريخ R-77 علي مقاتلاتها السو 27
http://en.wikipedia.org/wiki/R-77_%28missile%29
والميراج 2000 بصواريخ الميكا او الاف 16 بصواريخ السبارو ام
كفيلتان بها

ولكني اتحفظ علي امكاينة صعود السو 27 للسماء اصلا
فالرادارات الاثيوبيه اعتقد ستكون اول المستهدفين من الضربه
اما عن طريق اخمادها بالصواريخ المضاده للرادار مثل الارمات او الهارم
او عن طريق التشويش عليها ..


لا يا شقيقي , عندما تتحدث عن روسيا , فروسيا تعطيك كل ما تحتاجه من النسخ التصديرية .

SU-27 الاثيوبية تم تحديثها , و تزويدها بصواريخ R-77 و تملكها اثيوبيا اخي الكريم

http://xairforces.net/airforces.asp?id=125

شخصيا لا اتحدث عن رادارات اثيوبية او غيرها و عن امكانية تدميرها ام لا , لكن حتى مقاتلات SU-27 عددها 8 مقاتلات فقط , اضافة الى شكي بانها اساسا منتشرة في غير مطار اديس ابيبيا عاصمة اثيوبيا .

الويكيبديا لم ترفق جميع الدول التي تمتلك هذا الصاروخ , حتى ان السودان يمتلك هذا الصاروخ على متن مقاتلات MIG-29 مثلا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 0:55

@salih sam كتب:






1- انا لم اعترض علي كلامك ابدا و اعلم جيدا اننا نتحدث من جانب عسكري حول امكانيه الضربه من عدمها كما اعلم من انت  3

2- اسرائيل طبعا لن تتدخل ، لكن ستبلغ اثيوبيا التي من البديهي انها حصنت منطقه السد بافضل ما تملك و انت تعلم ان المدفعيه ستكون قاااااتله لو استخدمت بكثافه مع بقيه الانظمه (رغم قدمها) بالاضافه للسو27

3- ب /  من قال لك ان الميج 29يقودها مرتزقه روس ؟؟ ده من قلت طيارينا يعني !! كل عام يتخرج اكثر من 200 من الكليه الجويه (مقاتلات) و حوالي 400-500 (مروحيات) .. و بالمناسه طلبت الكليه الجويه هم من افضل الاكادميين في السودان لانه لا يدخلها الا الطلبه العلميين زوي النسب العاليه .. فما حوجتنا للروس سوي بعض البعثات التي نرسل فيها نسورنا للتدريب  3

يا علام خط برليف الذي كان يبعد 200 متر من الجنود المصريين ليس سد النهضه و بنغازي ليست بالبعيده من الحدود المصريه .. انا كل خلافي كيف ستصل الي السد ، و بسبب بعد المسافه ووقوف السودان ضد الضربه افترضت انها مستحيله







ياسيدي العزيز حقيقة لا افترض فيك انك تلاعبني بالكلمات ، مدفعية ماذا يا اخي الكريم التي ستكون قاتلة ، هذه المدفعية يمكن اسكاتها وبسهولة ، الاخ العزيز صالح الانظمة التي تمتلكها اثيوبيا واجهت نفس الاختبار التي من المفترض ان تواجهه لو هاجمتها القوات الجوية المصرية ، وفشلت في كل مرة ، لما في هذه المرة ستكون قاتلة ؟ سبحان الله .

ثم انه لم يقل لي اي احد ان الميج-29 يقودها روس انا اتحدث بمصادر اخي صالح :

The most important undertaking by the Sudanese Air Force in recent months has been the large scale recruitment of mercenaries — aircrews, technical experts and ground crews — from all over the former Soviet Union. Their main mission is to activate, upgrade, and better utilize the existing arsenal of the Sudanese Air Force (which had suffered both combat and technical damage in recent years). The first visible result is the growing number of MiG-29s which are taking off for test and evaluation flights. The efforts of the ex-Soviet mercenaries have already returned four to six additional MiG-29s to flying status.

http://www.worldtribune.com/2013/09/30/meanwhile-in-sudan-fuel-riots-a-hiring-spree-of-ex-soviet-air-mercenaries-and-preparations-for-war/

In 2000, Eritrea stated that Moscow supplied a large number of mercenary pilots to neighboring rival Ethiopia. The Eritrean diplomatic complaint to Moscow included a list, naming the Russian mercenaries working for Ethiopia.

There is no question that Russia is committed to supplying the Khartoum regime with advanced hardware. Russia has already supplied a large number of MiG-24 Hind helicopter gunships to Sudan.

http://www.rense.com/general18/russiasells.htm

Russia’s news agency (Interfax) quoted an unidentified official as saying that a retired military pilot died in combat “when his MiG-29F fighter jet was shot down by rebels”.

http://www.sudantribune.com/spip.php?article27350

UN officials said Sudan has employed its new MiG-29 fighter-jets as well as Antonov air transports to bomb suspected rebel-held towns in Darfour. The officials said Russian pilots were believed to have been flying the MiG-29 for the Sudanese Air Force.

http://www.worldtribune.com/worldtribune/WTARC/2008/af_sudan0514_09_12.asp


Wednesday 14th May 2008

Sudan Air Force MiG-29F lost over Darfur region Russian pilot

 ejected

but was killed

http://www.ejection-history.org.uk/Aircraft_by_Type/mig-29.htm


The recent death of a Russian fighter pilot in Sudan, while flying a Sudanese MiG-29, brought to light the fact that Russian pilots, both active duty and retired, have been flying Sudan's 14 MiG-29s. This is because it has proven more difficult than expected to train Sudanese to do the job

http://www.strategypage.com/dls/articles/200862112816.asp


ثم انني لم اتحدث ايضا عن خط بارليف ، انا تحدثت ان كل ماينقص مصر لتنفيذ العملية هي طائرات التزويد بالوقود في الجو ، وقلت لك من قبل ياصالح مصر لن تضع احد في موقف هو يري نفسه انه لاقبل له به ، وسنخوض معركتنا بأنفسنا ، انا تحدثت علي اساس ان السودان سيفتح لنا له مجاله الجو راضيا ، ولكنك اشرت ان الموقف في السودان هو رفض الضربة ، ولكن لايوجد مشاكل لن نقتحم مجالكم الجوي عنوة كما تصورت ، يمكن ان نصل الي هناك من فوق البحر الاحمر ثم الي الصومال فالي السد والعودة بنفس الكيفية ، هذا ما سيحدث وان كنت اوضحت لك ان ماتقوله عن ان الضربة مستحيلة بسبب رفض السودان او بعد المسافة او كيفية الوصول كلها امور يمكن التغلب عليها ، ولاترتقي ابدا الي كل ماتتحدث عنه ومستحيل ووو ، الامر اقل من درجة المستحيل بكثير اخي العزيز صالح ، ولعل كلمة المستحيل قيلت كثيرا لنا ولكنها كسرت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 9:50

@salih sam كتب:


16 كيلوجرام في ثلاث الغام يعني 48 كيلوجرام الغام !!َ موضوعه في حقيبه سافرت عبر المطارات العاديه

تخيل ما سنحتاجه لتفجير سد لينهار و يصبح غير قابل للاصلاح !!!

بعدين عمليه الحفار كانت في ميناء مدني بدون حراسه ، و هذا سد ام انكم لا تعرفون ان السدود و الخزانات تكون محروسه برا و جوا !!!



الاخ الفاضل
اولا : انت طرحت سؤال حول من يأتيك من التاريخ بعملية قامت بها القوات الخاصة المصرية في دولة ليست لها حدود معها .. !
و كانت اجابتي عملية الحفار بكل ما تحمل من مغامرات سياسية و لوجيستية .. و كان واجب عليّ أن افيدك بسرد عملية الحفار واضعا في اعتباري انه ربما لم تسمع عنها من قبل او ربما صممت اذنك لكي لا تسمع عنها  19 
و أعتقد أن إجابتي تتوفر فيها شروط سؤالك الذي طرحته انت من باب الجدال و ليس من باب المعرفة .. !
اما جدالك  الان عن كيفية اتمام العملية و امورها الفنية و غير ذلك من جدليات لا تسمن و لا تغني من جوع طالما ان قناعاتك الشخصية هي ان مصر غير قادرة على القيام بعمل عسكري ضد اثيوبيا سواء كان ذلك بتنفيذ من عناصر قوات خاصه او حتى بضربة جوية او غير ذلك  7 

ثانيا : من يخطط و ينفذ لعملية الحفار بل من يخطط و ينفذ لعملية سرقة الكربون من امريكا نفسها قادر بفضل الله ان يخطط و ينفذ عملية لضرب سد النهضة بكل حراساته الجوية و البحرية و الارضية و التحت ارضية ايضا  37
هذه قناعاتي ..
نحن نتحدث عن مصـــــــــر أيها السادة الافاضل لا نتحدث عن جمهورية من جمهوريات الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 11:30

@المخابرات العامة كتب:








الاخ الفاضل
اولا : انت طرحت سؤال حول من يأتيك من التاريخ بعملية قامت بها القوات الخاصة المصرية في دولة ليست لها حدود معها .. !
و كانت اجابتي عملية الحفار بكل ما تحمل من مغامرات سياسية و لوجيستية .. و كان واجب عليّ أن افيدك بسرد عملية الحفار واضعا في اعتباري انه ربما لم تسمع عنها من قبل او ربما صممت اذنك لكي لا تسمع عنها  19 
و أعتقد أن إجابتي تتوفر فيها شروط سؤالك الذي طرحته انت من باب الجدال و ليس من باب المعرفة .. !
اما جدالك  الان عن كيفية اتمام العملية و امورها الفنية و غير ذلك من جدليات لا تسمن و لا تغني من جوع طالما ان قناعاتك الشخصية هي ان مصر غير قادرة على القيام بعمل عسكري ضد اثيوبيا سواء كان ذلك بتنفيذ من عناصر قوات خاصه او حتى بضربة جوية او غير ذلك  7 

ثانيا : من يخطط و ينفذ لعملية الحفار بل من يخطط و ينفذ لعملية سرقة الكربون من امريكا نفسها قادر بفضل الله ان يخطط و ينفذ عملية لضرب سد النهضة بكل حراساته الجوية و البحرية و الارضية و التحت ارضية ايضا  37
هذه قناعاتي ..
نحن نتحدث عن مصـــــــــر أيها السادة الافاضل لا نتحدث عن جمهورية من جمهوريات الموز

لم اقلل من عمليه الحفار و بالمناسبه احفظ حرب الاستنزاف عن ظهر قلب !

فرق بين تفجير حفار في ميناء غير محروس بواسطه ثلاث الغام وزن كل منها 16 كجم و بين الذهاب لتفجير سد !!

انت ستنفجر سد اسمنتي من الخرصانه المضغوطه ارتفاعه 170 متراً (558 قدم)  و بطول  1,800 متر (5,906 قدم) !!! يعني قريب الاثنين كيلو متر هذا طول السد !!

بدل دول الموز و دول البرتقال فكر قليلا في ما ستحتاجه لتفجير هذا البناء !!



طائره باكملها ستفشل في نقل المتفجرات الكافيه لتخريب هذا السد حتي يصبح غير قابل للاصلاح .. خصوصا ان (كل المصريين) يفترضون ضرب السد قبل التخزين اي ان ضغط المياه (للمساعده في تفجير السد) لن يكون موجود فاذا انت اعتمادك كل اعتمادك علي المتفجرات (لهذا قلت لو هي ضربه صاروخيه فيجب ان تكون برؤوس نوويه تكتيكيه)  .. و فوق كل هذا قد لا تعلم انه غالبا حول السدود توجد وحدات عسكريه و مخابراتيه تعمل علي مدار الساعه حتي وحدات تابعه للجيش كالمظليين ووحدات مكافحه الارهاب !

الضربه البريه مستحيله و حتي رامبو الهوليودي لم يفعل شئ كهذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 11:33

@salih sam كتب:

2- اسرائيل طبعا لن تتدخل ، لكن ستبلغ اثيوبيا التي من البديهي انها حصنت منطقه السد بافضل ما تملك و انت تعلم ان المدفعيه ستكون قاااااتله لو استخدمت بكثافه مع بقيه الانظمه (رغم قدمها) بالاضافه للسو27

هههههه المظلل بالاحمر من اطرف ما قرأته
مدفعيه ستكون قااااااتله !!  33 
ياأخي المدفعيه يمكن اخمادها بطلعه واحده
ولها سقف عملياتي منخفض وهي تنفع فقط مع الطيران المنخفض جدااا
ومع احترامي السو 27 القديمه باعدادها المحدوده لا يمكن ان تقف امام الاف 16 وا
لميراج 2000
المزودين باحدث وسائل الحرب الالكترونيه
ويعملون تحت تغطية الاواكس !

ولاحظ اني افترضت ان السو 27 ممكن ان تخرج للسماء
وهذا مستبعد جدا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 12:01

@محمد علام كتب:










ياسيدي العزيز حقيقة لا افترض فيك انك تلاعبني بالكلمات ، مدفعية ماذا يا اخي الكريم التي ستكون قاتلة ، هذه المدفعية يمكن اسكاتها وبسهولة ، الاخ العزيز صالح الانظمة التي تمتلكها اثيوبيا واجهت نفس الاختبار التي من المفترض ان تواجهه لو هاجمتها القوات الجوية المصرية ، وفشلت في كل مرة ، لما في هذه المرة ستكون قاتلة ؟ سبحان الله .

ثم انه لم يقل لي اي احد ان الميج-29 يقودها روس انا اتحدث بمصادر اخي صالح :

The most important undertaking by the Sudanese Air Force in recent months has been the large scale recruitment of mercenaries — aircrews, technical experts and ground crews — from all over the former Soviet Union. Their main mission is to activate, upgrade, and better utilize the existing arsenal of the Sudanese Air Force (which had suffered both combat and technical damage in recent years). The first visible result is the growing number of MiG-29s which are taking off for test and evaluation flights. The efforts of the ex-Soviet mercenaries have already returned four to six additional MiG-29s to flying status.

http://www.worldtribune.com/2013/09/30/meanwhile-in-sudan-fuel-riots-a-hiring-spree-of-ex-soviet-air-mercenaries-and-preparations-for-war/

In 2000, Eritrea stated that Moscow supplied a large number of mercenary pilots to neighboring rival Ethiopia. The Eritrean diplomatic complaint to Moscow included a list, naming the Russian mercenaries working for Ethiopia.

There is no question that Russia is committed to supplying the Khartoum regime with advanced hardware. Russia has already supplied a large number of MiG-24 Hind helicopter gunships to Sudan.

http://www.rense.com/general18/russiasells.htm

Russia’s news agency (Interfax) quoted an unidentified official as saying that a retired military pilot died in combat “when his MiG-29F fighter jet was shot down by rebels”.

http://www.sudantribune.com/spip.php?article27350

UN officials said Sudan has employed its new MiG-29 fighter-jets as well as Antonov air transports to bomb suspected rebel-held towns in Darfour. The officials said Russian pilots were believed to have been flying the MiG-29 for the Sudanese Air Force.

http://www.worldtribune.com/worldtribune/WTARC/2008/af_sudan0514_09_12.asp


Wednesday 14th May 2008

Sudan Air Force MiG-29F lost over Darfur region Russian pilot

 ejected

but was killed

http://www.ejection-history.org.uk/Aircraft_by_Type/mig-29.htm


The recent death of a Russian fighter pilot in Sudan, while flying a Sudanese MiG-29, brought to light the fact that Russian pilots, both active duty and retired, have been flying Sudan's 14 MiG-29s. This is because it has proven more difficult than expected to train Sudanese to do the job

http://www.strategypage.com/dls/articles/200862112816.asp


ثم انني لم اتحدث ايضا عن خط بارليف ، انا تحدثت ان كل ماينقص مصر لتنفيذ العملية هي طائرات التزويد بالوقود في الجو ، وقلت لك من قبل ياصالح مصر لن تضع احد في موقف هو يري نفسه انه لاقبل له به ، وسنخوض معركتنا بأنفسنا ، انا تحدثت علي اساس ان السودان سيفتح لنا له مجاله الجو راضيا ، ولكنك اشرت ان الموقف في السودان هو رفض الضربة ، ولكن لايوجد مشاكل لن نقتحم مجالكم الجوي عنوة كما تصورت ، يمكن ان نصل الي هناك من فوق البحر الاحمر ثم الي الصومال فالي السد والعودة بنفس الكيفية ، هذا ما سيحدث وان كنت اوضحت لك ان ماتقوله عن ان الضربة مستحيلة بسبب رفض السودان او بعد المسافة او كيفية الوصول كلها امور يمكن التغلب عليها ، ولاترتقي ابدا الي كل ماتتحدث عنه ومستحيل ووو ، الامر اقل من درجة المستحيل بكثير اخي العزيز صالح ، ولعل كلمة المستحيل قيلت كثيرا لنا ولكنها كسرت .

اشرح لك موقفي من الضربه الجويه .. عبر السودان ، السودان موقفه رافض للضربه و هذا لا يحتاج لزكاء و انت افترضت ان الميج 29 يمكن ان تحديد بسهوله و انا شرحت كيف ستحيد و هي علي ارض السودان و ستساندها عدد من المقاتلات و علما ان الميج 29 مزوده ب r-77  3 ، بل و بعد هذه المعركه ستذهب للاشتباك مع السو 27 التي ستكون بالانتظار و غالبا هي تحمل r-77 و تفترض انها نزهه !!

عبر ارتريا و الصومال افترضت رصد اسرائيل للمقاتلات و تبليغ اثيوبيا و الاسباب ليست بحاجه الي شرح ، نعم يمكن تقليل خطر الانكشاف عبر الطيران المنخفض

الاقلاع من السعوديه او اليمن اراه مناسب و التزود بالوقود قبل الدخول الي ارتريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 12:04

@salih sam كتب:



اشرح لك موقفي من الضربه الجويه .. عبر السودان ، السودان موقفه رافض للضربه و هذا لا يحتاج لزكاء و انت افترضت ان الميج 29 يمكن ان تحديد بسهوله و انا شرحت كيف ستحيد و هي علي ارض السودان و ستساندها عدد من المقاتلات و علما ان الميج 29 مزوده ب r-77  3 ، بل و بعد هذه المعركه ستذهب للاشتباك مع السو 27 التي ستكون بالانتظار و غالبا هي تحمل r-77 و تفترض انها نزهه !!

عبر ارتريا و الصومال افترضت رصد اسرائيل للمقاتلات و تبليغ اثيوبيا و الاسباب ليست بحاجه الي شرح ، نعم يمكن تقليل خطر الانكشاف عبر الطيران المنخفض

الاقلاع من السعوديه او اليمن اراه مناسب و التزود بالوقود قبل الدخول الي ارتريا

اشرح لي لو سمحت
اين كانت الميج 29 السودانيه المزوده ب r-77
وقت الضربه الجويه الاسرائيليه للخرطوم

 3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 12:16

@LITO كتب:






هههههه المظلل بالاحمر من اطرف ما قرأته
مدفعيه ستكون قااااااتله !!  33 
ياأخي المدفعيه يمكن اخمادها بطلعه واحده
ولها سقف عملياتي منخفض وهي تنفع فقط مع الطيران المنخفض جدااا
ومع احترامي السو 27 القديمه باعدادها المحدوده لا يمكن ان تقف امام الاف 16 وا
لميراج 2000
المزودين باحدث وسائل الحرب الالكترونيه
ويعملون تحت تغطية الاواكس !

ولاحظ اني افترضت ان السو 27 ممكن ان تخرج للسماء
وهذا مستبعد جدا


انتو بس مسكتو الكلمه دي !  15 

خلاصه كلامي ، التحرك من السعوديه او اليمن و التزود قبل دخول ارتريا ، ارتريا واثق ان التشويش علي راداراتها ليس صعب ثم الدخول الي اثيوبيا (بعد الضربه مباشره افترض عقبه السو27 التي لا هم لها سوي ان تحمي السد !

الضرب من اقصي مدي للجي دام ثم الافلات باقصي سرعه اتجاه المملكه  6  !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 12:33

@LITO كتب:






اشرح لي لو سمحت
اين كانت الميج 29 السودانيه المزوده ب r-77
وقت الضربه الجويه الاسرائيليه للخرطوم

 3 
جات بالليل و هم كانو طافيين النور و نايمين  93

اسرائيل يا اخوان لها تاريخ طويل في هكذا عمليات خصوصا ضد الدول العربيه ، لهذا عدد من الدول العربيه التي تمتلك جيوش قويه بل احدهم كان الاقوي و تم التلطيش عليها من قبل سلاح الجو الاسرائيلي !!

بدون اسماء حتي لا يبيكي البعض و ينحرف الموضوع ،، حدوث عمليه اسرائيليه في دوله لا يعني بالضروره ان سمائها مفتوحه لكل من هب و دب و لا كيف  26 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 12:37

@salih sam كتب:





جات بالليل و هم كانو طافيين النور و نايمين  93

اسرائيل يا اخوان لها تاريخ طويل في هكذا عمليات خصوصا ضد الدول العربيه ، لهذا عدد من الدول العربيه التي تمتلك جيوش قويه بل احدهم كان الاقوي و تم التلطيش عليها من قبل سلاح الجو الاسرائيلي !!

بدون اسماء حتي لا يبيكي البعض و ينحرف الموضوع ،، حدوث عمليه اسرائيليه في دوله لا يعني بالضروره ان سمائها مفتوحه لكل من هب و دب و لا كيف  26 
لماذا !
طالما حدث مره سوف تحدث اخرى واخرى!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 12:44

@LITO كتب:






اشرح لي لو سمحت
اين كانت الميج 29 السودانيه المزوده ب r-77
وقت الضربه الجويه الاسرائيليه للخرطوم

 3 
كانوا نايمين يا ليتو
الناس تنام ليلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 12:49

@salih sam كتب:



جات بالليل و هم كانو طافيين النور و نايمين  93

صحيح فهذا كان رد احد المسؤلين الرسميين !!!

@salih sam كتب:

اسرائيل يا اخوان لها تاريخ طويل في هكذا عمليات خصوصا ضد الدول العربيه ، لهذا عدد من الدول العربيه التي تمتلك جيوش قويه بل احدهم كان الاقوي و تم التلطيش عليها من قبل سلاح الجو الاسرائيلي !!

بدون اسماء حتي لا يبيكي البعض و ينحرف الموضوع ،، حدوث عمليه اسرائيليه في دوله لا يعني بالضروره ان سمائها مفتوحه لكل من هب و دب و لا كيف  26 
صحيح اسرائيل لها تاريخ طويل في تلك العمليات
لكن ماذا كان رد فعل تلك الدول وقتها !!
هل احتفظت بحق الرد
ام فعلت في السلاح الجوي الاسرائيلي ما لم تفعله دوله اخري ؟؟

هل تتذكر 7
+
لنا بالحاضر
ذكرت لك عمليه جويه منذ اشهر في العمق السوداني "الخرطوم"
والميج 29 لم تحرك ساكنه
بصواريخها الفتاكه R-77
وفي الاخير تقول لي السماء ليست مفتوحه لكل من هب ودب
 6 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 13:06

@LITO كتب:






صحيح فهذا كان رد احد المسؤلين الرسميين !!!




صحيح اسرائيل لها تاريخ طويل في تلك العمليات
لكن ماذا كان رد فعل تلك الدول وقتها !!
هل احتفظت بحق الرد
ام فعلت في السلاح الجوي الاسرائيلي ما لم تفعله دوله اخري ؟؟

هل تتذكر 7
+
لنا بالحاضر
ذكرت لك عمليه جويه منذ اشهر في العمق السوداني "الخرطوم"
والميج 29 لم تحرك ساكنه
بصواريخها الفتاكه R-77
وفي الاخير تقول لي السماء ليست مفتوحه لكل من هب ودب
 6 

 و بعد كم عام ردت ؟؟ نعم البعض رد و الاغلبيه احتفظت بحق الرد !!

انت تقصد مصر صحيح ؟؟ لو هي اصلا مسائله استفزاز انا ممكن اقول ليك ان الرد كان داخل اراضي مصر المحتله و هي سيناء ! اي علي بعد امتار من نقاط تمركز الجنود المصريين  و لم يحلق مقاتل مصري واحد داخل اسرائيل !! ام انني مخطئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احسب المسافه بين اقصي نقطه من السودان الي داخل العمق الاسرائيلي !! بعدين اي دوله اصلا ضربت العمق الاسرئيلي غير العراق و هي في اخر رمق ضربتها بصواريخ اسكود !

هل مصر او سوريا او الجزائر او المملكه او الامارات قادرون (في ضربه احاديه) علي الوصول الي العمق الاسرائيلي ام ان العرب لا تظهر سخريتهم الا علي السودان فقط و كان العرب نظيفون من الفضائح و الضربات الجويه الاسرائيليه  !!



كلمه قلتها لو اتي العرب للسخريه من فضائح البعض فالسودان سيكون اسفل القائمه !!

بعدين لمن انت تضرب العمق الاسرائيلي الذي يفصلك حدود معهم فابقي تعال اسألني من ضرب العمق الاسرائيلي الذي يبعد مني مئات الكيلومترات !!

 

البيتو ما فيهو سقف ما يجدع بيوت الناس بالحجار  7 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 13:13

الاخ السودانى  الا تذكر المقاتل المصرى الذى حلق فوق مفاعل ديمونه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليس لان قدراتكم محدوده ان تشكك فى قدرات الاخرين وتقول اننا ليس قادرين على الوصول للعمق الاسرائيلى

بعدين يعم اشبع باثيوبيا بتاعتك دى


عدل سابقا من قبل فهد الصحراء في الخميس 6 مارس 2014 - 13:18 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 13:15

@salih sam كتب:






 و بعد كم عام ردت ؟؟ نعم البعض رد و الاغلبيه احتفظت بحق الرد !!

انت تقصد مصر صحيح ؟؟ لو هي اصلا مسائله استفزاز انا ممكن اقول ليك ان الرد كان داخل اراضي مصر المحتله و هي سيناء ! اي علي بعد امتار من نقاط تمركز الجنود المصريين  و لم يحلق مقاتل مصري واحد داخل اسرائيل !! ام انني مخطئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احسب المسافه بين اقصي نقطه من السودان الي داخل العمق الاسرائيلي !! بعدين اي دوله اصلا ضربت العمق الاسرئيلي غير العراق و هي في اخر رمق ضربتها بصواريخ اسكود !

هل مصر او سوريا او الجزائر او المملكه او الامارات قادرون (في ضربه احاديه) علي الوصول الي العمق الاسرائيلي ام ان العرب لا تظهر سخريتهم الا علي السودان فقط و كان العرب نظيفون من الفضائح و الضربات الجويه الاسرائيليه  !!



كلمه قلتها لو اتي العرب للسخريه من فضائح البعض فالسودان سيكون اسفل القائمه !!

بعدين لمن انت تضرب العمق الاسرائيلي الذي يفصلك حدود معهم فابقي تعال اسألني من ضرب العمق الاسرائيلي الذي يبعد مني مئات الكيلومترات !!

 

البيتو ما فيهو سقف ما يجدع بيوت الناس بالحجار  7 

ممكن توضيح للهراء الذى تقوله بان سيناء محتلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 13:17

@salih sam كتب:



 و بعد كم عام ردت ؟؟ نعم البعض رد و الاغلبيه احتفظت بحق الرد !!

انت تقصد مصر صحيح ؟؟ لو هي اصلا مسائله استفزاز انا ممكن اقول ليك ان الرد كان داخل اراضي مصر المحتله و هي سيناء ! اي علي بعد امتار من نقاط تمركز الجنود المصريين  و لم يحلق مقاتل مصري واحد داخل اسرائيل !! ام انني مخطئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احسب المسافه بين اقصي نقطه من السودان الي داخل العمق الاسرائيلي !! بعدين اي دوله اصلا ضربت العمق الاسرئيلي غير العراق و هي في اخر رمق ضربتها بصواريخ اسكود !

هل مصر او سوريا او الجزائر او المملكه او الامارات قادرون (في ضربه احاديه) علي الوصول الي العمق الاسرائيلي ام ان العرب لا تظهر سخريتهم الا علي السودان فقط و كان العرب نظيفون من الفضائح و الضربات الجويه الاسرائيليه  !!

كلمه قلتها لو اتي العرب للسخريه من فضائح البعض فالسودان سيكون اسفل القائمه !!

بعدين لمن انت تضرب العمق الاسرائيلي الذي يفصلك حدود معهم فابقي تعال اسألني من ضرب العمق الاسرائيلي الذي يبعد مني مئات الكيلومترات !!

البيتو ما فيهو سقف ما يجدع بيوت الناس بالحجار  7 



ضعف موقفك يظهر من طريقة كلامك
تذكر امثله منذ نصف قرن تقريبا !!
عندما لم تكن بعض الدول تمتلك جيوش اساسا  26
والرد جاء حتي لو متأخر
فمصر بنت جيشها من الصفر في 6 سنوات وحررت ارضها
واذاقت السلاح الجوي الاسرائيلي ما لم تقدر ان تفعله دوله اخري
حتي وقتنا هذا
ومن وقتها لم يتجرأ السلاح الجوي الاسرائيلي علي اختراق الحدود المصريه !! فهو يعلم ماذا ينتظره
وقلت لك لنا بالحاضر
فالجيش المصري الان ليس هو جيش 67 ولا 73 ونفس الامر بالنسبه لاسرائ
يل !!
فالمانيا هزمت شر هزيمه في الحرب العالميه الثانيه
ماذا عنها الان !!
اما المثال الذي قلته يعتبر مثال حي وواقعي
لعمليه حدثت في عمق دولة السودان منذ اشهر فقط
ويأتي شخص الان ويقولي
السماء الان ليست مفتوحه لكلا من هب ودب !!
اي منطق هذا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 13:24

وتدعى ايضا ان سيناء محتله

سيناء التى دفعنا دماء لتحريرها وفعلنا بامر الله والان تقتص مننها الارهاب ودخلنا باليات ثقيله قبل ان تعلم اسرائيل بدلك

ومخالفه للاتفاقيه التى تحظر دخول الاسلحه الثقيله فى بعض المناطق

المنتدى ملىء بلحاقدين والناسيين لانفسهم وتاريخهم الاسود القريب الدى لم يبعد كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الخميس 6 مارس 2014 - 13:31

@LITO كتب:








ضعف موقفك يظهر من طريقة كلامك
تذكر امثله منذ نصف قرن تقريبا !!
عندما لم تكن بعض الدول تمتلك جيوش اساسا  26
والرد جاء حتي لو متأخر
فمصر بنت جيشها من الصفر في 6 سنوات وحررت ارضها
واذاقت السلاح الجوي الاسرائيلي ما لم تقدر ان تفعله دوله اخري
حتي وقتنا هذا
ومن وقتها لم يتجرأ السلاح الجوي الاسرائيلي علي اختراق الحدود المصريه !! فهو يعلم ماذا ينتظره
وقلت لك لنا بالحاضر
فالجيش المصري الان ليس هو جيش 67 ولا 73 ونفس الامر بالنسبه لاسرائ
يل !!
فالمانيا هزمت شر هزيمه في الحرب العالميه الثانيه
ماذا عنها الان !!
اما المثال الذي قلته يعتبر مثال حي وواقعي
لعمليه حدثت في عمق دولة السودان منذ اشهر فقط
ويأتي شخص الان ويقولي
السماء الان ليست مفتوحه لكلا من هب ودب !!
اي منطق هذا




المانيا !!

هل اخترقت مقاتله مصريه واحده الحدود مع اسرائيل حتي تطلب مني اختراق العمق الاسرائيلي ؟؟

نعم السماء ليست مفتوحه لكل من هب و دب و ليست اي دوله بقوه اسرائيل

اسرائيل ضربت كم دوله عربيه و كم دوله ردت الاختراق باختراق في العمق ؟؟ لا احد فلا تتفلسف لي بالمانيا و تشيكوسولفاكيا

لمن تضرب العمق الاسرائيلي يبقي تعال استفز كما تريد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سؤال مهم حول مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين