أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سؤال مهم حول مصر - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سؤال مهم حول مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 18:54

@محمد علام كتب:






الاخ العزيز صالح .
بخصوص الضربة البرية هناك العديد من السيناريوهات لابرار قوات الصاعقة للسد ، عملية الحفار مثلا تم توصيل القوات الي اقصي الجنوب الافريقي وامدادهم بالمتفجرات ، ونقلوا من دولة الي اخري ايضا ، اليوم في 2014 الحلول اكثر ، والقدرات اعلي ، وان كنت اري ان الضربة الجوية نتائجها مضمونة بشكل اكبر وتنفيذها اسهل بمراحل شاسعة .

بخصوص الضربة الجوية ، النقطة التي تتحدث فيها تثير سؤال مهم اخي العزيز ، ماهو التوقيت الذي ستتدخل فيه القوات الجوية السودانية ؟ بدروس الماضي وليس الضربة الاسرائيلية فقط ، فالضربات تحدث في السودان نفسه ولايحدث اي رد فعل ، ثم ان عدد الاف-16 يكفي تماما لتحييد سلاح الجو السوداني والاشتباك مع السو-27 الاثيوبية ، وتوجية الضربة ويخصص لكل هدف مجموعة ما ، ليس مطلوبا من كل الطائرات ان تؤدي نفس الغرض ، هناك طائرات لكل غرض ويتم الامر ، لا ادري كيف دار ببالك ان كل طائرة سيكون مطلوبا منها ان تقوم بالمهام الثلاثة معا ، عملية الاسرائيليين Mole Cricket التي نفذوها في صباح 9 يونية 1982 ضد الدفاع الجوي السوري قسموا طائراتهم الي عدة اقسام فيها ، هناك يا اخي العزيز من الثمانينات طائرات اواكس وبودات تشويش وصواريخ وقنابل تنسف الدفاع الجوي الاثيوبي نسفا ، ولكن دعك من ذلك كله لانه قد يثير حساسيات وخلافات ، ماينقص مصر فقط هو طائرات التزويد بالوقود بالجو ويمكن الحصول عليها بسهولة ، ومن خلال ذلك يمكنك تجنب الطيران فوق السودان واتخاذ البحر الاحمر طريقا ومن ثم التوجة غربا عبر الصومال .

يمكنك ايضا اخ صالح مراجعة ردك وستجد انك انت من فتحت قصة اشتباك جوي مصري-سوداني ، وايضا يمكن ايضا اخ صالح ان تبحث من ضرب اسرائيل نفسها ستجد انه سلاح الجو المصري ، ولا انسي ان اشير ايضا لضربة في عهد توتر مع ليبيا وتدمير طبرق بشكل كامل بالاضافة الي مطار اخر بجوار بني غازي ، الموضوع ليس كيمياء اخي صالح لديك الامكانيات فستقوم بالتنفيذ .
 
الاشتباك الجوي مع الميج 29 السودانيه انت من اشرت اليه ،، انا قلت السودان يرفض الضربه فانت من اشرت ان عشرات من الاف16 المصريه كافيه لتحيد الميج 29 السودانيه (بالقوه طبعا)

لو تمت عبر البحر الاحمر ثم ما ضمنك ان الامريكان و الاسرائيلين لن يشعرو بها ؟؟

سناريو السودان يا اخي علام اجدك تفترض ايضا انه سيكون نزهه ! يا علاااام هذه 24 طائره ميج 29 داخل اراضي السودان بل و قد تعاونها الميج 21  و السو 24 و F-7M و مع دعم من الدفاع الجوي السوداني ،، و في اثيوبيا ستقابل الاف16 السو27 مع دعم من الدفاع الجوي الاثيوبي و انا ابصم بالعشره ان الاثيوبيين حصنو دفاعاتهم حول منطقه السد بمختلف المنظومات (رغم قدمها لكن حتي المدفعيه ستكون قاتله) ،، ثم سترجع بنفس خط العوده  94 

عفوا هذا استخفاف بعقولنا لو ايد احد ما امكانيه هذا السناريو  19 

و الان افتراض ضربه عبر الصومال ! رأيي انني اصلا غير مقتنع بهذه الضربه و بامكانيه تنفيذها

عموما لنتابع مستجدات الاحداث في مقبل الايام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 18:55

قصف الجيش المصري للسد الإتيوبي سوف تكون له عواقب وخيمة و ممكن يعرض مصر لعقوبات دولية و يحصل لها كما حصل مع  العراق و صدام حسين حينما إجتاح الكويت

شخصيا أستبعد أية عملية عسكرية من مصر لأنها تعرف جيدا أن السد الإتيوبي هو بمتابة فخ للجيش المصري لا سيما لو علمنا من وراء السد و من يسانده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abakar

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2013
عدد المساهمات : 58
معدل النشاط : 74
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 19:30

نهر النيل لم يخلق لمصر فقط ، وبرغم ان حصتها 55 مليار م3 + فاض السودان الذي يذهب لمصر من دون عوائق ،  اثيويبا مثل مصر تريد تنمية  والازدهار لشعبها ووطنها ، ولا تقولوا اسرائيل وعلاقات الاثيوبية الاسرائيلة  لم يخدعون انفسهم دول عربية متعددة عديدة لها علاقات وتطبع مع اسرائيل ، ولما تبني اثيوبيا سد ضعيفا  كما قال بعض الاخوة وانه سينهار زاتيا  تنفق فيه مليارات الدولارات و تعمل عليه شركات عالمية ، ويحجز كمية من مياه ضخمة حجمها اكثر من60 مليار متر3  ، حتى ينهار في فترة وجيزة وتخسر اموال ضخمة ، ثم ان انهيار السد بعد بناءه معظم اضراره ستكون في السودان، واذا شايفين الاخوة المصريين بانه لا يوجد سوى لغة السلاح  فمرحبا بها لكن لا تتوقع مصر انها هي من تبدا وهي من تنهي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:09

@captinahmad123 كتب:






هههههههههههههههههههه
اخى الغالى النهر صحيح لم يخلق لمصر ولاكن هناك اتفاقيات والسد مخالف
وسوف ينقص من حصة مصر ناهيك عندما يدمر وتغرق السودان ومصر
لغة السلاح سهلة وسهل البداية فيها والتاريخ خير دليل لاشى مستحيل
-----------------------------------------
انا الى كنت اعتقد ان الاخوة هيبقو معانا ولاكن اتضح ان كل بلد فى افريقيا عندنا مشكلة مع مصر
اتدافع عن السد بتلك الطريقة بسبب حلايب وشلاتين

 75  75  75 

اقتباس :
المواضيع التي يمنع تداولها بالمنتدى درءا للفتنة:
مواضيع الصحراء و حلايب وشلاتين و مواضيع الخلافات الحدودية بين الدول العربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
captinahmad123

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 108
معدل النشاط : 105
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:11

@mi-17 كتب:






 75  75  75 







اسف اخى لم اكن اعرف انة ممنوع التحدث عنها لم اخذ بالى من القاعدة دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:16

@captinahmad123 كتب:





اسف اخى لم اكن اعرف انة ممنوع التحدث عنها لم اخذ بالى من القاعدة دى

هي ليست قاعده بل احد قوانين المنتدى


يرجى مطالعتها هنا 


حتى لا تقع في مطب مرة اخرى 


والاهم اخي العزيز لا تنس اننا كعرب اخوه واشقاء ولا داعي للتجريح في اي بلد عربي فلن تستفد شيئا الا  احداث الضغينه والفتنه 
نحن في هذا الصرح اخوه واشقاء 
هذا النداء موجه لك ولجميع الاعضاء


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:16

الاخ العزيز صالح : 1 - هذا كلامك عن رد فعل السودان في حالة التنفيذ من فوق سماء السودان : " اما جويا فلو افترضنا ان مصر ستحيد الرادارات الاثيوبيه و فكيف ستصل اصلا الي السد ؟؟ عبر السودان مستحييل " وبالتالي كان لابد من ان اشير الي ان امر تحييد القوات الجوية السودانية ممكن .

2 - هل ستتدخل اسرائيل لصد الضربة مثلا ؟ هل ستخاطر بنسف معاهدة السلام ؟ ام هل من الممكن ان نتخيل بتدخل الامريكيين ؟ .

3 - سيد صالح لا اعلم لماذا تصر علي جذبي للحديث في هذه النقطة ولكن مع احترامي الشديد لك ، كل ماقلته يمكن تحييده ، للاسباب الاتية :
أ - كل ماذكر لم يستخدم في صد اي ضربة ضد السودان من قبل وقتما كان المفترض به ان يكون حاضرا .
ب - بمقارنة مقاتلات الصف الاول في السودان نجدها 24 ميج-29 ، في مقابل اكثر من 200 اف-16 مصرية ، مع الاخذ في الاعتبار ان العديد من طائرات الميج السودانية يقودها طياريين روس .
جـ - بمقارنة انواع الطائرات الاخري سيد صالح فلا ادري كيف ستواجه السو-24 والميج-21 فكرة مثلا مقاتلة حوالي 20 ميراج-2000 مع الميراج-5 المطورة مع الميج-21 المطورة .
د - سبق وان اوضحت لك ان هناك في مصر مايكفي لتحييد الدفاع الجوي السوداني والاثيوبي معا ، وضربت لك امثلة عملية لعمليات مصرية واسرائيلية .

انا يا اخ صالح لا اري ان هناك عاقل سيصدق امكانية ان تصد منظومات وطائرات فشلت في كل الاختبارات نفس المنظومات والطائرات التي هاجمتها في تلك الاختبارات ، سيد صالح انت هنا تتحدث باراء ، انا ضربت امثلة عملية ، الاستخفاف بالعقول واضح ، ثم هل لنا ان نتحدث بكلمات اكثر اتزان ؟ .

الاخ العزيز سلومون كاين : العراق عندما تحرك ضد الكويت كان دولة تحتل دولة ، مصر لن تحتل احد ، مصر لن تترك المياة تقطع عنها ويموت شعبها عطشا ، وتضع يدها علي خدها ، بخلاف ان الاتفاقيات الدولية والقانون الدولي واتفاقية الامم المتحدة للانهار الدولية 1997 واثيوبيا وقعت عليها كل ذلك في صالح مصر ، راجعوا تاريخ هذا الشعب ياسادة من فضلكم ، لو كتب علينا الموت سنموت ونحن ندافع عن حقوقنا ، والجيش المصري يدرك جيدا كيف يدافع ويحمي مصالح بلاده ، ولا اخفيك سرا ان خطط العمليات العسكرية المصرية موضوعة منذ الثمانينات ، والمشير ابو غزالة - رحمه الله - اوضح ذلك ذات مرة .

الاخ العزيز abakar : لم يقل احد ان نهر النيل خلق لمصر ، نهر النيل ملك للجميع وهناك اتفاقية تحكمه ، واثيوبيا يمكنها ان تنهض دون ان تضر بمصر او تفتئت علي حقوقها ، لقد عرض الخبراء المصريين اكثر من حل بديل يولد نفس كمية الطاقة التي ستتولد من السد ولن يمنع عن مصر حصتها من المياة ؟ فلماذا يتعنت الاثيوبيين ؟ المشكلة ان البعض يريد ان لايري الحقيقة وهي ساطعة كالشمس واسرائيل من مصلحتها السد ، وليس من مصلحتها ان تكون مصر قوية حتي لو وقعت معها 1000 معاهدة سلام ، ومصر لو رأت انه لايوجد الا لغة السلاح ما كانت ارسلت خبرائها بدل المرة عشرات المرات وبدل المفاوضات مرة واثنين وثلاث ، وسلكت كل السلك الدبلوماسية ، لو اننا قوم حرب لبدأنا منذ اكثر من سنتين ، ولكن مصر لن تموت عطشي .

وفي النهاية احب ان اضيف شئ بسيط ان الله عز وجل كرم مصر في كتابه الكريم واشار نبيه صلي الله عليه وسلم الي جندها بأنهم خير اجناد الارض ، واملنا في الله عز وجل كبير انه لن يخذلنا ، واعتقد انه قد اكرمنا اليوم برجل يستطيع ان يخوض المعارك ويخرج منتصرا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abakar

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2013
عدد المساهمات : 58
معدل النشاط : 74
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:21

هههههههه يا اخ تتحدث عن التاريخ ، فرق كبير بين الماضي والحاضر ، حتقولو حرب 73  مصر كانت تتلقى دعم عربي كبير في حربها ضد الكيان الصهيوني  ، ولم تحسمها بقوة السلاح انما معاهدة سلام واتفاقيات  .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:25

@abakar كتب:
هههههههه يا اخ تتحدث عن التاريخ ، فرق كبير بين الماضي والحاضر ، حتقولو حرب 73  مصر كانت تتلقى دعم عربي كبير في حربها ضد الكيان الصهيوني  ، ولم تحسمها بقوة السلاح انما معاهدة سلام واتفاقيات  .
نعم فرق كبير بين الماضى والحاضر!!
بمناسبه 73 هل قاتل احد فى الجبهه المصريه غير المصريين!
طبعا مع التحيه لسرب الهوك هنتر العراقى 47 

وبالطبع لم نكن نستطيع ان نحسمها بقوه السلاح !لسبب بسيط (امريكا)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:27

يرجى عدم الخروج عن مسار الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:34

بالنسبة للجانب المصري فيجب أن يراعي في هاكذا عملية عدة نقاط ومنها:
- دراسة أمكانيات الدفاع الجوي الاثيوبي ومعرفة مكامن الضعف والقوة 
- معرفة القرار السوداني الفاصل في الامر وهل هو مساند او مضاد 
- الوقوف على قدرات الجهات المعنيه بالضربه ومعرفة النقائص والاحتياجات من عدمها عبر سيناريوهات تدريبيه مشابهه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abakar

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2013
عدد المساهمات : 58
معدل النشاط : 74
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:47

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
بالنسبة للجانب المصري فيجب أن يراعي في هاكذا عملية عدة نقاط ومنها:
- دراسة أمكانيات الدفاع الجوي الاثيوبي ومعرفة مكامن الضعف والقوة 
- معرفة القرار السوداني الفاصل في الامر وهل هو مساند او مضاد 
- الوقوف على قدرات الجهات المعنيه بالضربه ومعرفة النقائص والاحتياجات من عدمها عبر سيناريوهات تدريبيه مشابهه


السودان موقفه معلوم مسبقا وهو الحيادية 
بشان الخلافات الاثيوبية المصرية 
المصدر:
http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=529564#
ولن يسمح بانتهاك اراضيه وجعلها ساحة حرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:49

@محمد علام كتب:
الاخ العزيز سلومون كاين : العراق عندما تحرك ضد الكويت كان دولة تحتل دولة ، مصر لن تحتل احد ، مصر لن تترك المياة تقطع عنها ويموت شعبها عطشا ، وتضع يدها علي خدها ، بخلاف ان الاتفاقيات الدولية والقانون الدولي واتفاقية الامم المتحدة للانهار الدولية 1997 واثيوبيا وقعت عليها كل ذلك في صالح مصر ، راجعوا تاريخ هذا الشعب ياسادة من فضلكم ، لو كتب علينا الموت سنموت ونحن ندافع عن حقوقنا ، والجيش المصري يدرك جيدا كيف يدافع ويحمي مصالح بلاده ، ولا اخفيك سرا ان خطط العمليات العسكرية المصرية موضوعة منذ الثمانينات ، والمشير ابو غزالة - رحمه الله - اوضح ذلك ذات مرة .
أخي علام أنت تعلم  جيدا أن صدام لم يتحرك إلا بعدما ضمن موافقة أمريكا و مساندة دول أخرى لإجتاح الكويت

و لكن حينما نفد صدام ذلك وقع في الفخ و لكن فطن  للمؤامرة و لكن بعد فوات الأوان

لا أحد يشكك في قدرة الجيش المصري على القيام بالعملية برا أو بحرا أو جوا و التاريخ يؤكد ذلك و لكن يا أخي السد كما قلت هو عبارة عن فخ لإستفزاز الجيش المصري و دفعه للقيام بعملية عسكرية  و لا أظن أن هذا الأخير ساذج حتى تنطلي عليها هذه الحيلة

لأن لحظات بعد العملية سوف يتحرك اللوبي اليهودي و الأمريكي لتحريك الرأي العام و دفعهم للتنديد بالعملية و سوف يجعلها بقدرة قادر جريمة إنسانية  و إعتداء على دولة ذات سيادة و سوف ترى مجلس الأمن يجتمع بسرعة البرق و بطبيعة الحال سوف يقفون بصف إثيوبيا

بنظري سد إتيوبيا هي مؤامرة دولية مدبرة  للضغط على مصر و جيشها لأنه أصبح يشكل خطورة على مصالح أمريكا و إسرائيل بالمنطقة

و أحسن حل بالنسبة لي هو محاولة تني إتيوبيا عن بناء السد بشكل ودي و دبلوماسي  و محاولة تعويض السد بإسستمارات مصرية و معاهدات و إتفاقيات  تجارية و عسكرية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ضرار   الثلاثاء 4 مارس 2014 - 21:05

@abakar كتب:






السودان موقفه معلوم مسبقا وهو الحيادية 
بشان الخلافات الاثيوبية المصرية 
المصدر:
http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=529564#
ولن يسمح بانتهاك اراضيه وجعلها ساحة حرب
أذا كان السودان يخشى أن أنفجار السد أثر ضربة عسكريه قد يغرقه فلما لايحسب للعوامل الطبيعيه ؟!
أفضل قرار ممكن يتخذه الساسه السودانيين هو الحياد لكن عدم التعرض لمصر في حال حاولت ضرب السد 
قبل مرحلة تخزين المياه وأمتلائه . لاضرر ولاضرار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 993
معدل النشاط : 1196
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 21:13

@Solomon kane كتب:




أخي علام أنت تعلم  جيدا أن صدام لم يتحرك إلا بعدما ضمن موافقة أمريكا و مساندة دول أخرى لإجتاح الكويت

و لكن حينما نفد صدام ذلك وقع في الفخ و لكن فطن  للمؤامرة و لكن بعد فوات الأوان

لا أحد يشكك في قدرة الجيش المصري على القيام بالعملية برا أو بحرا أو جوا و التاريخ يؤكد ذلك و لكن يا أخي السد كما قلت هو عبارة عن فخ لإستفزاز الجيش المصري و دفعه للقيام بعملية عسكرية  و لا أظن أن هذا الأخير ساذج حتى تنطلي عليها هذه الحيلة

لأن لحظات بعد العملية سوف يتحرك اللوبي اليهودي و الأمريكي لتحريك الرأي العام و دفعهم للتنديد بالعملية و سوف يجعلها بقدرة قادر جريمة إنسانية  و إعتداء على دولة ذات سيادة و سوف ترى مجلس الأمن يجتمع بسرعة البرق و بطبيعة الحال سوف يقفون بصف إثيوبيا

بنظري سد إتيوبيا هي مؤامرة دولية مدبرة  للضغط على مصر و جيشها لأنه أصبح يشكل خطورة على مصالح أمريكا و إسرائيل بالمنطقة

و أحسن حل بالنسبة لي هو محاولة تني إتيوبيا عن بناء السد بشكل ودي و دبلوماسي  و محاولة تعويض السد بإسستمارات مصرية و معاهدات و إتفاقيات  تجارية و عسكرية
اخي سالمون اريد مصدر على الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
captinahmad123

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 108
معدل النشاط : 105
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 21:14

@abakar كتب:
هههههههه يا اخ تتحدث عن التاريخ ، فرق كبير بين الماضي والحاضر ، حتقولو حرب 73  مصر كانت تتلقى دعم عربي كبير في حربها ضد الكيان الصهيوني  ، ولم تحسمها بقوة السلاح انما معاهدة سلام واتفاقيات  .

هههههههههههه التاريخ ما يثبت اننا نفعل ما نريد
والحاضر اشد دليل
مصر كسبت الحرب ثم بعد ذلك دخلت فى مواجة مع امريكا وليس اسرائيل
ثانيا من قاتل على الجبهة المصرية هم المصرين واعتقد لو كان هناك دعم عربى لايذكر من
تعداد القوات وطبعا مع الشكر لكل من وقفو معانا
فهل من الممكن جيش مصر لما دمر جيش اسرائيل ان يدخل فى مواجة مباشرة مع امريكا
نحن فعلنا مالم يفعلة احد كسرنا كل القواعد والكل اعترف بنا ومصر صامدة على مدد التاريخ ليوم الدين
اما الحاضر مصر من اقوى الجيوش العالمية واثيوبيا لاشى امامها
وسنفعل كل شى حتى نحافظ على حقنا
وكما قال السادات مش هنستنى نموت من العطش هنروح نموت هناك
وخلى الى يتغاظ يتغاظ مصر تستطيع ان تفعل ماتشاء والى مش عاجبة يشرب من البحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abakar

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2013
عدد المساهمات : 58
معدل النشاط : 74
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 21:19

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





أذا كان السودان يخشى أن أنفجار السد أثر ضربة عسكريه قد يغرقه فلما لايحسب للعوامل الطبيعيه ؟!
أفضل قرار ممكن يتخذه الساسه السودانيين هو الحياد لكن عدم التعرض لمصر في حال حاولت ضرب السد 
قبل مرحلة تخزين المياه وأمتلائه . لاضرر ولاضرار.



صحيح اي سد قابل للانهيار بسبب العوامل الطبيعية من زلزال وغيره  وليس سد النهضة فقط ، او كما قال الاخوة ينهار زاتيا ، لا يعقل لدولة تبني سد مكلف  بمليارات دولارات و لا تقوم بدراسات  متعددة على التصميم ، والشركات العاملة عليه معروفه عالميا ، وطبعا مالم يتضرر بشان ضربة او انتهاك اراضيه او مجاله الجوي فموقفه حياد ولا مصلحة في دعم طرف ضد الاخر. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 21:20

عموما نشدد على أهمية أتخاذ قرار عربي مشترك في هاذه الحاله 
أثيوبيا دوله خبيثه ولها مطامع خبيثه وأعتقد أنها أبرة يريد الصهاينه وضعها في الخاصره العربيه 
فنلاحظ أن السد له أضرار على مصر وعلى السودان كذلك فهو لايحترم الحقوق المائيه المصريه 
ويشكل تهديدا للسودان في حال الانفجار تحت وقع أي تأثير (طبيعي - عسكري)
فهل يقدم الاثيوبين ضمانة للسودان بشأن ذلك ؟ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 21:29

@abakar كتب:






صحيح اي سد قابل للانهيار بسبب العوامل الطبيعية من زلزال وغيره  وليس سد النهضة فقط ، او كما قال الاخوة ينهار زاتيا ، لا يعقل لدولة تبني سد مكلف  بمليارات دولارات و لا تقوم بدراسات  متعددة على التصميم ، والشركات العاملة عليه معروفه عالميا ، وطبعا مالم يتضرر بشان ضربة او انتهاك اراضيه او مجاله الجوي فموقفه حياد ولا مصلحة في دعم طرف ضد الاخر. 
أخي القدر أذا وقع فلا رادع له وهاذا أمر ندركه كمسلمين 
لاأثيوبيا ولا الشركات العالميه المتخصصه ولا أي أحد سيضمن للسودانيين ذلك 
أتعاطف مع مصر ومع السودان كذلك وأتمنى أن أرى قرار مشترك منهم مدعم بباقي الدول العربيه 
ميزان القوى لايزال لصالحنا !
http://zemeta.wordpress.com/2013/06/07/egypt-vs-ethiopia-who-has-military-power/comment-page-1/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 21:32

@التآيفون كتب:





اخي سالمون اريد مصدر على الاحمر
سوف تجد كل ما تريد في منتدانا

http://www.arabic-military.com/t18452-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abakar

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2013
عدد المساهمات : 58
معدل النشاط : 74
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 21:52

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





أخي القدر أذا وقع فلا رادع له وهاذا أمر ندركه كمسلمين 
لاأثيوبيا ولا الشركات العالميه المتخصصه ولا أي أحد سيضمن للسودانيين ذلك 
أتعاطف مع مصر ومع السودان كذلك وأتمنى أن أرى قرار مشترك منهم مدعم بباقي الدول العربيه 
ميزان القوى لايزال لصالحنا !
http://zemeta.wordpress.com/2013/06/07/egypt-vs-ethiopia-who-has-military-power/comment-page-1/



يا اخ انا لم اقصد ان الشركات العاملة حتحمي السد من القدر ، انما رد على من يقول بأن السد ضعيف و سينهار زاتيا !  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 23:39

@abakar كتب:
هههههههه يا اخ تتحدث عن التاريخ ، فرق كبير بين الماضي والحاضر ، حتقولو حرب 73  مصر كانت تتلقى دعم عربي كبير في حربها ضد الكيان الصهيوني  ، ولم تحسمها بقوة السلاح انما معاهدة سلام واتفاقيات  .

وماذا عن دعم امريكا لاسرائيل وقتها ؟؟؟
هل تقارن الدعم العربي لمصر بالدعم الامريكي لاسرائيل في حرب 73
!!!!
وهل تقارن عدو قوي مثل اسرائيل بعدو "هش" مثل اثيوبيا
!!!!!
اخي عليا ان انبهك انت تقارن جيش من اقوي الجيوش الافريقيه حاليا
بجيش من اضعف الموجودين في القاره !
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 4:22

@Solomon kane كتب:
قصف الجيش المصري للسد الإتيوبي سوف تكون له عواقب وخيمة و ممكن يعرض مصر لعقوبات دولية و يحصل لها كما حصل مع  العراق و صدام حسين حينما إجتاح الكويت

شخصيا أستبعد أية عملية عسكرية من مصر لأنها تعرف جيدا أن السد الإتيوبي هو بمتابة فخ للجيش المصري لا سيما لو علمنا من وراء السد و من يسانده



بالظبط .. مشكله اي نقاش يدور في المنتدي (و الله نحن لسنا متعنتين) لكن دائما اي مصري يفترض ان الضربه ستكون نزهه و بل و حتي بعد الضربه اثيوبيا ستسكت و كان لم يحدث شئ !!!


وجود كادر بشري علي مدار الساعه في جسم السد علي مدار الساعه و خصوصا لو مهندسين امريكان او فرنسيين او من اي دوله اوربيه عظمي سيودي بمصر الي التهلكه كما حدث مع العراق .. و لو اتيتم للصراحه مصر ليست حمل اي حصار و لا تمتلك موارد عملاقه للالتفاف و لو جزئيا علي اي حصار في حال فرض

يا اخوان سبق و ان انهار اقوي جيش عربي بعد ان عزله و حاربه الغرب .. فصدام الذي كان يهز العالم و اتته نزعه جنون العظمه حاصره العالم و انهار ، و عندما هاجم الكويت كان ايضا تحت مسمي انا مظلوم انا احمي نفسي من الكويتين الاشرار !!!


عدل سابقا من قبل salih sam في الأربعاء 5 مارس 2014 - 4:51 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 4:31

ما ازكره احد المهندسين من اللجنه الثلاثيه (السودان اثيوبيا مصر) قال في لقاء سابحث عنه ان السد لن ينهار بسبب الضغط بل سيصمد ، كل المشكله و الخلاف حول نقطه الزلازل و ما يمكن ان يحدث حينها .

ما نحن عندنا سدود ضخمه زي خزان الروصيرص و سد مروي و في مصر في السد العالي ، طيب برضو مش في فرضيه الزلازل و انهيار السدود دي في حاله الزلازل ؟؟ اجابتو انو خطر الزلزال بيزيد مع السد ده .

عموما اظن انو الكلام بيدور حول الضربه نفسها و ليس حول فنيات بناء السد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم حول مصر    الأربعاء 5 مارس 2014 - 4:45

@محمد علام كتب:
الاخ العزيز صالح : 1 - هذا كلامك عن رد فعل السودان في حالة التنفيذ من فوق سماء السودان : " اما جويا فلو افترضنا ان مصر ستحيد الرادارات الاثيوبيه و فكيف ستصل اصلا الي السد ؟؟ عبر السودان مستحييل " وبالتالي كان لابد من ان اشير الي ان امر تحييد القوات الجوية السودانية ممكن .

2 - هل ستتدخل اسرائيل لصد الضربة مثلا ؟ هل ستخاطر بنسف معاهدة السلام ؟ ام هل من الممكن ان نتخيل بتدخل الامريكيين ؟ .

3 - سيد صالح لا اعلم لماذا تصر علي جذبي للحديث في هذه النقطة ولكن مع احترامي الشديد لك ، كل ماقلته يمكن تحييده ، للاسباب الاتية :
أ - كل ماذكر لم يستخدم في صد اي ضربة ضد السودان من قبل وقتما كان المفترض به ان يكون حاضرا .
ب - بمقارنة مقاتلات الصف الاول في السودان نجدها 24 ميج-29 ، في مقابل اكثر من 200 اف-16 مصرية ، مع الاخذ في الاعتبار ان العديد من طائرات الميج السودانية يقودها طياريين روس .
جـ - بمقارنة انواع الطائرات الاخري سيد صالح فلا ادري كيف ستواجه السو-24 والميج-21 فكرة مثلا مقاتلة حوالي 20 ميراج-2000 مع الميراج-5 المطورة مع الميج-21 المطورة .
د - سبق وان اوضحت لك ان هناك في مصر مايكفي لتحييد الدفاع الجوي السوداني والاثيوبي معا ، وضربت لك امثلة عملية لعمليات مصرية واسرائيلية .

انا يا اخ صالح لا اري ان هناك عاقل سيصدق امكانية ان تصد منظومات وطائرات فشلت في كل الاختبارات نفس المنظومات والطائرات التي هاجمتها في تلك الاختبارات ، سيد صالح انت هنا تتحدث باراء ، انا ضربت امثلة عملية ، الاستخفاف بالعقول واضح ، ثم هل لنا ان نتحدث بكلمات اكثر اتزان ؟ .

الاخ العزيز سلومون كاين : العراق عندما تحرك ضد الكويت كان دولة تحتل دولة ، مصر لن تحتل احد ، مصر لن تترك المياة تقطع عنها ويموت شعبها عطشا ، وتضع يدها علي خدها ، بخلاف ان الاتفاقيات الدولية والقانون الدولي واتفاقية الامم المتحدة للانهار الدولية 1997 واثيوبيا وقعت عليها كل ذلك في صالح مصر ، راجعوا تاريخ هذا الشعب ياسادة من فضلكم ، لو كتب علينا الموت سنموت ونحن ندافع عن حقوقنا ، والجيش المصري يدرك جيدا كيف يدافع ويحمي مصالح بلاده ، ولا اخفيك سرا ان خطط العمليات العسكرية المصرية موضوعة منذ الثمانينات ، والمشير ابو غزالة - رحمه الله - اوضح ذلك ذات مرة .

الاخ العزيز abakar : لم يقل احد ان نهر النيل خلق لمصر ، نهر النيل ملك للجميع وهناك اتفاقية تحكمه ، واثيوبيا يمكنها ان تنهض دون ان تضر بمصر او تفتئت علي حقوقها ، لقد عرض الخبراء المصريين اكثر من حل بديل يولد نفس كمية الطاقة التي ستتولد من السد ولن يمنع عن مصر حصتها من المياة ؟ فلماذا يتعنت الاثيوبيين ؟ المشكلة ان البعض يريد ان لايري الحقيقة وهي ساطعة كالشمس واسرائيل من مصلحتها السد ، وليس من مصلحتها ان تكون مصر قوية حتي لو وقعت معها 1000 معاهدة سلام ، ومصر لو رأت انه لايوجد الا لغة السلاح ما كانت ارسلت خبرائها بدل المرة عشرات المرات وبدل المفاوضات مرة واثنين وثلاث ، وسلكت كل السلك الدبلوماسية ، لو اننا قوم حرب لبدأنا منذ اكثر من سنتين ، ولكن مصر لن تموت عطشي .

وفي النهاية احب ان اضيف شئ بسيط ان الله عز وجل كرم مصر في كتابه الكريم واشار نبيه صلي الله عليه وسلم الي جندها بأنهم خير اجناد الارض ، واملنا في الله عز وجل كبير انه لن يخذلنا ، واعتقد انه قد اكرمنا اليوم برجل يستطيع ان يخوض المعارك ويخرج منتصرا .


1- انا لم اعترض علي كلامك ابدا و اعلم جيدا اننا نتحدث من جانب عسكري حول امكانيه الضربه من عدمها كما اعلم من انت  3

2- اسرائيل طبعا لن تتدخل ، لكن ستبلغ اثيوبيا التي من البديهي انها حصنت منطقه السد بافضل ما تملك و انت تعلم ان المدفعيه ستكون قاااااتله لو استخدمت بكثافه مع بقيه الانظمه (رغم قدمها) بالاضافه للسو27

3- ب /  من قال لك ان الميج 29يقودها مرتزقه روس ؟؟ ده من قلت طيارينا يعني !! كل عام يتخرج اكثر من 200 من الكليه الجويه (مقاتلات) و حوالي 400-500 (مروحيات) .. و بالمناسه طلبت الكليه الجويه هم من افضل الاكادميين في السودان لانه لا يدخلها الا الطلبه العلميين زوي النسب العاليه .. فما حوجتنا للروس سوي بعض البعثات التي نرسل فيها نسورنا للتدريب  3

يا علام خط برليف الذي كان يبعد 200 متر من الجنود المصريين ليس سد النهضه و بنغازي ليست بالبعيده من الحدود المصريه .. انا كل خلافي كيف ستصل الي السد ، و بسبب بعد المسافه ووقوف السودان ضد الضربه افترضت انها مستحيله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سؤال مهم حول مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين