أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed El-PRINCE

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
العمر : 23
التسجيل : 09/09/2013
عدد المساهمات : 658
معدل النشاط : 880
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الأحد 2 مارس - 20:09

- تأكيدا على العلاقات التاريخية والإستراتيجية التى تربط البلدين الشقيقين فى كافة المجالات وصلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عناصر القوات المسلحة المصرية لتنفيذ التدريب المصرى الإماراتى المشترك ( زايد 1) ، والذى يستمر على مدار أسبوعين بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكلا البلدين .
- ويشتمل التدريب على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين فى كافة التخصصات ، والتدريب على أعمال الدفاع والهجوم على النقاط والأهداف الحيوية ، وتنفيذ مناورات تكتيكية بحرية وجوية لإدارة أعمال قتال مشترك بين العناصر المشاركة بإستخدام الذخيرة الحية بمشاركة المقاتلات والطائرات متعدد المهام ، وعدد من المدمرات والقطع البحرية وعناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات المشاركة فى التدريب .
- وقد تضمنت مراحل الإعداد لهذا التدريب رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة على الموضوعات العامة والتخصصية والتخطيط المشترك للنقاط والأهداف التدريبية المطلوب تنفيذها خلال التدريب لصقل مهارات العناصر المشاركة وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يساهم فى تحقيق اعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى .
- يأتي ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز التعاون العسكرى وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة التحديات والظروف الراهنة التى تمر بها المنطقة .ش




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 22/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الأحد 2 مارس - 20:25

ربنا يحفظهم يا رب بس القوات دية صاعقة و لا مشاة عاديين عشان طبيعة ملابسهم تختلف عن طبيعة ملابس جنود المشاة العاديين في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزلان

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2014
عدد المساهمات : 192
معدل النشاط : 270
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الأحد 2 مارس - 21:50

 ما هى نوع التدريبات بالضبط وما نوع القوات المشاركة فيها لانة واضح ان حجم القوات ليس كبيرا؟؟ 6  6  6 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed El-PRINCE

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
العمر : 23
التسجيل : 09/09/2013
عدد المساهمات : 658
معدل النشاط : 880
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الأحد 2 مارس - 22:15

@غزلان كتب:

 ما هى نوع التدريبات بالضبط وما نوع القوات المشاركة فيها لانة واضح ان حجم القوات ليس كبيرا؟؟ 6  6  6 
يستمر على مدار أسبوعين بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكلا البلدين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
paladin

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 15/10/2013
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 32
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الأحد 2 مارس - 22:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 22/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الأحد 2 مارس - 23:10

ربنا يحفظهم يا رب بس القوات دية صاعقة و لا مشاة عاديين عشان طبيعة ملابسهم تختلف عن طبيعة ملابس جنود المشاة العاديين في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26725
معدل النشاط : 33211
التقييم : 1320
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الأحد 2 مارس - 23:14

@الاستاذ امين كتب:
ربنا يحفظهم يا رب بس القوات دية صاعقة و لا مشاة عاديين عشان طبيعة ملابسهم تختلف عن طبيعة ملابس جنود المشاة العاديين في مصر

لو تشاهد الفديو ستلاحظ ان المشاه هم من القوات الخاصه والصاعقه فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 22/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الإثنين 3 مارس - 1:18

عندما شاهدت الفيديو شعرت حقا بهيبة جيش بلدي ربنا يحميهم و يسدد خطاهم و يجعلهم سيف و درع مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصري بجد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 08/06/2013
عدد المساهمات : 94
معدل النشاط : 115
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الإثنين 3 مارس - 2:00

سؤال على السريع++ كم ميراج 2000 وصلت الى الإمارات.. رأيت 5 في الفيديو فكم المتبقى في مصر "13"؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد القرم

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
التسجيل : 05/04/2011
عدد المساهمات : 257
معدل النشاط : 364
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الإثنين 3 مارس - 2:04

@المصري بجد كتب:
سؤال على السريع++ كم ميراج 2000 وصلت الى الإمارات.. رأيت 5 في الفيديو فكم المتبقى في مصر "13"؟؟؟

هذا السؤال الح علي الكثير منهم انا انت تريد ان تقول ان اعداد الميراج اكبر من 18 مقاتلة والكثير يريد قول هذا ولا ليس لدينا دليل قاطع ولكن لأوي مرة اري الميراج المصرية بهذا الجمال شعرت وكأنها جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26725
معدل النشاط : 33211
التقييم : 1320
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الإثنين 3 مارس - 3:41

اقتباس :
انت تريد ان تقول ان اعداد الميراج اكبر من 18 مقاتلة والكثير يريد قول هذا ولا ليس لدينا دليل قاطع 

اطلع على كتاب الموحوم المشير ابوغزاله 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2653
معدل النشاط : 2301
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الجمعة 7 مارس - 1:04




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الجمعة 7 مارس - 2:44

@Field Marshal Medo كتب:



تقيييييم على الصور
سبحان الله يقول المثل رب ضارة نافعة كانت الدول العربية في سبات عميق ولاكن غلطة امريكا بقطع المعونة العسكرية عن مصر انتبهنا اليها وادركنا جميعا ان لن ينفعنا غير الله تعالى وتعاوننا مع بعض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2653
معدل النشاط : 2301
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الجمعة 7 مارس - 4:03

مشكور اخي رجال زايد

بالفعل امريكا اخطاءات خطاء عمرها و النتيجة ما وصل اليه الترابط العربي في النواحي العسكريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f16 mouhammed2

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : نقيب في الحرس الوطني
المزاج : جيد
التسجيل : 09/01/2014
عدد المساهمات : 301
معدل النشاط : 471
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الجمعة 7 مارس - 4:20

مبروك على بدأ خطوة جديدة في توطيد العلاقة بين الدولتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2653
معدل النشاط : 2301
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الجمعة 7 مارس - 4:42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 23/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الجمعة 7 مارس - 4:47

خطوة ممتازة جدااا , وانا متاكد من ان دول الشرق الاوسط ستكثف من تعاونها مع بعضها البعض .. لمواجهة كافة الاخطار 
وعلى دول المغرب العربي أيضا أن تتكاثف جيوشها تحت راية واحدة .. 
ويبقى الحلم الاكبر ان يلتف كل العرب والمسلمون تحت راية واحدة .. وهي راية الاسلام 
وان يتجسد ذلك في تبادل الخبرات والصناعة الحربية الذاتية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10916
معدل النشاط : 10488
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الجمعة 7 مارس - 9:45

@الاستاذ امين كتب:
ربنا يحفظهم يا رب بس القوات دية صاعقة و لا مشاة عاديين عشان طبيعة ملابسهم تختلف عن طبيعة ملابس جنود المشاة العاديين في مصر

القوات المشاركة فى هذة المناورة هى كالاتى 
قوات بحرية وقوات جوية وقوات برية اى المشاة 
ويتكون المشاة من سلاحى الصاعقة والمظلات وبالطبع هم قوات خاصة ولكن هم ليسوا النخبة فى الجيش المصرى 
مثلا 
سلاح الصاعقة سلاح جامع لعدة اسلحة مشاة ومدفعية ودفاع جوى وقوات جوية وقوات خاصة وهم قوات مكافحة الارهاب 777 والقوة الضاربة للجيش المصرى وهم999 تسليح الفرقتينعالمى وهم محترفين جدا ويوكل اليهما المهام المستحيلة 
وايضا يضم سلاح الصاعقة جنود يخدمون خدمة اجبارية هم مدربون جيدا ولكن ليسوا من ضمن النخبة 


سلاح المظلات هو سلاح قوى جدا وايضا يضم جنود يخدمون خدمة اجبارية والقوة الضاربة فى هذا السلاح هى الكتيبة 27 اقتحام جوى 


ايضا يوجد قوات بحرية خاصة وهم من ضمن النخبة ويطلم عليهم لواء الوحدات البحرية الخاصة 


اللذين يشاركون فى المناورة من المشاة هم صاعقة ومظلات وهم قوات خاصة ولكنهم ليسوا النخبة او الافضل فى الجيش المصرى يوجد ما افضل منهم بكثير جدا مثل 777 و999  والصاعقة البحرية والكتيبة 27 اقتحام جوى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 29/01/2014
عدد المساهمات : 760
معدل النشاط : 990
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الجمعة 7 مارس - 12:39

@بوتين الجزائر كتب:
ويبقى الحلم الاكبر ان يلتف كل العرب والمسلمون تحت راية واحدة .. وهي راية الاسلام 
وان يتجسد ذلك في تبادل الخبرات والصناعة الحربية الذاتية ..

وهذا مانتمناه أن يتحقق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 820
معدل النشاط : 947
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الجمعة 7 مارس - 12:44

بالتوفيق للاخوه العرب  ومزيد من التقدم والرقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2653
معدل النشاط : 2301
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الأربعاء 12 مارس - 0:16




الصورة تقول انها مش مناورة

دا تدريب مشترك !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10916
معدل النشاط : 10488
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الأربعاء 12 مارس - 0:25

مع ان الصور مكررة لانها موجودة فى موضوعى المتجدد 
لكن تقييم 
وفعلا واضح انه تدريب مشترك وقوى للغاية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2653
معدل النشاط : 2301
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الخميس 13 مارس - 7:39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2653
معدل النشاط : 2301
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الخميس 13 مارس - 7:58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2653
معدل النشاط : 2301
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.   الخميس 13 مارس - 8:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالصور ‎القوات المسلحة المصرية والإماراتية تبدءان التدريب (زايد 1)‎.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017