أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تجهيز "جنود المستقبل" الروس وفق معايير الناتو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تجهيز "جنود المستقبل" الروس وفق معايير الناتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar2205

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ..:: سرى للغايه ::..
المزاج : تمام والحمد لله
التسجيل : 05/05/2012
عدد المساهمات : 1750
معدل النشاط : 1617
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تجهيز "جنود المستقبل" الروس وفق معايير الناتو   الجمعة 28 فبراير 2014 - 12:11


من المتوقع أن تظهر النماذج التجريبية لـ"محارب" "الناتو" في عام 2016.(ITAR-TASS)


سوف تحصل وحدات حفظ السلام التابعة للجيش الروسي على "طقم جندي المستقبل"، المهيأ خصيصاً للعمل المشترك مع جيوش حلف الناتو، وقد روعي تعديل خاص في تجهيزات "راتنيك" (المحارب) فائقة التقنية التي يجب أن تظهر قريباً لدى الجنود الروس، حيث سيتيح لهم تبادل المعلومات مع وحدات الجيوش الأخرى، وتجنب " النيران الصديقة" من جهة الزملاء صانعي السلام. 


الخارطة العامة

من المتوقع أن تظهر النماذج التجريبية لـ"محارب" "الناتو" في عام 2016، وسوف تقوم هذه المجموعة المؤتمتة الخاصة بالملاحة ونقل المعلومات بمساعدة قوات حفظ السلام الروسية (تَدخل في قوامها كتائبُ مشاة البحرية وقوات الإنزال الجوي والقوات البرية) على تلقّي المعلومات عن مواقع وتحركات القوات الأجنبية وأن تقدم أيضاً بيانات عن حالة القوات الروسية نفسها.

وتراعي الشبكة المصممة وفق مبدأ التسلسل الهرمي ( فصيلة، سرية، وحدة عسكرية) إبلاغ الأوامر لكل جندي، وسيتم تزويد جميع الأفراد وكذلك الناقلات المدرعة والآليات العسكرية بوسائل الاتصالات، كما تؤمّن لوحةُ المعلومات في الأركان رصدَ ما يجري من أحداث والتحكم النهائي بها.

وسيظهر جميع مشاركي الشبكة بصورة مباشرة على خارطة إلكترونية للمنطقة (ممثلو مختلف البلدان بألوان مختلفة) وسيتمكنون من وضع ملاحظات على الأحداث في منطقة الدورية، وتسمح الخارطة متعددة الشرائح بجمع ثلاثة أنواع من صور المنطقة: صور الأقمار الصناعية، مخطط المنطقة والنموذج ثلاثي الأبعاد لها مع نماذج البناء.

اتصالات تحت سيطرة آمنة
سوف تتوافق وسائل الاتصال مع مقياس الناتو STANAG 4677، ويشير الخبراء إلى أن جمع منظومات الاتصال مرحلةٌ ضرورية للانتقال إلى "محاربي الشبكة" المستقبليين.

وأوضح الخبير العسكري العقيد المتقاعد فيكتور موراخوفسكي بأن المسألة تتعلق بالتكيّف مع البارومترات الفنية البحتة لمقاييس الناتو، وهذا لا يمس الشيء الأهم وهو تشفير المعلومات.

وقال موراخوفسكي: " لن تقوم أي جهة بكشف هذه المقاييس، ولكن يمكن استخدام ما يسمى بالمفتاح العام، وهو تقنية مستعملة على نطاق واسع في الإنترنت".
وحسب قوله فإن لوغاريتمات التشفير المدنية سوف تكون كافية للاتصالات الآمنة في المستوى التكتيكي، ذلك أنه سوف يجري تحديث المعلومات عن مواقع المفرزة أو المجموعة كلّ بضع ثوان، أما فكّ تشفير " المفتاح العام"  فيتطلب عدة شهور.

وتحدث موراخوفسكي قائلاً بأنه جرى استخدام منظومات اتصال مشتركة خلال عمليات حفظ السلام المشتركة ما بين الناتو والاتحاد السوفييتي السابق.

بماذا تُهدد " الضربة الأمريكية الخاطفة " روسيا *لينك


وقال الخبير: "في يوغسلافيا، كانت هناك مثل هذه الاتصالات، بما فيها على المستوى التكتيكي، واستُخدم بشكل أساسي نطاق الترددات القصيرة جداً، وهي أجهزة محمولة ومنصوبة على العربات المدرعة، ولكن الحديث لم يكن يدور حول التوافق مع مقاييس الناتو، كان ذلك مجرد تنسيق للترددات".

ويعتقد ألكسندر كونافالوف المحلل السياسي في قضايا الأمن أن تطوير التعاون ضروري، فالمشاركة في عمليات حفظ السلام تمثّل أحد المؤشرات على قدرات الجيش الحربية.

وقال كونافالوف بأن: "التهديدات الحالية عابرة للحدود، ولا يستطيع أي بلد أن يحل مثل هذه المشاكل بمفرده، وينبغي دراسة وبناء مثل هذه المنظومات الخاصة بالاتصالات، فالأمريكيون خلال عملياتهم في بغداد، وفق نتائج حرب الشبكات المركزية الأولى، لم يتكبدوا خسائر تقريباً ".

المصــــــــدر
http://arab.rbth.ru/technology/2014/02/07/26087.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تجهيز "جنود المستقبل" الروس وفق معايير الناتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين