أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طعنه جديدة في امن البحر الاحمر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طعنه جديدة في امن البحر الاحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الإثنين 30 مارس 2009 - 19:57

فى آخر التقارير أن إيران تمكنت بسرية تامة من بناء قاعدة بحرية عسكرية على البحر الأحمر وأنها نجحت فى الأسابيع الأخيرة فى تحويل ميناء عصب الإريترى إلى قاعدة إيرانية. وفى التقارير أن الفرع الإفريقى فى قيادة فيلق القدس التابع للحرس الثورى قد تولى هذه المهمة بالتعاون مع بحرية الحرس الثورى. حيث قامت السفن الإيرانية فى البداية بنقل المعدات العسكرية والأسلحة الإيرانية إلى ميناء عصب وشاركت فى هذه المهمة حسب آخر التقارير ثلاث غواصات كيلو إيرانية .
وفى معلومات أن طهران لجأت إلى الغواصات لنقل الأسلحة والصواريخ إلى إريتريا بعدما تزايدت حشود السفن البحرية الدولية فى المنطقة لمطاردة القراصنة ومخافة أن تقع سفنها التجارية المحملة بالسلاح فى أيدى القراصنة ويفتضح أمرها. ويؤكد أحد التقارير الأمنية أن قرار استخدام الغواصات قد جاء بعد تزايد عمليات خطف السفن الإيرانية وتحديدًا بعدما نجح القراصنة فى خطف السفينة الإيرانية ماى إيران ديانات التى كانت متوجهة إلى إريتريا والتى يقال إنها شكلت بداية الشكوك الدولية فى الاختراق العسكرى الإيرانى لإريتريا وقادت إلى حملة تنديد إريترية مشبوهة بدور القوات الغربية فى مكافحة القرصنة..
وخلال أشهر قليلة تحول هذا الموقع الاستراتيجى عند باب المندب وخليج عدن إلى أكبر قاعدة بحرية إيرانية خارج مضيق هرمز.
وكشف التقرير الاستخبارى أن إيران قامت بإرسال المئات من عناصر فيلق القدس وضباط البحرية والخبراء العسكريين فى الحرس الثورى إلى إريتريا وقامت بنصب عشرات بطاريات الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى والصواريخ المضادة للطائرات والسفن فى ميناء عصب. وكل ذلك جرى بتعاون وثيق مع السلطات الإريترية وتحت غطاء اتفاقية تعاون رسمية عقدت بين الطرفين إثر محادثات رفيعة المستوى أجراها الرئيس الإريترى أسياسى أفورقى مع أحمدى نجاد أثناء زيارته لإيران فى مايو أيار الماضى، وقد استقبل يومها أفورقى بحفاوة بالغة وعقد مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع نجاد أشار فيه إلى تلاقى وجهات النظر حول القضايا الإقليمية وسبل التصدى للهيمنة، وتوافقا على التعاون فى ميادين الصناعة والزراعة والطاقة. وفى سبتمبر أيلول وقع البلدان فى أسمرة اتفاقية التفاهم التى فتحت الطريق أمام إيران نحو إريتريا والقرن الإفريقى. وتشير المعلومات إلى أن هذا الاختراق الإيرانى انطلق من صفقة نفطية تقوم على منح إيران الحق الحصرى بالإشراف على تطوير وصيانة وعمل شركة تكرير النفط الإريترية المعروفة أيضًا باسم مصفاة عصب .
وتركزت الاتفاقية مبدئيًا على قيام الإيرانيين بتكرير النفط فى مصفاة عصب وإعادة استيراده إلى إيران التى تستورد أكثر من أربعين فى المائة من نفطها المكرر. وفى البداية اعتقد المراقبون أن الاتفاقية الإيرانية - الإريترية نفطية واقتصادية فقط وأنها تدخل فى إطار الجهود التى تبذلها إيران تحسبًا لتعرضها لحصار نفطى ولمواجهة احتمالات تشديد العقوبات الدولية لحرمانها من الحصول على النفط المكرر. لكن الأمور سرعان ما تطورت نحو بناء قاعدة بحرية إذ أرسلت إيران قواتها الخاصة التابعة لـفيلق القدس بحجة تأمين الحماية لمصفاة النفط ومن ثم قامت بنصب الصواريخ بالذريعة ذاتها.. وقبل أسابيع فوجئت الأجهزة الاستخبارية والجهات العسكرية المتابعة لنشاطات القرصنة فى خليج عدن بأن التواجد العسكرى الإيرانى فى ميناء عصب ونوعية الأسلحة الإيرانية تتجاوز بكثير الحاجة إلى حماية منشأة نفطية تقوم بتكرير النفط ولا تستدعى نصب بطاريات صواريخ ولا انتشار المئات من عناصر فيلق القدس والخبراء العسكريين الإيرانيين .
وعلى ضوء هذه المعطيات الجديدة التى أكدتها تقارير المعارضة الإريترية وجمعيات غير حكومية تعمل فى إريتريا مشيرة إلى تواجد إيرانى لافت فى أسمرة وزيارات فنيين إيرانيين. وبدأت الأنظار تتجه نحو مخطط إيرانى ليس فقط لاختراق إريتريا والقرن الإفريقى بل أيضًا لنقل الحرب من مضيق هرمز والخليج العربى إلى خليج عدن وباب المندب بين إريتريا واليمن والذى يعتبر أضيق ممر فى خليج عدن ويصل بين قناة السويس والبحر الأحمر والمحيط الهندى ويعتبر ممرًا استراتيجيًا مهمًا وحيويًا جدًا لناقلات النفط .
وكشفت مصادر استخبارية غربية أن إيران قد انتقلت بهذه الخطوة من تهديد الخليج والعالم بإغلاق مضيق هرمز إلى توسيع دائرة تهديداتها إلى خارج الخليج. ولاحظت أن إقامة القاعدة البحرية الإيرانية فى عصب قد جاءت بعد أسابيع قليلة من إعلان إيران عن إقامة قواعد بحرية إضافية فى بحر عمان وهى تدخل فى إطار استمرار الاستعدادات الإيرانية لمواجهة عسكرية على ضوء تطورات صراعها مع العالم حول البرنامج النووى. والتسلل الإيرانى إلى القرن الإفريقى يعنى فى الوقت ذاته أن طهران تهدف إلى توسيع دائرة الحرب والتسلل مجددا إلى هذه المنطقة التى تشهد حشودا عسكرية مثيرة للشبهات تحت ذريعة محاربة القرصنة وفى وقت عادت التقارير تحذر من انفجار جديد وكبير للأوضاع فى الصومال ينعكس على سائر القرن الإفريقى ويهدد حتى منطقة شمال إفريقيا .

من السودان إلى اليمن

ويلفت المراقبون إلى أن الاختراق الإيرانى الجديد لأريتريا قد تزامن مع تفعيل نشاطات الفرع الإفريقى لفيلق القدس فى أكثر من دولة خصوصا مع عودة الاهتمام الإيرانى بالسودان حيث تشير آخر التقارير إلى استئناف التعاون العسكرى بين طهران والخرطوم وعودة الخبراء العسكريين الإيرانيين إلى السودان .
لكن أخطر التقارير عن تزايد التهديد الإيرانى لخليج عدن وباب المندب هى التى ربطت مؤخرا بين القاعدة البحرية الإيرانية فى ميناء عصب وبين خطة سرية أعدتها طهران لاختراق الجهة المقابلة، أى اليمن، وتكشف هذه التقارير أن الأسابيع الأخيرة شهدت تحركات إيرانية مشبوهة فى جنوب اليمن مشيرة إلى أن المخابرات الإيرانية التى كانت نشاطاتها فى دعم الحوثيين فى منطقة صعدة فى الشمال تثير اهتمام الأجهزة الاستخبارية الدولية باتت حاليا موضع رصد ومراقبة بسبب ما يعتبر محاولات اختراق بجنوب اليمن، ويؤكد أحد التقارير أن الحرس الثورى الإيرانى قام مؤخرا بإعادة تحريك خلايا أصولية متطرفة يمنية معروفة بارتباطها بإيران ودعمها للاستقرار فى جنوب اليمن ويكشف أن فيلق القدس قام بنقل عناصر يمنية من القاعدة من أفغانستان وتسهيل تسللها مجددا إلى جنوب اليمن وقد فر هؤلاء عبر إيران وبحماية قوات القدس، ويبدو أن المساهمة الإيرانية فى نقل متطرفين من أفغانستان إلى جنوب اليمن إضافة إلى إحياء خلايا نائمة فى منطقة عدن لحساب إيران قد قادت إلى تعزيز مخاوف الجهات الاستخبارية الدولية المراقبة للنشاطات الإيرانية فى إريتريا من وجود مخطط إيرانى يستهدف خليج عدن وباب المندب وفتح جبهة جديدة فى القرن الإفريقى وعند أطراف الخليج، والجدير بالذكر أن هذه التحركات الإيرانية جاءت فى وقت تشهد هذه المنطقة حشودا بحرية متعددة الجنسية، وفى وقت يجرى الحديث عن تعزيز البوارج العسكرية الأميركية وإعادة إشعال الساحة الصومالية .
وفى معلومات أن التمدد الإيرانى فى اتجاه إريتريا وجنوب اليمن مع ما يعنيه من تهديد بفتح جبهة هناك وتوسيع الطموحات الإيرانية مازال يثير العديد من التساؤلات ومازال محط رصد واهتمام كبيرين من قبل واشنطن والعديد من الدول، ويبدو أن هذا الاهتمام لم يتضاءل على ضوء ما يجرى فى غزة رغم أن العديد من المراقبين يعتبرون أن حرب غزة تدخل بدورها فى إطار مخطط طهران لفتح جبهات جديدة سواء لتأكيد طموحاتها وموقعها الإقليمى وتحسين أوراقها التفاوضية مع الإدارة الأميركية الجديدة عبر فرض دورها فى معادلات جديدة على الأرض أم لإبعاد خطر الحرب عن حدودها وشن حروب بالوكالة بينها وبين واشنطن

ميناء عصب




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الإثنين 30 مارس 2009 - 20:11

اعتقد انه غرور من ايران بقوتها العسكريه ولكن وقت الجد لن تصمد

اما عن الخلاياء في اليمن وتحريك بعض عملائها داخل اليمن وفي القرن الافريقي

وغزه الا هو تغطيه للا اجندتها الخاصه

وعمل قاعده بحريه على باب المندب هذا خطى كبير ترتكبه هذه القايده الحمقى

وهذا يتصل مع اللي حصل في السودان وعملية ضرب القافله ؟؟؟


مبدع ياخ باني بوني

وهذا اضائه شمعه لك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
somio dz

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : سرية
المزاج : ككل جزائري
التسجيل : 29/03/2009
عدد المساهمات : 99
معدل النشاط : 80
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الإثنين 30 مارس 2009 - 20:34

السلام عليكم ايها الاخوة الكرام,اعجبني موضوعك يا اخ bany_bony واود القول انا لله وانا اليه راجعون فقد قربت الساعه...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bleeding Edge

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 20/02/2009
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الإثنين 30 مارس 2009 - 21:00

بصراحة مصر تلام كثيرا على عدم نشر نفوذها جيدا فى أفريقيا عموما وشرق أفريقيا خصوصا. لو كان هناك اهتمام بالتعاون القوى فى الاقتصاد والصناعة والزراعة مع دول شرق أفريقيا والتى التعاون معها من صميم أمن مصر القومى لما تلقفت ايران أريتريا ولما تركت الصومال للفوضى حتى جائت أساطيل العالم للبحر الأحمر. أسرائيل وايران يتغلغلون فى أفريقيا أكثر من مصر الدولة الأفريقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عين النمر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
التسجيل : 19/06/2008
عدد المساهمات : 642
معدل النشاط : 67
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الإثنين 30 مارس 2009 - 22:05

@Bleeding Edge كتب:
بصراحة مصر تلام كثيرا على عدم نشر نفوذها جيدا فى أفريقيا عموما وشرق أفريقيا خصوصا. لو كان هناك اهتمام بالتعاون القوى فى الاقتصاد والصناعة والزراعة مع دول شرق أفريقيا والتى التعاون معها من صميم أمن مصر القومى لما تلقفت ايران أريتريا ولما تركت الصومال للفوضى حتى جائت أساطيل العالم للبحر الأحمر. أسرائيل وايران يتغلغلون فى أفريقيا أكثر من مصر الدولة الأفريقية.

لماذا حصل هذا الانحسار للدور المصري في افريقيا لهذا الحد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmagdy

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : قناص الرافضه والاخوان المفسدين
المزاج : متفائل
التسجيل : 23/02/2009
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 195
التقييم : -36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الإثنين 30 مارس 2009 - 22:18

المفروض البحر الاحمر يكون تحت قوتين اتنين وبس
مصر والسعوديه
يبقي السودان لسه مضروب
وبعدين ايران كمان
ده بقت مسخره والله
المفروض مبارك وعبدالله يعقدوا مع بعض ويقفلوا البحر الاحمر خالص
ومفيش نمله تعدي من البحر الا يكونوا عارفينها
يا جماعه اللي في البحر الاحمر ده ممكن يضرب جده ولا مكه ولا المدينه ولا السد العالي ولا اي نصيبه يعملها
لازم موقف بجد
لازم البحر الاحمر يبقي بحيره مصريه سعوديه
...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
diaa

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : fiter
المزاج : متزن
التسجيل : 12/04/2008
عدد المساهمات : 404
معدل النشاط : 273
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الإثنين 30 مارس 2009 - 22:46

السلام عليكم

الله ينور يا بوني لكن الوضع لا يحتاج تهاون لان مضيق باب المندب غير انه حيوي و هوا بوابة البحر الاحمر
وفي خطر علي السعودية و مصر لكن الخطر الرئيسي علي اليمن لان المسافة بين جنوب اليمن و الميناء الاريتري صغيرة جدا وبكده اصبح الحوثين لهم مصدر امداد اسلحة ثابت

ثانيا اي دولة مش عجبه ايران ممكن تضرب سفنها و تقول القراصنه
ثالثا في حالة اي حرب متوقعة مع ايران هيكون الصراع علي عدة محاور منها تهديد لكل الدول العربية التي تطل علي البحر الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عين النمر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
التسجيل : 19/06/2008
عدد المساهمات : 642
معدل النشاط : 67
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الثلاثاء 31 مارس 2009 - 0:31

دلوقت بقت المنطقة العربية تشبه الامبراطورية العثمانية في وقت اطلق عليها رجل اوروبا المريض
ومن حوله ينتظرون وفاته لينال كل منهم نصيبه في الإرث
دول لها مصالح وتتحرك لأجل مصالحها

ايران تركيا إسرائيل
وبدرجة أقل إثيوبيا

يا ترى نحن نتحرك بنفس السرعة والاصرار والتخطيط من اجل مصالحنا؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bleeding Edge

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 20/02/2009
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الثلاثاء 31 مارس 2009 - 9:32

@عين النمر كتب:
@Bleeding Edge كتب:
بصراحة مصر تلام كثيرا على عدم نشر نفوذها جيدا فى أفريقيا عموما وشرق أفريقيا خصوصا. لو كان هناك اهتمام بالتعاون القوى فى الاقتصاد والصناعة والزراعة مع دول شرق أفريقيا والتى التعاون معها من صميم أمن مصر القومى لما تلقفت ايران أريتريا ولما تركت الصومال للفوضى حتى جائت أساطيل العالم للبحر الأحمر. أسرائيل وايران يتغلغلون فى أفريقيا أكثر من مصر الدولة الأفريقية.

لماذا حصل هذا الانحسار للدور المصري في افريقيا لهذا الحد؟

عدم كفائة القائمين على الأمر وحكم مصر بطريقة فردية لا حكم مؤسسات محترفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عين النمر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
التسجيل : 19/06/2008
عدد المساهمات : 642
معدل النشاط : 67
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الثلاثاء 31 مارس 2009 - 10:05

@Bleeding Edge كتب:
@عين النمر كتب:
@Bleeding Edge كتب:
بصراحة مصر تلام كثيرا على عدم نشر نفوذها جيدا فى أفريقيا عموما وشرق أفريقيا خصوصا. لو كان هناك اهتمام بالتعاون القوى فى الاقتصاد والصناعة والزراعة مع دول شرق أفريقيا والتى التعاون معها من صميم أمن مصر القومى لما تلقفت ايران أريتريا ولما تركت الصومال للفوضى حتى جائت أساطيل العالم للبحر الأحمر. أسرائيل وايران يتغلغلون فى أفريقيا أكثر من مصر الدولة الأفريقية.

لماذا حصل هذا الانحسار للدور المصري في افريقيا لهذا الحد؟

عدم كفائة القائمين على الأمر وحكم مصر بطريقة فردية لا حكم مؤسسات محترفة.

ولكن أخي في الستينات كان الحكم فردي ولكن لم تكن الأمور متدهورة كهذا الوضع

كان لدينا فروع شركة النصر في عواصم افريقيا وكان لدينا اهتمام سياسي واعلامي وأمني بدول القارة ولدينا علاقات قوية
وكانت مصر دي بالنسبة للأفارقة حاجة كبيرة جدا

يمكن كلامك صح في نقطة إن الحكم الفردي مرتبط بنظرة صاحبه للأمور وكيفية تفكيره
فإذا تغير الحاكم تغيرت البوصلة حسب اتجاهات الحاكم الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bleeding Edge

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 20/02/2009
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الثلاثاء 31 مارس 2009 - 10:36

@عين النمر كتب:
@Bleeding Edge كتب:
@عين النمر كتب:
@Bleeding Edge كتب:
بصراحة مصر تلام كثيرا على عدم نشر نفوذها جيدا فى أفريقيا عموما وشرق أفريقيا خصوصا. لو كان هناك اهتمام بالتعاون القوى فى الاقتصاد والصناعة والزراعة مع دول شرق أفريقيا والتى التعاون معها من صميم أمن مصر القومى لما تلقفت ايران أريتريا ولما تركت الصومال للفوضى حتى جائت أساطيل العالم للبحر الأحمر. أسرائيل وايران يتغلغلون فى أفريقيا أكثر من مصر الدولة الأفريقية.

لماذا حصل هذا الانحسار للدور المصري في افريقيا لهذا الحد؟

عدم كفائة القائمين على الأمر وحكم مصر بطريقة فردية لا حكم مؤسسات محترفة.

ولكن أخي في الستينات كان الحكم فردي ولكن لم تكن الأمور متدهورة كهذا الوضع

كان لدينا فروع شركة النصر في عواصم افريقيا وكان لدينا اهتمام سياسي واعلامي وأمني بدول القارة ولدينا علاقات قوية
وكانت مصر دي بالنسبة للأفارقة حاجة كبيرة جدا

يمكن كلامك صح في نقطة إن الحكم الفردي مرتبط بنظرة صاحبه للأمور وكيفية تفكيره
فإذا تغير الحاكم تغيرت البوصلة حسب اتجاهات الحاكم الجديد

كلامك صحيح أخى والحكم الفردى فى الستينات كان من مزاياه الاهتمام بأفريقيا ولكن كانت له مساوىء أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عين النمر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
التسجيل : 19/06/2008
عدد المساهمات : 642
معدل النشاط : 67
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الثلاثاء 31 مارس 2009 - 10:46

@Bleeding Edge كتب:
@عين النمر كتب:
@Bleeding Edge كتب:
@عين النمر كتب:
@Bleeding Edge كتب:
بصراحة مصر تلام كثيرا على عدم نشر نفوذها جيدا فى أفريقيا عموما وشرق أفريقيا خصوصا. لو كان هناك اهتمام بالتعاون القوى فى الاقتصاد والصناعة والزراعة مع دول شرق أفريقيا والتى التعاون معها من صميم أمن مصر القومى لما تلقفت ايران أريتريا ولما تركت الصومال للفوضى حتى جائت أساطيل العالم للبحر الأحمر. أسرائيل وايران يتغلغلون فى أفريقيا أكثر من مصر الدولة الأفريقية.

لماذا حصل هذا الانحسار للدور المصري في افريقيا لهذا الحد؟

عدم كفائة القائمين على الأمر وحكم مصر بطريقة فردية لا حكم مؤسسات محترفة.

ولكن أخي في الستينات كان الحكم فردي ولكن لم تكن الأمور متدهورة كهذا الوضع

كان لدينا فروع شركة النصر في عواصم افريقيا وكان لدينا اهتمام سياسي واعلامي وأمني بدول القارة ولدينا علاقات قوية
وكانت مصر دي بالنسبة للأفارقة حاجة كبيرة جدا

يمكن كلامك صح في نقطة إن الحكم الفردي مرتبط بنظرة صاحبه للأمور وكيفية تفكيره
فإذا تغير الحاكم تغيرت البوصلة حسب اتجاهات الحاكم الجديد

كلامك صحيح أخى والحكم الفردى فى الستينات كان من مزاياه الاهتمام بأفريقيا ولكن كانت له مساوىء أخرى.

اتفق معك اخي 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mlabib

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : متعصب للإسلام والعروبه
التسجيل : 31/01/2009
عدد المساهمات : 132
معدل النشاط : 86
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الثلاثاء 31 مارس 2009 - 11:45

إسرائيل من زمان فى البحر الأحمر وأمريكا فى الخليج العربى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر السوري الأول

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : مشوش إلكترونيا
التسجيل : 03/09/2008
عدد المساهمات : 378
معدل النشاط : 111
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الثلاثاء 31 مارس 2009 - 22:09

أهلا وسهلا بإيران و أتمنى أن تنضم لها الهند و الصين و استراليا و فنزويلا و اسرائيل و الأسكيمو و كل من أحب أن ينشر قواته على أراضينا و في مياهنا و أجوائنا لتكتمل سخرية القدر.
لم أذكر أمريكا لأنها هنا بالفعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wael hamdy

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : فدائى
المزاج : تمام
التسجيل : 31/10/2007
عدد المساهمات : 903
معدل النشاط : 540
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الخميس 2 أبريل 2009 - 9:12

ان للة و ان الية راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد الاطلس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مجاهد في سبيل الله
التسجيل : 06/02/2009
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 47
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طعنه جديدة في امن البحر الاحمر   الخميس 2 أبريل 2009 - 11:16

الان ايران تقدمت خطوات الى الامام بلآن سيمكنها تزويد الحوثيين بالاسلحة مباشرة
+
يمكنها شراء دمم القراصنة وتزويدهم بالاسلحة لضرب اي سفينة
+
الخطر الان على الحرمين الشريفين وهو اكثر ما يهمنا
فقدنا القدس ويريدون الحرمين
لا والله بأمي وابي ايها الحرمين
لازم جميع الدول العربية يتخدو مواقف صريحة من ايران كما فعل المغرب ابعد دول عربية عن ايران فقد قطعت العلاقات الدملوماسية وتتم ملات ضد الشيعة ويتم اعتقال اي واحد شيعي او متعاطف معهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طعنه جديدة في امن البحر الاحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين