أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران : ازاحة الستار عن 21 مشروعا دفاعيا في مجال الرادارات والألكترونيات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ايران : ازاحة الستار عن 21 مشروعا دفاعيا في مجال الرادارات والألكترونيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ايران : ازاحة الستار عن 21 مشروعا دفاعيا في مجال الرادارات والألكترونيات   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 21:30

برعاية وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد حسين دهقان تم اليوم الثلاثاء ازاحة الستار عن مجموعة من الانجازت الدفاعية في مجال الرادارات والألكترونيات بمدينة شيراز جنوبي البلاد.




وقال العميد حسين دهقان في تصريح للصحافيين:"نشهد مرة اخرى تألق وزارة الدفاع بمجال الصناعات الدفاعية وانتاج المنظومات الألكترونية المتطورة".
واوضح العميد دهقان بأن مجموعة ايران الالكترونية بجانب صناعات شيراز الالكترونية تعتبران من أهم قطاعات التصنيع الدفاعي في البلاد في مجال الابحاث وانتاج المنظومات المتطورة والعصرية وذلك بفضل الله سبحانه والقيادة الحكيمة لقائد الثورة الاسلامية.
وأضاف :" إن صناعات شيراز الالكترونية كبرى الشركات المنظوية تحت مظلة مجموعة ايران للصناعات الالكترونية".
وحول تفاصيل المشاريع الدفاعية المدشنة قال العميد دهقان :" في مجال الرادارات ،تم انجاز منظومتين للرصد الجوي حيث باتتا جاهزتين لتسليمها للقوات المسلحة حيث انهما تعتبران من المنظومات الرادارية المتطورة وتعنيان بالرصد الجوي البعيد المدى".
وتابع قائلا:"ومع انتاج هذا النوع من المنظومات والتي تعتبر رادارات للانذار المبكر لتعمل ضمن نطاق شبكة الدفاع الجوي للبلاد، سيتم تعزيز قدرة المراقبة الجوية اكثر من ذي قبل".
واشار العميد دهقان الى الانجازات الدفاعية الاخرى قائلا:" لقد تم تدشين نوعين من المصابيح العسكرية ومصبحا لاشعة أكس فضلا عن مخزن اوكسيجين بهدف تأمين نسبة الاوكسيجين اللازمة للطيارين". مضيفا :"كما تم تدشين انجازات جديدة في مجال الالكترونيات الجوية والبحرية حيث تم ازاحة الستار عن ستة انجازات هامة واستراتيجية في مجال السونار واتصالات تحت سطح البحر والمنظومات التقنية الارضية فضلا عن الحواسيب والرادرات ذات قابلية التركيب على الطائرات بجانب رادارات رصد وتشخيص الاهداف الجوية الصديقة من العدائية".
وأردف بالقول :"كما تم تدشين منظومات ذكية تشويشية تمتلك قابلية التشويش والتمويه على انواع الرادارات وبعض المنظومات الارضية الموجهة للصواريخ".
ولفت وزير الدفاع بأن الانجازات الدفاعية المدشنة تتضمن ايضا منظومات تقنية ارضية تعمل في المطارات المدنية والعسكرية ،حيث انها تتطابق مع معايير "ايكاو" وتستخدم في اسطول الطائرات العسكرية ،اضافة الى منظومة DME التي تستخدم في اسطول الطائرات المدنية".
وفي مجال الاسلحة الذكية كشف العميد دهقان عن اربعة انجازات جديدة اشتملت على منظار حراري ومحدد مواقع ليزري بخاصية وقائية للنظر فضلا عن فتيل ليزري ونظام توجيه ليزري للصورايخ المضادة للدروع حيث يعد الاكثر عملانية واخف وزنا مقارنة مع المنتجات الخارجية المماثلة ومن الممكن استخدامه بالحروب المنظمة وحرب العصابات اضافة الى منظومات لتحديد الجهات واخرى تعنى بالكشف عن تفاصيل الغواصات البحرية على نحو سريع.
وأوضح العميد دهقان بأن الانجازات المدشنة تتمتع بمستوى عال من التقنية العصرية العالمية حيث تم تصنيعها بواسطة الكفاءات المحلية لوزارة الدفاع والجامعات والشركات الناشطة في مجال التكنولوجيا رغم ظروف الحظر الدولي المفروض على ايران الاسلامية.


http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9211115062

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 983
معدل النشاط : 1214
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران : ازاحة الستار عن 21 مشروعا دفاعيا في مجال الرادارات والألكترونيات   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 21:37

إن كانت إيران صنعت كل هالتقنيه والتقدم في المشاريع العسكرية
فهذا إنجاز .
لكن يتضح إمتياز الإنجاز عند نجاح التجارب والفرضيات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفير الخرافي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 163
معدل النشاط : 179
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران : ازاحة الستار عن 21 مشروعا دفاعيا في مجال الرادارات والألكترونيات   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 4:21

اذا كانوا كذلك فهم حققوا الاكتفاء الذاتي ويجب على دول الجوار مقارعة التقدم الإيراني ولكن اعتقد إن هناك نوع من المبالغه والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران : ازاحة الستار عن 21 مشروعا دفاعيا في مجال الرادارات والألكترونيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين