أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 21:01

@الصياد الليلي كتب:
الخبر الآن تأكد كذبه عبر 3 مسؤولين بالدولة
أولا وزارة الدفاع عبر بيان رسمي ومفصل عن طبيعة العرض الإيراني الذي جاء ضمن مناقصة دولية اشتركت بها عدة دول وشركات.
ثانيا : تصريح وزير الخارجية من طهران اليوم 
وثالثا تصريح السفير العراقي بواشنطن.

 يا ترى هل ستعتذر رويترز ؟ أم ستتحول الى قناة جزيرة أخرى متخصصة بالكذب والتدليس على العراقيين ؟
سبق أن شرحت وضع رويترز ومدير مكتبها اللإقليمي بعمان. 
أذكر أن الملك حسين قال أن ثلاثة أرباع الصحافة الأردنية تقبض مال من الخارج.
والحر تكفيه الإشارة.

انا اعتقد ان اول من ادخلنا في هذا المطب هو السفير العراقي في طهران محمد مجيد الشيخ والذي صرح في بداية الشهر الحالي ان العراق وقع مذكرة تفاهم مع ايران 
لشراء سلاح

اقتباس :
“Iraq has signed an agreement with Iran to purchase weapons and military equipment because Iraq's defense ministry trusts the effectiveness of the Iranian weapons,” Muhammad Majid al-Sheikh, told the Iranian Tasnim news agency. - 
http://rudaw.net/english/middleeast/iraq/05022014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 22:18

لا احد سوف يقضي على مستقبل العراق الاقليمي والدولي سوى من يدعون السياسة من الفاشلين الذين يحبون ان يضهروا امام الاعلام والشبكات التلفزيونية والتحدث بما لا يعلمون به فقط من اجل الشهرة. ولا يعلمون بأن لكلامهم تبعات تؤثر على العراق وسمعة العراق. وخصوصا انه له اداء كثيرون يريدون ان يتربصوا به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصياد الليلي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/12/2013
عدد المساهمات : 78
معدل النشاط : 89
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 23:33

تبدو الوكالة التي أوردها الأخ مي 17 كردية ؟ 
على الأقل هذا ما تلمسته من خلال التعليقات أسفل الخبر.
عموما أتفق مع ما قال الأخ (عراقي وأفتخر) ولا أبرئ هؤلاء الزعاطيط من السفراء والنواب الذين أغلبهم بلا أي كفاءة مهنية إنما جلبتهم لنا المحاصصات الطائفية التي دمرت البلد ..

الخبر الإضافي الجيد أن بيان وزارة الدفاع جاء بعد استفسار رسمي أمريكي عن أنباء الصفقة الإيرانية وطبيعتها
فجاء البيان ليوضح طبيعة القصة انها لا تعدو أن تكون عرضا من عدة عروض مطروحة. 
يعني البيان لم يصدر ردا على رويترز إنما جاء بعد استفسار رسمي أمريكي
وهنا بإمكاننا أن نقطع الشك باليقين حول حقيقة كل هذه القصة أو (الزوبعة) التي أثارتها رويترز بشكل مريب !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الخميس 27 فبراير 2014 - 1:01

اعتقد ان المصادر العراقية الرسمية التي كذبت الخبر هي الاقرب للصواب ، العراق كان يريد ابرام صفقة وقدم الايرانيين عرضهم كغيرهم من الدول ولكن لم يربحوا السباق ، كما ان المبلغ المذكور لن تعقد به صفقات تسليحية ضخمة وانما قد تكون ذخائر او اسلحة كالرشاشات الالية ومدافع الهاون ، وفي السوق العالمي الكثير من الدول التي تنتج افضل من ايران مئة مرة ويمكن ان تبيع للعراق دون مشاكل ، الاخ s-400 اشار للصين مثلا كمثال بارز ، والبيان الرسمي لوزارة الدفاع العراقية نفسها حددت البلدان بشكل لايثير اي احتمالات اخري وفي شفافية وثقة لاتضاهي قالوا اننا فعلا نتحدث ولكن مع الصينيين و الباكستانيين والاوكرانيين ووو ، وان الايرانيين فشلوا في ربح الصفقة ، عموما اعتقد انه يجب ان ندرك انه من الانسب ان لايتقدم الايرانيين بعروض من الاساس وان يسد الباب امامهم وكما يقول المثل المصري : " الباب الي يجيلك منه الريح ، سده واستريح " ، الامريكان كأنهم تلقفوا الخبر ليحاولوا ايقاف صفقة الاباتشي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الخميس 27 فبراير 2014 - 11:45

اقتباس :
تبدو الوكالة التي أوردها الأخ مي 17 كردية ؟ 

التصريح تم نقله بالاساس من قبل وكالة تنسيم الايرانيه " شبه الرسميه "


http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=135222#axzz2uSoax5XC
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الخميس 27 فبراير 2014 - 13:33


@mi-17 كتب:






التصريح تم نقله بالاساس من قبل وكالة تنسيم الايرانيه " شبه الرسميه "


http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=135222#axzz2uSoax5XC


اذا عرف السبب بطل العجب

 24 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: مع شديد الاسف اذا كان اطراف في الدولة العراقية يريدون تدمير البلد   الخميس 27 فبراير 2014 - 19:54

في الوقت الذي تنفي الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الخارجية وهي الجهة التي تقوم بهكذا نوع من اتفاقيات ووزارة الدفاع المسؤولة عن مشتريات العراق بأي اسلحة يخرج علينا نواب غايتهم ابقاء العراق ضعيفا! هل يوجد في العالم اجمع سياسيين يحاربون بلدهم مثلما يفعل البعض في العراق؟ 

[size=22.399999618530273]شوان طه: مستشارية الأمن الوطني هي من أبرمت صفقة الأسلحة الإيرانية وليست وزارة الدفاع[/size]

[size=14.399999618530273]عد عضو البرلمان العراقي عن التحالف الكردستاني وعضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية شوان طه، الخميس، أن جماعة دولة القانون تولوا وحدهم التأكيد على صفقة الأسلحة الإيرانية من جهة والنفي من جهة أخرى، مبينا أن لم تبرم من وزارة الدفاع بل من مستشارية الأمن الوطني.
ونقلت صحيفة (الشرق الأوسط)، عن طه قوله، إنه "الطريقة التي تم التعامل بها مع صفقة الأسلحة الإيرانية كانت أكثر سوءا من الصفقة ذاتها".
وأوضح طه أن "جماعة دولة القانون تولوا هم وحدهم التأكيد من جهة والنفي من جهة أخرى أو ترك الأمور على عواهنها، لا نفيا ولا تأكيدا، وهي أمور من شأنها أن تربك الأوضاع في البلاد".
وأشار طه إلى أنه "بعد القصة التي أثيرت بشأن صفقة الأسلحة الروسية العام الماضي وما تبعها من ملابسات وخلافات وردود فعل، فأن بعض ملفات الأسلحة انتقلت من وزارة الدفاع إلى وزارة الأمن الوطني ومستشارية الأمن الوطني التي يشرف عليها فالح الفياض".
ونقلت صحيفة (الشرق الأوسط)، عن طه قوله، إنه "بعد القصة التي أثيرت بشأن صفقة الأسلحة الروسية العام الماضي وما تبعها من ملابسات وخلافات وردود فعل، فأن بعض ملفات الأسلحة انتقلت من وزارة الدفاع إلى وزارة الأمن الوطني ومستشارية الأمن الوطني التي يشرف عليها فالح الفياض".
وأشار طه إلى أن "هذه الصفقة لم تبرم من قبل وزارة الدفاع التي أصدرت بيانا خجولا بهذا الصدد، بل أبرمت من قبل مستشارية الأمن الوطني بإشراف الفياض".
وأكد طه أن "لجنة الأمن والدفاع لم يعد لها وجود حيث لا يعرض عليها شيء ولا تعلم بشيء، وجرى اختزالها برئيسها حسن السنيد".
وحول وجه الاعتراض على مثل هذه الصفقات في وقت يحتاج الجيش العراقي إلى أسلحة لمجابهة الجماعات الإرهابية، أوضح طه إن "هناك فرقا بين التسليح والسياسة التسليحية، إذ لا يمكن الاعتراض على مبدأ تسليح الجيش العراقي".
وتابع طه، "لدينا تخبط في السياسة التسليحية وتعددية في عمليات التسلح والتجهيز، وهو ما يتناقض مع مبدأ العقيدة العسكرية التي تحدد طبيعة التسليح وأهدافه".
وأضاف طه "من الغريب واللافت أن هناك هرولة باتجاه التسليح وهناك عقود كثيرة مع إيران وباكستان والولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا، من دون أن يكون هناك وضوح في هذا المجال، بينما يفترض أن تكون هناك إعادة نظر في هيكلية المنظومة الأمنية".
[/size]


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الخميس 27 فبراير 2014 - 20:29

النائب شوان طه هو من المؤيدين لتسليح العراق بالرماح والسيوف فقط وهذا موقف معروف له ولكتلته 


المشكله ان هنالك تخبط حكومي عراقي حول الموضوع


تصريح السفير العراقي في ايران كان بداية الشهر ولم تنفه الحكومه العراقيه التي لم تتحرك الا عندما تحدثت رويترز وتحدث الكونغرس الامريكي


للأسف هذا تقصير وعلى الحكومه فتح تحقيق عاجل بالموضوع وعلى اعلى المستويات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصياد الليلي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/12/2013
عدد المساهمات : 78
معدل النشاط : 89
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الخميس 27 فبراير 2014 - 22:18

16  16  16 
@mi-17 كتب:
النائب شوان طه هو من المؤيدين لتسليح العراق بالرماح والسيوف فقط وهذا موقف معروف له ولكتلته 


المشكله ان هنالك تخبط حكومي عراقي حول الموضوع


تصريح السفير العراقي في ايران كان بداية الشهر ولم تنفه الحكومه العراقيه التي لم تتحرك الا عندما تحدثت رويترز وتحدث الكونغرس الامريكي


للأسف هذا تقصير وعلى الحكومه فتح تحقيق عاجل بالموضوع وعلى اعلى المستويات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الخميس 27 فبراير 2014 - 22:20

تفضلوا :


أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، أن العراق يتفاوض حالياً على شراء أسلحة إيرانية،  مبيناً أن ذلك لن يؤثر على العلاقات مع أميركا المحكومة بالاتفاقية الستراتيجية طويلة الأمد، وفي حين رأى عضو باللجنة عن التحالف الكردستاني، أن ذلك يدلل على "تخبط" سياسة الحكومة و"هرولتها" نحو التسليح، بنحو يؤثر على العقيدة العسكرية الوطنية، اعتبر عضو ثان باللجنة عن القائمة العراقية، أن التعاقد مع طهران برغم العقوبات الدولية عليها يشكل "مكافأة" لدورها في سوريا والعراق.
وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، حسن السنيد في حديث إلى صحيفة (المدى)، إن "صفقة السلاح الإيرانية العراقية ما تزال قيد التفاوض والحوار بين الجانبين ولم تصل إلى مرحلة التعاقد"، مشيراً إلى أن "وفداً عراقياً يتواجد في إيران حالياً لإكمال المفاوضات النهائية وصولاً لإبرام العقد، لأن العراق يريد الإسراع بعقود التسليح".
وبشأن مدى تأثير الصفقة على العلاقات العراقية الأميركية، أوضح السنيد، وهو قيادي في ائتلاف دولة القانون، أن "العلاقات العراقية الأميركية محكومة بالاتفاقية الستراتيجية طويلة الأمد"، عاداً أن تلك "العلاقات أقوى من أن تتأثر بمثل تلك الصفقة البسيطة"، بحسب تعبيره.
http://www.almadapress.com/ar/news/26635/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D9%8A%D8%AF-%D9%8A%D8%A4%D9%83%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%88%D8%B6-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 577
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الخميس 27 فبراير 2014 - 22:33

مهزلة هذولة اعضاء مجلس النواب لو بيدي اعيشهم بحديقة الحيوانات 
مو فالحين بكل الجوانب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الخميس 27 فبراير 2014 - 23:07

" واحد يجر بالطول و واحد يجر بالعرض "
اعضاء البرلمان فاشلين لا يجيدون سوى الجلوس في كافتريا مجلس النواب
--
كلامهم لا يقدم ولا يأخر
لأنه في حال وجود اي صفقة سيكونوا هم اخر من يعلم 
بالنسبة لشوان لا اعرف كيف وصل للبرلمان ! والمشكلة انه في لجنة الامن والدفاع !!!!
----
الحمد لله لا خوف على صفقة الاباتشي لأن الكونغرس لم يعترض خلال مدة 30 يوم  


" نكدر نكول مبروك "

3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الخميس 27 فبراير 2014 - 23:26

اقتباس :
الحمد لله لا خوف على صفقة الاباتشي لأن الكونغرس لم يعترض خلال مدة 30 يوم  

كللام صحيح " نظريا "



اقتباس :
 Under U.S. rules governing arms sales, lawmakers have until Feb. 26 - 30 days after the deal was filed with Congress - to hold it up.
http://in.reuters.com/article/2014/02/25/iraq-iran-arms-congress-idINL1N0LU1JC20140225


ولكن هنالك الف سبب وسبب تستطيع الولايات المتحده الضغط فيه على ملف التسليح " ومنها ملف الاف-16 " 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين