أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 0:21

25.02.2014
02:20:54
 6  6  6  6  6  6 


قوات الجيش العراقى - أرشيفية



تفيد وثائق اطلعت عليها رويترز بأن إيران وقعت مع العراق اتفاقا لبيعه أسلحة وذخائر قيمتها 195 مليون دولار، وهى خطوة من شأنها أن تخالف الحظر الدولى لمبيعات السلاح الإيرانية.

وتبين الوثائق أن الجانبين توصلا إلى الاتفاق فى نهاية نوفمبر بعد أسابيع من عودة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى من واشنطن، حيث حث إدارة الرئيس باراك أوباما على تزويد حكومته بأسلحة إضافية لمحاربة المسلحين المرتبطين بالقاعدة.

ويشعر البعض فى واشنطن بالقلق من تزويد العراق بمعدات عسكرية أمريكية حساسة، إذ يرون أنه يوثق علاقته بإيران أكثر مما ينبغى، وقال عدة نواب عراقيين إن المالكى عقد الاتفاق لأنه سئم التأجيل المتكرر لتسليم الأسلحة الأمريكية.

ولم ينف متحدث باسم رئيس الوزراء العراقى النبأ أو يؤكده، لكنه قال إن مثل هذا الاتفاق أمر يمكن فهمه، نظرا للمشاكل الأمنية الحالية فى العراق.

وقال المتحدث على موسوى "نحن نشن حربا على الإرهاب، ونريد أن نحقق النصر فى هذه الحرب، لا شىء يمنعنا من شراء السلاح أو الذخيرة من أى طرف، هذا بالإضافة إلى أنها مجرد ذخيرة تساعدنا فى محاربة الإرهاب".

ونفت الحكومة الإيرانية أنها تعلم بأى اتفاق لبيع العراق أسلحة، ومن شأن الاتفاق أن يكون أول صفقة سلاح رسمية بين إيران وحكومة العراق التى يقودها الشيعة ويبرز الرابطة المتنامية بينهما فى العامين اللذين مرا منذ انسحاب القوات الأمريكية من العراق، وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تتحرى تلك التقارير.

وأبلغت جين بساكى المتحدثة باسم الوزارة الصحفيين "إذا كان هذا الأمر صحيحا فسيثير مخاوف خطيرة"، وأضافت قائلة إن إرسال طهران أى أسلحة إلى دولة ثالثة هو انتهاك مباشر لقرار الأمم المتحدة الذى يفرض حظرا على السلاح على إيران، و"نحن نسعى لاستيضاح الأمر من الحكومة العراقية لضمان أن المسئولين العراقيين يتفهمون القيود التى يفرضها القانون الدولى على تجارة الأسلحة مع إيران".

وقال مسئول أمريكى إن من شأن مثل هذا الاتفاق أن يزيد تعقيد الجهود الأمريكية للتفاوض مع إيران على تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها، بسبب برنامجها النووى الذى يشتبه الغرب فى أن هدفه صنع أسلحة، وتقول إيران إنه سلمى تماما.

وسألت بساكى عما إذا كان الاتفاق قد تحقق بسبب إحباط العراقيين من بطء تسليم الولايات المتحدة الأسلحة لهم، فقالت إن واشنطن ملتزمة بدعم العراق وأنها أمدته بمعدات وأجهزة عسكرية وأمنية وتدريبات تزيد قيمتها عن 15 مليار دولار.

ومضت قائلة "نحن نعمل لتسريع تسليم المعدات الحيوية لمكافحة الإرهاب"، وقالت بساكى إن شحنات أمريكية أرسلتها الولايات المتحدة مؤخرا تضمنت صواريخ هيلفاير ومئات من الأسلحة الصغيرة وكميات ضخمة من ذخائر الأسلحة الصغيرة وذخائر الدبابات، وأضافت أن الحكومة الأمريكية أخطرت الكونجرس أيضا بخطط لإمداد العراق بطائرات هليكوبتر أباتشى.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1524938#.UwvgOc7zpsY
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Einstein1

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 655
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 1:17

هراء طبعاً، ما الذي سيشتريه العراق من دولة مثل ايران اصلاً؟! ماذا يملكون سوى هياكل بلاستيكية وتصميمات وهمية لانواع الاسلحة !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 5:26

الى الصفقات العسكرية - العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 7:45

تقارير عن صفقة أسلحة بين إيران والعراق.. وواشنطن تعتبرها مخالفة خطيرة
تفيد وثائق بأن إيران وقعت مع العراق اتفاقا لبيعه أسلحة وذخائر قيمتها 195 مليون دولار، في خطوة تعتبرها واشنطن مخالفة للحظر الدولي على مبيعات السلاح الإيرانية.





"أنباء موسكو"
وتكشف الوثائق التي اطلعت عليها "رويترز" عن توقيع ستة من بين ثمانية اتفاقات مع هيئة الصناعات الدفاعية الإيرانية لتزويد العراق بأسلحة خفيفة ومتوسطة ومدافع مورتر وذخائر للدبابات والمدفعية والمورتر.
واتفق على العقدين الأخرين مع شركة الصناعات الإلكترونية المملوكة للدولة في إيران لشراء مناظير للرؤية الليلية ومعدات اتصال وأجهزة لتوجيه المورتر.
ويتضمن أحد العقود توريد معدات للوقاية من المركبات الكيماوية.
وقال ضابط برتبة رائد في الجيش العراقي على معرفة بشؤون مشتريات السلاح إن هذه المعدات تتضمن أقنعة واقية من الغاز وقفازات وكذلك محاقن. وكانت الحكومة العراقية عبرت عن خوفها من احتمال إن يستخدم المسلحون الذين يقاتلون قواتها مثل هذه المركبات
وتفيد الوثائق بأن مسؤولين من وزارتي الدفاع في البلدين وقعوا الاتفاق. ولا تحدد الوثائق جدولا زمنيا للتسليم ولم يتسن التأكد مما إذا كانت أي أسلحة قد سلمت بالفعل.
وتخوض حكومة المالكي منذ ما يقرب من شهرين معركة في محافظة الانبار بغرب البلاد ضد مسلحين يتبعون نهج القاعدة
وتبين الوئائق أن الجانبين توصلا الى الاتفاق في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر بعد أسابيع من عودة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من واشنطن حيث حث إدارة الرئيس باراك أوباما على تزويد حكومته بأسلحة اضافية لمحاربة المسلحين المرتبطين بالقاعدة.
ولم ينف متحدث باسم رئيس الوزراء العراقي النبأ أو يؤكده لكنه قال إن مثل هذا الاتفاق أمر يمكن فهمه نظرا للمشاكل الأمنية الحالية في العراق.
وقال المتحدث علي موسوي "نحن نشن حربا على الإرهاب ونريد أن نحقق النصر في هذه الحرب. لا شيء يمنعنا من شراء السلاح أو الذخيرة من أي طرف هذا بالاضافة الى أنها مجرد ذخيرة تساعدنا في محاربة الإرهاب."
ونفت الحكومة الإيرانية أنها تعلم بأي اتفاق لبيع العراق أسلحة، ومن شأن الاتفاق أن يكون أول صفقة سلاح رسمية بين أيران وحكومة العراق .
ويشعر البعض في واشنطن بالقلق من تزويد العراق بمعدات عسكرية أميركية حساسة، إذ يرون أنه يوثق علاقته بإيران أكثر مما ينبغي. وقال عدة نواب عراقيين إن المالكي عقد الاتفاق لأنه سئم التأجيل المتكرر لتسليم الاسلحة الأميركية.
وقالت.
وأفادت جين بساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية الصحفيين إن الوزارة تتحرى تلك التقارير و"إذا كان هذا الأمر صحيحا فسيثير مخاوف خطيرة."
وأضافت قائلة ان إرسال طهران أي أسلحة الي دولة ثالثة هو انتهاك مباشر لقرار الأمم المتحدة الذي يفرض حظرا على السلاح على إيران و"نحن نسعى لاستيضاح الأمر من الحكومة العراقية لضمان أن المسؤولين العراقيين يتفهمون القيود التي يفرضها القانون الدولي على تجارة الأسحة مع إيران."
وسئلت بساكي عما إذا كان الاتفاق قد تحقق بسبب إحباط العراقيين من بطء تسليم الولايات المتحدة الأسلحة لهم فقالت إن واشنطن ملتزمة بدعم العراق وإنها أمدته بمعدات وأجهزة عسكرية وأمنية وتدريبات تزيد قيمتها عن 15 مليار دولار.
ومضت قائلة "نحن نعمل ... لتسريع تسليم المعدات الحيوية لمكافحة الإرهاب."
وقالت بساكي إن شحنات أمريكية أرسلتها الولايات المتحدة مؤخرا تضمنت صواريخ هيلفاير ومئات من الأسلحة الصغيرة وكميات ضخمة من ذخائر الأسلحة الصغيرة وذخائر الدبابات. وأضافت إن الحكومة الأميركية اخطرت الكونغرس أيضا بخطط لإمداد العراق بطائرات هليكوبتر أباتشي.
وقالت أيضا ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري جدد دعم الولايات المتحدة للعراق في معركته ضد المتشددين وناقش الوضع الامني في محافظة الأنبار العراقية في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري يوم السبت الماضي.
وقال مصدر دبلوماسي في الأمم المتحدة قريب من لجنة العقوبات الايرانية التابعة لمجلس الأمن إنه يعلم باتفاق السلاح العراقي الإيراني. وعبر عن قلقه بحصوص الاتفاق لكنه لم يكشف عن بواعث هذا القلق.
وكانت موسكو أكدت خلال زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى العراق مؤخرا أنها ستسعى إلى تسريع توريد السلاح إلى هذا البلد بناء على طلب بغداد.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 11:20

خبر غريب ماذ سيستفيد العراق من هذه الصفقة غير الذخائرة الفاسدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 577
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 11:48

اذا صح الخبر فاعتقد ان اغلبه هو ذخائر للاسلحة الخفيفة والمتوسطة 
والدبابات 

لان العراق لاينتج الذخائر حاليا ومعامل انتاج الذخيرة التي كانت في العراق سابقا اغلبها دمرت 

الا ان هناك مساع لانشاء مثل هذه المصانع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KinG $en$e

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2014
عدد المساهمات : 66
معدل النشاط : 69
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:11

لجنة الأمن والدفاع البرلمانية تنفي إبرام عقود مع إيران.. وترجح التوجه لصفقات تسليح صينية
12:26
بغداد - أوان
نفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الثلاثاء، وجود صفقات تسليح مع الجانب الايراني، مبينة ان الحكومة لديها صفقات تسليح من دول كبرى مثل اميريكا، وروسيا، مبينة ان التقارير التي طالبت بها الولايات المتحدة هي تسريبات ولا صحة لها.
وقال عضو اللجنة النائب عباس البياتي في تصريح لـــ"أوان"، ان "العراق ملتزم بعقوده التسليحة مع الجانب الامريكي، بقيمة 12 مليار دولار، و4 مليارات مع الجانب الروسي، ولا انباء عن عزم الحكومة العراقية ابرام عقود مع دول اخرى".
واضاف البياتي ان "التسليح العراقي الثقيل والمتوسط والثقيل ذات صنع امريكي، مما لا يسمح بالتعاقد مع دول اخرى، ولا يصلح لها الا الذخائر من نفس المنشأ".
ولفت البياتي الى ان "هذه التقارير هي عارية عن الصحة ولا اساس لها، وان العراق لا ينوي عقد اي صفقة مع اي دولة اقليمية، مثل ايران"، مبينا أن "زيارة وزير خارجية الصين، لمحت الى امكانية تسليح الجيش من الصين وفق آليات قانونية، لا تؤثر على صفقات التسليح مع اميركا وروسيا".
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:34


بيان صادر من وزارة الدفاع العراقية



يتردد في بعض وسائل الاعلام عن توقيع صفقات اسلحة ومعدات عسكرية بين العراق وايران وهناك من استغل هذا الموضوع سياسيا واعلامية ونود ان نبين مايلي:-

بناءا على حاجة القوات المسلحة لبعض الاعتدة للاسلحة الخفيفة ومعدات الرؤيا الليلية لسد نقص بعض الوحدات تم استدراج عروض شركات دولية عديـــدة منهــا ( بلغاريا والجيك وبولونيا وصربيا والصين اوكرانيا وباكستان ) وغيرها من شركات تلك الدول وقد قدمت تلك الشركات عروضها التسعيرية وجداول للتجهيز وقد قدمت ( هيئة الصناعات الدفاعية الايرانية ) عروضها الا ان المفاضلة كانت لصالح شركات اخرى ولم يتم توقيع اي عقد مع الشركة الايرانية.

http://mod.mil.iq/news/2014/2/25/60.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 17:11

طهران: لا عقود سلاح مع العراق


دحض السفير الإيراني في العراق حسن دانائي فر تقارير صحافية تحدثت عن صفقة لتزويد العراق بأسلحة إيرانية، لكنه أكد استعداد بلاده تزويد حكومة بغداد بالسلاح في حال تقدمت بطلب في هذا الصدد.


[url=Read more: http://www.alhurra.com/section/iraq/116.html#ixzz2uM0ztRSx][size=12.800000190734863]المصدر[/url][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصياد الليلي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/12/2013
عدد المساهمات : 78
معدل النشاط : 89
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 21:46

اخواني الخبر بثته رويترز وتزعم أن لديها وثائق
أرجو ممن لديه أو يستطيع وضع الوثائق لنا هنا أن يضعها لأن النت عندي ثقيل والبحث متعذر.

رويترز سقطت مع اندلاع الصراع في سوريا وبثت الكثير من الأخبار الخاطئة
ولدي شك قوي أنها ارتكبت خطئية هنا وليس خطأ من خلال زعم حصول هذه الصفقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 22:54

@الصياد الليلي كتب:
اخواني الخبر بثته رويترز وتزعم أن لديها وثائق
أرجو ممن لديه أو يستطيع وضع الوثائق لنا هنا أن يضعها لأن النت عندي ثقيل والبحث متعذر.

رويترز سقطت مع اندلاع الصراع في سوريا وبثت الكثير من الأخبار الخاطئة
ولدي شك قوي أنها ارتكبت خطئية هنا وليس خطأ من خلال زعم حصول هذه الصفقة.









اخي العزيز.. لقد بحثت في موقع وكالة رويترز, فهي تشير الى انها لديها وثائق ولكن لم تنشر اي منها على الموقع الالكتروني لها. ولكنها تقول انها اطلعت عليها فقط. وياتي هذا الخبر قبيل انتهاء مدة الاعتراض في حالة وجود اتعراض من قبل لجنة الامن والدفاع الامريكية التي تنتهي غدا. احببت ان انقل تحليل للخبر تم نشره اليوم والذي يناقش الموضوع من جميع جوانبه.

لقراءة تحليل للخبر ارجوا الضغظ هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصياد الليلي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/12/2013
عدد المساهمات : 78
معدل النشاط : 89
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 23:46

بالتأكيد أن بث الخبر من رويترز جاء بعد تسريبات تم نفيها 
ولكن خبرها اليوم تزعم أنه مرفوق بوثائق ويبدو من خلال صياغته أن الوثائق إما اطلع عليها مراسلها أو أنها تمتلكها ولا تريد كشفها !!
مكتب رويترز الإقليمي موجود بعمان (الأردن) ويديره صحفي متعاطف مع اتجاهات سياسية معينة بالمنطقة !!

ولكن سأطرح تساؤلات منطقية
هناك مئات الخبراء والمتعاقدين الأمريكان مع وزارة الدفاع فهل هؤلاء لن يروا ولن يسمعوا بوجود أو قرب وصول سلاح إيراني للجيش ؟
وهل بإمكان العراق بظرفه الحالي حيث ضعف الدولة والمؤسسات الأمنية إخفاء مثل هكذا صفقة مخالفة لقرارات مجلس الأمن التي تفرض حضرا على إيران فضلا عن كونها ستشكل خطرا كبير على صفقاته الأمريكية الضخمة ؟
ثم أن مثل هكذا أسلحة (ذخائر ومعدات رصد وتوجيه) الموجودة بالصفقة متوافرة عند دول مثل صربيا والعراق اشترى بالفترة الأخيرة كثير من الذخائر منها فلماذا يذهب لإيران ويغامر بصفقاته وسمعته الدولية ؟ 

لو كان الخبر حقيقيا ستكون حماقة سياسية كبيرة من الحكومة.
ولو كانت كذبة فالأمر أكبر وأخبث من مؤامرة لتأخير وإفشال مشروع تسليح وبناء الجيش ورويترز كوكالة رصينة جزء منها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 1:58

لا اعتقد واتمنى ان اكون مصيبا في توقعي, انها فقط عملية يائسة من قبل بعض الاطراف التي لا تريد تسليح الجيش العراقي وخصوصا ان الاعتراضات تنتهي صلاحيتها غدا. فكما قلت اخي العزيز انها ستكون حماقة وغباء من الحكومة العراقية ان تخطوا هكذا خطوة. ولكني اتوقع ان رويترز لو تمتلك هكذا وثائق لكانت عرضتها على الملاء. واتمنى ان اكون محقا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بابل

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : استاذ جامعي
التسجيل : 17/12/2013
عدد المساهمات : 52
معدل النشاط : 106
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هذا ماكنا نخشاه   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 5:59

سناتور امريكي يدعو لإعادة النظر في بيع أباتشي للعراق لحين التحقق من الصفقة الايرانية
دعا سناتور امريكي، الكونغرس إلى إعادة النظر في بيع بلاده طائرات أباتشي للعراق لحين التحقق من صفقة الاسلحة الايرانية، مشيرا الى أن تلك الصفقة هي نتيجة لانسحاب الجيش الامريكي من العراق. 
وقال السناتور جون مكين، إنه "يجب إعادة النظر في اتفاق مقترح لبيع 24 طائرة هليكوبتر حربية من طراز أباتشي للعراق بسبب تقرير عن توقيع إيران صفقة لبيع أسلحة وذخيرة بقيمة 195 مليون دولار للعراق". 
وأوضح السناتور الجمهوري ردا على سؤال بشأن التقرير الذي نشرته رويترز "بيع طائرات أباتشي يتعين أن يطرح على طاولة الدراسة، يجب أن نناقشه". 
واضاف "يجب أن ندرك عواقب صفقة الأسلحة هذه، يجب أن نمعن النظر فيها باهتمام أكبر بعض الشيء." 
وقال مكين لرويترز خارج مجلس الشيوخ الأمريكي إنه "لا يعلم ما إذا كان هناك أي مشرعين يعتزمون حاليا وقف البيع المقترح للطائرات، وأمام أعضاء الكونجرس حتى 26 شباط لعرقلة الاتفاق". 
وتابع أن صفقة الأسلحة التي تحدث عنها التقرير تسلط الضوء على اعتقاده بأن الولايات المتحدة انسحبت من العراق قبل الأوان، مشيرا الى أن "هذا نتيجة رحيلنا عن العراق

http://www.alsumaria.tv/news/93971/%D8%B3%D9%86%D8%A7%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D9%84%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%B9-%D8%A3/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 577
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 10:56

هذه مؤامرة خبيثة من قبل وكالة رويترز ومدير تحريرها في عمان 

واكاد اجزم ان هناك دولا معروفة تقف وراء هذه المؤامرة لايقاف تسليح الجيش العراقي 

وذلك لكي يعترض الكونغرس على صفقة الاسلحة الامريكية 

على الحكومة العراقية تقديم شكوى رسمية ضد هذه الوكالة 

وايضا استدعاء السفير الاردني 

وعليها توضيح الامر للجانب الامريكي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:54

للأسف محاولة من اخوة يوسف لأفساد صفقة الاباتشي !
لكن هيهات منا الذلة

----



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 14:09

هناك تضارب في الأراء

نفت وزارة الدفاع العراقية أي توقيع لأي عقد كان بينما قال مسؤول حكومي و حقوقي كبير ترأس لجنة الدفاع والأمن في الرلمان أن بغداد اشترت بعض الأسلحة الخفيفة والذخائر من طهران.
The Defence Ministry denied any such deal had been done, while a senior Iraqi government lawmaker who heads parliament's security and defence committee said Baghdad had bought "some light weapons and ammunition" from Tehran.


المصدر:
http://www.reuters.com/article/2014/02/25/us-iraq-iran-arms-idUSBREA1O1V820140225?feedType=RSS&feedName=topNews&utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter&dlvrit=992637
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samir 1991

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : بكالوريوس علوم حاسبات
المزاج : الحمد لله على نعمته
التسجيل : 14/03/2013
عدد المساهمات : 1236
معدل النشاط : 1462
التقييم : 219
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 14:18

 1 
ان صح الخبر فهذا يعتبر


خطئ العرب بسبب تركهم العراق وعدم مساعدته بل وعدم تقديم عروض بيع اسلحه


حيث التفت السعوديه لغير امور ودعمتها وكذلك الاردن وغيرهم من الغرب


وتركو العراق وهو بأمس حاجته للتسليح وفي وقت حرج


ماذا تتوقعون هل نتفرج على داعش وهي تنتهك دمائنا


لا والله لن نذل


ورأينا موقف ايران كيف كانت داعمه للعراق في لزمته الاخيره بل وقدمت عروض على مساعدة العراق ميدانيا
 
ولكن العراق رفضها لعيون الاخوه


ولكن ساختم كلامي ببيت شعري عراقي


الخوه موبالعدد الخوه رفعة راس
يوسف اخوته 11 وحسين بس عباس


................


وكذلك هم لايريدون للعراق ان يتسلح


ولكن ابشرهم 


العراق قادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 14:36

اقتباس :

ان صح الخبر فهذا يعتبر



خطئ العرب بسبب تركهم العراق وعدم مساعدته بل وعدم تقديم عروض بيع اسلحه

لا يا اخي اذا صح فهذا خطا عراقي كبير

فلا يمكنك ان تجمع بين اميركا و حلفائها في كفة و ايران و حلفائها في كفة , لا العقل يقول هذا الامر و لا المنطق السياسي و حتى الاستراتيجية تقول امرا كهذا .

لا يمكنك ان تتزود بطلقة من ايران , و تقول هذا خطا فلان .

و بوادرها الان تظهر على الافق من محاولات تعطيل لصفقات الاباتشي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samir 1991

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : بكالوريوس علوم حاسبات
المزاج : الحمد لله على نعمته
التسجيل : 14/03/2013
عدد المساهمات : 1236
معدل النشاط : 1462
التقييم : 219
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 14:55

@TAHK كتب:






لا يا اخي اذا صح فهذا خطا عراقي كبير

فلا يمكنك ان تجمع بين اميركا و حلفائها في كفة و ايران و حلفائها في كفة , لا العقل يقول هذا الامر و لا المنطق السياسي و حتى الاستراتيجية تقول امرا كهذا .

لا يمكنك ان تتزود بطلقة من ايران , و تقول هذا خطا فلان .

و بوادرها الان تظهر على الافق من محاولات تعطيل لصفقات الاباتشي .
اخي كلامك صحيح وفي محله


ولكن مالذي سيطلبه العراق غير العتاد


لان العراق لم يعد ينتج هذه الامور وهو في حالة حرب


 فبالتأكيد هو خطئ العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 15:24

@samir 1991 كتب:





اخي كلامك صحيح وفي محله


ولكن مالذي سيطلبه العراق غير العتاد


لان العراق لم يعد ينتج هذه الامور وهو في حالة حرب


 فبالتأكيد هو خطئ العرب

على مهلك أخي ولا تتسرع وليس بالضرورة خطأ فلان أو علان فالخيارات عديدة و متاحة للعراق كأي دولة أخرى
مادامت تمتكل السيولة المالية لذلك ومصادر التسليح عديدة مثلا الصين، روسيا، جنوب إفريقيا، السويد، البرازيل، الهند
العديد من دول أوروبا الشرقية والتي نها من تعاقدت معه العراق نذكر منها أوكرانيا يوجد أيضا رومانيا وبلغاريا وصربيا
كل هذه الدول يمكنها توفير لك كل ماتحتاجه من أسلحة خفيفة و ذخائر وبجودة عالية و حتى الأسلحة الثقيلة كالمدرعات 
وناقلات الجنود و الدبابات و حتى المروحيات. هذا دون أن ننسى أكبر موردين في العالم روسيا وأمريكا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samir 1991

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : بكالوريوس علوم حاسبات
المزاج : الحمد لله على نعمته
التسجيل : 14/03/2013
عدد المساهمات : 1236
معدل النشاط : 1462
التقييم : 219
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 15:36

@hammer head كتب:






على مهلك أخي ولا تتسرع وليس بالضرورة خطأ فلان أو علان فالخيارات عديدة و متاحة للعراق كأي دولة أخرى
مادامت تمتكل السيولة المالية لذلك ومصادر التسليح عديدة مثلا الصين، روسيا، جنوب إفريقيا، السويد، البرازيل، الهند
العديد من دول أوروبا الشرقية والتي نها من تعاقدت معه العراق نذكر منها أوكرانيا يوجد أيضا رومانيا وبلغاريا وصربيا
كل هذه الدول يمكنها توفير لك كل ماتحتاجه من أسلحة خفيفة و ذخائر وبجودة عالية و حتى الأسلحة الثقيلة كالمدرعات 
وناقلات الجنود و الدبابات و حتى المروحيات. هذا دون أن ننسى أكبر موردين في العالم روسيا وأمريكا...
لا اختلف معك اخي في ماقلته


لكن هذه الخيارات قد تأخذ بعض الوقت


والعراق بحاجه ملحه لها بسبب الاوضاع الراهنه


وخيار دول الجوار يعتبر افضل واسرع الخيارات


ولكن اذا كانت دول الجوار مختلفه معك ولا تتجاوب


اكيد سيكون اتجاه العراق الى ايران ليسد حاجته من الاعتده ولو مؤقتا


وهذه الخطوه تعتبر خاطئه


لكن الضروره تبيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 15:43

@samir 1991 كتب:





اخي كلامك صحيح وفي محله


ولكن مالذي سيطلبه العراق غير العتاد


لان العراق لم يعد ينتج هذه الامور وهو في حالة حرب


 فبالتأكيد هو خطئ العرب

الخبر تم نفيه اكثر من مرة
وهو لا يتعدى محاولة فاشلة لتعطيل صفقة الاباتشي
لكن

اذا افترضنا صحة الخبر
الم نجد غير ايران لنشتري منها ذخائر !
الصين
باكستان
مصر
... الخ
تعتبر مصادر ممتازة للذخيرة

+
لا يمكن ان نعلق اخطائنا على العرب
لأنه لو صح الخبر سيكون خطئنا نحن ونحن فقط
شكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 17:14

اخواني الاعزاء الخبر غير صحيح وهو مؤامرة بائسة لعرقلة الصفقات العراقية الامريكية وقد تم نفي الخبر من قبل سفير العراق في واشنطن ووزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري. وتم اعلام الامريكان بالامر. فمن الممكن تم تهويل تقديم شركات عسكرية ايرانية لشروط واسعر مناقصة كما صرحت عنها وزارة الدفاع وتم تهويل الامر الى صفقة كاملة موقعة.

المصدر

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصياد الليلي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/12/2013
عدد المساهمات : 78
معدل النشاط : 89
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 20:31

الخبر الآن تأكد كذبه عبر 3 مسؤولين بالدولة
أولا وزارة الدفاع عبر بيان رسمي ومفصل عن طبيعة العرض الإيراني الذي جاء ضمن مناقصة دولية اشتركت بها عدة دول وشركات.
ثانيا : تصريح وزير الخارجية من طهران اليوم 
وثالثا تصريح السفير العراقي بواشنطن.

 يا ترى هل ستعتذر رويترز ؟ أم ستتحول الى قناة جزيرة أخرى متخصصة بالكذب والتدليس على العراقيين ؟
سبق أن شرحت وضع رويترز ومدير مكتبها اللإقليمي بعمان. 
أذكر أن الملك حسين قال أن ثلاثة أرباع الصحافة الأردنية تقبض مال من الخارج.
والحر تكفيه الإشارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رويترز: العراق يشترى أسلحة من إيران بالمخالفة للحظر الدولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين