أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دولة الإمارات توظف الأموال في الصناعة العسكرية الصربية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دولة الإمارات توظف الأموال في الصناعة العسكرية الصربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف ودرع

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/02/2014
عدد المساهمات : 20
معدل النشاط : 33
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دولة الإمارات توظف الأموال في الصناعة العسكرية الصربية   الأحد 23 فبراير 2014 - 1:59


تخطت دولة الإمارات العربية المتحدة للتوظيف مبلغ 220 مليون دولار في الصناعة ذات الأغراض الخاصة هذا ما اتفق عليه منذ وقت قريب في أبو ظبي عندما وُقعت المذكرة حول التفاهم بخصوص التعاون في قطاع الصناعة العسكرية.

وُقع في المعرض الدولي للتسليح والدفاع "أيديكس" الذي أُقيم في أبو ظبي على عقد بين شركة "يوغو إمبوت" وشركة "الأرض" الحكومية من الإمارات حول إنتاج صاروخ "ألاس" وفي البداية ستنضم مصانع "كروشيك" و"تيليأوبتيك" و"أتفا" وتعني أن قيمة هذه الاستثمارات تبلغ 33 مليون دولار وبالدرجة الأولى في التجهيزات التكنولوجية للمصانع. كما تخطط صربيا أن تطور بالتعاون مع الإمارات حتى ثلاث طائرات قتالية تدريبية وكذلك صاروخ مضاد للمدرعات طويل المدى. ويتعلق الموضوع بمشروع "هوك" وطائرة ذات المروحة للتدريب والمحاكاة والهجوم على الأهداف على الأرض ومن ثم الطائرة ذات المروحة "نسر" للتدريب الطيارين لقيادة الطائرات المقاتلة وكذلك طائرة "نسر أبيض" الذي يشار إليه كمشروع كبير. وهذا هو مواصلة لمشروع الطائرة ذات الأغراض الخاصة المتعددة وبسرعة مقدارها 1.6 ماخ التي بدأت تطويرها في جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية في حينها كما تم الاتفاق أيضا في الأعمال المشتركة حول إلحاق مواصلة تطوير صاروخ "ألاس" الذي يوجد الآن في المرحلة النموذجية. ويدور الحديث حول قذيفة ضد المدرعات وذات أغراض متعددة يصل مداه حتى 60 كيلومترا الذي كما يقيّم يمكن أن يكون أحد أكبر أوراق الصادرات الرابحة للصناعة العسكرية الصربية.

وإذا ما أنهت صربيا تلك المشاريع إلى جانب التوظيفات المالية من الإمارات فإن هذا سيعني الاختراق في قمة سوق المعدات العسكرية العالمية إن صربيا بالتأكيد تمتلك الطاقات للعمل في مثل تلك المشاريع وذلك قبل كل شيء أنها الوحيدة في جنوب شرق أوروبا التي تنتج الطائرات في مؤسسة "أتفا" في بانتشيفو. ولكي يتم تنفيذ تلك المشاريع الطموحة بهذا الشكل فإن هناك حاجة لتمويلات أكبر في تجدد المصانع تكنولوجيا ولقوى عمل مؤهلة. هذا ويوجد لدى صربيا خبرات في هذا العمل وعلى الأغلب أنها يمكن أن تكون قاعدة لتدريب الكوادر من البلدان العربية.

http://voiceofserbia.org/ar/content/دولة-الإمارات-توظف-الأموال-في-الصناعة-العسكرية-الصربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دولة الإمارات توظف الأموال في الصناعة العسكرية الصربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين