أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الغواصات الروسية الحديثة تبحر في المحيطات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الغواصات الروسية الحديثة تبحر في المحيطات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الغواصات الروسية الحديثة تبحر في المحيطات   الجمعة 21 فبراير 2014 - 17:03




أقيمت مراسم وضع حجر الأساس لبناء غواصة "كراسنودار" تعمل على الديزل والكهرباء في العشرين من شهر شباط/فبراير في أحواض السفن الأدميرالية في مدينة سانت بطرسبرغ
وبحسب قول قائد البحرية الأميرال فيكتور تشيركوف فإن سلسلة الغواصات الست من هذا المشروع والتي يتم بناؤها حالياً سوف تعزز من القدرات والإمكانيات لحل المهام الموكلة بهدف تواجد البحرية الروسية بشكل دائم في مياه البحر الأبيض المتوسط.
لابد من القول هنا بأن "كراسنودار" هي الرابعة من بين الغواصات التي يستكمل بناؤها حالياً علماً أن السلسلة سوف يتم تسليمها بحلول عام 2016 وجميعها سوف تصبح جزءاً من أسطول البحر الأسود.
وكما أشار قائد البحرية فإن هذه الغواصات سوف تكون ضمن وحدة كاملة سوف تسمح لقوات الأسطول في البحر الأسود من حل المشاكل المعقدة في المنطقة الخاضعة لمسؤوليتهم بالتعاون مع السفن والطائرات المضادة للغواصات. كما نوه الجنرال الروسي إلى أن القيادة العليا للقوات البحرية ترى في أفاق استخدام الغواصات التي تعمل على الديزل والكهرباء باعتبارها عنصر هاماً من عناصر مجموعات الأسطول في المناطق البحرية القريبة. يشار إلى أن جدوى تواجد مثل هذه الغواصات سيكون في تلك المناطق البحرية التي لا يمكن استخدام فيها الغواصات النووية. وبالتالي فإن إحدى المهام التي تواجه مثل هذه الغواصات غير النووية هي حماية الممرات البحرية وهذا ما يقومون به في أسطول المحيط الهادي وأسطول البلطيق وأسطول البحر الأسود.
يشار إلى أن الغواصة الرئيسية في هذه السلسلة والتي أطلق عليها اسم "نوفوسيبيرسك" تم إرساؤها في شهر آب/أغسطس عام 2010 وأطلق في 28 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2013. أما مشروع 636 فهو في حد ذاته تطوير روسي ناجح لمشروع 877 "بالتوس" السوفيتي مع العلم أن الحلف الأطلسي يطلق على هاتين الغواصتين اسم "كيلو" أي القاتل.
الجدير بالذكر أن مشروع الغواصات 877 أطلق عليه أيضاً اسم "فارشافيانكا" لأنها كانت تهدف بالأصل تزويد القوات البحرية التابعة لحلف وارسو. أما الاسم الذي أطلقه الناتو فقد كان يؤكد على أن هذه الغواصات غير النووية هي في الواقع مركبة حربية رهيبة تزرع الرعب في قلوب السفن الحربية والغواصات التابعة للعدو. كما أن الغرب كان يطلق على هذه الغواصات اسم "الثقب الأسود في المحيط" وذلك لأنها كانت مخفية تماماً عن أجهزة السونار المثبتة على متن غواصات الخصم التابعة لقوات الحلف الأطلسي.
أما غواصات المشاريع 877 و636 فقد تم تصميمها في المكتب الهندسي المركزي للتقنيات البحرية "روبين" في بطرسبرغ تحت إشراف كبير المصممين كورميليتسن، وبنيت في عام 1979 في الشرق الأقصى وفي غوركي وفي لينينغراد، علماً أنها لقيت إعجاباً كبيراً لدى الخبراء في مختلف أرجاء العالم وتم شراؤها دول عديدة في الجزائر وفيتنام والهند وإيران والصين. في حين أن الغواصات التي تعمل على الديزل لم تعد من ضمن قوام أسطول الغواصات البحرية الروسية على الرغم من أن الأسطول بدونها يعتبر ناقصاً.
ومع الحفاظ على جميع المزايا التي تمتعت بها الغواصات 877، فإن غواصات من مشروع 636 تتميز عن الأولى بقوة مولدات الديزل والسرعة وفترة مدى الإبحار بمحركات الديزل تحت الماء. كما أنها تتمتع بمستوى أقل من إثارة الضوضاء تحت الماء مما جعلها أفضل الغواصات في العالم في هذا المجال. وهي مجهزة بمعدات حديثة وأسلحة متطورة بما في ذلك الصواريخ المضادة للطائرات وصواريخ كروز.
إن السرب المؤلف من ستة غواصات من هذا النوع يمكن أن يصبح قوة هائلة لحماية مصالحنا ليس فقط في البحر الأسود وإنما في البحر الأبيض المتوسط. وبالتالي فإن اهتمام قيادة القوات البحرية الروسية لأسطول الغواصات غير النووية هو موضع ترحيب من قبل الجميع.


http://arabic.ruvr.ru/2014_02_21/129006760/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الغواصات الروسية الحديثة تبحر في المحيطات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين