أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

”ميتكا” التركية توقع عقدا بـ66 مليون دولار مع سونلغاز

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ”ميتكا” التركية توقع عقدا بـ66 مليون دولار مع سونلغاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ”ميتكا” التركية توقع عقدا بـ66 مليون دولار مع سونلغاز   الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:09

 أعلنت شركة ميتكا التركية أن فرعها المتخصص في الطاقة قد وقع عقدا جديدا مع الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء فرع سونلغاز، في إطار شراكة تضم أيضا جنرال إلكتريك الأمريكية. وينص هذا العقد على تقديم الشركة التركية لخدمات متعلقة بالهندسة والتموين إضافة إلى تنصيب وتشغيل 8 توريبنات متنقلة تشتغل بالغاز، بطاقة إنتاجية تصل إلى 180 ميغاواط.
وتبلغ قيمة العقد الذي تم التوقيع عليه حوالي 66 مليون دولار، وسيتم تنفيذه على مراحل وفق أجندة متفق عليها، على أن يكتمل في النصف الأول من سنة 2014 على أقصى تقدير. ورغم أن هذا المشروع لا يمثل سوى 3% من دفتر طلبات الشركة التركية خاصة بعد حصولها على عقد بـ1 مليار دولار في العراق، إلا أنه يمثل تطورا إيجابيا بالنسبة لميتكا حيث يعد هذا المشروع الخامس لها في الجزائر ويعزز من حضورها في المنطقة.
وتعرف المشاريع الكبيرة التي أطلقتها الجزائر لضمان أمنها الطاقوي في مجال الكهرباء بعد الأزمة الحادة التي عرفتها في مواسم الذروة، إقبالا محسوسا من الشركات العالمية المتخصصة التي تبحث إقامة فرص شراكة واقتناص عقود في الجزائر، وهو ما جسده مؤخرا الإعلان عن مشاريع شراكة بين سونلغاز ومجموعات أمريكية وأوروبية.
وكانت الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء وهي فرع لشركة سونلغاز قد وقعت قبل أشهر عقدا بقيمة تقارب 1.9 مليار دولار مع المجمع الأمريكي جنرال إلكتريك لاقتناء تجهيزات موجهة لإنجاز 6 محطات كهربائية، واقتناء تجهيزات تضم مجموعة 24 توربينة غاز و12 توربينة بخار و36 مولد تيار متردد وأنظمتها للمراقبة والتحكم الموجهة لتجهيز 6 محطات كهربائية جديدة بطاقة إجمالية تقدر بـ8.400 ميغاواط.
وتراهن سونلغاز على إنشاء صناعة وطنية للمكونات الكهربائية وتطوير هندسة التجزئة والتموين ستسمح لها بإنجاز محطات كهربائية في شكل مجموعات قابلة للتفكيك كليا. ويأتي ذلك في إطار تعزيز قدرات سونلغاز لإنتاج الكهرباء بـ8.400 ميغاواط تقريبا تتمثل في محطات سيتم تشغيلها ما بين 2015 و2017. وباستكمال هذه المشاريع وتوزيع إنتاجها عبر الشبكة الوطنية، ستغطي مجموع الحاجيات الوطنية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب.

الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

”ميتكا” التركية توقع عقدا بـ66 مليون دولار مع سونلغاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين