أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اكبر بنك ألماني يقاطع "هبوعليم" الإسرائيلي بصفته غير أخلاقي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اكبر بنك ألماني يقاطع "هبوعليم" الإسرائيلي بصفته غير أخلاقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اكبر بنك ألماني يقاطع "هبوعليم" الإسرائيلي بصفته غير أخلاقي   الإثنين 17 فبراير 2014 - 18:15

اكبر بنك ألماني يقاطع "هبوعليم" الإسرائيلي بصفته غير أخلاقي



نشر اكبر بنك في ألماني "دتشي بنك " في الفترة الأخيرة مسارا استثماريا جديدا تحت عنونا " شهادة لسلة أخلاقية" مخصصة للمستثمرين الأخلاقيين الذين لا يريدون استثمار أموالهم في شركات إشكالية من الناحية الأخلاقية استثنى منها 16 شركة حول العالم بينها بنك "هبوعليم" الإسرائيلي بسبب استثماره في البناء الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتضم قائمة المستثنيين من الاستثمارات الأخلاقية إضافة إلى بنك "هبوعليم " الإسرائيلي شركات لإنتاج الألغام وشركات تساعد في تصنيع الأسلحة النووية .

وتسند "السلة الأخلاقية" التي استثني منها البنك الإسرائيلي بسبب نشاطاته الاستيطانية على مؤشر الاستثمار الدولي "MSCI" والذي يضم 1400 شركة ويقوم البنك الألماني عمليا بتوصية زبائنه بالعمل مع هذه الشركات مع تعهد قاطع من قبله بان أموالهم لن تصل إلى الشركات والمؤسسات غير الأخلاقية مثل بنك "هبوعليم" كما ان مفعول هذه القائمة يسري ويمتد على كامل الأراضي الألمانية والدينماركية والنمساوية ودولة لوكسمبورغ ما يعطيها أهمية قصوى من الناحية الاقتصادية .

وقال البنك على موقعه الالكتروني اليوم "الاثنين" بان قائمة الشركات والمؤسسات غير الأخلاقية تمثل موقف البنك وهي قابلة للتغير والتعديل في كل لحظة " لكن البنك عاد ليعدل من صيغة الإعلان بعد توجه" موقع " والاه" الالكترونية لإدارته ليصبح الإعلان بان قائمة الشركات والمؤسسات " المقاطعة " بدلا من كلمة غير الأخلاقية ".

و أضاف البنك في معرض رده على موقع " والله" بان القائمة المذكورة تم أعدها من قبل ظرف ثالث وليس من قبل البنك نفسه ليتبين للموقع الالكتروني فيما بعد بان معهد أبحاث مستقل في الدينمارك يدعى " المؤسسة الوطنية الدينماركية للأبحاث " هو من اعد للبنك الألماني قائمة الشركات غير الأخلاقية الواجب مقاطعتها

ووفقا لموقع " والله" الالكتروني فان وجود بنك " هبوعليم " في القائمة السوداء لمسار الاستثمارات الأخلاقية لن تؤثر عليه اقتصاديا على الاقل في المدى القريب لان البنك الألماني يقدم مئات المسارات الاستثمارية خلى معظمها من أي إشارة خاصة لبنك " هبوعليم " لكن ورغم ذلك فان البنك الألماني من أهم واكبر البنوك العالمية وهناك خوف حقيقي من تأثيرات والأعراض الجانبية لقائمة الاستثمارات الأخلاقية التي نشرها البنك التي قد تشكل خطرا على الشركات الإسرائيلية التي تم استثنائها من القائمة الأخلاقية .

ونقل الموقع العبري عن مصدر سياسي إسرائيل اطلع على قرار البنك الألماني قوله " لا تكمن الخطورة في التأثير الفوري بل في التأثير بعيد المدى لهذا القرار ".


المصدر
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=674272



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2898
معدل النشاط : 2523
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكبر بنك ألماني يقاطع "هبوعليم" الإسرائيلي بصفته غير أخلاقي   الإثنين 17 فبراير 2014 - 19:18

نصر جديد للقضية الفلسطينية. تريد ان تجعل احتلالا يرحل؟ اجعل كلفة اﻹحتلال المادية و المعنوية مرتفعة. جبهة المقاطعة لأنشطة اﻹحتلال تكبر يوما بعد يوم في أوروبا و أمريكا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اكبر بنك ألماني يقاطع "هبوعليم" الإسرائيلي بصفته غير أخلاقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين