أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران تطور أداء أنظمتها للدفاع الجوى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إيران تطور أداء أنظمتها للدفاع الجوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: إيران تطور أداء أنظمتها للدفاع الجوى   الأحد 16 فبراير 2014 - 18:40

16.02.2014
20:36:43
صورة أرشيفية





أعلن القائد العام لقاعده خاتم الأنبياء "بريجدير جنرال فرزاد إسماعيلى" أن إيران ضاعفت من المدى الذى تغطيه رادارات نظام الدفاع الجوى الصاروخى من طراز "هوك" متوسط المدى وحسنت من أدائه التتبعى وقدرته على التصويب بنسبة 40 بالمائة.

وفى تصريح خاص لوكاله أنباء فارس الإيرانية قال القائد العسكرى الإيرانى "إننا نشهد انطلاق نظام دفاعى جديد بإمكانيات رصد وتتبع وإصابة الهدف بشكل مضاعف أكثر من الماضى".

وأشار إسماعيلى إلى أن تنوع واتساع التهديدات المعادية فى مختلف المجالات ومنها المجال الجوى، مؤكدا بان نشر مختلف الرادارات فى انحاء البلاد يجرى بحسب التهديدات المحتملة، لافتا إلى أنه فى أجواء التهديدات والحروب الواقعة نرى استخدام طائرات خاصة لا يمكن الكشف عنها بذبذبة واحدة كطائرات الشبح الخفية لذا، ويتطلب الكشف عنها طيف من الذبذبات المتعددة.

ونوه إلى صواريخ كروز التى تتحرك بالقرب من سطح الأرض والتى يتطلب الكشف عنها وجود رادار بإمكانه تسيير أمواجه على مستوى سطح الأرض مضيفا، أنه للكشف عن الطائرات الاستراتيجية بعيدة المدى "بى 1" التى يصعب جدا الكشف عنها، هناك حاجة إلى منظومة "باسيف" للكشف عن تعرجات حركة الطائرة فى الجو.

وأضاف، أنه كذلك للكشف عن مجموعة الطائرات الجديدة "اف 22" و"اف 35" هناك حاجة إلى تركيبة تضم نظامى "باسيف" و"أكتيف".. وأن رادارات مثل "آرش" و"10 شهريور" و"ثامن" و"شهاب" مختلفة كثيرا عن بعضها من حيث الهيكلية، وبمديات قصيرة ومتوسطة وبعيدة.

وأكد القائد الإيرانى أنه لو أردنا إعداد سد دفاعى منيع فعلينا معرفة التهديدات بصورة صحيحة.. موضحا أن لا توجد أفضلية لرادار على آخر بل إنها تتكامل إلى جانب بعضها بعضا وتؤدى إلى التفوق وتعتمد على بعضها البعض ولا يمكن نشر رادار بذبذبة معينة فى نقطة ما ولا يكون هنالك رادار يعمل بذبذبة أخرى إلى جانبه لأنه من المحتمل أن يكون هناك هدف يكتشفه أحد هذه الرادارات.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1509971&SecID=286&IssueID=0#.UwEEtM7zpsY
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تطور أداء أنظمتها للدفاع الجوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين