أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هوميروس

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 86
معدل النشاط : 122
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   السبت 15 فبراير 2014 - 19:11

ان رادار "غاما" هو رادار ثلاثي الإبعاد "UHF" يعمل على الموجة الطويلة "L" ويتميز بقابلية كشف ورصد الاهداف الجوية بما في ذلك الطائرات الثابتة الجناحين والتي تحلق على ارتفاعات منخفضة والمروحيات وصواريخ كروز والصواريخ الموجهة وكذلك الصواريخ البالستية.
وذكر تقرير القسم الدفاعي لوكالة "مشرق" الاخبارية، انه على الرغم من العيون اليقظة والساهرة للقوات المسلحة الايرانية لاتعتمد فقط على المعدات، وانشغال هذه القوات بمجموعة من الابتكارات الدفاعية المدعومة بالخبرات الواسعة التي اكتسبتها في فترة الدفاع المقدس (الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي على ايران ) الا ان الاستفادة من التقنيات والمنظومات الحديثة تعتبر عنصرا مهما في التصدي للعدو المجهز بكل انواع الاسلحة.
وقد اعلنت في الأسابيع الأخيرة اخبارا تتعلق باثنين من الانجازات البحرية والدفاع الجوي المهمة والمتعلقة بدخول رادارات جديدة للخدمة والتي ساعدت على ارتقاء القدرة الدفاعية للقوات المسلحة الايرانية، وتشمل هذه الرادارات على راداري "عصر" و "غاما" المحليين.
رادار "عصر؛ العيون الثاقبة الحديثة للمدمرات الايرانية
ان القطع البحرية القتالية ولاجل الاطلاع المبكر على التهديدات الجوية، تحتاج إلى نظام راداري استراتيجي يحظى بامكانية النصب والتركيب على الفرقاطات والقطع البحرية التي بسبب تواجدها على سطح المياه يمكن ان تفتقد الى التغطية الجوية، وبالتالي ينبغ الاعتماد فقط في مواجهتها للعدو على المعلومات التي تحصل عليها بواسطة انظمتها الرادارية ومعدات الدفاع الجوي التي تمتلكها.
ان القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية في ايران ازاحت الستار اخيرا عن رادار محلي جديد ومتطور تم تصميمه وتصنيعه من قبل الكوادر الايرانية المتخصصة بغية نصبها على القطعات البحرية الحالية والمستقبلية. واطلق على هذا الرادار اسم "عصر" وهو رادار محلي متطور بعيد المدى ذو هوائيات مسطحة.
وسابقا فان سفن بايندر ونقدي الحربيتين كانتا مجهزة عند تسليمها لايران برادار Westinghouse SPS-6C الذي له امكانية رصد الاهداف على بعد 146كيلومتر، اما الفرقاطات المحافظة لهذه السفن فكانت مجهزة برادار AWS-1ذو بعد 110كيلومتر.

من الجهة اليمنى رادار ناو SPS-6Cعلى السفينة الحربية نقدي،رادار AWS-1على سبلان ورادار ناو سفينة جماران.
يبدو انه من خلال تصنيع رادار "عصر" المتطور الثلاثي الابعاد ونصبه على مدمرتي "جماران" و"دماند"ستمهد الارضية لتجهيز السفن السابقة والفرقاطات الحربية الاخرى لاسيما المدمرات منها بهذا الطراز من الرادارات وسيكون لها دورا مؤثرا في عملياتها القتالية، وكذلك فان القطع البحرية التي ستصنع مستقبلا، مثل فرقاطة "سهند" والفرقاطة الضخمة "خليج فارس" التدربية-الحربية، سوف تركب عليها ايضا نمادج من رادار "عصر" في الاعوام المقبلة.
ان الرادارات البحرية البعيدة المدى للمنظومات ذات النظام المرحلي، لها امكانيات عالية نتيجة تطبيق تقنيات متطورة. كما وان هذه الرادارات لها اثر بالغ في رصد الاهداف التي تقع ضمن الاجواء التي تقع في مداها وبسهولة بدلا من الرادارات التي تعتمد الحركة الميكانيكية لهوائياتها. ان التغطية السريعة جدا للاجواء (اجزاء الثانية) وكشف ورصد الاهداف وامكانياتها العالية في مواجهة الحرب الإلكترونية (نظرا لقدرته على حذف أمواج التشويش التي تستخدم ضد الرادارات) وكشف اماكن استقرار رادارات العدو بواسطة انظمتها المستقبلة الإلكترونية والتحذير، تعتبر من جملة المميزات الخاصة لهذه الرادارات المتطورة.
وتتكون اجهزة هذه الرادارات من نوعين رئيسيين فعال وغير فعال، النوع الفعال يمكنه تغيير مراحله الى الف مرة في الثانية الواحدة وفي حالة ايجاد خلل في وحدات الاستقبال فان وحدات الارسال لاتتعرض للخلل.
في الواقع ان هذه الرادارات تتكون من وحدات ارسال ووحدات استقبال متعددة وكل وحدة تعتبر رادرا صغيرا بحد ذاته وان هذه الوحدات تعمل بصورة متزامة ومتجانسة.
ان رادار النظام المرحلي وبسبب عدم ارسال اشارات معينة وثابتة و بسبب تغيير مراحله في اجزاء الثانية الواحدة فانه من الصعب على العدو تحديد مكان ومصدر ارسال هذه الترددات والاشارات وبالتالي لايستطيع تحديد مكان استقرار هذا الرادار. ان ميزة الرادار في تاخير كشف مكان العوامات البحرية من قبل العدو بشكل دقيق بسبب نصب هذا الطراز من الرادارات يعتبر امرا مهما للغاية، وان هذا النوع من الرادارات له مقاومة كبيرة في الحرب الالكترونية.
ووفقا لتصريحات مسؤولين عسكريين، فان رادار "عصر" الثلاثي الابعاد، يمكنه رصد الاهداف بثلاث ابعاد اي (مدى وزاوية وارتفاع الهدف) كما ان هذا الرادار له قابلية كشف ورصد الاهداف الجوية والارضية المتنوعة حيث يستطيع رصد 1000هدف بصورة متزامنه الى جانب الحرب الالكترونية، وان  بامكانه رصد الاهداف ذات المقطع العرضي الراداري 4 امتار مربعة وفي حدود 200كيلومتر.
 
رادار"عصر" المرحلي
نظرا لان رادار "عصر"يقوم بتغيير الارسال النبضي للموجات الكهرومغناطيسية المرسلة بصورة عمودية حسب تغيير المرحلة، لان الرادار له قابلية الدوران الافقي، فانه يمكن وفق ذلك الاستفادة منه في تغطية الاجواء بصورة جيدة. ويساعد هذا الامر ايضا على تقليل تكاليف تجهيز السفن الحربية بالرادرات لان الرادار اذا كان لايتملك قابلية الحركة الافقية لتغطية الموجات الافقية بـ 360درجة فيجب علينا تهيئة جهازي رادار من اجل التغطية الكاملة للاجواء وهذا مايضاعف التكاليف المالية.
ومن المميزات الاخرى لرادار"عصر" هو تجهيزة باحدث التقنيات واكثرها تطوار وقابلية وتنظيم وترتيب المعلومات بصورة رقمية بالاضافة الى ان رادار "عصر" لايشغل مكانا  كبيرا وهو امر مهم جدا في السفن القتالية، من اجل تحقيق الاستفادة المثلى من المساحة المتوفرة في هذه السفن.
‎ 
انظمة التحكم ورصد الاهداف وطريقة عمل رادار"عصر"
ان هذا الرادار المهم الذي صنع في قسم جهاد الاكتفاء الذاتي التابع للقوة البحرية للجيش الايراني، له قابلية الاستفادة في المناطق الساحلية . ونظرا لان القواعد الساحلية العسكرية لاتعاني من ضيق المكان، فقد تم نصب رادار "عصر" بوحدات هوائية كبيرة من اجل تقوية مدى عمل الرادار.
يذكر ان رادار "عصر" يمكنه كشف ورصد الاهداف الارضية ايضا لانه قادر على تغيير الاتجاه العمودي للموجات الالكترونية في جزء من الثانية ويقوم بعرض المعلومات والبيانات على شاشة الاستقبال في السفية وتحذيرها من الاهداف المحتملة.

مدمرة دماوند مجهزة برادار "عصر"
ان رادار "عصر" يستخدم ايضا لمواجهة الأهداف الجوية ومن ضمنها صواريخ "كروز" وبالامكان الاستفادة منه في مختلف المهمات وفي مختلف الظروف وهذا ما يدعم عمل المضادات الارضية بشكل مؤثر. ولهذا يمكن اعتبار "رادار عصر" بانه رادار استراتيجي يحمل مميزات ذاتية وعملية واسعة، كما انه يوفر  الارضية اللازمة للاستفادة المثلى من منظومات الدفاع الجوي المختلفة بما فيها "باور-373" فضلا عن امكانية دعم عمليات منظومة رعد وصياد-2.

رادار "غاما" كابوس الصواريخ البالستية وصاروخ "كروز"
اشارت وسائل الاعلام المحلية في 30 يناير الماضي إلى ان قائد مقر "خاتم الأنبياء (ص) للدفاع الجوي العميد فرزاد إسماعيلي ذكر خلال تفقده اجهزة ومعدات المضادات الجوية في محافظة "سمنان" لاول مرة اسم رادار "غاما" المتطور، ولكن ماهو هذا الرادار الجديد و ما هو تاثيره على قدرات الدفاع الجوي الإيراني؟.
ان رادار غاما "Gamma" تم تصميمه وتصنيعه على طرازين هما DE و S1E.

ان نظام "Gamma DE" يشتمل على الرادارات الثلاثية الابعاد ذات النظام المرحلي "UHF" ويعمل بموجة "L" و يمكن للرادار من خلال هذا النظام الكشف عن مجموعة واسعة من التهديدات الجوية الحديثة، بما في ذلك الاهداف ذات الارتفاعات المنخفضة مثل الطائرات ذات الاجنحة الثابتة والمروحيات، او التي تحلق على ارتفاع عال او صواريخ كروز او الصواريخ التي يتم التحكم بها عن بعد وكذلك الصواريخ البالستية التكتيكية القصيرة والمتوسطة المدى او الصواريخ التي تطلق من الجو وفي اقصى ظروف التشويش.
ان هذه المنظومة تستعمل عادة لتوجيه ودعم الطائرات الاعتراضية او الانظمة التي تعمل في انظمة الدفاع الجوي. ويمتاز هذا النوع من الرادارات بامكانية رصد الاهداف ذات المقطع العرضي المنخفض وكذلك مقاومته امام الحرب الالكترونية والتشويش او في ظروف جوية سيئة للغاية.
كما وان من المميزات المتقدمة لهذا النظام هو القدرة على كشف الاهداف المعادية دون مساعدة او "NCTR". والى جانب نظام غاما الراداري، يتم الاستفادة من نظام Gazetchik E  لمواجهة الصواريخ المضادة للرادارات . ويعمل هذا النظام على التحذير من اقتراب الصواريخ المضادة للرادارات ويقوم الجهاز بقطع الانبعاثات الرادارية لوقت قصير في الاستجابة لاوامر قادمة من النظام لكشف ورصد هذه الصواريخ ثم يقوم بتنشيط نظام الخداع والتشويس على الاجهزة لإحباط أنظمة توجيه الصواريخ المضادة للرادار.
وبشكل عام يتكون نظام غاما الراداري من شاحنة تحمل اسطوانات هوائي ومحقق راديو مدمج وشاحنة تحمل معدات التحكم ومعدات التجهيز والعرض ونقل البيانات بالاضافة الى شاحنة تحمل قطع غيار،ادوات، ملحقات واجهزة لاختبار المعدات والكابلات بالاضافة الى امدادات الطاقة الكهربائية، ويمكن تجهيز الرادار مع معدات التحكم عن بعد وفي فترة قصيرة.
    
نظام Gazetchik E
ان استقرار هذا النظام الراداري الذي يعمل على التصدي للصواريح المضادة للرادار، في منطقة مثل "سمنان" سيعزز عنصر المحافظة على العمق الدفاعي للبلاد امام الانظمة الصاروخية المعادية، ويساعد على استقرار الانظمة الرادارية للبلاد في المواقع التي تقع خارج مراقبة الاقمار الصناعية للعدو. ويعمل رادار غاما الى جانب رادارات كاستا وثامن وغيرها على ايجاد نظام مطمئن للقوات المسلحة، نظام له القدرة على الانتقال والتحرك السريع.
واخيرا ما علينا الا الانتظار قليلا في الاستعراض العسكري المهيب في 20مارس/آذار المقبل، يوم جيش الجمهورية الاسلإمية في إيران، لنرى نماذج جديدة من المنجزات الدفاعية الإيرانية في مجال تصنيع الرادارات وانظمة الدفاع الجوي للقوات المسلحة الإيرانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   السبت 15 فبراير 2014 - 19:57



ارجوا ارفاق مصدر لموضوعك
 36 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   السبت 15 فبراير 2014 - 20:38

هذا هو مصدر الموضوع


http://www.alalam.ir/news/1565922


يرجى من الاخ هوميروس في المره القادمه ان يرفق المصدر مع الموضوع 


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   السبت 15 فبراير 2014 - 20:46

بصراحة أول  مرة  أسمع عن هذا الموضوع  
لدي بعض الملاحظات  أولاً  حددت  لنا مدى الردار الأول فماذا عن الثاني و الثالث ؟
إذا كان ردار إنذار مبكر  فيجب أن يكون مداه كبير
ثانياً  إذا كان ما ورد في المقال صحيح  فأظن أنه تم بمساعدة الصين  أو دولة أخرى مثل أكرانيا أو تشيكوسلوفاكيا
ثالثاً  هذه  الإحتياطات و الأنظمة  لن تنفعها في مواجهة أمريكا و لكن  في مواجهة دول ليست قوى عظمى مثل السعودية و إسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   السبت 15 فبراير 2014 - 21:46



بالله عليك هل هذا منظر كممبيوتر رادار؟

هذا اول كمبيوتر فى التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الأحد 16 فبراير 2014 - 11:58

@ahmedsalah95 كتب:


بالله عليك هل هذا منظر كممبيوتر رادار؟

هذا اول كمبيوتر فى التاريخ
انت تقلل من العبقرية الايرانية 
الرادر يعمل بمضخة مياه مركبة اسفله فى نقل المعلومات الحساسة كي لا تكتشف تردداته 
مدى كشفه -مفاجاة - مداه يصل الى اي مكان و يكتشف اي شئ بتقنية ايرانية حديثة 
التقنية : 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AdhamAnwar

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب فى كلية تجارة
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 538
معدل النشاط : 585
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الأحد 16 فبراير 2014 - 15:21

هههههههههههه والله منظر الكمبيوتر يهلك من الضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الأحد 16 فبراير 2014 - 19:05

يرجى التعليق بجديه اكثر في الموضوع  3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الإثنين 17 فبراير 2014 - 16:38

لصوص كاذبين كعادتهم ، هذا الموضوع عبارة عن دعاية ايرانية كاذبة ، الرادار غاما رادار متطور فعليا وبه العديد من الامكانيات والخصائص المتميزة ، ولكن هذا الرادار ، رادار روسي اصلا وليس صناعة ايرانية .

http://www.ausairpower.net/APA-Rus-Low-Band-Radars.html

 وبالنسبة للرادار Gazetchik E فهو رادار روسي من انتاج شركة almaz-antey الروسية الشهيرة .

http://www.almaz-antey.ru/en/catalogue/millitary_catalogue/1219/1241/1337

والرادار عصر هو احد افراد عائلة رادرات JY-11 الصينية الصنع وارجح شخصيا انه الطراز JY-11B تحديدا .

http://www.ausairpower.net/APA-PLA-IADS-Radars.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الإثنين 17 فبراير 2014 - 16:42

اخي محمد الى متى راح تستمر ايران وضع لون جديد على الاسلحه والرادارات والادعاء بانها صناعه ايرانيه 100%

بديت امل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 983
معدل النشاط : 1214
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الأربعاء 26 فبراير 2014 - 13:45

إيـران مثـل الشخص الذي يصرخ بأنه يملك ويملك ويملك وعنده الكثير خوفا من هجمات عليه ..
اكتشفت بأن صناعات إيران نجاحها بـسيط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mkd_1971m

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 45
المهنة : محامي
المزاج : متوتر
التسجيل : 09/08/2009
عدد المساهمات : 1110
معدل النشاط : 1471
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الجمعة 4 أبريل 2014 - 18:35

قكرة جيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamouch

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : دبلوماسي
المزاج : متقلب
التسجيل : 23/03/2013
عدد المساهمات : 116
معدل النشاط : 158
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الجمعة 4 أبريل 2014 - 19:14

بفضل الحصار المفروض على ايران فهي تشتري الأسلحة و المعدات سريا و تضعهم تحت احسن الخبراء الصواجيين الايرانيين و تدعي تصنيعها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السرحاني

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 30/04/2013
عدد المساهمات : 219
معدل النشاط : 222
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الجمعة 4 أبريل 2014 - 21:56

رادار بنتيوم 3
السؤال الذي يفرض نفسه طائرة القاهر 313 هل تم نتاجها  هههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergey Shoygu

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : متقلب
التسجيل : 04/03/2014
عدد المساهمات : 56
معدل النشاط : 87
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الأحد 6 أبريل 2014 - 9:12

الايرانين مغرورين ويعتقدون أنهم يستطيعون منافسة الجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الأحد 6 أبريل 2014 - 13:33

أحدث رادارين في العالم ... العاااالم ...العالم كله !؟
هل تعرف إيران أن العالم يضم دولا أخرى غيرها وغير جزر الواق-الواق !؟ دولا مثل أمريكا و روسيا وفرنسا !؟
أعتقد أن موسكو و واشنطون تنتظران نسخة تصديرية "مخفضة" حتى يشتروها من طهران !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بالمشمش

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2011
عدد المساهمات : 551
معدل النشاط : 543
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم   الإثنين 7 أبريل 2014 - 9:57

 
 
 بعض التوضيح
فقد جاء في الآية الكريمة
إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ
 وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاِبْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ 
 
 
من هم المؤلفة قلوبهم ؟!
 
 
هم اشخاص إيمانهم لم يرسخ في قرارة قلوبهم فقد كان يتم دفع الزكات لهم لتشجيعهم على 
التعلق بالدين الاسلامي حتى لا ينقضوا ضد الإسلام ولا يعينوا خصومه عليه
 
 
 
 
 
ولهذا من حق ايران عمل دعايات تشجيعيه فالبعض هناك معنوياته غير مرتفعه وهو شبيه (بالمؤلفه قلوبهم)
 
 
علما اني لم اقتنع بالردود فكلها تهكميه ولم يتم ضحد مزاعم ايران وبتلك الحاله يبقا الوضع 
كما هو عليه (ايران دوله مصنعه للتكنولوجيا)
 
 
don t ever give up
 ابدا لا تستسلم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عصر وغاما؛ الراداران الايرانيان الاكثر تطورا في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين