أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لواء صهيوني يدعو لانتفاضة غير مسلحة ضد الكيان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 لواء صهيوني يدعو لانتفاضة غير مسلحة ضد الكيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لواء صهيوني يدعو لانتفاضة غير مسلحة ضد الكيان   السبت 15 فبراير 2014 - 3:20



دعا اللواء المتقاعد والاكاديمي الصهيوني اهرون بريغمان (Ahron Bregman) الشعب الفلسطيني الى إطلاق "انتفاضة شعبية غير مسلحة" ضد الكيان لاجبارها على الرضوخ لمتطلبات السلام.

وقال "لانجاح عملية سلام في المنطقة يجب ان تتوفر ثلاثة عوامل غير متوفرة الان وهي: انتفاضة فلسطينية غير عنيفة ضد الاحتلال الصهيوني، ثانيا: ممارسة ضغط دولي على الجانبين الفلسطيني و الصهيوني. واخيرا، وجود حكومة يمينية في الكيان تكون قادرة على تقديم تنازلات.

وقال الاكاديمي الصهيوني خلال ندوة نظمتها له كلية لندن للإقتصاد في بريطانيا "ان الظروف السياسية في المنطقة غير مواتية لنجاح عملية السلام".

يشار الى ان اهرون بريغمان خدم في الجيش الصهيوني كضابط مدفعية شارك في حرب لبنان عام 1982. وبعد الحرب غادر الجيش لدراسة العلاقات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة العبرية في القدس.

كما عمل مساعد برلمانيا في الكنيست. بعد اعلانه رفض الخدمة في الأراضي المحتلة، غادر الكيان واستقر في بريطانيا والتحق بقسم الدراسات الحرب، في جامعة كينجز كوليدج بلندن وحصل على شهادة الدكتوراه في عام 1994.

وحول عملية السلام والمفاوضات الدائرة حاليا قال ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري تعلم من اخطاء سابقيه من المبعوثين ووسطاء السلام لذلك يحرص على السرية في المفاوضات "ولكنني غير متفائل بجهود ولا اعتقد انه سيأتي بجديد لان ما يقوم به الان هو "إعادة تدوير" لما قدمه بيل كلينتون اي اقامة دولة فلسطينية مع تبادل الاراضي ورفض حق العودة وتعويض وتجنيس اللاجئين الفلسطينيين في دولهم، بالاضافة الى سيادة الكيان و فلسطين المشتركة على القدس".

واضاف ماسيقدمه كيري سوف يغضب نتنياهو في زيارته القادمة للولايات المتحدة لذلك ما تقوم به الدولة الصهيونية الان هو التفاوض مع كيري بدلا من التفاوض مع الفلسطينيين وسيٌملي قادة الكيان تحفظاتهم الطويلة على خطة جون كيري لافشاله ولو وافقوا على خطته سيفشلونه في مراحل التنفيذ واختلاق المشاكل على الارض في مراحل تطبيق الاتفاق.

واشار الى صعوبة تخلي الكيان عن منطقة الاغوار لانها تعتبر المنطقة العازلة التي تحمي الكيان من اي خطر يأتي من الشرق.

وقال"اعتقد ان الاوضاع الداخلية الفلسطينية والصهيونية غير جاهزة لعقد اتفاقية سلام واذا كنا نريد لعملية السلام ان تنجح يجب توفر ثلاث عوامل هي اولا: مد الربيع العربي الى الضفة الغربية، لا اقصد هنا تنظيم انتفاضة ضد ابو مازن بل انتفاضة شعبية سلمية وغير مسلحة ضد الاحتلال الصهيوني لذا اقترح على الشعب الفلسطيني استخدام الاعلام الجديد من تويتر وفيسبوك للحشد والنزول الى الشوارع في يوم محدد للتظاهر ضدالاحتلال. لو نزل مليون فلسطيني من الثلاثة ملايين لن تستطيع اسرائيل السيطرة عليهم.

وقال "من الخطأ اللجوء الى العنف الان كما فعل الفلسطينيون حين ارسلوا "الانتحاريين" الى تل ابيب بعد احداث سبتمبر واعتقد انها كانت فكرة "غبية" انعكست سلبا على الفلسطينيين ولا سيما استهدافهم مدينة تل ابيب التي يؤمن غالبية سكانها بالتعايش السلمي مع الفلسطينيين".

واشار الى انه مدرك ان الفلسطينيين لا يملكون الطاقة ولا الرغبة في اطلاق انتفاضة جديدة لا سيما بعد قيام شارون بتدمير بنيتهم التحتية برده العنيف على انتفاضتهم الاخيرة واجتياحه الضفة الغربية، لكن الانتفاضة على حد قوله "ضرورية للشعب الفلسطيني وللجيل القادم فماذا سيقول الفلسطينيون لابنائهم من للاجيال القادمة؟ الدولة العبرية فقدت واحد في المائة من شعبها لاقامة دولتها، لذا يجب ان يقوم الفلسطينيون بدورهم وواجبهم اذا كانو يريدون دولتهم".

وحول العامل الثاني الذي يجب توافره لعقد سلام قال اهرون ان وجود ضغط دولي على الطرفين امر اساسي، فيجب على الولايات المتحدة ان تضغط على الكيان ويجب على الاوروبين الضغط على الفلسطينيين واستخدام مبدأ العصا الجزرة. وبإعتقادي ان الضغط يجب ان يتمركز على الكيان بإعتبارها الطرف الاقوى في المعادلة.

وحول جدول مقاطعة  الكيان ؟ اقول نعم انا مع المقاطعة، اذا نجحت المقاطعة مع نظام جنوب افريقيا العنصري لماذا لا تنجح مع الكيان ؟ ولكن هل اؤيد المقاطقة؟ اقول لا، والافضل التهديد باستخدام المقاطعة بدلا من البدء فيها أي وضع هذا الخيار على الطاولة والتلويح باستخدامه. المقاطعة الاقتصادية للكيان تؤلمها والقطاع الخاص يقودها الان ولكن ولا ادعم فكرة تعميمها لتشمل القطاع العام.

وقال ان الولايات المتحدة ورغبتة منها في دفع الكيان للانسحاب من سيناء قدمت الكثير للكيان لم تستطع الدولة العبرية القول لا لتلك العروض الخدمات على سبيل المثال قدمت لها مقابل انسحابها 3 مليار دولار سنويا والي الابد. قدمت لها حماية من الروس، وزودتها بتكنولوجيا استخدمتها لتدمير القوات الجوية السورية. وعدتها بعدم الاعتراف بمنظمة التحرير ما لم تعترف الاخيرة باسرائيل وتنبذ العنف وهو ما حصل في 1988. وعدتها بانها لن تطرح أي خطة سلام بدون إستشارتها واخذ الموافقة الصهيونية عليها. قادة الكيان قالوا في ذلك الوقت ان الولايات المتحدة اعطتنا الكثير ولم نستطيع الرفض.

ودعا اهرون الاوروبين ممولين السلطة الفلسطينية الضغط على القيادة الفلسطينية لتقديم تنازلات قائلا " انا مدرك ان بعض القرارات المصيرية ليس بأيدي الفلسطينيين ولاسيما فيما يتعلق بالقدس لانها ملك المسلمين من فلسطين الى اندونسيا لكن يجب الضغط على شركاء السلطة المقربين منها ولاسيما الاردن ومصر والسعودية".

وقال ان الشرط الثالث الواجب توفره لعقد سلام هو توفر حكومة يمينية صهيونية تستطيع ان تقدم تنازلات وتوقيع اتفياقة سلام بدون خوف من الطرف الاخر.

وقال ان الكيان دولة متدينة وعلمانية ووطنية، ولكن نظامها ليس بنظام ايران الديني وليس شبيها بنظام صربيا المفرط في الوطنية بل هو خليط من تجربة البلدين. لافتا الى ان الحكومة الصهيونية اليمينية هي الاقدر على تقديم تنازلات.

واستبعد ان يقدم الفلسطينيون شيئا في مقابل ما ستقدمهالدولة العبرية  قائلا اعتقد ان الفلسطينيين سيقدمون "كلمات فارغة" وهو ما يردد القادة الصهاينة ، لانهم اي الفلسطينيون في موضع ضعف والكيان اقوى ولذلك الجميع يعتبر تقديم الكيان لتنازلات بدون مقابل امر "ضد الطبيعة البشرية" التي دائما تطلب مقابل العطاء.

وقال ان كيري يحاول الحفاظ على سمعته ودعم اوباما له ولكن الصهاينة سوف يفشلون خطته. وقال ان فكرة يهودية دولة الكيان من إختراع نتياهو وانه اخترع هذه الفكرة من "اجل وضع العراقيل أمام اي اتفاق مع الفلسطينيين".

وقال "أعرف ان ميثاق حماس يدعو الى إزالة الكيان ولكن اعتقد ان سياسة حماس على الارض تناقض ميثاقها لانها هي الان من تعتقل وتمنع مقاتلي الجهاد من اطلاق صورايخهم على الكيان، والحركة اصبحت براغماتية الان ((على حد وصفه))".

وحول حجج الكيان بعدم وجود شريك فلسطيني للسلام قال المحاضر واللواء الصهيوني المتقاعد "دولة الكيان دائما تتحجج بغياب الشريك الفلسطيني ولكن عرفات كان شريك حقيقي للسلام وابو مازن شريك حقيقي ايضا، وحين يصمت الفلسطينيون ولا يقاومون لاتفعل الدولة العبرية اي جهد لاطلاق المفاوضات وحين يتنفض الفلسطينيون تقول الدولة العبرية  نحن لا نتفاوض على تحت الضغط".

وقال ان 60 %من المستوطنين في الضفة الغربية يعيشون في ثلاث مستوطنات وغالبيتهم اختاروا العيش هناك لانخفاض ايجار السكن في المستوطنات وقربها من المدن الفلسطينية المحتلة الاخرى ولكن الخطر الاكبر يأتي من سكان المستوطنات المعزولة وهو الاكثر تطرفاً وخطورة لانهم يقطنون فيها استناداً على ايدولوجية متطرفة.

ولفت الى ان ترك هؤلاء المستوطنين في اراضي الدولة الفلسطينية التي يجري التفاوض على اقامتها هو وصفة لحرب جديدة واستمرار للصراع، متوقعا نقل هؤلاء المستوطنين الى المستوطنات الكبيرة.

وطالب اهرون المفاوض الفلسطيني باتباع "اساليب براغماتية" في المفاوضات لان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قبل بالتجمعات الاستيطانية الكبيرة في الضفة الغربية مقابل تبادل اراضي ومقابل ربط الضفة الغربية بغزة.

وحول الانقسام الفلسطيني قال اهرون ان ما يمر به الفلسطينيون من صراع داخلي واقتتال مرت به الدولة العبرية قبل انشاء الدولة وابرز مثال الصراع بين منظمة الهاجاناة وغيرها من المنظمات الصهيونية حول الية اقامة الدولة والموقف من الإنتداب البريطاني والاعتداء على فندق الملك دواود وقتل الجنود البريطانيين مثال على ذلك الخلاف.

وانتقد الاكاديمي الصهيوني تهميش الكيان لمواطنيها العرب خاصة ان هناك عدد كبير من القرى العربية في اسرائيل مازالت غير مشبوكة بشبكة الكهرباء ولا تتمتع ببنية تحتية.

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=673487


راي غريب لكن يستحق المطالعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لواء صهيوني يدعو لانتفاضة غير مسلحة ضد الكيان   السبت 15 فبراير 2014 - 14:05

صراحة حديث واقعي وعقلاني جدا 

خلص الاموار بشكل واضح

الأهم بالموضوع في بداية الاعتراف الاسرائيلي الشعبي والحكومي بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته  

بالنسبة للانتفاضة الشعبية فهي افضل من العسكرية بسب فرق القوة الهائل بين الطرفين 

ولكن التاريخ يتحدث عن نفسه ان الانتفاضة يقرر موعدها الشعب فقط وتكون مفاجئة للجميع 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لواء صهيوني يدعو لانتفاضة غير مسلحة ضد الكيان   السبت 15 فبراير 2014 - 17:00

لا حل للقضية الفلسطينية الا الانتفاضة بلا توقف 
لن تزيل الجرثومة لكن ستمنح للفلسطنيين حقوق لن تحقق بالمفاوضات
و ماخد بالقوة لا يسترد غير القوة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لواء صهيوني يدعو لانتفاضة غير مسلحة ضد الكيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين