أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تقترب من نشر منظومة دفاع صاروخى تعتمد على تقنية الليزر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تقترب من نشر منظومة دفاع صاروخى تعتمد على تقنية الليزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: إسرائيل تقترب من نشر منظومة دفاع صاروخى تعتمد على تقنية الليزر   الجمعة 14 فبراير 2014 - 16:44

14.02.2014
18:42:50

صورة أرشيفية



قالت شركة أسلحة حكومية فى إسرائيل تقوم بتطوير درع صاروخية تعتمد على تقنية الليزر وتعيد إلى الأذهان التكنولوجيا على نمط "حرب النجوم"، قالت إن نشر هذه الدرع فوق إسرائيل بات أقرب إلى أن تكون حقيقة واقعة.

وذكرت شركة "رافايل أدفانسيد ديفنس سيستمز" أن تطور المنظومة متقدم بشكل كاف لتكون الشركة مرتاحة لترويجها الأسبوع الجارى فى معرض سنغافورة للطيران، وهو أكبر معرض للدفاع والفضاء فى آسيا.

وقال أميت زيمر، المتحدث باسم الشركة، "إنها بالضبط تشبه ما ترونه فى حرب النجوم.. أنتم ترون آشعة الليزر تذهب إلى فوق سريعا مثل الوميض فينتهى الهدف".

ويهدف الشعاع الحديدى إلى عرقلة- من مدى قريب- الطائرات من دون طيار والصواريخ وقذائف الهاون، التى ربما لا تبقى فى الجولة لفترة طويلة تكفى لعرقلتها من جانب منظومة الدفاع الصاروخى الحالية فى إسرائيل، والمعروفة باسم القبة الحديدية.

وأشار أفنيش باتل، وهو خبير فى العلوم العسكرية فى المعهد الملكى للخدمات المتحدة، إلى أن منظومة الشعاع الحديدى يحتمل أن تكون إضافة فعالة لدفاعات إسرائيل بدلا من كونها تغيير جذري.

وقال "بصفة أساسية، فإن فائدتها العسكرية والتكتيكية ستكون مهمة بصفة خاصة فى استكمال منظومة القبة الحديدية الموجودة بالفعل فى التصدى للتهديدات النابعة من المدى القصير جدا مثل الصواريخ وقذائف الهاوف."

وذكرت الشركة أن البيانات المختبرة أظهرت أن أشعة ليزر منظومة الشعاع الحديدى أصابت أكثر من تسعين بالمائة من أهدافها. ويمكن تعديل المنظومة الجديدة من أجل إمكانية استخدام الليزر المتعدد لضرب هدف، لكن المسئولين لا يزالوا متكتمين بشدة بشأن متى وكيفية نشر الشعاع الحديدى.

وأضاف زيمر، المتحدث باسم الشركة، أن العمل احتاج إلى خمسة عشر مهندسا واستغرق نحو خمس سنوات للوصول إلى تكنولوجيا الليزر الصلبة، التى تعمل بإطلاق آشعة الليزر على هدف يسخن سريعا بحيث تتفكك فى لحظة.

وفى قسم الشركة بقاعة المعرض الجوى، قال زيمر "إنها دقيقة للغاية وستساعد على تجنب الأضرار الجماعية.. حينما تستخدمون الليزر، فيكون لديك مخزن غير محدود."

وبخلاف منظومتى القبة الحديدية والشعاع الحديدى، تقوم إسرائيل أيضا بتطوير المرحلة التالية من نظام السهم، الذى يمكنه اعتراض الصواريخ فى الجو وإسقاط الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى.

ومع ذلك، يشعر البعض بأن إسرائيل، التى تحصل على تمويل كبير من حليفتها الولايات المتحدة لتطوير قدراتها فى الدفاع الصاروخى، تبالغ بعض الشىء.

واعتبر فنار حداد، الباحث الزميل بمعهد الشرق الأوسط فى سنغافورة، أن تفوق الجيش الإسرائيلى فى المنطقة واضح لدرجة أنه من غير المرجح أن يغير الشعاع الحديدى شيئا على المدى القصير أو المتوسط.

وقال: "تطوير منظومة أخرى يعبر أكثر عن جنون العظمة لدى إسرائيل.. إمكانية شن هجوم تقليدى على إسرائيل تقترب من الصفر ولا يوجد أى داع لمنظومات دفاع صاروخى من خمس طبقات."


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1506728&SecID=286&IssueID=0#.Uv5G6vLzpsY
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تقترب من نشر منظومة دفاع صاروخى تعتمد على تقنية الليزر   السبت 15 فبراير 2014 - 8:14

اذا كان هذا الكلام صحيح لماذا فشلت القبه الحديديه في التصدي لصواريخ حماس البدائيه وحزب الله القديمه فكيف ستقابل صواريخ زكيه لا تعرف لها مسار موحد وتغير ذلك المسار باستمرار حتي بلوغ هدفها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تقترب من نشر منظومة دفاع صاروخى تعتمد على تقنية الليزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين