أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 13:30





أشار الموقع الإسرائيلي "תיק דבקה" والمعروف باسم "ديبكا" إلى أن المملكة العربية السعودية نهاية هذا الأسبوع ستقوم بالتوقيع على اتفاقية مع الجانب الباكستاني، كرد فعل لتخلى الولايات المتحدة الأمريكية عن المنطقة.



وأشار الموقع إلى أن ولى العهد ووزير الدفاع السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود سيصل إلى باكستان للتوقيع على تلك الاتفاقية.



وأفادت المصادر العسكرية التابعة للموقع إلى أنه عقب توقيع الجانبين على الاتفاقية ستمنح باكستان لنظيرتها السعودية مظلله نووية وستستقر قوات من الجيش الباكستاني داخل المملكة العربية السعودية.



وجدير بالذكر، أن رئيس هيئة الأركان العامة الباكستاني "راحيل شريف" كان قد اتفق خلال زيارته الأخيرة للسعودية بالأيام الأخيرة على تفاصيل تلك الصفقة. 



http://dostor.org/%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%89/%D8%B5%D8%AD%D9%81-%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9/369871-%D8%AF%D9%8A%D8%A8%D9%83%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 13:35

مظلة نووية ما معناها ؟؟؟ قنبلة نووية ؟؟؟ ..... هههههههه مستحيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 13:40

هل تعرف ان امريكا تنشر الاسلحة النووية في الدول الحليفة


السعودية مجرد منصة جديده لباكستان فقط  3


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 13:45

@بوتين الجزائر كتب:
مظلة نووية ما معناها ؟؟؟ قنبلة نووية ؟؟؟ ..... هههههههه مستحيل

باكستان تريد انشاء قاعده صواريخ نوويه جاهزه في المملكه العربيه السعوديه 
امريكا لديها قاعده صواريخ نوويه في تركيا تقريبا 80 راس نوووي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفير الخرافي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 163
معدل النشاط : 179
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 13:58

البعض يسخر عندما يتطرق بعض الأعضاء عن النووي الباكستاني السعودي ولكن نسال الله أن يجنبنا ويجنب جميع الدول العربيه والإسلاميه شر الحروب ، وعندما يسخر هؤلاء يستندون الى إن هذه القنبله خط احمر وان هناك اتفاقيات دوليه وامور تجعل من الصعب الحصول عليها ولكن لما تكون انت من عمل على بناء ودعم شبه كامل لهذه المنشأه بعيدأ عنك لكي لاتطالك العقوبات الدوليه وتنأى بنفسك عن التدخلات التي تتيح للأعداء الحاق الضرر بك وببلدك فإن هناك امور تجعل لك الحق في امتلاك ماتريد ممابنيته ودفعت ثمنه وقت وصول القلوب الى الحناجر بطرق كثيره وليس هناك شيء مستحيل نهائياً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 14:04

موقع اسرائيلي !


اعلام سخيف وفاقد للمصداقية مثله مثل الاعلام العربي والايراني والتركي
بأنتظار التأكيد من مصدر محايد ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 14:17

@السفير الخرافي كتب:
البعض يسخر عندما يتطرق بعض الأعضاء عن النووي الباكستاني السعودي ولكن نسال الله أن يجنبنا ويجنب جميع الدول العربيه والإسلاميه شر الحروب ، وعندما يسخر هؤلاء يستندون الى إن هذه القنبله خط احمر وان هناك اتفاقيات دوليه وامور تجعل من الصعب الحصول عليها ولكن لما تكون انت من عمل على بناء ودعم شبه كامل لهذه المنشأه بعيدأ عنك لكي لاتطالك العقوبات الدوليه وتنأى بنفسك عن التدخلات التي تتيح للأعداء الحاق الضرر بك وببلدك فإن هناك امور تجعل لك الحق في امتلاك ماتريد ممابنيته ودفعت ثمنه وقت وصول القلوب الى الحناجر بطرق كثيره وليس هناك شيء مستحيل نهائياً
السلام عليكم اخي ...
ان كان كلامك موجه لي .. فانا لم أسخر من الامر صديقي .. ومبرووك للسعودية هذه الاتفاقية .. 
لكنني تكلمت بالامر الواقع فقط .. وبتحليل شخصي مني .. 
كما أننا جميعا نتمنى الخير للمسلمين عامة وللمسلمين عامة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفير الخرافي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 163
معدل النشاط : 179
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 15:29

@بوتين الجزائر كتب:





السلام عليكم اخي ...
ان كان كلامك موجه لي .. فانا لم أسخر من الامر صديقي .. ومبرووك للسعودية هذه الاتفاقية .. 
لكنني تكلمت بالامر الواقع فقط .. وبتحليل شخصي مني .. 
كما أننا جميعا نتمنى الخير للمسلمين عامة وللمسلمين عامة ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل كلامي ليس موجه لشخصك فقط ولكن لكل من رأى أن الأمر مستحيل وكما يقول المثل أهل مكه أدرى بشعابها، اتمنى من كل قلبي أن يبقيني الله على قيد الحياه وأرى إتحاداً عربياً اسلامياً يقف صفاً واحداً في وجه أعداء ديننا الإسلامي الحنيف الذي ارتضاه لنا نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الكرام الى يوم الدين ، فوالله لن تجرؤ اي دوله بمعاداتنا والإستفراد بكل دوله على حده فالأمه العربيه بحاجه الى نبذ الخلافات والتفكير في المصير الواحد المشترك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 15:48

اهم شيئ للوقوف ضد اعدائنا .. هو الاتحاد مثملا ذكرت اخي .. كلنا نحلم باليوم الذي ستقهر فيه اسرائيل والغرب من طرف القوات الاسلامية العربية ..
حاليا ما يفرقنا .. هو الاختلاف الواضح في السياسات والاتجاهات والتعاملات مع الغرب .. 
لكن المهم أن نوحد صفوفنا وأن نجمع بين الأشياء التي نشترك فيها .. وهي الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tn-army

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : اقتصادي
المزاج : mouch 5ayeb
التسجيل : 17/01/2013
عدد المساهمات : 1049
معدل النشاط : 1042
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 15:53

@F15as كتب:






باكستان تريد انشاء قاعده صواريخ نوويه جاهزه في المملكه العربيه السعوديه 
امريكا لديها قاعده صواريخ نوويه في تركيا تقريبا 80 راس نوووي

هذا غير قانوني عالميا و سيفتح باب المشاكل و العقوبات على مصرعيه ! لكن هناك حل يتحايل على القوانين الدولية أظن أنه ما تفكر فيه المملكة ألا و هو توقيع إتفاقية دفاع مشترك    تقضي تدخل بكستان نوويا في حالة وجود تهديد نووي إيراني أو صهيوني على حليفتها المملكة العربية السعودية و يعطيها حق الرد النووي عليهم و هذا سيوفر الردع النووي الذي تريده المملكة بطريقة لا تخالف التشريعات الدولية . يعني أن أعداء المملكة لا يحق لهم الإعتراض أو فرض أي نوع من العقوبات عليها فحرية إقامة الإتفقيات و الأحلاف حق يضمنه القانون الدولي لكل دول العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفير الخرافي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 163
معدل النشاط : 179
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 15:54

@بوتين الجزائر كتب:
اهم شيئ للوقوف ضد اعدائنا .. هو الاتحاد مثملا ذكرت اخي .. كلنا نحلم باليوم الذي ستقهر فيه اسرائيل والغرب من طرف القوات الاسلامية العربية ..
حاليا ما يفرقنا .. هو الاختلاف الواضح في السياسات والاتجاهات والتعاملات مع الغرب .. 
لكن المهم أن نوحد صفوفنا وأن نجمع بين الأشياء التي نشترك فيها .. وهي الاسلام

كلام من ذهب ، مشكور أخي الفاضل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 15:58

@السفير الخرافي كتب:






كلام من ذهب ، مشكور أخي الفاضل.

العفو اخي الكريم .. علينا ان نوحد مواقفنا .. واهم شيئ تحقيق الاكتفاء الذاتي .. لنصبح أسياد العالم من جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 16:19

@tn-army كتب:






هذا غير قانوني عالميا و سيفتح باب المشاكل و العقوبات على مصرعيه ! لكن هناك حل يتحايل على القوانين الدولية أظن أنه ما تفكر فيه المملكة ألا و هو توقيع إتفاقية دفاع مشترك    تقضي تدخل بكستان نوويا في حالة وجود تهديد نووي إيراني أو صهيوني على حليفتها المملكة العربية السعودية و يعطيها حق الرد النووي عليهم و هذا سيوفر الردع النووي الذي تريده المملكة بطريقة لا تخالف التشريعات الدولية . يعني أن أعداء المملكة لا يحق لهم الإعتراض أو فرض أي نوع من العقوبات عليها فحرية إقامة الإتفقيات و الأحلاف حق يضمنه القانون الدولي لكل دول العالم
هات دليل انه غير قانوني 
اخي قبل اسبوع وزير الخارجيه زار باكستان ثم ذهب ولي العهد الى باكستان
 ثم ذهب وزير الدفاع الى باكستان ثم قام الملك بالسفر الى باكستان مع ان صحته ماتسمح له بالسفر

^
ماسبب هالزيارات برايك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 16:36

@بوتين الجزائر كتب:
مظلة نووية ما معناها ؟؟؟ قنبلة نووية ؟؟؟ ..... هههههههه مستحيل
أسلحة نوويه في السعوديه بأشراف باكستاني تتبع لباكستان .. 
طبعا تكون باكستان قادره على اطلاقها من الاراضي السعوديه في حال ضربت باكستان بقنابل او صواريخ نوويه!!
مثل الاسلحة النوويه الامريكيه في تركيا ، كانت معده أساسا لضرب السوفييت في حال ضربت الاراضي الامريكيه
هاذا أمر متوقع بناء على العلاقات القويه بين البلدين لكن نقطة تواجد قوات عسكريه باكستانيه في المملكة تهدم صحة الخبر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
h_1985

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : جيد
التسجيل : 28/10/2013
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 68
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 16:40

@s400 كتب:
موقع اسرائيلي !


اعلام سخيف وفاقد للمصداقية مثله مثل الاعلام العربي والايراني والتركي
بأنتظار التأكيد من مصدر محايد ...

فعلا عندك حق أنا اتعامل مع الاعلام الاسرائيلى على طريقة كذب المنجمون و لو صدفوا  22
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 16:42

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





أسلحة نوويه في السعوديه بأشراف باكستاني تتبع لباكستان .. 
طبعا تكون باكستان قادره على اطلاقها من الاراضي السعوديه في حال ضربت باكستان بقنابل او صواريخ نوويه!!
مثل الاسلحة النوويه الامريكيه في تركيا ، كانت معده أساسا لضرب السوفييت في حال ضربت الاراضي الامريكيه
هاذا أمر متوقع بناء على العلاقات القويه بين البلدين لكن نقطة تواجد قوات عسكريه باكستانيه في المملكة تهدم صحة الخبر 

ااه حسنا أخي ..  لكن ألا تملك باكستان صواريخ طويلة المدى قادرة على حمل الرؤووس النووية ؟؟ 
يعني لماذا قاعدة نووية في السعودية ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 16:43

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





أسلحة نوويه في السعوديه بأشراف باكستاني تتبع لباكستان .. 
طبعا تكون باكستان قادره على اطلاقها من الاراضي السعوديه في حال ضربت باكستان بقنابل او صواريخ نوويه!!
مثل الاسلحة النوويه الامريكيه في تركيا ، كانت معده أساسا لضرب السوفييت في حال ضربت الاراضي الامريكيه
هاذا أمر متوقع بناء على العلاقات القويه بين البلدين لكن نقطة تواجد قوات عسكريه باكستانيه في المملكة تهدم صحة الخبر 

يمكن عزيزي القوات الباكستانيه راح تعمل بالقاعده النوويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
h_1985

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : جيد
التسجيل : 28/10/2013
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 68
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 16:50

على فكرة ليس بخفى على معظم دول العالم ان السعودية تمول البرنامج النووى الباكستانى

و أظن أنها تمتلك قنبلة أو اتنين فى باكستان و ده شىء كويس مش سيىء يعنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 16:53

@بوتين الجزائر كتب:






ااه حسنا أخي ..  لكن ألا تملك باكستان صواريخ طويلة المدى قادرة على حمل الرؤووس النووية ؟؟ 
يعني لماذا قاعدة نووية في السعودية ؟؟
القاعده النوويه هي في حال ضربت دوله عدوه ل باكستان بالنووي 
هنا ترد عليها باطلاق صواريخ نوويه من القاعده في السعوديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 16:57

@بوتين الجزائر كتب:






ااه حسنا أخي ..  لكن ألا تملك باكستان صواريخ طويلة المدى قادرة على حمل الرؤووس النووية ؟؟ 
يعني لماذا قاعدة نووية في السعودية ؟؟
حتى تستطيع الرد على أي مباغته هنديه وثقيله -نوويه-
باكستان تقول أنها قادره على أطلاق عدة صواريخ نوويه على الهند في ظرف 7 ثواني 
مابالك بالهنود الذي يصرفون اموالا وبحوثا اكثر على برامجهم الصاروخيه!!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3049
معدل النشاط : 3119
التقييم : 259
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 17:01

شخصيا أرى أن هذه الخطوة تعتبر خطوة جريئة و ذكية من المملكة و تعد باكستان حليف جيد لتحقيق التوازن النووي في المنطقة و ردع التهديد النووي المحتمل من قبل اليهود بدرجة أولى و بدرجة أقل من قبل إيران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان   الخميس 13 فبراير 2014 - 12:30

باختصار يجب ان نتعامل مع الاخبار التي تنشرها مصادر صهيونية بحرص زائد ، لا اري مثلا كما يقول الخبر ان امريكا تخلت عن المنطقة ، ولا ادري علي اساس بني الموقع هذا الرأي ؟ ولكن العكس هو الحاصل .
- لاتزال القوات البحرية الامريكية تنشر قوات كبيرة جدا في بحر العرب والخليج العربي وبالقرب منهما .
- لاتزال القاعدة الامريكية الاكبر خارج امريكا متواجده في قطر .
- اسرائيل الحليف الابرز للامريكيين وربيباتهم في المنطقة وهي رأس حربة الدول الكبري في المنطقة لقمع الدول العربية .
- لاتزال المنطقة العربية احد اهم الاماكن التي تهتم بها امريكا في العالم ، وهو بالمناسبة ليس اختيارا ، فالمنطقة لها اهمية استراتيجية من حيث كونها تقع في قلب العالم وبها قناة السويس التي هي اهم الممرات المائية في العالم بالاضافة لمعظم احتياطيات النفط والغاز الطبيعي في العالم والعديد من الامور الشديدة الاهمية الاخري .

اما بخصوص الخبر نفسه وان باكستان ستمنح مظلة نووية للمملكة ، فهو خبر يحمل الكثير في طياته ، نحن نتحدث هنا عن الدولة الاسلامية التي يمكن لاي مسلم ان يموت دفاعا عنها لان علي ارضها مقدساتنا الاسلامية ، ولكن هل يكفي هذا الموقع الصهيوني لتأكيد خبر مهم مثل هذا ؟ قد تكون الدولة الصهيونية تحاول ان تنشر اخبارا مثل تلك لتحصل علي تسليح اكبر ، او للحصول علي مميزات من امريكا ، العديد من العوامل قد تطرح نفسها عند الحديث عن امر مثل ذلك .

ومن ناحية اخري فهناك عامل مهم قد يبرز في الجهة المقابلة وهو ان الاسرائيليين الان يمتلكون غواصات الدولفين الالمانية والتي يمكنها توجيه ضربات ارضية فهي مجهزة بنظام gps لتحديد المواقع ، قد تكون تلك الخطوة السعودية بمناسبة الرادع الذي يمسكون به لردع اسرائيل عن اي عمل جنوني قد تقوم به الدولة الصهيونية ، المشكلة انه كان هناك تحرك مصري-سعودي قبل ثورة يناير 2011 بمصر واعلن الرئيس الاسبق مبارك ان الدول العربية ستصنع السلاح النووي في حالة حصول ايران عليه ، اذا هي مسألة توازنات والسعودية تسعي لتحقيقه وهذا حقها ، وان كنت اعود واقول ان خبر الصهاينة ذلك قد يكون يحمل بين طياته الغام وطرود مفخخة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

توقيع أتفاقية عسكرية بين السعودية وباكستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين