أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر والأردن يوقعان 9 اتفاقيات..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر والأردن يوقعان 9 اتفاقيات..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed El-PRINCE

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 08/09/2013
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 883
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر والأردن يوقعان 9 اتفاقيات..   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 12:48

رحب الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء بنظيره الأردنى والوفد الوزارى المصاحب له بحضور اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، وهى أقدم اللجان المشتركة بين الدول العربية، للتعبير عن التعاون المستمر بين البلدين.

وأضاف الببلاوى فى مؤتمر صحفى مع نظيره الأردنى عبد الله النسور، أنه تم مناقشة أوجه التعاون وانتهت بتوقيع 9 اتفاقيات بين البلدين فى أوجه التعاون الثقافى والاقتصادى، موجها الشكر للأردن لوقوفها بجانب مصر ودعمها له عقب ثورة 30 يونيو.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الجانب الأردنى أظهر تفهمه الكامل لاحتياجات العاملين المصريين بالأردن وتوفير الضمانات الكاملة حتى لمن لم يستكمل كافة بياناتهم، وأن العاملين المصريين بالأردن يتمتعون بتأمين صحى.

وأضاف أن حجم التبادلات بين البلدين لا يعبر عن الإمكانيات المتاحة فى البلدين، والتى تسمح أن تزيد حجم التبادل التجارى، وهو ما يتطلب إزالة المعوقات أمام هذا التبادل التجارى، وأن الأرقام الحقيقية للتبادلات هى أكبر بكثير مما ينشر.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك رغبة صادقة بين مصر والأردن لزيادة التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالغاز، خاصة أنه قضية حساسة للغاية خاصة فى ظل الظروف التى تعانى منها مصر من احتياجات للوقود لمواجهة احتياجات الكهرباء.

ووأوضح أن مشكلة الغاز مشكلة حساسة فى كل المنطقة، ومصر بها صعوبات فى الوقود وعانت من عدم توفير بعض الموارد البترولية، لافتا أن هناك رغبة فى زيادة التعاون بين البلدين فى "الغاز" أخذا فى الاعتبار احتياجات كل دولة.

من جانبه عبر الدكتور عبدالله النسور، رئيس الوزراء الأردنى عن سعادته بالقدوم لأرض مصر، وأن هذه الزيارة فى هذا التوقيت لإعلان رسالة محددة، وهى وقوف الأردن مع "مصر العائلة والقوية التى تركت أحداث الماضى ورائها"، وأن الأمة العربية فى أسوأ حالتها وتنتظر عودة مصر.

وأضاف أن الأمة العربية ماعاد فى إمكانها أن تعمل متفرقة، فنحن بحاجة للتلاحم.

وأكد أن الاقتصاد المصرى والعلاقات الثقافية والاقتصادية ستعود بين البلدين بقوة، لافتا إلى أن التعاون مع مصر له آفاق واسعة، وأن هناك إمكانية كبيرة للتجارة البرية، وأن الأردن هى نقطة الربط بين مصر وآسيا والعراق وسوريا.

وأضاف أن دول الجزيرة العربية مقبلة على نهضة كبيرة، وأن الأردن تدرك الوضع فى مصر فيما يتعلق بالغاز وأن مصر مقبلة على مشروعات للغاز، كما أن الأردن مقبلة على بدائل من شأنها إيجاد فائق استيراد غاز، وأن مصر تستطيع أن تستورد غاز بقدرة تصل إلى 300 مليون قدم مكعب من الغاز.

وأوضح أن 750 ألفا هى حجم العمالة المصرية بالأردن، تحظى بتأمين صحى شامل فى كافة المستشفيات الحكومية والخاصة بالأردن، مضيفا أن الربط الكهربائى بين البلدين موجود.























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed El-PRINCE

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 08/09/2013
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 883
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اليوم.."السيسى" يلتقى رئيس الوزراء الأردنى بالأمانة العامة لـ"الدفاع"   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 12:50

يلتقى اليوم الثلاثاء، المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، رئيس الوزراء الأردنى والوفد المرافق له، الذى يزور القاهرة، وذلك بمقر الأمانة العامة للدفاع، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة والسفير الأردنى بالقاهرة.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر والأردن يوقعان 9 اتفاقيات..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين