أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الإثنين 10 فبراير 2014 - 20:26


.الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول " لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي

.

.أكد الوزير الأول عبد المالك سلال، أن الجزائر تدعم وبقوة إنشاء هيئة أمنية جديدة “أفريبول” وهي منظمة إفريقية للشرطة الجنائية تعمل على دعم السلم والأمن في القارة السمراء لمنع التدخلات الأجنبية ومواجهة تحديات الجريمة العابرة للحدود والإرهاب، من خلال التنسيق بين مختلف أجهزة الشرطة الإفريقية، وأضاف أنه قد حان الوقت لتتكفل دول القارة الإفريقية بحل مشاكلها الأمنية بنفسها دون اللجوء لأطراف أخرى. وأوضح عبد المالك سلال أمس، خلال افتتاح أشغال المؤتمر الإفريقي لمدراء الشرطة والمفتشين العامين أن التحديات التي تواجه دول إفريقيا جعلت إنشاء هذا التنظيم “أكثر من ضرورة لمواجهة الجريمة والإرهاب وتهريب المخدرات وكل أشكال العنف المدني والتطورات السلبية داخل المجتمعات الإفريقية في إطار الإتحاد الإفريقي”. وقال إنه حان الوقت أن تتكفل القارة الإفريقية بمشاكلها دون اللجوء إلى الآخر، في إشارة واضحة إلى التدخل الأجنبي على غرار ما يحصل في مالي من تدخل فرنسي. وفي سياق ذي صلة، ألح الوزير الأول على أن “الجزائر تدعم بقوة هذا التنظيم الأمني الذي سيتم إنشاؤه قريبا، حيث قال إن المخاطر التي تواجه حدودنا قد تجعلنا نعاني مأساة كالتي عشناها سنوات الإرهاب، وأضاف عبد المالك سلال أن هذا المؤتمر سيسمح بتوحيد جهود قادة الشرطة الأفارقة وتنسيق الإجراءات العملياتية الخاصة بهم من أجل تحيينها وإدخال التعديلات اللازمة تماشيا مع المعطيات الجديدة التي أنتجها الوضع الأمني السائد بمنطقة الساحل ودول الجوار، وتعزيز أسس التعاون الشرطي على صعيد القارة الإفريقية. من جهته، أكد اللواء عبد الغاني هامل المدير العام للأمن الوطني أن إنشاء آلية “أفريبول” جاء من باب التحديات التي عرفتها القارة الإفرقية مع وجوب تجنيد كل القوات الإفريقية لمواجهة الرهانات الجديدة خاصة مع تزايد وتيرة الجريمة المنظمة العابرة للحدود جهويا وقاريا، وأضاف أن استراتيجية منظمة أفريبول وخطة عملها يمكن أن تكون المرجع المناسب الكفيل بالاستجابة إلى حد كبير لانشغالات أعضائها بالقارة”، وأضاف “لاسيما أننا نواجه نفس التهديدات ونفس أشكال الجريمة، وبالتالي فنحن مدعوون إلى تضافر الجهود والرفع من تبادلاتنا، وتكثيف تعاوننا في مجال الشرطة على الصعيدين التقني والعملي”، وشدد الهامل على ضرورة معالجة المشاكل الداخلية لبلدان القارة لإحلال السلم والأمن وما آلية الإفريبول إلا تعبير عن “إرادتنا المشتركة لمواجهة الإرهاب”، ودعا اللواء الهامل المشاركين إلى وضع كل التجارب والآراء من أجل بلورة تصور مهم وإستراتيجية من أجل إخراج القارة الإفريقية من أزماتها. وفي نفس السياق، أكد إسماعيل شرقي مفوض السلم والأمن للاتحاد الإفريقي أن بروز أشكال جديدة من الإجرام منها تجارة الأسلحة الخفيفة ونزع السلاح والتسليح يفرض على دول القارة التنسيق والعمل معا، خاصة “أن تفاقم الجريمة العابرة للحدود يجعلنا نقترب من التهديد وورقة العمل هو جهاز أفريبول، حيث ستكون هذه الهيئة قاعدة للتنسيق الأمني مابين الدول الإفريقية مع الرهانات التي تواجهها وتهديدات الجريمة العابرة للحدود. وأشار المتحدث إلى أن فكرة إنشاء أفريبول هامة لأن الأمن يحمل الشق العسكري والشق الشرطي، ومن المؤكد أن يعمل المؤتمر على صياغة قرارات هامة حول السلم والأمن في إفريقيا، مؤكدا دور الجزائر المحوري في هذه المنظمة التي ستعمل بالتنسيق أيضا مع منظمة الأنتربول.

.http://www.elbilad.net/article/detail?id=10293


.الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي

.أكد الوزير الأول عبد المالك سلال، الإثنين، بالجزائر العاصمة، على ضرورة إنشاء منظمة افريقية للشرطة "أفريبول" بهدف "تنسيق عمل الدول الإفريقية في المجال الأمني لمواجهة كل التحديات".

وأوضح سلال في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الإفريقي للمدراء والمفتشين العامين للشرطة، أن إنشاء "أفريبول" أصبح "أكثر من ضرورة"، قائلا أنه "حان الوقت لتتكفل إفريقيا بمشاكلها دون اللجوء إلى الآخر".

وتأتي هذه الدعوة بعد دعوة سابقة من سلال، في الندوة 22 لرؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي بإثيوبيا، نهاية جانفي الفارط، والتي حث فيها على تفعيل القدرة الإفريقية للرد السريع على الأزمات.

و"القدرة الإفريقية للرد السريع" على الأزمات، آلية انتقالية بادر بها وقررها رؤساء الدول والحكومات في جانفي 2013، في انتظار وضع وتفعيل القوة الإفريقية الجاهزة المقرر لسنة 2015.

وأشار سلال، اليوم، إلى أن القارة الإفريقية تواجه مشاكل عديدة تتمثل في الجريمة العابرة للحدود والتهريب بكل أنواعه لا سيما تهريب المخدرات، وكذا كل أشكال العنف الذي يستلزم تضافر الجهود وتنسيق العمل.

وشدد على أن الجزائر "تدعم" مشروع إنشاء منظمة افريقية للشرطة، الذي سيتم مناقشته خلال اجتماع القادة الأفارقة في شهر جويلية المقبل بمالابو (غينيا الإستوائية)، مؤكدا أهميته بالنسبة للقارة التي تعيش "تطورات من نوع جديد" تتمثل في "ترسيخ الديمقراطية" التي لن تتحقق دون توفير الأمن.

يذكر أن أشغال المؤتمر الإفريقي للمدراء والمفتشين العامين للشرطة انطلق صبيحة اليوم، بمشاركة حوالي 40 دولة الى جانب الإتحاد الإفريقي و"الإنتربول".

وسيسمح هذا المؤتمر، الذي يأتي بمبادرة من المديرية العامة للأمن الوطني، بتعميق التشاور بين رؤساء الشرطة حول طرق ووسائل تعزيز تقارب في وجهات النظر والاستراتيجيات وبناء القدرات في مجالات التكوين واكتساب الخدمات السلمية، فيما يتعلق بالتحقيقات والخبرات وتبادل المعلومات و التجارب.

كما يهدف هذا اللقاء، الذي سيدوم يومين، إلى إيجاد الرد الفعال للتحديات والتهديدات التي تواجهها المؤسسات الشرطية للدول الإفريقية خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود والاتجار بالمخدرات والجريمة الالكترونية.

. http://www.echoroukonline.com/ara/articles/194640.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الإثنين 10 فبراير 2014 - 21:37

أكد مفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي إسماعيل شرقي على هامش المؤتمر الإفريقي للمدراء والمفتشين العامين للشرطة أكد أن الجزائر تبدل مجهودا خاصا في إنشاء " الأفريبول" التي ستساهم في إحلال السلم والأمن في القارة الإفريقية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 16:55

اعتماد قرار إنشاء (افريبول) بالجزائر

. اعتمد المشاركون في المؤتمر الافريقي للمدراء والمفتشين العامين للشرطة الذي اختتم اليوم الثلاثاء بعد يومين من الاشغال قرار انشاء الآلية الافريقية للتنسيق و التعاون بين المؤسسات الشرطية (افريبول) تكون الجزائر مقرا لها, حسب ما اعلن عنه المدير العام للامن الوطني, اللواء عبد الغني هامل. و أوضح اللواء هامل في ندوة صحفية أن هذه الآلية "ستشجع التعاون الشرطي الاقليمي و تعمل على تقريب وجهات النظر بين رؤساء الشرطة في مجال تقييم التهديدات و تحديد السياسات و تعزيز القدرات المؤسساتية الشرطية في ميدان التكوين و الشرطة العلمية و ادارة اجهزة الشرطة التي تقوم على احترام حقوق الانسان و العدل و المساواة و كذا تبادل الممارسات السليمة". كما أكد ان الجزائر ستلتمس من لجنة الاتحاد الافريقي في غضون الآجال المناسبة ادراج المشروع المتعلق بانشاء الأفريبول في جدول الاعمال الخاصة بالقمة القادمة لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي المزمع عقدها في شهر يونيو 2014 بمالابو في غينيا الاستوائية.

.http://www.elkhabar.com/ar/index.php?news=385641
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الأربعاء 28 مايو 2014 - 21:03

. اللواء الهامل : لم يتم بعد إختيار المدينة الجزائرية التي ستحتضن مقر أفريبول





أعلن المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل اليوم بوهران أنه لم يتم بعد إختيار المدينة الجزائرية التي ستحتضن مقر المنظمة الإفريقية للشرطة الجنائية (أفريبول) .


وذكر اللواء هامل في تصريح للصحافة على هامش زيارته التفقدية لقطاعه بوهران قائلا  "ما يمكنني أن أؤكده حاليا هو أن الجزائر قد تم إختيارها لإحتضان مقر منظمة أفريبول لكن بالنسبة للمدينة التي سيكون فيها هذا المقر فإن القرار لم يتم إتخاذه بعد". 


  وأشار بالمناسبة الى أن إختيار الجزائر لاحتضان مقر أفريبول "جاء نتيجة للقرارات التي توج بها اللقاء الاقليمي الافريقي الأخير لمنظمة الأنتربول بوهران حيث أن هذا القرار تم اتخاذه من قبل رؤساء أجهزة الشرطة والأمن الأفارقة".


 وأبرز المدير العام للأمن الوطني من جهة أخرى الديناميكية التي تعرفها الشرطة الجزائرية في مجال التعاون الدولي  لافتا في هذا الصدد إلى أن الأمن الوطني الجزائري يشرف حاليا على تكوين موظفي أجهزة الشرطة لدول عربية وإفريقية.


كما أن هذا التعاون يتمحور أساسا حول تبادل المعلومات والخبرات والتجارب مع أجهزة الشرطة الدولية تماشيا ومتطلبات محاربة الجريمة لا سيما الجريمة المنظمة والعابرة للحدود.


. http://www.elbilad.net/flash/detail?id=12433
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الخميس 29 مايو 2014 - 3:39

حقيقة لقد درست اليوروبول وقمت باعداد ابحاث عنها في الماجستير الخاص بي ، وتمنيت لو اننا نمتلك منظومة مثلها في القارة الافريقية ، واليوم بدأ الحلم يتحقق ، ولكن اعتقد اننا بدأنا خطأ منذ البداية ، فالاوروبيين بدأو بناء علي النداء الذي اطلقه المستشار الالماني في مطلع التسعينات في قمة الاتحاد الاوروبي ، فأتخذ الامر طابع الالزام بموافقة باقي القادة عليه ، اعتقد ان كون الامر بدأ من قادة الشرطة قد افقده الدفعة القوية التي بدأ بها اليوروبول واتمني ان يتم تصحيح الامر ، والاهم من ذلك فلنبدأ بما نبدأ به ولكن لنعمل بجد ، اليوربول اليوم يكافح الجريمة المنظمة بشكل خرافي ولو وجوده لاصبحت اوروبا مرتعا لها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهد فطنس

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طالب علم
المزاج : وما توفيقية الا بالله العلي العظيم
التسجيل : 13/07/2012
عدد المساهمات : 534
معدل النشاط : 644
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الخميس 29 مايو 2014 - 10:15

العديد من الساسة والخبراء الامنيين الجزائريين يعلمون ان الارهاب بالساحل صناعة غربية لضرب طريق الوحدة الافريقية الدي عملت عليه الجزائر في بداية السبعينات من القرن الماضي. اد لو اتحدت الدول الافريقية الوسطى مع دول المغرب العربي لضرب الاقتصاد الاروبي في الصميم. لدى عملو على قطع الطريق على هده الوحدة بخلق قواعد ارهابية في منطقة الساحل. فانا ارى ان الافريبول سيكون احد الركائز المتينة لغلق التدخل الغربي بالقارة ككل وبنطقة المغرب العربي وشمال افريقيا بالاخص. والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الخميس 6 نوفمبر 2014 - 14:48

أفريبول الحلقة القوية في سياق التحالف الاستراتيجي ضد الجريمة المنظمة ( اللواء هامل )


[rtl][/rtl]


[rtl]موناكو- أبرز المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل يوم الخميس بموناكو الأهمية التي توليها الجزائر للتعاون مع منظمة الأنتربول في مجال مكافحة الجريمة، مؤكدا ان أفريبول تشكل الحلقة القوية في سياق التحالف  الاستراتيجي ضد الجريمة المنظمة.[/rtl]


[rtl]و في مداخلته خلال أشغال الدورة 83 للجمعية العامة للأنتربول، قدم المدير العام للأمن الوطني عرضا تضمن المراحل الأساسية من إستراتيجية إنشاء "أفريبول" و التي تحتضن الجزائر مقرها، مبرزا دور هذه الآلية في تعزيز قيم السلم و الأمن و الاستقرار في القارة الإفريقية.[/rtl]


[rtl]و أشار في هذا السياق إلى أن ما تحقق اليوم على أرض الواقع هو نتيجة مسعى و نظرة إفريقية موحدة في مواصلة العمل المشترك في مجال تعميق التعاون الأمني، مشيدا بالأهمية البالغة التي توليها الجزائر لأفريبول باعتبارها أرضية تعاون ستسمح بتطوير و تعزيز علاقات العمل الأمني المشترك بين أجهزة الشرطة للدول الإفريقية.[/rtl]


[rtl]و بعد أن استعرض الخطوط العريضة لهذا الإنجاز الإفريقي الهام الذي سيسمح برفع التحديات و إيجاد الحلول الجادة و الفعالة للجرائم العديدة التي تواجهها بعض الدول الإفريقية، كتنامي الجرائم الإرهابية و تهريب المخدرات و القرصنة البحرية و تبييض الاموال و الجرائم المعلوماتية و الغش في المواد الصيدلانية، أبرز اللواء هامل بأن هذه الهيئة ستشكل قيمة مضافة لرصيد التعاون الشرطي الإقليمي و الدولي.[/rtl]


[rtl]و اضاف بأنها ستكون المحرك و الحلقة القوية في سياق التحالف الاستراتيجي ضد الإرهاب و الجريمة بكل اشكالها و اللذان ما فتئا يشكلان اليوم تهديدا حقيقيا للسلم و الأمن بالنسبة لكل الدول دون استثناء.[/rtl]


[rtl]و ذكر اللواء هامل بأن الجزائر التي تقف في طليعة هذا الجهد قامت بالعديد من المبادرات في مجال التعاون مع عدد من أجهزة الشرطة للدول الافريقية طالت تخصصات مهنية و عملياتية و قانونية[/rtl]


[rtl]كما تم أيضا تكثيف تبادل التجارب المتميزة و الخبرات على المستوى الإقليمي و الدولي تجلت من خلال تطبيق عدة برامج في مجالات هامة كالتكوين التخصصي و رفع جودة التدريب و التأهيل و استعمال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال و تعزيز العمل وفقا لمبادئ الشرطة الجوارية.[/rtl]


[rtl]و دعا في هذا الإطار إلى ضرورة المضي قدما نحو تحقيق المزيد من المكتسبات في مجال عصرنة عمل رجال الشرطة، خدمة للمواطن و المجتمع، موضحا أن الجزائر قطعت "أشواطا كبيرة" نحو تحقيق أمن المواطن و حماية الممتلكات، من خلال تبني إستراتيجية عصرية في مجال الأداء الوظيفي و مكافحة الجريمة على اختلاف أشكالها.[/rtl]


[rtl]و اشاد في ذات السياق بالتضحيات الجسام التي حققتها في مقاهرة الجريمة المنظمة.[/rtl]


[rtl]و استرسل اللواء هامل قائلا أن "هذه الإستراتيجية تقوم أساسا على ضمان إحترافية و تطوير قدرات أداء الأفراد و تعزيز علاقات الثقة مع المواطن و المجتمع المدني و كذا إعداد معايير دولية في مجال إنفاذ القانون و مبادئ حقوق الإنسان".[/rtl]


[rtl]و كان الأمير ألبير الثاني لموناكو قد أشرف على فعاليات الافتتاح الرسمي لأشغال الجمعية العامة المنظمة تحت عنوان "مائة سنة من التقدم و الانجازات"، بمشاركة 160 بلدا منهم 100 بلد ممثلون على المستوى الوزاري.[/rtl]


[rtl]. http://www.aps.dz/ar/algerie/9348-أفريبول-الحلقة-القوية-في-سياق-التحالف-الاستراتيجي-ضد-الجريمة-المنظمة-اللواء-هامل[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الأربعاء 18 مارس 2015 - 14:42

. 18 / 03 / 2015


. انطلاق بالجزائر أشغال الاجتماع الثالث للجنة الخاصة بإنشاء الآلية الإفريقية للتعاون في مجال الشرطة ( أفريبول )




الجزائر-انطلقت يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أشغال الاجتماع الثالث للجنة الخاصة بإنشاء الآلية الإفريقية للتعاون في مجال الشرطة (أفريبول) حيث سيتم مناقشة القانون الأساسي ومختلف النصوص التنظيمية الخاصة بإنشاء هذه الآلية.


كما سيتم خلال أشغال هذه اللجنة التي تترأسها الجزائر مناصفة مع أوغندا مناقشة مشروع ميزانية "أفريبول" التي هي حاليا على عاتق الاتحاد الافريقي. بالمناسبة أشاد المدير العام للامن الوطني اللواء عبد الغني هامل في كلمة له خلال افتتاح أشغال هذا اللقاء بالجهود والمساعي التي ما فتئ يقدمها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لترقية المثل العليا للامن والسلم بالقارة الافريقية.


وقال اللواء هامل في هذا اللقاء الذي يدوم يومين "أحيي جهود الرئيس بوتفليقة الذي ساهم دوما بفعل فكره الافريقي لترقية المثل العليا للسلم والامن وتطوير الديمقراطية والحكم الراشد في القارة من اجل السماح لافريقيا لضمان دخولها في العصرنة والتطور".


واعتبر المدير العام للامن الوطني هذا الاجتماع الذي جاء تكملة للقائين السابقين اللذين عقدا في  أديس ابابا (إثيوبيا) بجويلة 2014 وكومبالا (أوغندا) في أكتوبر من نفس السنة وهذا ما يترجم -كما اضاف-"التزام لجنة الامن والسلم للاتحاد الافريقي لضمان تحضيراللقاءات بغية تنصيب هذه اللجنة في اقرب الآجال".


ومن المنتظر أن يخرج هذا اللقاء الذي تجرى أشغاله في جلسات مغلقة -كما أوضح المنظمون- بجملة من التوصيات من شأنها تحديد أهداف البرنامج العملي لالية افريبول التي ستصبح عملية بصفة رسمية في سنة 2016 .


وقد حضر هذا اللقاء رئيس قسم لجنة الدفاع والامن بالاتحاد الافريقي طارق شريف والمديرة العامة للشرطة بجنوب افريقيا مانغواشي فيكتوريا  فيييغا ومساعد المفتش العام للشرطة الاوغندية أسان كاسينجي وممثلين عن مختلف المؤسسات والقطاعات المعنية بالامن الى جانب ممثل عن الانتربول.


. http://www.aps.dz/ar/algerie/13864-انطلاق-بالجزائر-أشغال-الاجتماع-الثالث-للجنة-الخاصة-بإنشاء-الآلية-الإفريقية-للتعاون-في-مجال-الشرطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 19:45

.الأفريبول : آلية ستسمح بتعزيز تعاون منظمات الشرطة في سياق التحالف الاستراتيجي ضد الإرهاب

الجزائر- شدد المدير العام للأمن الوطني، اللواء هامل عبد الغني، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على الأهمية "البالغة" التي توليها الجزائر لمنظمة أفريبول التي ستسمح بتعزيز التعاون بين هيئات الشرطة في سياق التحالف الاستراتيجي ضد الإرهاب والجريمة المنظمة.

و  أوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن اللواء هامل استعرض في مداخلة له في إفتتاح أشغال هذا الاجتماع --الذي ترأسه مشاركة مع ممثل المفتش العام للشرطة الأوغندي-- وجهة نظر الجزائر في دعم وبناء قدرات الأفريبول، مبرزا "الأهمية البالغة" التي توليها الجزائر لهذه الآلية الجديدة باعتبارها "أرضية تعاون ستسمح بتعزيز رصيد التعاون الشرطي الإقليمي والدولي في سياق التحالف الاستراتيجي ضد الإرهاب والجريمة المنظمة".

كما قام خلال تدخله بعرض المراحل الأساسية في تنفيذ إستراتيجية آلية "أفريبول" التي تحتضن الجزائر مقرها، متوقفا عند دور هذه الأخيرة في تعزيز قيم السلم والأمن و الاستقرار في القارة الإفريقية.

و أشار المدير العام للأمن الوطني إلى أن ما تحقق اليوم على أرض الواقع هو "نتيجة نظرة إفريقية موحدة في مواصلة العمل المشترك في مجال تعميق التعاون  الأمني"، و هو الأمر الذي "سيسمح برفع التحديات وإيجاد الحلول الجادة والفعالة للجرائم العديدة التي تواجهها بعض الدول الإفريقية، كتنامي الجرائم الإرهابية وتهريب المخدرات والقرصنة البحرية وتبييض الأموال والجرائم المعلوماتية والغش في المواد الصيدلانية".

و ذكر في هذا الصدد بأن الجزائر التي "تقف في طليعة هذا الجهد" قامت بالعديد من المبادرات في مجال التعاون رفقة عدد من أجهزة الشرطة للدول الإفريقية طالت تخصصات مهنية وعملياتية وقانونية.

كما تم أيضا في ذات المسعى --يضيف اللواء هامل--"تكثيف تبادل التجارب المتميزة والخبرات على المستوى الإقليمي والدولي"، و هو ما تجلى من خلال "تطبيق عدة برامج في مجالات هامة كالتكوين المتخصص و رفع جودة التدريب و التأهيل و استعمال  تكنولوجيات الاعلام و الاتصال و تعزيز العمل وفقا لمبادئ عمل أجهزة إنفاذ القانون".

وتجدر الإشارة في هذا الصدد  إلى أن المشاركين في هذا الاجتماع أعربوا عن "شكرهم العميق" للمجهودات التي بذلتها الجزائر التي كانت وراء إطلاق هذا الإنجاز الإفريقي الأمني الهام، وكذا ترحيبهم باستعداد الجزائر لمنح مقر لإيواء هذه الهيئة.

للتذكير، تدور أشغال الاجتماع الرابع للجنة المكلفة بتفعيل الآلية الإفريقية للتعاون الشرطي (أفريبول) بمقر الإتحاد الافريقي بأديس أبابا  بحضور مسؤولي و ممثلي المنظمات الإقليمية للشرطة الإفريقية ومفوض السلم والأمن للاتحاد الإفريقي إسماعيل شرقي.

و يأتي هذا الاجتماع، تنفيذا للمقرر رقم 820 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي الذي أنشأت بموجبه آلية أفريبول و إعتمد إعلان الجزائر الصادر عن اجتماع المدراء والمفتشين العامين للشرطة  المنعقد بالجزائر في فبراير 2014.

و سيتم خلال الاجتماع المذكور بحث موضوعات تتعلق بسبل تفعيل التعاون في المجالات الأمنية، خاصة في جانبها القانوني، وكذا الاستفادة من خبرات جميع الدول الافريقية في إطارالأفريبول.

. http://www.aps.dz/ar/algerie/16600-الأفريبول-آلية-ستسمح-بتعزيز-تعاون-منظمات-الشرطة-في-سياق-التحالف-الاستراتيجي-ضد-الإرهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الأحد 13 ديسمبر 2015 - 19:37

.  13.12.2015


. أفريبول أداة تعاون دولي "لا يمكن الاستغناء عنها" في مجال الشرطة




الجزائر- أكد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن أفريبول تشكل أداة تعاون دولي "لا يمكن الاستغناء عنها" في مجال الشرطة لمواجهة المخاطر الجديدة التي تهدد السلم والأمن.


وفي كلمة له خلال افتتاح أشغال ندوة قادة الشرطة الأفارقة التي تجري يومي الأحد والاثنين بالجزائر العاصمة أوضح اللواء الهامل أن "هذا المشروع الإفريقي (أفريبول) الذي هو بحجم التهديدات الأمنية يشكل أداة تعاون دولي لا يمكن الاستغناء عنه في مجال الشرطة لمجابهة المخاطر الجديدة التي تهدد أمن وسلم بلداننا بصفة جماعية".


وأعرب المدير العام للأمن الوطني بهذه المناسبة عن "تعاطفه" و"تضامنه" مع البلدان المتأثرة بالاعتداءات الارهابية "الشنيعة والقاتلة" التي -كما قال- "تمس بالقيم الانسانية ومعايير الحضارة".


واعتبر أنه ينبغي أن تكون مكافحة هذه الآفة العابرة للأوطان "متواصلة وتضامنية من أجل وضع حد للعنف بكل أنواعه والتطرف".


وبعد إعطائه نبذة عن استحداث هذه الآلية أشار اللواء هامل إلى أن العمل الذي تم القيام به شكل "لبنة" للمسار العملي لأفريبول.


وأوضح أن العمل الذي قامت به مختلف البلدان الافريقية بما فيها الجزائر مكن من "تحديد مبادئ وأهداف مشتركة وتبني مقاربة تهدف إلى جعل تصورنا يقوم على تظافر القدرات التقنية وتكثيف التعاون العملي والتعاون المتباذل".


وقال في سياق متصل "أعرب اليوم عن ارتياحي لكون أشغال اللجنة الخاصة قد مكنت من تخطي جميع مراحل المسار العملي لأفريبول بنجاح بفضل عزيمة الأعضاء والتزامهم والتنسيق مع منظمات الشرطة شبه الإقليمية الإفريقية".


وأضاف السيد هامل أن اللجنة الخاصة "حرصت على إدراج الأهداف ضمن الأولويات في مجال الوقاية و مكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة بالقارة".


ويتعلق الأمر كما قال "بالإستجابة من خلال نظرة مشتركة لحجم هذه الأخطار الإجرامية" معتبرا أن "ندوة الجزائر تعكس إرادة المدراء والمفتشين العامين للشرطة الأفارقة في الإتحاد و ضمان الرد اللازم أمام التحديات التي يفرضها الإرهاب والجريمة المنظمة".


وأبرز أهمية الأفريبول في التعاون مع الشركاء الدوليين من أجل ضمان رد شامل ومتكامل لما يشكله الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان من خطر.


. http://www.aps.dz/ar/algerie/23330-أفريبول-أداة-تعاون-دولي-لا-يمكن-الاستغناء-عنها-في-مجال-الشرطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الأحد 13 ديسمبر 2015 - 19:41

. 13.12.2015


إنشاء افريبول سيحقق التنسيق بين أجهزة الشرطة الإفريقية




الجزائر- سيسمح إنشاء أفريبول على المستوى الإفريقي بضمان تنسيق و تعاون مصالح الشرطة الإفريقية لمكافحة مختلف الآفات التي تهدد البلدان بشكل ناجع و على كافة المستويات  حسبما أوضحه اليوم الأحد بالجزائر العاصمة المفوض المكلف بالسلم و الأمن للاتحاد الإفريقي  إسماعيل شرقي.


وأكد السيد شرقي في كلمته خلال أشغال رؤساء أجهزة الشرطة الإفريقية أن إنشاء أفريبول "سيسمح على المستوى القاري بضمان تنسيق و تعاون مصالح الشرطة الإفريقية".


و أضاف أن الوضع "يزداد خطورة مع تنامي الإرهاب و المتاجرة بالبشر و تهريب الأسلحة و المخدرات و الإجرام عبر الانترنت و كذا الجوانب الجديدة للجريمة المنظمة التي تحول إفريقيا إلى نقطة عبور دولية لمختلف نشاطات التهريب".


و سجل في هذا الإطار أن استتباب الديمقراطية و دفع التنمية المستديمة يستدعيان تحقيق السلم و الأمن.


و أكد يقول "نؤكد بالإجماع على أنه لا يمكن استتباب الديمقراطية و دفع التنمية المستديمة دون السلم و الأمن".


و أضاف في هذا الشأن أن هذه المتطلبات أصبحت أساسية في حين أن الجريمة المنظمة العابرة للحدود تتزايد مما يهدد استقرار و تنمية البلدان.


و في تطرقه إلى دور الشرطة سجل أن هذه الأخيرة تعد عاملا أساسيا لضمان احترام القانون و استتباب النظام في المجتمعات المستقرة.


و أكد يقول "نحن واعون ضمن الاتحاد الإفريقي بأن الشرطة تعد عاملا أساسيا لضمان احترام القانون و استتباب النظام في المجتمعات المستقرة و إعادة بسط سيادة القانون و ضمان استقرار البلدان ما بعد النزاعات".


شارك أكثر من 40 بلدا في أشغال اجتماع قادة الشرطة الأفارقة التي انطلقت يوم الأحد بالجزائر العاصمة بهدف المصادقة على النصوص القانونية المتعلقة بإطلاق آلية التعاون بين مختلف أجهزة الشرطة الإفريقية (أفريبول).


يهدف إنشاء أفريبول إلى التوصل إلى تصور شامل يسمح بتحسين نجاعة مصالح الشرطة الإفريقية من خلال تعزيز القدرات التنظيمية و التقنية و العملية.


. http://www.aps.dz/ar/algerie/23331-إنشاء-افريبول-سيحقق-التنسيق-بين-أجهزة-الشرطة-الإفريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الأحد 13 ديسمبر 2015 - 19:44

.  13.12.2015


. افريبول ستضمن التنسيق بين أجهزة الشرطة الإفريقية لمكافحة أفات الإرهاب والجريمة المنظمة


الجزائر- أكد المشاركون اليوم الأحد بالجزائر خلال فعاليات ندوة قادة الشرطة الأفارقة ان إنشاء آلية التعاون بين أجهزة الشرطة الإفريقية (أفريبول) سيضمن التنسيق اللازم لمكافحة أفات الإرهاب والجريمة المنظمة بشكل ناجع وعلى كافة المستويات.


وفي كلمة ألقاها خلال أشغال هذا الاجتماع, الذي يدوم يومين, جدد وزير الداخلية والجماعات المحلية, نور الدين بدوي عزم الجزائر "المتواصل على تشجيع و دعم هذه الآلية الجديدة والسعي مع جميع الأطراف للرقي بعملها وأدائها و رفع مستوى التنسيق و التعاون فيما بين دول القارة و مع باقي الشركاء في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان".


و أضاف الوزير أن الجزائر "تبقى حريصة دوما على تحقيق أهداف ترقية الشراكة الإفريقية و توطيد التعاون الدولي والإقليمي, لا سيما من خلال المساهمة بتجربتها وخبرتها و إمكاناتها في هذا المجال", و هو ما يتجلى --حسب الوزير -- "من خلال دعمنا و توفيرنا للشروط المادية و التنظيمية التي من شأنها ضمان السير الحسن لهذه الآلية".


بدوره أوضح المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل أن "هذا المشروع الإفريقي (أفريبول) الذي هو بحجم التهديدات الأمنية يشكل أداة تعاون دولي لا يمكن الاستغناء عنه في مجال الشرطة لمجابهة المخاطر الجديدة التي تهدد أمن وسلم بلداننا بصفة جماعية".


وأعرب المدير العام للأمن الوطني بهذه المناسبة عن "تعاطفه" و"تضامنه" مع البلدان المتأثرة بالاعتداءات الإرهابية "الشنيعة والقاتلة" التي -كما قال- "تمس بالقيم الإنسانية ومعايير الحضارة".


واعتبر أنه ينبغي أن تكون مكافحة هذه الآفة العابرة للأوطان "متواصلة وتضامنية من أجل وضع حد للعنف بكل أنواعه والتطرف".


وبعد إعطائه نبذة عن استحداث هذه الآلية أشار اللواء هامل إلى أن العمل الذي تم القيام به شكل "لبنة" للمسار العملي لأفريبول.


وفي نفس السياق,  أكد المفوض المكلف بالسلم و الأمن للاتحاد الإفريقي اسماعيل شرقي أن إنشاء أفريبول "سيسمح على المستوى القاري بضمان تنسيق و تعاون مصالح الشرطة الإفريقية", مشيرا الى أن الوضع "يزداد خطورة مع تنامي الإرهاب و المتاجرة بالبشر و تهريب الأسلحة و المخدرات و الاجرام عبر الانترنت و كذا الجوانب الجديدة للجريمة المنظمة التي تحول إفريقيا إلى نقطة عبور دولية لمختلف نشاطات التهريب".


و أكد نفس المسؤول أن دول القارة  "تجمع  على أنه لا يمكن استتباب الديمقراطية و دفع التنمية المستديمة دون السلم و الأمن".


وبهذه المناسبة نوه المشاركون بجهود الجزائر الرامية إلى خلق انسجام يسمح بمكافحة أنجع للإرهاب و الجريمة المنظمة في القارة الإفريقية و في العالم.


وفي هذا السياق  اعتبر رئيس اللجنة الخاصة لإنشاء أفريبول أسان كاسانغي أن الجزائر تعد بمثابة "قاطرة" و "قوة مجندة" لتعزيز السلم و الاستقرار في القارة الافريقية.


و من جهته أبرز الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان جهود الجزائر "الكبيرة" و "الدائمة" لإنشاء أفريبول مؤكدا بأن "التحديات التي نواجهها المتمثلة لا سيما في المخدرات و الهجرة غير القانونية بحاجة إلى تنسيق كافة الطاقات".


و أضاف السيد كومان أن منح الجزائر مقرا لأفريبول بعد إنشاءها ليس "صدفة" و إنما نتاج لجهود هذا البلد الذي "ما فتئ يعمل من أجل ترقية العلاقات بين البلدان الإفريقية و يشارك في جميع كفاحات القارة لا سيما ضد الإرهاب".


وتم على هامش  أشغال اليوم من هذه الندوة أيضا تدشين مقر الأفريبول من قبل وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي ,وبحضور قادة وممثلي شرطة 40 دولة وكذا مفوض السلم والأمن بالاتحاد الافريقي اسماعيل شرقي والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان والمدير العام للأمن الوطني عبد الغاني هامل ووالي الجزائرعبد القادر زوخ .


يذكر أن أشغال هذه الندوة التي يشارك فيها ممثلو 40 دولة ستختتم غدا الاثنين  بالمصادقة على النصوص القانونية لأفريبول قبل اعتمادها في قمة قادة الدول والحكومات الإفريقية المرتقبة في جانفي 2016.


وتعود فكرة إنشاء الإفريبول الى الندوة الجهوية الإفريقية ال22 للأنتربول المنعقدة من 10 إلى 12 سبتمبر 2013 بوهران, بحضور 41 قائد شرطة إفريقي تبنوا بالإجماع هذه الفكرة.


. http://www.aps.dz/ar/algerie/23343-أفريبول-ستضمن-التنسيق-بين-أجهزة-الشرطة-الإفريقية-لمكافحة-أفات-الإرهاب-والجريمة-المنظمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الأحد 13 ديسمبر 2015 - 19:46

. 13.12.2015


. تدشين مقر أفريبول بالجزائر العاصمة






الجزائر -  أشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية، نور الدين بدوي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة على تدشين مقر آلية التعاون بين أجهزة الشرطة الإفريقية (أفريبول) بحضور ممثلي أجهزة الشرطة لأزيد من أربعين بلدا افريقيا.


وجرى تدشين مقر أفريبول الواقع ببن عكنون (الجزائر العاصمة) بحضور المفوض المكلف بالسلم و الأمن للاتحاد الافريقي اسماعيل شرقي و الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان و المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل و والي العاصمة عبد القادر زوخ.


وقدرت تكلفة انجاز مقر أفريبول الذي يتربع على 4ر1 هكتار ب 4 ملايين دولار كما يتوفر الجهاز على 28 مكتبا و قاعتي (02) اجتماع.


و تم تدشين مقر أفريبول على هامش أشغال اجتماع قادة أجهزة الشرطة الأفارقة التي انطلقت اليوم الأحد بالجزائر بغرض المصادقة على النصوص القانونية المتعلقة بهذه الآلية الافريقية.


ويرمي انشاء أفريبول التي ستكون عملية في 2016 إلى التوصل إلى اعتماد رؤية شاملة تسمح بتحسين فعالية ونجاعة مصالح الشرطة الإفريقية من خلال تدعيم القدرات التنظيمية و التقنية و العملياتية.


. http://www.aps.dz/ar/algerie/23340-تدشين-مقر-أفريبول-بالجزائر-العاصمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيـم

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 11/12/2015
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 38
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 3:42

.

























































































































































































































































.


عدل سابقا من قبل الزعيـم في الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 4:55 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 19:00





عدل سابقا من قبل oumayr في الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 20:27 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10162
معدل النشاط : 10010
التقييم : 365
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي   الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 19:12

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تدعو إلى إنشاء "شرطة إفريقية افريبول" لقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين