أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عناصر أمن امريكيون سيعودون للعراق لتدريب القوات العراقية في مكافحة الارهاب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عناصر أمن امريكيون سيعودون للعراق لتدريب القوات العراقية في مكافحة الارهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: عناصر أمن امريكيون سيعودون للعراق لتدريب القوات العراقية في مكافحة الارهاب   الإثنين 10 فبراير 2014 - 15:32

كشفت صحيفة [لوفيغارو] الفرنسية، أن عدداً من العناصر الأمنية الأمريكية ستعود إلى العراق لتدريب قوات الأمن المحلية في مجال مكافحة الارهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن "المئات من عناصر الأمن بالولايات المتحدة الأمريكية سيعودون إلى العراق لتدريب قوات الأمن المحلية العراقية على استخدام أسلحة جديدة تستعد بغداد لتسلمها من الولايات المتحدة بغرض تعزيز حربها ضد تنظيم القاعدة والجماعات الارهابية".

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن الأكاديمي الفرنسي - العراقي داوود هشام المقيم بإقليم كردستان قوله إن "هذه العناصر الأمريكية لن تكون مهمتها كما كانت في الفلوجة عام 2004".

وأضاف الأكاديمي الفرنسي - العراقي أن "العناصر الامريكية المقرر مجيئهم للعراق لن يخرجوا إلى الشوارع ولن يشاركوا فى القتال إلا فى حالات استثنائية نادرة".

وذكرت صحيفة [لوفيغارو] الفرنسية "أنه على الرغم من أن العراقيين يحتفظون بذكرى الإعدامات التي كان تنفذها أذرع كبيرة فى شركة الحمايات الامنية الخاصة [بلاك ووتر]، إلا أنه أمام موجة العنف التي يواجهها رئيس الحكومة نوري المالكي في الفلوجة، فإن السلطات العراقية بحاجة لمساعدة عاجلة فى مجال قيادة طائرات الأباتشي والصواريخ الأمريكية التي ستسلمها شركتا بوينج ولوكهيد مارتن الى العراق قريبا".

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال امريكية قد كشفت في 10 من الشهر الماضي عن اقتراح الولايات المتحدة استئناف تدريب القوات الامنية العراقية الخاصة على مكافحة الارهاب في الاردن، دون دخول القوات الأمريكية إلى العراق.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امريكيين قولهم "أنهم بحثوا هذا الاقتراح مع المسؤولين العراقيين، لكنهم لا يعرفون ما إذا كانت بغداد ستقبل ذلك أم لا".

ورجح المسؤولون بحسب الصحيفة أن "تجري التدريبات في الأردن، حيث توجد إمكانيات واسعة لإجراء تدريبات على مكافحة الإرهاب، لأن التدريب في الأردن لا يحتاج إلى أية اتفاقات إضافية لضمان حصانة القوات الأمريكية".

يذكر ان الادارة الامريكية ابلغت في 28 من الشهر الماضي الكونغرس نيتها بيع العراق 24 طائرة مروحية هجومية من طراز آباتشي كان قد تعاقد عليها العراق في وقت سابق. لتمكينه من "مواجهة التهديدات الارهابية المتزايدة من قبل مسلحين متشددين غرب العراق.بحسب ما ذكرته وكالة التعاون الامني والدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الامريكية [البنتاغون].انتهى


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عناصر أمن امريكيون سيعودون للعراق لتدريب القوات العراقية في مكافحة الارهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين