أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسد الاطلس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مجاهد في سبيل الله
التسجيل : 06/02/2009
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 47
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   الثلاثاء 24 مارس 2009 - 11:24

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من ملاحظة صغيرة لآراء مختلف فئات واعمار الشعب المغربي من القضية الفلسينية يتضح ما يلي
الغالبية خصوصا من الناس الكبار والشباب والمراهقون وحتى الاطفال يقولون انه يجب ان نساهم ونساعد المقاومة بالمال والسلاح وانه لا وجود دولة اسمها اسرائيل
هناك البعض خصوصا السياسيين الكبار المحنكين يرون ان المغرب لايجب ان لا يخسر علاقته مع الغرب ولامع العرب لدالك يفضلون ان تبقى الامور كما هي الآن
بينما يوجد عدد كبير صراحة ممن فاجؤوني شخصيا حينما قالو ان المغرب بعيد بالآلاف الكلمترات عن الشرق الاوسط وربط صداقة حقيقية مع اسرائيل قد يكون مفيد لنا سياسيا واقتصاديا على مستوى العالم وان دخول المغرب في صراع في ارض بعيدة عليه ما يزيد عن المليوني كلم فقدان للصواب
فما هي مواقف الشعوب العربية الاخرى ؟
يعني كل واحد يعطينا مواقف شعبو لنخلص الى موقف عربي موحد وهو ما يعجز عنه رؤسائنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانية

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 46
المهنة : استاذة جامعية
التسجيل : 19/03/2009
عدد المساهمات : 30
معدل النشاط : 31
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   الخميس 26 مارس 2009 - 9:54

شكرا على التعاطف لكن الفلسطيني يحتاج اكثر من التعاطف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طباخ الجيش تم تسريحي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : كوكتيل
التسجيل : 11/03/2009
عدد المساهمات : 281
معدل النشاط : 224
التقييم : -4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   الخميس 26 مارس 2009 - 23:23



اول اشي هي تصفيقه مني لحضرتك

صدقني مش اكثر من الفضول ليش المغرب مطبعه مع اسرائيل

يعني مصر والاردن عملو حروب مع اسرائيل والتضاريس متقاربه

فالواحد بيحكي ممكن عملو سلام كذاب كاستراحت مقاتل

لاكن المغرب وموريتانيا شو السبب يا ترا


وبعيدلك اياها للمره الالف مش قصدي التجريح او الفلسفه الزايده

وبشكلين ما بحكي




وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   الخميس 26 مارس 2009 - 23:37

اقتباس :
+
----
-




شكرا على التعاطف لكن الفلسطيني يحتاج اكثر من التعاطف



فلتكوني سباقة في ذلك اختى و ترينا ما يمكنك ان تفعلي و العيب علينا ان لم نمكن قد فعلنا مثله .
هل بيدك شيء اخر اكثر من التعاطف؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   الخميس 26 مارس 2009 - 23:45

اقتباس :
صدقني مش اكثر من الفضول ليش المغرب مطبعه مع اسرائيل
هذا اتهام خطير ربما قد تكون لك خلفية مسبقة راجعة لانباء روجها البعض من المعاديين للمغرب و ما اكثرهم لهذه الفكرة .لا يوجد تطبيع ابدا مع اسرائيل حتى لا توجد اي سفارة اسرائيلية في المغرب عكس بعض الدول العربية اضافة الى ان ما قاله الاخ عن استفادة المغرب من اسرائيل هو غير دقيد و يشوله العديد من الاخطاء.
و حتى العلاقات السرية بين البلدين ربما قد انتهت منذ عقود من الزمن +موريطانيا طردت السفير الاسرائيلي .
و نحن لسنا كدول اخرى شيمون بيريز يتجول فيها بكل حرية لم تذكرها يا اخي اما عن مصر اظنها ان ظروفها تحتم عليها ذلك و حتى الاردن الا ان الاردن ربما نستطيع ان نقول انه ليس هناك اي شائبة في علاقاتها الثنائية مع اسرائيل .اما المغرب فالعلاقات لم تتجاوز المستوى المخابراتي و اللقاءات السرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   الخميس 26 مارس 2009 - 23:53

اقتباس :
وربط
صداقة حقيقية مع اسرائيل قد يكون مفيد لنا سياسيا واقتصاديا على مستوى
العالم وان دخول المغرب في صراع في ارض بعيدة عليه ما يزيد عن المليوني
كلم فقدان للصواب
لا يوجد من يقول هذا اضافة انه ليست هناك اي استفادة من ربط علاقات سياسية مع اسرائيل علاقاتنا جيدة مع واشنطن و باريس و لندن و مدريد فلماذا تهمنا اسرائيل ا فقط لنخسر الشعب الفلسطيني من قال لك هذا الكلام فهو جاهل و سامحني على العبارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   الجمعة 27 مارس 2009 - 0:01

@anasrajawi45 كتب:
اقتباس :
صدقني مش اكثر من الفضول ليش المغرب مطبعه مع اسرائيل
هذا اتهام خطير ربما قد تكون لك خلفية مسبقة راجعة لانباء روجها البعض من المعاديين للمغرب و ما اكثرهم لهذه الفكرة .لا يوجد تطبيع ابدا مع اسرائيل حتى لا توجد اي سفارة اسرائيلية في المغرب عكس بعض الدول العربية اضافة الى ان ما قاله الاخ عن استفادة المغرب من اسرائيل هو غير دقيد و يشوله العديد من الاخطاء.
و حتى العلاقات السرية بين البلدين ربما قد انتهت منذ عقود من الزمن +موريطانيا طردت السفير الاسرائيلي .
و نحن لسنا كدول اخرى شيمون بيريز يتجول فيها بكل حرية لم تذكرها يا اخي اما عن مصر اظنها ان ظروفها تحتم عليها ذلك و حتى الاردن الا ان الاردن ربما نستطيع ان نقول انه ليس هناك اي شائبة في علاقاتها الثنائية مع اسرائيل .اما المغرب فالعلاقات لم تتجاوز المستوى المخابراتي و اللقاءات السرية .



السلام عليكم.


هل لك ان توضح لنا ما معنى كلامك ..و ما فائدة اللقاءات السرية و ما الهدف منها و لما لا تتم في العلن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   الجمعة 27 مارس 2009 - 0:32

اقتباس :
هل لك ان توضح لنا ما معنى كلامك ..و ما فائدة اللقاءات السرية و ما الهدف منها و لما لا تتم في العلن.
انها لقاءات في السبعينات حيث انه كان للمغرب دور في التقريب بين امريكا و اسرائيل من جهة و مصر من جهة اخرى لتوقيع معاهدة السلام بينهما و لا تحاول ان تذهب بعيدا و و ان تحاول احراجي او مغالطة اي احد .و العلاقات المغربية الاسرائيلية لم تتجاوز هذا الحد ابدا و بل انها لم تصل الى درجة بعض الدول كمصر و الاردن و موريطانيا و قطر .يعني في حدود المسموح به عربيا.ارجوا ان يكون كلامي واضحا فلا داعي لتاويل اي كلمة من ردودي او مغالطة الاخوة الاعضاء و اشير الى ان هاته العلاقات انقطعت منذ تلك المدة الى انعدمت و العلاقة بين الشعبين المغربي و الفلسطيني قوية و لن تحد منها محاولات بائسة لمعادين للمغرب في ترويج افكار خاطئة كما روجت افكار عن مصر اخيرا كان اصحابها حاقدين هدفهم الوحيد المغالطة و التحريض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   الجمعة 27 مارس 2009 - 0:44

موقف الشعب المغربي هو موحد شعبا و حكومة و لا داعي للفصل بينهما و اسال عن الطواقم الطبية المغربية في غزة و ستفهم هذه العلاقة جيدا +طائرات الجيش المغربي من طراز السي 130 لم تتوقف من الاقلاع من مطار مكناس الى العريش في جسر جو و شيء اخر المغرب منح مؤسسة بيت مال القدس 50 مليون دولار رغم الازمة الاقتصادية و وضعية المغرب كبلد من دول العالم الثالث و بدون بترول.
كل هذا و اذا اراد العرب اكثر منلك فالمغرب سيكون في الموعد .هناك بعض الاخوة ياخذون الامور بسطحية تامة خصوصا الذين بلدانهم معادية لامريكا او اشتراكية فهم تغلب عليهم قصائد سياسييهم .ليس كالاخوة في مصر او السعودية او الاردن ...........و هذه ملاحظة لاحظتها كثيرا
ارجوا ان كون شرحت للاخ طباخ الجيش الذي تم تسريحه الامور جيدا و انه لا يجب تصديق كل شيء.
كما جاء في قول الله
و ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة.
صدق الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد الاطلس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مجاهد في سبيل الله
التسجيل : 06/02/2009
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 47
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   السبت 28 مارس 2009 - 17:16

اولا اشكرك اخي الرجاوي على مداخلاتك القيمة
ثانيا لا يمكن ان ننكر ان للمغرب علاقات مع اسرائيل
لنكن واقعيين
المغرب بالفعل كان اول من تكلم مع اسرائيل بشأن المفاوضات وكان الجسر الدي استعملته امريكا لاقناع مصر بالتفاوض مع اسرائيل
الحسن الثاني رحمه الله كانت له علاقات مميزة مع اسرائيل وخير دليل ان شيمون بيريز حضر شخصيا لجنازة الراحل وحضرها القديس اليوهودي الاكبر ولا تنسى ان المغرب يحوي عدد كبير من اليهود وكان احد معمري اسرائيل ومئات الالوف من الاسرائليون مغاربة وتحضر اعداد هائلة كل سنة للموسم التعبدي بالصويرة
هده حقائق واقعة وكما يقول المثل مغانخبيوش الشمس بالغربال
اما في عهد الملك الحالي فقد توترت العلاقة بل وانقطعت تماما الى صيف السنة الماضية حيث بدأت كل الترتيبات لاستقبال الوزيرة الاسرائيلية لكن الحرب على غزة الغت كل شيء
ولا يمكنك القول ان كل المغاربة بدون استثناء متوافقون في رأي واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد الاطلس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مجاهد في سبيل الله
التسجيل : 06/02/2009
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 47
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   السبت 28 مارس 2009 - 17:27


اولا المغرب لا يعترف باسرائيل وانقطعت علاقته به مند وفاة الملك الحسن الثاني وهادا اتهام خطير جدا لدولة بعيدة كل البعد عن تلك المنطقة وساهمت في حروب عديدة رغم ان لاناقة لها في المنطقة ولا جمل
الآن كم يقول ان الحكومة لا تفعل شيء للمقاومة ولا شيء لاسرائيل انها ترسل مساعدات انسانية ضخمة للشعب الفلسطيني رغم ان المغرب تمر بأزمة خانقة ولكن المغرب كحكومة طبعا اتكلم ينما اقول المغرب لا تقدم شيئا للمقاومة
+
مصر والاردن هم الدين يجب ان لا يتفقو مع اسرائيل ان خارطة اسرائيل في الكينيست تمحي الاردن من الخريطة وتقسم مصر وضع حد اسرائيل في نهر النيل والجهة الاخرى نهر الفرات
المغرب كما ترى بعيد عن هده الامور ليس له غرض ولا خطر عليه لكنه يقف وقفة رجل مع العرب وهو يعلم انه لن يستفيد شيء بحضور اسرائيل او غيابها عكس مصر التي لا تشعر بالراحة والطمأنينة في ظل جار مستلط جبار وله اطماع

@طباخ الجيش تم تسريحي كتب:


اول اشي هي تصفيقه مني لحضرتك

صدقني مش اكثر من الفضول ليش المغرب مطبعه مع اسرائيل

يعني مصر والاردن عملو حروب مع اسرائيل والتضاريس متقاربه

فالواحد بيحكي ممكن عملو سلام كذاب كاستراحت مقاتل

لاكن المغرب وموريتانيا شو السبب يا ترا


وبعيدلك اياها للمره الالف مش قصدي التجريح او الفلسفه الزايده

وبشكلين ما بحكي




وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية   السبت 28 مارس 2009 - 19:27

مواقف الشعوب العربيه واحده لم و لن تتغير ابدا
فلسطين من النهر الى البحر
و الدعم كل الدعم للمقاومه الفلسطينييه العظيمه التى اثبتت ان العرب احياء و لم يموتو و لن يموتو ابدا ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موقف الشعب المغربي من القضيةالفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين