أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

برلمان جنوب إفريقيا يوصي بتسهيل دخول الجواز الفلسطيني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 برلمان جنوب إفريقيا يوصي بتسهيل دخول الجواز الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: برلمان جنوب إفريقيا يوصي بتسهيل دخول الجواز الفلسطيني   الأحد 9 فبراير 2014 - 15:26

برلمان جنوب إفريقيا يوصي بتسهيل دخول الجواز الفلسطيني



أشاد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، عبد الحفيظ نوفل، بتوصيات برلمان جنوب إفريقيا بشأن دعم القضية الفلسطينية، في ختام المؤتمر التضامني مع الشعب الفلسطيني، الذي نظمته الجمعية الوطنية، يوم الخميس في كيب تاون.

وثمن نوفل التوصيات الثمانية عشر، التي أعلنها رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون البرلمانية، هارغريفر تيسيتو ماغاما، ذات الصلة بدعم صمود الشعب الفلسطيني، على المستويات السياسية والتضامنية والاقتصادية والثقافية، مشيدا بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والجنوب إفريقي.

وشملت التوصيات التي أقرها المؤتمر التضامني الذي نظمته الجمعية الوطنية، تأكيد التزام جنوب إفريقيا، بـ2014، باعتباره عاما للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والدعوة لتفعيل نظام المقاطعة ضد منتجات وكل ما يتصل بالمستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضينا المحتلة عام 1967.

وطالب البرلمان الحكومة باتخاذ عدة إجراءات عملية تعبر عن الروح التضامنية لشعب جنوب إفريقيا مع الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها استقدام طلبة فلسطينيين لتعليمهم وتأهيلهم في الجامعات الجنوب إفريقية على نفقة الدولة، وتسهيل دخول الجواز الفلسطيني إلى جنوب إفريقيا، والشروع في برنامج بناء القدرات والمؤسسات الفلسطينية، وتكثيف الزيارات الشعبية إلى فلسطين وتحديدا القدس الشريف، وتبني إعلان روبين آيلاند لإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما ضمت التوصيات نداءا بالإسراع لإنجاز المصالحة الفلسطينية واستثمار جنوب إفريقيا لوزنها السياسي في الدفع باتجاه هذا الهدف، وسن قانون يجرم التعاملات المالية مع الشركات والبنوك ذات العلاقة مع المستوطنات الإسرائيلية بأي شكل كان، بالإضافة إلى تأييد المطالبات الفلسطينية بالدعوة إلى مقاطعة وفرض عقوبات على إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، على الصعد العسكرية والمالية والاقتصادية، إلى أن تمتثل الأخيرة لقرارات الشرعية الدولية وتنهي احتلالها لفلسطين.

ووجه المؤتمر دعوة لحكومة جنوب إفريقيا للمساهمة في بناء كتلة دبلوماسية إفريقية للتضامن، مع الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه في المحافل الدولية المختلفة، بالإضافة إلى دعوة أخرى لكافة الأحزاب السياسية في جنوب إفريقيا لتضمين محنة الشعب الفلسطيني في برامجها الانتخابية لعام 2014.

ودعا البرلمان جماهير جنوب إفريقيا إلى التفاعل مع الحكومة وأعضاء الائتلاف الثلاثي الحاكم وبقية الأحزاب السياسية، لإقامة فعاليات وانشطة خلال هذا العام لتأكيد وقوف جمهورية جنوب إفريقيا مع الشعب الفلسطيني، الذي تمر قضيته بمرحلة شديدة الحساسية.

وكانت الجمعية الوطنية في جمهورية جنوب إفريقيا، قد عقدت مؤتمرا في مقر البرلمان، تحت عنوان "تعزيز التضامن من أجل بناء عالم عادل وأفضل"، بحضور مسؤولين في الدولة والائتلاف الثلاثي الحاكم وأعضاء برلمانيين، والمناضل الكبير أحمد كاترادا، وسفراء محليين وأجانب، وإعلاميين ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني وآخرين.


المصدر
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=671873


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: برلمان جنوب إفريقيا يوصي بتسهيل دخول الجواز الفلسطيني   الأحد 9 فبراير 2014 - 15:27

برلمان جنوب افريقيا يتبنى اعلان روبن آيلند لحرية مروان البرغوثي



تبنى برلمان جمهورية جنوب افريقيا التوصيات الثمانية عشر التي اعلنها رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون البرلمانية للبرلمان الجنوب افريقي بشأن دعم القضية الفلسطينية على مختلف المستويات، ومن بين التوصيات التي تبناها البرلمان اعلان روبن آيلند لحرية القائد مروان البرغوثي وكافة الأسرى التي أقرته اللجنة الدولية العليا لحرية القائد مروان البرغوثي وكافة الأسرى.

وكانت الجمعية الوطنية في جنوب افريقيا قد عقدت مؤتمرا الأسبوع الماضي في مقر البرلمان في كيب تاون تحت عنوان "من أجل بناء عالم عادل وأفضل " وبحضور مسؤولين في الدولة والإئتلاف الحاكم وسفراء ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني، وبحضور المناضل الكبير أحمد كاترادا رفيق نضال الزعيم الوطني الأفريقي الراحل نلسون مانديلا ورفيقه في الأسر في جزيرة روبن آيلند لمدة 26 عاماً، وهو مؤسس اللجنة الدولية العليا لحرية القائد مروان البرغوثي وكافة الأسرى.

وتضم اللجنة الدولية العليا في تشكيلتها خمسة من الحائزين على جائزة نوبل للسلام وشخصيات دولية وكان اطلاقها قد تمّ اواخر العام 2013 خلال مؤتمر في جنوب افريقيا نظمته الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد المناضل مروان البرغوثي وكافة الأسرى بالتعاون مع مؤسسة كاترادا كجزء من توصيات مؤتمر الحرية والكرامة الذي كان عقد في مدينة رام الله في نيسان 2013 بمناسبة مرور 11 عاماً على اعتقال القائد البرغوثي.

وشملت التوصيات اضافة الى تبني اعلان روبن آيلند مختلف جوانب التضامن مع الشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا وثقافيا ومقاطعة منتجات المستوطنات ودعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية والمشاركة الفاعلة في التضامن مع الشعب الفلسطيني في العام 2014 بإعتباره عام التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته الأأمم المتحدة، وغير ذلك من أشكال الدعم والمساندة لحقوق الشعب الفلسطيني الشرعية.


المصدر
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=672073


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

برلمان جنوب إفريقيا يوصي بتسهيل دخول الجواز الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين