أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مروحية روسية فائقة السرعة بدلاً من مي-17

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مروحية روسية فائقة السرعة بدلاً من مي-17

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مروحية روسية فائقة السرعة بدلاً من مي-17   الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:23

لم يستبعد ديمتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي لشؤون المجمع العسكري الصناعي أن يتم استخدام مروحة عسكرية من الجيل الجديد بعد أن تستكمل جميع الأبحاث العلمية الخاصة بهذا المشروع والتي ينبغي أن تنتهي في موعد لا يتجاوز عام 2016
تجري المؤسسات العلمية الروسية حالياً أعمالاً بحثية حول تصميم طائرة مروحية جديدة فائقة السرعة. وعلى الرغم من أن روغوزين كان قد حدد عام 2016 كموعد أقصى للانتهاء من الأعمال البحثية العلمية، إلا أن وزارة الصناعة والتجارة أكدت على موعد نهائي أكثر صرامة مشيرة إلى ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال عام 2015، علماً أن نائب رئيس الوزراء الروسي لم يستبعد استخدام هذه المروحية الواعدة لأغراض عسكرية قريباً.
وفي هذا الإطار أشار روغوزين في مقابلة مع مراسل صحيفة إزفيستيا إلى أن العمل بهذا المشروع قد بدأ فعلاً، مؤكداً في الوقت نفسه إلى أن المهمة الرئيسية تكمن في التوصل إلى إنتاج محركات حديثة أكثر قوة وتتمتع بعامل أداء عالي الدقة. كما سيتم تزويد هذه الآلة الحديثة بحلول جديدة من التصميم الهندسي التي تمكن هذه الطائرة من التحرك بشكل أسرع بحيث تصبح أكثر قدرة على المناورة.
بالطبع هذه مهمة واعدة، لكنها في الوقت نفسه بحسب رأي الكسندر ميخييف الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة "المروحيات الروسية" في شهر أيلول/سبتمبر لعام 2013، هي مهمة ممكنة. ولتحقيق هذا الهدف لابد من أن يكون هناك سياسة محددة، ومشروع هندسي وقرارات يمكن اعتمادها كأساس لتصميم وإنتاج هذه المروحيات، وما على الجيش فيما بعد إلا أن يحدد الطريقة التي يريد فيها استخدام هذه الطائرة.
يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قدر صرح مؤخراً خلال اجتماع حول تطوير صناعة محركات الطيران والذي جرى في مصنع "كليموف" لإنتاج المحركات في سانت بطرسبرغ بأن الأخصائيين بدؤوا بالفعل باختبار مروحية المستقبل فائقة السرعة.
يشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة خصصت مبلغاً يقدر بنحو 2.5 مليار روبل للقيام بالأعمال البحثية والعلمية حول هذه المروحية. ووفقاً لدفتر المواصفات فإنه ينبغي أن تكون مروحية المستقبل متعددة الوظائف والأغراض وأن تكون قادرة على التحليق بسرعة تصل إلى 360 كم/سا، وأن يكون بإمكانها نقل 21 شخص أو حمولة تقدر بنحو 3.5 طن إلى مسافة تصل إلى 900 كم.
يسعى المصممون أن يحصلوا في نهاية المطاف إلى مروحية من الجيل الجديد أقل تكلفة من مثيلاتها بنسبة تتراوح بين 20-25 %، علماً أن المصنعين الروس أصبحوا يتمتعون بخبرة في هذا المجال وذلك لقيامهم في السنوات الأخيرة بأعمال حثيثة في مشروع مماثل: حيث يقوم مكتب "ميل" للتصاميم باختبار مروحية من طراز "مي-إكس 1" في حين أن شركة "كاموفا" تعمل على اختبار مروحيتين من طراز "كا-90" و"كا-92".
يؤكد الأخصائيون إلى أن هذه المروحية السريعة يجب أن تلقى نجاحاً في السوق المدنية أيضاً. ويعتقد رسلان بوخوف مدير مركز تحليل الإستراتيجي والتقني بهذا الشأن قائلاً: "نحن لا يمكننا أن نستخدم دائماً المروحية من طراز "مي-17" مهما كانت جودتها، وذلك لأنه إن لم تكن هناك ابتكارات جديدة سوف نفقد مكانتنا في الأسواق العالمية. ولهذا فإن الحلول الهندسية الخاصة بالتوصل إلى سرعات عالية سوف تجد مكانتها ضمن التطبيقات العسكرية، ولكن أعتقد أنه لابد أن يكون الإنتاج الأول لهذه المروحية لصالح التطبيقات المدنية وهذا أمر مهم من وجهة النظر الاقتصادية. لابد من الإشارة إلى أن المصنعين الغربيين يحققون نجاحات في القطاع المدني حيث يختبرون خلالها التقنيات الحديثة ومن ثم يعرضونها على الجيش".
ويعتقد إيغور كوروتشينكو رئيس تحرير مجلة الدفاع الوطني بهذا الشأن قائلاً: "لا ينبغي أن نتقاعس عن المنافسين في مجال تحقيق السرعات العالية للمروحيات. بالطبع لابد أن يكون لها استخدامات عسكرية، ولكن مازال الحديث حول هذا الأمر سابق لأوانه لأن وزارة الدفاع يجب أن ترى بأم عينها وتتأكد من قدرات المروحية الحديثة.
الجدير بالذكر أن المنتجين الأجانب وعلى وجه الخصوص في أوروبا والولايات المتحدة، هم أيضاً ينشطون في مجال صناعة المروحيات السريعة. فعلى سبيل المثال تقوم شركة يوروكوبتر بتصميم مروحية بسرعة تقدر بنحو 410 كم/سا. في حين أن مصنع المروحيات Sikorsky/Boeing الأمريكي يستعد لإنتاج طائرة تصل سرعتها إلى 400 كم/سا.

http://arabic.ruvr.ru/2014_02_07/128411947/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مروحية روسية فائقة السرعة بدلاً من مي-17   الأحد 9 فبراير 2014 - 13:42

بحلول عام 2015، سوف يكون لدى المروحية الروسية المستقبلية فائقة السرعة مشروعٌ تقني و "مختبَر طائر"، ومن أجل القيام بهذا العمل، يعتزم مصنع "ميل" في موسكو الذي أنشأ مروحيات "مي 8" و "مي 17" الأكثر مبيعاً، الحصول على الأموال اللازمة بموجب عقد حكومي، ذلك أن مشروعه الجديد "RACHEL "( راتشيل) بالذات يجب أن يثبت للعالم كله ريادة روسيا في بناء المروحيات في المستقبل.
سوف يقوم مصنع "ميل" في موسكو لصناعة المروحيات (يدخل في شركة " مروحيات روسيا" القابضة) قبل نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2015 بعرض التصميم النظري والتقني لمشروع المروحية الروسية المستقبلية فائقة السرعة، وكذلك بإعداد وتجربة ما يسمى بالمختَبر الطائر، حيث ستجري اختبارات الطائرة الجديدة على النموذج الأولي المصنوع على أساس هذا المختبر، عن ذلك تحدث ممثل الشركة القابضة رومان كيريلوف.
وأوضح المركز الصحفي لشركة "مروحيات روسيا" بأن هذه الشركة القابضة تعتزم المشاركة في مسابقة وزارة الصناعة والتجارة لتوقيع عقد جديد لمتابعة الأعمال العلمية ـ البحثية في إطار تصميم وإنتاج مروحية مستقبلية فائقة السرعة، وكانت شركة "مروحيات روسيا" قد فازت بمسابقة الأعمال العلمية ـ البحثية لتصميم المروحية المستقبلية، وأُنفق القسم الأكبر من الأموال التي تلقتها على المشروع الأوَّلي (المرحلة التحضيرية لتصميم هذه المروحية).
ويشير ممثلو شركة "مروحيات روسيا إلى أن "برنامج المروحية المستقبلية فائقة السرعة كان يقضي منذ البداية بوجود تصميمين متوازيين، وهما " مي ـ إكس 1" من مكتب "ميل" للتصميم و " كا 2" من مكتب  "كاموف" للتصميم، وبالنتيجة فقد أُعلن أن حلول وطرق مكتب " ميل" للتصميم هي الأمثل من الناحية الاقتصادية والتقنية، علماً بأن الأعمال التي نُفذت في مكتب "كوموف" للتصميم سوف تستمر في إطار أعمال علمية ـ بحثية ذات اتجاه أكثر استقلالاً.
وجرى تقديم مشروع المروحية  المستقبلية المتوسطة إلى السوق العالمية تحت اسم  RACHEL (Russian Advanced Commercial Helicopter)، فقد عُرض المشروع لأول مرة خلال معرض  "فارنبورو 2012" الدولي للطيران في انجلترا، ومن المقرر أن تحل المروحية فائقة السرعة في المستقبل (ضمن فئة المروحيات المتوسطة) محل المروحية الروسية الأكثر مبيعاً من فئة " مي 8" و" مي 17".
وأُشيرَ سابقاً إلى أن اختبارات الشهادة للمروحية الجديدة ينبغي أن تبدأ خلال عامي 2018 -2020، وأن إحدى الأولويات الأساسية لمشروع RACHEL، هي تقليص النفقات الاستثمارية إلى الحد الأدنى وتأمين سعر الطائرة المقبول بالنسبة للمشتري.
دخل تصميم المروحية المستقبلية فائقة السرعة ضمن البرنامج الفيدرالي الهادف إلى " تطوير تقنية الطيران المدني الروسي"، ووفق هذا البرنامج فإن على المروحية المستقبلية أن تؤمن مسافة طيران تصل إلى 1500 كم وأن تكون مهيأة  لنقل كبار الشخصيات، وفي المرحلة الأولى من البرنامج فإن سرعة الطواف للمروحية سوف تتراوح ما بين300-500 كم في الساعة، وتصل في المرحلة الثانية إلى 450 كم/سا، وسوف تكون هذه المروحية التي تزن 10 -12 طناً موجهة لتراعي احتياجات سوق الطيران، ففي النموذج المخصص للركاب سوف تتسع لعدد يتراوح ما بين 21 -24 راكباً، كما يجري تصميم نماذج مخصصة أخرى من المروحية، منها مروحيات البحث والإنقاذ ومروحيات الدوريات والمروحيات الطبية.
ويقول  إيغور كوروتشينكو مدير مركز تحليل تجارة السلاح العالمية : "في قطاع المروحيات نحتل مركز الصدارة في العالم، أما الاستثناء في ذلك فهو المروحيات الفاخرة لنقل كبار الشخصيات، حيث أن مركز المنافسين الغربيين أفضل، ولكن في القطاعات التقليدية مثل مروحيات النقل العسكري، والمروحيات الثقيلة، والمروحيات القتالية، ومروحيات "كاموف" الطوافة، فلدينا موقع ممتاز على الساحة العالمية"، ويضيف كوروتشينكو أنه في قطاع المروحيات المتوسطة فإن المروحيات من فئة " مي 8" و " مي 17" أكثر المروحيات طلباً في العالم.
ويقول الخبير:" ولكن ذلك كله من المنجزات السوفييتية، أما اليوم فينبغي التفكير بالتصاميم الروسية البحتة على أساس النماذج والخبرة الموجودة"، ويضيف قائلاً بأن "إنشاء مروحية فائقة السرعة يعدّ اليوم أحد الاتجاهات الرئيسة لصناعة المروحيات في العالم، ومن الطبيعي أنه لا يجب أن نقف جانباً"، وتقوم بالعمل على هذا المشروع حالياً جميع شركات صناعة المروحيات المشهورة، ومن بينها على وجه الخصوص Airbus Helicopter и Sikorsky Aircraft، وروسيا ليست استثناء.
ويقول كوروتشينكو: "ترتكز السوق العالمية حالياً على مروحيات السرعة التقليدية، حيث تحظى روسيا بنتيجة رائعة في عدد من المواقع"، وبرأيه فإن مروحية " مي 17" الحالية سوف تبقى حوالى 30-40 سنة، كحد أدنى، الأولى في الأسواق العالمية.
ويقول الخبير"لا توجد في الغرب مروحيات على هذا المستوى، وما يميزها هي بساطة التصميم ودرجة الأمان العالية في الوقت نفسه، وبالطبع فإن هذا القطاع سوف يستمر بالتحديث والتطوير، ولكن أحداً لن يتخلى عنه". 

http://arab.rbth.ru/technology/2014/02/07/rachel_8_17_26091.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مروحية روسية فائقة السرعة بدلاً من مي-17   الأحد 9 فبراير 2014 - 13:48

الروس مبدعون هذه الايام ويضيقون الفجوه مع الامريكان في كثير من المجالات العسكريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مروحية روسية فائقة السرعة بدلاً من مي-17

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين