أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:25


انطلقت في ستاد "فيشت" بمدينة سوتشي الروسية فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 22. ويشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية التي بدأت في الساعة 20:14 بتوقيت موسكو. وفي مراسم الافتتاح يجري إضرام النار في الشعلة الأولمبية الرئيسية التي قطعت خلال 123 يوما أكثر من 65 ألف كيلومتر وحملها 14 ألف شخص. وغاصت الشعلة في بحيرة بايكال وزارت القطب الشمالي وجبل إلبروس. وتم نقلها على متن السيارات والقطارات والطائرات. كما حلّقت إلى المحطة الفضائية الدولية لكن من دون نار وخرجت إلى الفضاء المكشوف. ويحضر مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في سوتشي أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة، بينما سيبلغ العدد الإجمالي لكبار الساسة الذين سيحضرون الألعاب الأولمبية في سوتشي نحو 60 شخصا.


و باذن الله سيكون في هذا الموضوع , التغطية الخاصة لابرز فعاليات الدورة الاولومبية

تحياتي

 36 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:26



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:34

وسط اجراءات امنية مشددة افتتحت رسميا دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في منتج سوتشي الروسي المطل على البحر الاسود اليوم الجمعة بعرض رائع للالعاب النارية وعروض ومراسم اخرى خلابة يأمل من خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القضاء على اي مخاوف من تعرض الحدث الكبير لاي هجمات ارهابية.

وأعلن بوتين رسميا افتتاح الألعاب في مراسم حضرها 40 متفرج في استاد فيشت الجديد الرائع.

وصفق بوتين ومعه زعماء من الصين واليابان ونحو 40 بلدا آخر للرياضيين وهم يخرجون إلى المنصة لحضور المراسم.

وبدأت المراسم بخطأ تقني إذ فشلت إضاءة واحدة من الحلقات الخمس في الشعار الاولمبي.

وتعهد الرئيس الروسي بتنظيم دورة العاب شتوية دون متاعب.

وحضر حفل الافتتاح اليوم عدد من الزعماء العالميين في بادرة دعم لروسيا رغم وجود بعض الخلافات.

ولم يحضر حفل الافتتاح في استاد فيشت الجديد الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس المانيا يواكيم جاوك.

وعن الاجواء في المنتجع الروسي قال دينيس ماسيليا رئيس اللجنة الاولمبية الفرنسية "الاحوال طيبة للغاية."

ويقوم على حماية الدورة نحو 37 الف فرد من قوات الامن الروسية تخوفا من اعمال ارهابية 
http://www.kooora.com/default.aspx?n=306354&o=n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:19

"حُب" تفتتح حلم سوتشي الأولمبي تحت قبة "الرأس الأبيض"

انطلق حفل افتتاح أولمبياد سوتشي 2014 بعرض حالم بطلته طفلة اسمها "ليوبوف" (وتعني حُب) غاصت في أحلامها وحلقت فوق أقاليم روسيا الشاسعة في دقائق معدودات.






حلقت الطفلة تحت قبة ملعب "فيشت" (وتعني باللغة الأديغية "الرأس الأبيض" وهو اسم إحدى ذرى جبال القوقاز) وطافت في حلمها فوق مناطق روسيا وأقاليمها الرحبة في مشهد غني بالألوان، عكس وحدة القوميات الروسية تحت علم واحد.. بعدها دخل رئيس الدولة المضيفة، فلاديمير بوتين ليحي ضيوف الأولمبياد، وخاصة الشخصيات الكبيرة على المنصة الرئيسية وفي مقدمتهم، رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.
ثم وقف الجميع ينصت بصمت رهيب للنشيد الوطني الروسي بصوت أعضاء فرقة الكورال الكنسية التي غنت النشيد من دون مصاحبة الموسيقى.. وانتهى النشيد برفع العلم الروسي على سارية الملعب من قبل رائد الفضاء الروسي، رئيس مركز إعداد رواد الفضاء في موسكو سيرغي كريكاليوف.
بعد هذا المقدمة المثيرة استهل منتخب اليونان، مهد الأولمبياد، استعراض الفرق المشاركة وعددها 88 فريقا، وترافق مرور كل منتخب مع عرض لموقع الدول المعنية على خارطة العالم التي افترشت كل أرضية الملعب، ووسط عاصفة مدوية من التصفيق  اختتم المنتخب الروسي قافلة الفرق  يتقدمه حامل العلم الروسي ألكسندر زوبكوف على وقع أغنية "تاتو" الروسية الشهيرة "ناس ني دا غونيات" (لن يسبقنا أحد).


بعدها دخلت دمى ضخمة لثلاث حيوانات تمثل رمز الأولمبياد وهي الدب الأبيض والأرنب والفهد الثلجي
ثم حلقت فوق أرض الملعب أحصنة ثلاثة بيضاء ( وتعرف بالترويكا الروسية) وهي تجر قرص شمس أذاب تحته الجليد عن الأرض الروسية، حيث عادت الحياة  وعادت البطلة ليوبوف (حُب) لتغوص في الحلم نحو تاريخ روسيا عبر لوحات تعرض أهم المحطات ابتداءا من تأسيس الإمبراطورية الروسية وتشييد الأسطول البحري وانتصار روسيا على نابليون، مرورا بحفلات الرقص والبال الروسية في قصور القياصرة الفخمة قدمته أشهر فرق الباليه الروسية في تجسيد لملحمة  "الحرب والسلم" للأديب ليف تولستوي ،بعدها قدم العارضون لوحات تجسد مرحلة النهضة الصناعية في عشرينيات القرن الماضي، وثم مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية وما رافقها من إعادة إعمار، في تجسيد غني ورائع لأهم الإنجازات والمحطات السوفيتية في مجالات الصناعة والفضاء والرياضة والفن.
بعدها استيقظت "ليوبا" (تصغير اسم ليبوف) من حلمها لتجد نفسها بلباس أبيض على كرة زرقاء حاملة بالونا أحمر في رمزية للعلم الروسي وروسيا ما بعد السوفيتية.
باستيقاظ "ليوبا" انتهى القسم الفني من حفل الافتتاح .
بعدها رحب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية تماس باخ بجمهور أولمبياد سوتشي باللغة الروسية: "دوبري فيتشر راسيا" قدم فيها شكره لروسيا ورئيسها واللجنة المنظمة لأولمبياد سوتشي على نجاحها في تشييد منشآت رائعة خلال 7 سنوات فقط من التحضير لهذا الحدث العالمي الكبير، ودعا الرياضيين المشاركين للتحلي بروح المنافسة والأخلاق الأولمبية السامية.


ليسلم الكلمة بعد ذلك إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أعلن افتتاح أولمبياد سوتشي ولتبدأ بعدها المراسم الرسمية لافتتاح الأولمبياد باستعراض العلم الأولمبي الذي حمله عدد من مشاهير الرياضة والفن، والفضاء، والشخصيات الاجتماعية الروسية وجرى رفعه على إيقاع النشيد الأولمبي الذي أنشدت مغنية الأوبرا الروسية العالمية أنّا نيتريبكو، وهو من ألحان الموسيقار اليوناني سبيروس ساماراس في عام 1896، وكلمات الشاعر اليوناني كوستيس بالماس،
ثم أدى اللاعب الروسي رسلان زخارف القسم الأولمبي باسم الرياضيين المشاركين في أولمبياد سوتشي فيما أدى فياتشسلاف فيدينين القسم نيابة عن  الحاكم المشاركين في أولمبياد سوتشي-2014

ثم بدأت مراسم إيقاد الكوب الأولمبية لتتنقل الشعلة الأولمبية بين لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا وبطلة الوثب بالزانة الروسية إيرينا إيسينبايفا والمصارع الروسي ألكسندر كاريلين وبطلة رقص الجمباز الفني ألينا كابايفا،
واختتمت الشعلة الأولمبية رحلتها بأيدي البطلة الأولمبية السوفيتية للتزحلق الفني على الجليد إرينا رودنينا ولاعب الهوكي على الجليد فلاديسلاف تريتياك الذين أضرما بها كوب أولمبياد سوتشي 2014


انباء موسكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أولمبياد سوتشي الأكثر ابتكاراً في تاريخ الألعاب   الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:21



سيسجل التاريخ أن أولمبياد سوتشي هي الأكثر ابتكاراً، حيث استخدمت أثناء تصميم وتشييد المرافق الاولمبية الحلول التكنولوجية الفريدة، مما خلق بيئة آمنة ومريحة للرياضيين والضيوف من جميع أنحاء العالم.
تم بناء بمناسبة دورة الألعاب في سوتشي 380 منشأة اولمبية، من بينها مرافق رياضية تقع في الكتل الجبلية والساحلية، بالإضافة إلى الفنادق التي تتسع لنحو خمسة وعشرين ألف غرفة، ومحطات الطاقة ومرافق البنية التحتية الخاصة بوسائل النقل. وعلى ضوء ذلك أكد البناة أن الإعداد لدورة الالعاب الاولمبية من الصفر سمح بإدخال التكنولوجيا المتقدمة والتي توصل إليها الانسان حديثاً.
فعلى سبيل المثال، تم تجهيز كافة المنشآت الاولمبية بنظم إدارة مستقلة، وفي حال انقطاع التيار الكهربائي، فإنها تتحول تلقائياً إلى مولدات احتياطية. وهناك أيضاً عقد اتصالات احتياطية، ونظام رصد ومراقبة، بما في ذلك كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة، وأجهزة الاستشعار التي تراقب درجة حرارة الهواء، ليس فقط في المرافق الرياضية، ولكن أيضاً تراقب نوعية الثلج والجليد.
وقد اهتم الخبراء بشكل أساسي بمسألة توفير الطاقة عند بناء الكتل الجديدة، بحيث انعدم وجود المصابيح المتوهجة وتم استبدالها بمصابيح لا تستهلك الطاقة نهائياً. وفي هذا الصدد يشير ميخائيل بوريادين مدير إدارة نظم المعلومات في شركة "أولمب ستروي" إلى أن الخبراء ذهبوا أبعد من ذلك وقاموا بتركيب نظام إضاءة فريد من نوعه في بعض المرافق الرياضية، وأضاف بهذا الشأن قائلاً:
"كان لنا حديث مع هيئة البث الإذاعية الأولمبية، ووفقاً لرغباتهم قمنا بتغيير نظام الإضاءة تماماً على الملعب الجليدي الكبيرة وملعب رياضة التزلج على الزلاجة، بحيث أصبحت الإضاءة تعمل وفق نظام ينعدم فيه عامل الوميض. وهذا أول نظام في العالم يتم تطبيقه. وبفضل هذا الابتكار أصبح من الممكن رؤية المشاهد واللقطات الفريدة والجذابة ببطء".
ولم يقتصر الأمر على ذلك، فقد استخدمت التقنيات المبتكرة في مجال إدارة المرور أيضاً. وفي هذا السياق أشار دينيس بودانوف مدير إدارة الإشراف على تنفيذ مشاريع البنية التحتية لشركة "أولمب ستروي" إلى أن مهمة توفير وتأمين السلامة على الطرق في سوتشي الأولمبية سوف تكون على عاتق نظام نقل ذكي، وتابع دينيس قائلاً:
"تم تزويد جميع المشاركين في عملية النقل، سواء نقل الركاب أو الشحن بمعدات الملاحة التي لا تسمح بمراقبة مكان تواجد المركبات فحسب، ولكن أيضاً لإدارة النقل نفسه، وذلك عن طريق إرسال الأوامر لتنفيذ الاتصالات الصوتية مع السائق، وإرسال الفيديو إلى مركز الخدمات اللوجستية. كما يوجد كاميرات في صالون السيارة تسمح لوحدة التحكم الاستجابة بسرعة لأية حالة طارئة كانت في السيارة أو على الطريق. كما تحتوي هذه المنظومة أيضاً على مختلف أجهزة الاستشعار الخاصة بحركة المرور التي تقوم بجمع معلومات عن حركة المرور وضبط نظام إشارات المرور، وهذا ما يطلق عليه الموجة الخضراء التي تقلل من الاختناقات والازدحام المروري".
الجدير بالذكر أن منظمي الألعاب أولوا اهتماماً خاصاً لأمن المعلومات، بحيث أصبحت جميع أنظمة المرافق الأولمبية في سوتشي محمية بشكل جيد. وهذا يسمح بصد ومواجهة هجمات القراصنة المحتملة على هذه الأنظمة.

http://arabic.ruvr.ru/2014_02_04/128279353/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:30



لافروف يشارك في مسيرة الشعلة الأولمبية في سوتشي




شارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم 6 فبراير/شباط في المرحلة النهائية لمسيرة الشعلة الأولمبية في مدينة سوتشي الروسية. كما شارك فيها أيضا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو. ومن المتوقع أن ينضم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى مسيرة الشعلة لاحقا. وقطعت الشعلة الأولمبية أثناء مسيرتها التي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول عام 2013 في موسكو 65 ألف كيلومتر لتصل الى ستاد "فيشت" في مدينة سوتشي التي ستشهد غدا 7 فبراير/شباط مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية.



http://arabic.rt.com/news/648475/ :روسيا اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    السبت 8 فبراير 2014 - 0:49

أولمبياد سوتشي.. أكبر ميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية

يحصل الفائزون في أولمبياد سوتشي على ميداليات بحجم كبير لا مثيل له



"أنباء موسكو"
يتنافس المشاركون في الألعاب الأولمبية الشتوية التي انطلقت في مدينة سوتشي بروسيا على 98 مجموعة من الميداليات تضم 1300 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية يتميز جميعها بحجمها الكبير المنقطع النظير. ولم يحصل الفائزون في دورات الألعاب الأولمبية السابقة على ميداليات كبيرة كميداليات أولمبياد سوتشي 2014.
وتطلب الأمر 3 كيلوغرامات من الذهب الخالص وأكثر من 2000 كيلوغرام من الفضة و700 كيلوغرام من البرونز لصنع الميداليات الـ1300.
وأفادت اللجنة المنظمة للدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية بأن وزن الميداليات يتراوح بين 460 غراما و531 غراما. واستغرق مشروع صناعة الميدالية الواحدة 18 ساعة.
ويبلغ قطر الميدالية الذهبية 100 ملم. وتبلغ سماكتها 10 ملم.

http://anbamoscow.com/russia/20140207/389203656.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    السبت 8 فبراير 2014 - 4:08

هو الراجل ده بينام امتي ولا بياكل امتي ولا بيشوف عياله امتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    السبت 8 فبراير 2014 - 12:14

أول ذهبية في دورة أولمبياد سوتشي تذهب إلى أمريكا



فاز الأمريكي سيدج كوتسينبورغ بالميدالية الذهبية الاولى في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي بعد أن تربع في المركز الأول في مسابقة التزلج على اللوح السنوبورد " سلوب ستايل - "، يوم السبت 8 فبراير/شباط.

 وسطر سيدج كوتسينبورغ اسمه في التاريخ كرياضي يتوج بباكورة الميداليات الذهبية لدورة سوتشي 2014، وأول ذهبية لهذه المسابقة بعد دخولها برنامج دورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في التاريخ وقد نافس للفوز بها ثمانية رياضيين.

واحتل سيدج كوتسينبورغ المركز الأول برصيد 93.50 نقطة، بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب النرويجي ستاله ساندبيخ الذي جاء في المركز الثالث برصيد 91.75 نقطة.
وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الكندي مارك ماكموريس الذي حل ثالثا برصيد 88.75 نقطة.

http://arabic.ruvr.ru/2014_02_08/128471029/ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    السبت 8 فبراير 2014 - 12:16

يمكن متابعة جدول الميداليات على هذا الرابط

http://italian.ruvr.ru/sochi_tabl/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: النرويجية ماريت بيورغين تفوز بذهبية سباق 15 كم بالأسلوبين الكلاسيكي والحر   السبت 8 فبراير 2014 - 14:01



فازت الرياضية النرويجية المشهورة بالميدالية الذهبية في سباق 15 كيلوميترا للسيدات بالأسلوب المختلط - الكلاسيكي (7.5 كم) والحر (7.5 كم)، الذي جرى اليوم السبت ضمن منافسات الدورة الأولمبية الشتوية الـ22 في سوتشي.



"أنباء موسكو"
قطعت بيورغين مسافة السباق في زمن قدره 38 دقيقة و33.6 ثانية.
وأصبحت الميدالية الفضية من نصيب السويدية شارلوتا كالي (33 دقيقة و35.4 ثانية)، بينما حصلت النرويجية الأخرى هيدي فينغ على برونزية السباق مسجلة زمنا قدره 33 دقيقة و46.8 ثانية.
أما المتسابقات الروسيات فوصلن إلى خط نهاية السباق وهن في المراكز الـ15 (يوليا تشيكاليوفا)، والـ17 (ناتاليا جوكوفا)، والـ24 (أولغا كوزيوكوفا)، والـ28 (إيرينا خازوفا) بفارق زمني عن الفائزة يمتد من 1.5 إلى 2.5 دقيقة. 
هذا ويتنافس المشاركون في الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي عموما على 98 طقما من الميداليات خلال الدورة المقامة في الفترة من 7 ولغاية 23 فبراير/شباط الحالي بمشاركة 3 آلاف رياضي من 88 بلدا.


http://anbamoscow.com/world/20140208/389229488.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أكثر من 3 مليارات شخص عبر العالم شاهدوا حفل افتتاح الدورة الأولمبية الشتوية الـ22 في سوتشي   السبت 8 فبراير 2014 - 14:02



أفاد المركز الصحفي الدولي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ22 في سوتشي بأن الجمهور التلفزيوني الذي كانت بإمكانه مشاهدة حفل افتتاح فعاليات الأولمبياد مساء أمس الجمعة بلغ 3 مليارات شخص عبر العالم كله.



"أنباء موسكو"     
وجرت مراسم حفل الافتتاح في ملعب "فيشت" بحضور 40 ألف متفرج من بينهم أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة.
ويشارك في هذه الألعاب الأولمبية 3 آلاف من الرياضيين وثلاثة آلاف من أعضاء الوفود من 88 بلدا.


http://anbamoscow.com/russia/20140208/389225788.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    السبت 8 فبراير 2014 - 14:19

رئيس الحكومة ديميتري ميدفيدف ينام أثناء حفل الإفتتاح  37 


http://www.atlantico.fr/pepitesvideo/jeux-olympiques-sotchi-dmitri-medvedev-est-endormi-pendant-ceremonie-ouverture-976041.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    السبت 8 فبراير 2014 - 19:02

الروس يتصدرون بطولة الفرق بعد رقصة قصيرة على الجليد





تصدر المنتخب الوطني الروسي للرقص على الجليد، الترتيب العام لعروض الرقص الزوجي. واحتل الروس دميتري سولوفييف ويكاترينا بوبروفا يوم السبت، المركز الثالث في مسابقة الرقص القصير، برصيد 70.27 نقطة.
وكان المركز الأول من نصيب الثنائي الأمريكي ميريل ديفيس وتشارلي وايت برصيد 75.98 نقطة. والمركز الثاني احتله الثنائي الكندي، تيسا فيرتشو وسكوت موير (72،98).
وتصدر المنتخب الروسي بـ27 نقطة بعد ثلاث بدايات، يليه فريق كندا برصيد 26 نقطة. وفي وقت لاحق من يوم السبت، سيقام برنامج قصير للسيدات، ومنافسات التزلج الزوجي الحر.
وسيتقرر مصير ميداليات بطولة الفرق يوم الاحد، بعد برامج التزلج الحر للرجال والسيدات والرقص الزوجي .



http://arabic.ruvr.ru/2014_02_08/128485977/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    السبت 8 فبراير 2014 - 22:39

النرويجي بورندالين يحقق ذهبيته السابعة في تاريخ الأولمبياد



فاز النرويجي اوليه- إينير بورندالين بالميدالية الذهبية في سباق البياثلون 10 كلم، في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 المقامة في مدينة سوتشي الروسية الساحلية. وأنهى بورندالين السباق الذي أقيم يوم السبت 8 فبراير/ شباط، بزمن قدره 24.33.5 دقيقة، محرزا بذلك الميدالية الذهبية الأولمبية للمرة السابعة في مسيرته الرياضية. أما المركز الثاني فقد كان من نصيب النمساوي دومينيك لاندرتينغر، بفارق 1.3 ثانية عن صاحب المركز الأول، فيما حل التشيكي ياروسلاف سوكول في المركز الثالث بفارق 5.7 ثانية. تجدر الإشارة الى أن بورندالين (40 عاما) يعتبر أسطورة مسابقة البياثلون، إذسبق وأن فاز 7 مرات في الأولمبياد، و19 مرة في بطولة العالم، و6 مرات في كأس العالم. المصدر

http://arabic.rt.com/news/649647/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: منح الميداليات الأولى في الساحة الأولمبية الرئيسية لسوتشي   الأحد 9 فبراير 2014 - 13:35



منحت في سوتشي الميداليات الأولى للألعاب الأولمبية. جرى ذلك في الساحة الاولمبية الرئيسية " ميدال بلازا " والتي تقع بالقرب من الملعب "فيشت" وهنا سيتم توزيع جميع الميداليات لاحقا.
قدمت الميداليات الاولى للمتزلجات، فيما نقلت قناة تلفزيون " روسيا 24" .وقد هنأ الرياضيات رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ و رئيس الاتحاد الدولي للتزلج جيانفرانكو كاسبر . فازت بالميدالية الذهبية في سباق الاسكي في مرحلتين "سكاتليون" النروجية ماريت بورغين وبالميدالية الفضية السويدية شارلوت كالا ، أما البرونزية فقد نالتها النرويجية هايدي ونغ . كما استلم ايضا ميدالياتهم المتزلجون على اللوح السنوبورد " سلوب ستايل " حيث منحت الميداليات لممثلي الولايات المتحدة والنرويج وكندا.

http://arabic.ruvr.ru/2014_02_09/128493084/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الأحد 9 فبراير 2014 - 16:26

أولغا غراف تحرز أول ميدالية للمنتخب الروسي في أولمبياد سوتشي , و فيلوخينا تهدي بلادها ثاني ميداليات سوتشي



فازت الهولندية إيرين فوست بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر للتزحلق السريع على الجليد ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ22 المقامة في مدينة سوتشي الروسية حاليا.




"أنباء موسكو"
قطعت فوست مسافة السباق بزمن قدره 4 دقائق و0.34 ثانية، بفاصل 1.61 ثانية عن التشيكية مارتينا سابليكوفا التي توجت بالميدالية الفضية.
أما برونزية السباق فكانت من نصيب الروسية أولغا غراف التي سجلت 4 دقائق و3.47 ثانية.
وبذلك أحرزت غراف أول ميدالية للمنتخب الأولمبي الروسي في دورة سوتشي الشتوية الأولمبية.

و أهدت الروسية أولغا فيلوخينا بلادها ثاني ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 التي تستضيفها مدينة سوتشي الساحلية، باحتلالها المركز الثاني في مسابقة البياثلون السريع (7.5 كلم)، التي أقيمت يوم الأحد 9 فبراير/ شباط. وأنهت فيلوخينا السباق بتوقيت 21.26.7 دقيقة، تاركة المركز الأول للسلوفاكية أنستاسيا كوزمينا، التي قطعت المسافة بزمن قدره 21.06.8 دقيقة. أما الميدالية البرونزية، فقد كانت من نصيب الأوكرانية فيتا سيميرينكو التي اكتفت بالمركز الثالث بتوقيت 21.28.8 دقيقة. وهذه هي ثاني ميداليات روسيا في الدورة الشتوية الـ22، إذ حققت أولغا غراف برونزية التزحلق السريع (3000 متر)، في وقت سابق من اليوم.

http://arabic.rt.com/news/650043/ :روسيا اليوم


http://anbamoscow.com/russia/20140209/389251144.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الإثنين 10 فبراير 2014 - 8:16

"الروس يساعدون الألمان"

أنقذ المنتخب الأولمبي الروسي غريمه الألماني إذ مكّنه من الاستعداد لسباقات التزلج على الثلج بتسليم آلة إعداد الإسكي التابعة للمنتخب الروسي إلى الفريق الألماني الذي تعطلت آلته أثناء النقل من ألمانيا إلى مدينة سوتشي الروسية التي تستضيف الأولمبياد الشتوي 2014


"أنباء موسكو"
شهدت الدورة الثانية والعشرون للألعاب الأولمبية الشتوية التي انطلقت فعالياتها في الأسبوع الماضي في منتجع سوتشي بروسيا ما أتاح لعشاق الرياضة أن يروا "وجهاً آخر للميدالية" على حد تعبير رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية.
وقال ألفونس هيرمان، رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية، في تصريح لصحيفة "فرانكفورت الغيمايني زيتونغ" إنه في الفترة الأخيرة كثر الحديث عن الأنانية في مضمار الرياضة ولكنهم  رأوا في سوتشي أن الميدالية لها وجه آخر أيضا وهو نقيض الأنانية الطامحة لتحقيق الفوز في المباراة بأي ثمن إذ هب أحد الفرق المتسابقة، وهو الفريق الروسي، لمساعدة غريمه، وهو الفريق الألماني، بعدما تعطلت آلة الأخير لإعداد الإسكي، فجعل الفريق الروسي الفريق الألماني يستعمل الآلة الروسية طيلة الليل.
وذكر رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية أن المنتخب الأولمبي الروسي "أنقذ" المنتخب الألماني، مشيرا إلى أنه لا الدعم الروسي لما استطاع اللاعبون الألمان أن يستعدوا لسباقات البياتلون والتزلج بالإسكي.


المصدر:
http://www.anbamoscow.com/russia/20140210/389262835.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الإثنين 10 فبراير 2014 - 23:01

المنتخب المغربي واللبناني الممثلان الوحيدان للعرب في سوتشي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الإثنين 10 فبراير 2014 - 23:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 20:08

ترتيب الفرق حتى العاشر من شباط/ فبراير

فيما يلي جدول ميداليات المنتخبات الوطنية المشاركة في أولمبياد سوتشي الشتوي حتى العاشر من شباط/ فبراير


[rtl]اسم البلد              [/rtl][rtl]ذهب     [/rtl][rtl]فضة    [/rtl][rtl]برونز   [/rtl][rtl]المجموع[/rtl]
[rtl]كندا                 [/rtl][rtl]4[/rtl][rtl]3[/rtl][rtl]2[/rtl][rtl]9[/rtl]
[rtl]هولندا                   [/rtl][rtl]3[/rtl][rtl]2[/rtl][rtl]2[/rtl][rtl]6[/rtl]
[rtl]النرويج[/rtl][rtl]2[/rtl][rtl]1[/rtl][rtl]4[/rtl][rtl]7[/rtl]
[rtl]الولايات المتحدة      [/rtl][rtl]2[/rtl][rtl]1[/rtl][rtl]3[/rtl][rtl]6[/rtl]
[rtl]ألمانيا[/rtl][rtl]2[/rtl][rtl]0[/rtl][rtl]0[/rtl][rtl]2[/rtl]
[rtl]روسيا[/rtl][rtl]1[/rtl][rtl]2[/rtl][rtl]3[/rtl][rtl]6[/rtl]
[rtl]النمسا[/rtl][rtl]1[/rtl][rtl]2[/rtl][rtl]0[/rtl][rtl]3[/rtl]
[rtl]فرنسا[/rtl][rtl]1[/rtl][rtl]0[/rtl][rtl]1[/rtl][rtl]2[/rtl]
[rtl]بولندا[/rtl][rtl]1[/rtl][rtl]0[/rtl][rtl]0[/rtl][rtl]1[/rtl]
[rtl]سلوفاكيا[/rtl][rtl]1[/rtl][rtl]0[/rtl][rtl]0[/rtl][rtl]1[/rtl]




يذكر أن المشاركين في الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي يتنافسون على 98 طقما من الميداليات خلال الدورة المقامة في الفترة من 7 ولغاية 23 فبراير/شباط الحالي بمشاركة 3 آلاف رياضي من 88 بلدا.


http://anbamoscow.com/russia/20140211/389289826.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كندية تحصد ذهبية التزلج الحر على المنحدرات   الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 20:38



أحرزت الكندية دارا هاول (19 عاماً) ذهبية التزلج الحر على المنحدرات، بنتيجة 94.20 نقطة، رفعت منتخب بلادها إلى المركز الرابع.
وحصلت الأمريكية ديفين لوغان على الميدالية الفضية، بعد أن جمعت 85.40 نقطة. أما البرونزية فقد كانت من نصيب الكندية كيم لامار (85 نقطة).
كما تعرضت الكندية يوكي تسوبوتا لإصابة في محاولتها الأخيرة، وتم نقلها لتحصل على العناية الطبية.

http://arabic.ruvr.ru/2014_02_11/128597994/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:44

الهولندي ستيفان غروتهايس يتوج بذهبية التزحلق السريع على الجليد لمسافة 1000متر

جدد الفريق الهولندي تربعه على عرش مسابقات التزحلق السريع على الجليد ضمن منافسات أولمبياد سوتشي الشتوي.



"أنباء موسكو"
وفاز اللاعب الهولندي ستيفان غروتهايس بذهبية سباق التزحلق السريع على الجليد لمسافة 1000متر قاطعا  المسافة بـ 01.08.39 دقيقة، فيما نال الكندي ديني موريسون الفضية مسجلا 01.08.43 دقيقة تاركا البرونزية للهولندي الآخر ميشيل ميولدير الذي سجل 01.08.74 دقيقة
وكان الفريق  الهولندي للرجال توج بالمراكز الثلاثة الأولى لمسابقة التزحلق السريع على الجليد لمسافة 500 متر، ضمن منافسات الدورة الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في مدينة سوتشي وذلك في العاشر من الشهر الحالي.


الألماني إيرك فرينتسيل يفوز بذهبية السباق الثنائي في سوتشي

فاز اللاعب الألماني إيرك فرينتسيل بالميدالية الذهبية في السباق الثنائي (القفز من المنصة+ التزلج بالإسكي على الثلج) في إطار منافسات أولمبياد سوتشي



"أنباء موسكو"
وقطع اللاعب الألماني الذي كان فاز في القسم الأول من المسابقة (القفز من المنصة) مسافة سباق التزلج على الثلج البالغة 10 كيلومترات بـ23.50.02 دقيقة، فيما حل الياباني أكيتو باتابي في المركز الثاني بفارق 4.02 ثانية. وكانت الميدالية البرونزية من نصيب اللاعب النرويجي ماغنوس كروغ بفارق 8.01 ثانية.


روسيا تتوج بالذهب والفضة في زوجي التزحلق الفني على الجليد

أهدى الفريق الروسي للتزحلق الفني على الجليد روسيا ميداليتها الثانية في إطار منافسات أولمبياد سوتشي



"أنباء موسكو"
وتمكن الزوجي الروسي للتزحلق الفني على الجليد مكسيم ترانكوف وتتيانا فولوسوجار من اقتناص الميدالية الذهبية مسجلا 236.86 نقطة في مجموع البرنامجين القصير والحر، متقدما على الزوجي الروسي الآخر فيودر كليموف وكسينيا ستولبوفا، الذين سجلا 218.68 نقطة، فيما نال الزوجي الألماني روبين شكولكوفي وأليونا سافتشينكو الميدالية البرونزية بمجموع نقاط قدره 215.78.
كذلك احتل الزوجي الروسي الثالث يوري لاريونوف وفيرا باراروفا المركز السادس بـ199.60 نقطة.
وكان الفريق الروسي نال الميدالية الذهبية في مسابقة الفرق.
وبهذا الفوز بات في جعبة الفريق الروسي ذهبيتان وأربع فضيات وثلاث برونزيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الخميس 13 فبراير 2014 - 13:15

الحظ يحالف الصينية لي جيانجو في اقتناص ذهبية التزحلق على الجليد في المضمار القصير



"أنباء موسكو"
واقتنصت اللاعبة الصينية لي جيانجو الميدالية الذهبية في نهائي مسابقة التزحلق على الجليد في المضمار القصير لمسافة 500 متر.
وحالف الحظ اللاعبة لصينية التي أنهت السباق وحيدة بزمن قدره 45.263 ثانية بعدما سقطت منافساتها الرئيسيات، فيما حلت اللاعبة الإيطالية أريانا فونتانا بالمركز الثاني بزمن قدره 51.250 ثانية تاركة البرونزية للكورية الجنوبية باك سين هي التي سجلت 54.207 ثانية.
وشهدت المسابقة استبعاد اللاعبة البريطانية إليس كريستي.
أما اللاعبات الروسيات فلم يتأهلن إلى نهائي المسابقة.




الفريق الروسي للتزحلق على الجليد ضمن المضمار القصير يتأهل إلى نهائي مسابقة التتابع



تأهل الفريق الروسي للتزحلق على الجليد ضمن المضمار القصير إلى نهائي مسابقة التتابع لمسافة 5000 متر في إطار منافسات الدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في سوتشي

"أنباء موسكو"
واقتنصت اللاعبة الصينية لي جيانجو الميدالية الذهبية في نهائي مسابقة التزحلق على الجليد في المضمار القصير لمسافة 500 متر.
وحالف الحظ اللاعبة لصينية التي أنهت السباق وحيدة بزمن قدره 45.263 ثانية بعدما سقطت منافساتها الرئيسيات، فيما حلت اللاعبة الإيطالية أريانا فونتانا بالمركز الثاني بزمن قدره 51.250 ثانية تاركة البرونزية للكورية الجنوبية باك سين هي التي سجلت 54.207 ثانية.
وشهدت المسابقة استبعاد اللاعبة البريطانية إليس كريستي.
أما اللاعبات الروسيات فلم يتأهلن إلى نهائي المسابقة.



البولندية يوستيانا كوفالتيشك تنال ذهبية التزلج بالإسكي بالإسلوب الكلاسكي لمسافة 10 كلم



أهدت البولندية يوستيانا كوفالتيشك الذهبية الثانية لبلادها في منافسات الدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية المقامة حاليا في مدينة سوتشي جنوب روسيا.

"أنباء موسكو"
ونالت كوفالتيشك المركز الأول في سباق التزلج على الثلج بالإسكي بالأسلوب الكلاسيكي لمسافة 10 كيلومترات مسجلة 28.17.08 دقيقة تاركة الفضية للسويدية شارلوتا كالا التي تخلفت بفارق 18.04 ثانية. فيما كانت البرونزية من نصيب النرويجية تيريزا يوهيووغ التي تأخرت بفارق 20.03 عن المتصدرة
أما أفضل مركز للمشاركات الروسيات فكان من نصيب نتاليا جوكوفا التي حلت سابعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي    الخميس 13 فبراير 2014 - 21:21

روسيا تتغلب على سلوفينيا في افتتاح تصفيات الهوكي على الجليد للرجال



"أنباء موسكو"
فاز الفريق الروسي للهوكي على الجليد للرجال بأولى مبارياته ضمن منافسات  الدورة الحادية والعشرين للألعاب الشتوية المقامة في سوتشي.
وتمكن الفريق الروسي من التغلب على نظيره السلوفيني بخمسة أهداف لهدفين في تصفيات ربع النهائي بانتظار اللقاء المقبل الذي سيجمعه إلى الفريق الأميركي الذي تغلب بدوره اليوم على المنتخب السوفاكي بسبع أهداف لهدف ضمن المجموعة نفسها.



الروسي يفغيني غارانيتشيف يهدي نفسه وبلاده برونزية في عيد ميلاده



قدم الروسي يفغيني غارانيتشيف لنفسه أغلى هدية في عيد ميلاده اليوم، إذ اقتنص الميدالية البرونزية في سباق البياتلون ضمن منافسات أولمبياد سوتشي.

"أنباء موسكو"
وقطع اللاعب الروسي مسافة السباق البالغة 20 كيلومترا بـ50.06.02 دقيقة وذلك بفارق 34.05 ثانية خلف المتصدر وصاحب الميدالية الذهبية الفرنسي مارتن فوركاد، فيما نال الألماني إيريك ليسير الميدالية الفضية بفارق 12.02 ثانية عن المتصدر.
وهذه هي الميدالية الذهبية الثانية للفرنسي مارتن فوركاد ضمن منافسات أولمبياد سوتشي، إذ سبق وأن فاز بذهبية فئة المطاردة ضمن سباق البياتلون لمسافة 12.5 كلم.
وبهذا الفوز بات في جعبة فرنسا ذهبيتان وبرونزيتان، أما حصيلة ميداليات الفريق الروسي فبلغت اليوم ذهبيتين وأربع فضيات وأربع برونزيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تغطية خاصة لفعاليات الدورة الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين