أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تنفي دخول سفن حربية أميركية إلى البحر الأسود

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  روسيا تنفي دخول سفن حربية أميركية إلى البحر الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا تنفي دخول سفن حربية أميركية إلى البحر الأسود   الإثنين 3 فبراير 2014 - 13:07



قال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إنه لا صحة لأنباء تحدثت عن دخول سفينتين حربيتين أميركيتين إلى البحر الأسود

"أنباء موسكو"
نفت وزارة الدفاع الروسية الاثنين صحة ما أعلنته وسائل إعلام من أن سفينتين حربيتين أميركيتين تحملان على متنهما قوة المارينز، وهما "يو أس أس رامادي" و"ماونت ويتني"، دخلتا إلى البحر الأسود.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية في تصريح لوكالة "نوفوستي" للأنباء إن "يو أس أس رامادي" و"ماونت ويتني" لم تدخلا إلى البحر الأسود.
وكانت بعض وسائل الإعلام قالت في وقت سابق إن المدمرة "يو أس أس رامادي" والفرقاطة "مونت ويتني" وهي سفينة الأسطول الأميركي السادس الرئيسية، عبرتا مضيقي الدردنيل والبوسفور إلى البحر الأسود، مرجحة أن تتوجه السفينتان الحربيتان الأميركيتان  إلى شواطئ أوكرانيا.
وأشير في وقت سابق إلى أن الولايات المتحدة الأميركية سترسل سفنا عسكرية إلى البحر الأسود لتساعد روسيا في حال حدث طارئ ما في دورة الألعاب الشتوية الأولمبية التي ستقام في مدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود في شباط/فبراير 2014.
ونفى متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية صحة هذا الخبر.

http://anbamoscow.com/russia/20140203/389123515.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنفي دخول سفن حربية أميركية إلى البحر الأسود   الإثنين 3 فبراير 2014 - 13:38

الخبر صحيح 

المارينز الأمريكان يظهرون في البحر الأسود


تمخر سفينتان حربيتان أمريكيتان البحر الأسود وهما المدمرة الصاروخية "USS Ramage (DDG-61) " وسفينة تابعة لقيادة الأسطول السادس الأمريكي "ماونت ويتني" وتحملان على متنهما 600 جندي من قوات المشاة البحرية (المارينز).

وحسب ما أفاد به مصدر عسكري دبلوماسي يمكن التكهن بحسب مسار السفينتين الأمريكيتين بأنهما متجهتان إلى شواطئ أوكرانيا على البحر الأسود.
وكان البنتاغون قد صرح بأن دخول السفن إلى البحر الأسود يجري ضمن إطار المخطط العسكري التقليدي لتعزيز الأمن خلال الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، كما أفادت وكالة "إنترفاكس".

وتعتبر سفينة "ماونت ويتني" السفينة الرئيسية في الأسطول السادس الأمريكي. وهي مزودة بأسلحة صاروخية لحمايتها الخاصة إضافة إلى مروحية. ونذكر أن "ماونت ويتني" اصبحت في آب/أغسطس عام 2008 أول سفينة لحلف الناتو كانت تنقل إلى ميناء بوتي الجورجي حمولات في فترة "حرب الخمسة أيام" في أوسيتيا الجنوبية.

أما سفينة "USS Ramage (DDG-61) " فتعتبر سفينة ذات أسلحة صاروخية موجهة، ومزودة أيضا بأسلحة قتالية تكتيكية وصواريخ مجنحة من نوع "توماغاوك"، وصواريخ موجهة مضادة للطائرات، وأسلحة مضادة للمدفعيات والسفن وكذلك ألغام طوربيدية، ومروحية.



المصدر:
http://arabic.ruvr.ru/2014_02_03/128213733/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنفي دخول سفن حربية أميركية إلى البحر الأسود   الأربعاء 5 فبراير 2014 - 11:08

ذكر مصدر في هيئة الأركان العامة للأسطول البحري الحربي الروسي أن سفينة القيادة الحربية "يو إس إس ماونت ويتني" التابعة للأسطول الأمريكي السادس دخلت البحر الأسود صباح الأربعاء 5 فبراير/شباط. وأوضح المصدر أن السفينة عبرت مضيقي البوسفور والدردنيل، متوقعا أن تدخل سفينة أمريكية ثانية هي المدمرة الصاروخية "يو اس اس راماج" البحر الأسود بعد ظهر الأربعاء. وكان مصدر دبلوماسي روسي قد أعلن الاثنين الماضي أن السفينتين عبرتا مضيقي البوسفور والدردنيل، مرجحا توجههما الى السواحل الأوكرانية، لكن وزارة الدفاع الروسية نفت أنذاك دخول السفينتين البحر الأسود. وأوضح المصدر في الأركان العامة للأسطول الروسي أن السفينتين ستقفان في المياه الدولية بالجزء الشرقي من البحر الأسود. بدورها نفت وزارة الدفاع الأوكرانية وجود أية خطط لدخول السفينتين الأمريكيتين مياهها الإقليمية، متوقعة أن تبقى السفينتان في البحر الأسود حتى 24 أو 25 فبراير/شباط. وتنص اتفاقية مونترو سنة 1936 لتنظيم الملاحة في مضيقي البوسفور والدردنيل، على ألا تبقى سفن عسكرية تابعة لدول من خارج المنطقة، في مياه البحر الأسود مدة تزيد عن 21 يوما. وتجدر الإشارة الى أن المدمرة "يو اس اس راماج" مزودة بصواريخ يتم التحكم بها عن بعد، وصواريخ مجنحة من طراز "توماهوك" وأسلحة تكتيكية ضاربة وأسلحة مدفعية ومضادة للغواصات. ويضم طاقمها 337 شخصا بينهم 23 ضابطا، وهي قادرة على التحرك بسرعة 32 عقدة بحرية. أما سفينة القيادة "يو إس إس ماونت ويتني" فهي مزودة بأسلحة مدفعية تمكنها من الدفاع عن النفس، وتحمل على متنها مروحية. وسبق أن أعلن البنتاغون للصحفيين أن زيارة السفينتين الحربيتين للبحر الأسود تأتي "في إطار التخطيط العسكري الاعتيادي من أجل ضمان أمن دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي جنوب روسيا"، وذكر البنتاغون أن السفينتين قد تقتربان من الساحل الروسي في حال تلقيهما طلبا بهذا الشأن من الجانب الروسي، إلا أن موسكو لم تقدم مثل هذا الطلب حتى الآن. المصدر: RT + "إيتار-تاس"

http://arabic.rt.com/news/647912/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تنفي دخول سفن حربية أميركية إلى البحر الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين