أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المعارضة الاوكرانية تبلغ الاوروبيين بمخاوفها من "تدخل مرجح للجيش" ضد المتظاهرين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المعارضة الاوكرانية تبلغ الاوروبيين بمخاوفها من "تدخل مرجح للجيش" ضد المتظاهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المعارضة الاوكرانية تبلغ الاوروبيين بمخاوفها من "تدخل مرجح للجيش" ضد المتظاهرين   الأحد 2 فبراير 2014 - 15:50



حذرت المعارضة الاوكرانية الاوروبيين بانه "من المرجح جدا" ان يتدخل الجيش لتفريق المتظاهرين الذين يعتصمون في كييف منذ اكثر من شهرين.
وقد ابلغ ارسيني ياتسينيوك احد قادة المعارضة مسؤولين اوروبيين بينهم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون خلال لقاء عقده معهم في ميونيخ "حول مخطط مرجح جدا للسلطة لاستخدام القوة بما يشمل مشاركة الجيش" كما جاء في بيان لحزب باتكيفشتشينا الذي ترئسه المعارضة المسجونة يوليا تيموشنكو.
وكان الجيش الاوكراني طالب الجمعة باتخاذ تدابير عاجلة مؤكدا ان تصعيد حركة الاحتجاج "يهدد وحدة اراضي" هذه الجمهورية السوفياتية السابقة.
ودعا العسكريون الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفتيش "القائد الاعلى للجيوش الى اتخاذ تدابير عاجلة في اطار القانون الحالي لارساء الاستقرار في البلاد".
واضاف بيان الجيش انه "من غير المقبول شن هجمات على مبان عامة ومحاولة منع السلطات من القيام بمهامها خصوصا وان تصعيد حركة الاحتجاج يهدد وحدة اراضي" اوكرانيا.
واجتمع ياتسينيوك ايضا مع وزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير والرئيس الالماني يواكيم غاوك.
واثر ذلك اعلن ان المانيا مستعدة لاستقبال الناشط من المعارضة ديميترو بولاتوف الذي كشف الجمعة تعرضه لتعذيب على مدى اسبوع بعد خطفه في 22 كانون الثاني/يناير، لتلقي العلاج الطبي.
وترك ديمترو بولاتوف (35 عاما) وهو اب لثلاثة اولاد في غابة في احدى ضواحي كييف بعدما احتجز في مكان مجهول وقال انه خضع للتعذيب لاكثر من اسبوع.
ونجح في الوصول الى قرية وطلب منها مساعدة. وقال بولاتوف في تصريحات لمحطات تلفزة "قاموا بصلبي وقطعوا اذني والحقوا بي جروحا في وجهي وضربوني على كل انحاء جسمي لكن اشكر الله لانني حي".
واثارت حالته موجة تعاطف كبرى في اوروبا والولايات المتحدة.
كما يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري السبت في ميونيخ قادة المعارضة الاوكرانية على خلفية المأزق السياسي في هذا البلد.
واندلعت حركة الاحتجاج في اوكرانيا اثر تغيير مفاجىء في موقف الرئيس الذي عدل في تشرين الثاني/نوفمبر عن توقيع اتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي مفضلا التقارب مع روسيا.
وندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت بانتقادات مسؤولي الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة للنظام الاوكراني مشددا على انه يتوجب عليهم خصوصا ادانة "عنف" المتظاهرين.
وتساءل لافروف في المؤتمر حول الامن المنعقد في ميونيخ "بماذا يرتبط التشجيع على تظاهرات الشارع التي تتزايد عنفا، بالترويج للديمقراطية؟".
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المعارضة الاوكرانية تبلغ الاوروبيين بمخاوفها من "تدخل مرجح للجيش" ضد المتظاهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين