أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"شاليط" يتجول في شوارع غزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "شاليط" يتجول في شوارع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "شاليط" يتجول في شوارع غزة   الأحد 2 فبراير 2014 - 14:15




يتجول "الجندي اصهيوني جلعاد شاليط" بحرية في شوارع غزة، برفقة عدد من خاطفيه وسط تجمع من الفلسطينيين في غزة الذين يتابعون المشهد، ويشاركون في صناعة أول فيلم روائي عن الجندي وعملية اختطافه.

وعلى قدم وساق يجرى تصوير الفيلم الروائي الذي يحاكي عملية اختطاف شاليط، على يد عناصر من فصائل فلسطينية أبرزها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، والتي أبقته أسيراً لديها قرابة الخمسة أعوام، ليطلق سراحه في صفقة أفرج فيها عن 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل أن تفرج حركة "حماس" عن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط.
ثلاثون شخصية وجيش من المتطوعين يشاركون بإمكانيات محدودة وبسيطة في إنتاج الفيلم المكون من ثلاثة أجزاء و255 مشهد في أنحاء متفرقة في القطاع.
الجزء الأول من الفيلم يحاكي عملية اقتياد الجندي شاليط من دبابته في موقع كرم أبو سالم العسكري، وعملية نقله من الموقع إلى داخل قطاع غزة، فيما سيحاكي الجزء الثاني عملية البحث الصهيونية  عن شاليط، ومحاولة الأجهزة الأمنية الصهيونية الحصول على مكان احتجازه، فيما سيكون الجزء الثالث والأخير مخصصاً لعملية الإفراج عنه والصفقة التي تم بموجبها الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.
ويحضر القائمون على الفيلم موقعاً يحاكي موقع كرم أبو سالم العسكري الصهيوني الذي استطاع نشطاء فلسطينيون  اقتحامه عبر نفق يمتد من داخل قطاع غزة إليه، ومن ثم أسر شاليط.
المخرج ماجد جندية يتحدث عن فكرة إنتاج الفيلم، ويقول لـ "أنباء موسكو" إن "التصوير الأساسي سيكون داخل الموقع العسكري الذي تم إنشاؤه، حيث ستدور اشتباكات بين "المقاومة الفلسطينية" و"الجيش الصهيوني" ومن ثم يتبعها تفجير دبابة واقتياد شاليط".
وأضاف: "نحن نصور الآن مشاهد لها علاقة بعملية تعذيب الأسرى داخل السجون الصهيونية وبعض الاجتماعات للقادة الصهاينة داخل موقع كرم أبو سالم.
ويسرد مخرج الفيلم الذي تتراوح مدته ما بين ساعة ونصف إلى ساعتين صعوبات يقول إنها تعيق سرعة إنجاز الفيلم ويقول: "الصعوبات كثيرة ونعاني بسبب الحصار من شح الإمكانيات والأدوات السينمائية، بالإضافة إلى حال قطاع غزة الذي يعيق التصوير فانقطاع التيار الكهربائي، وعدم وفرة الوقود، وعدم توفر بعض الأدوات لإنجاز أماكن التصوير، كل هذا يعيق إنجاز الفيلم في وقته المحدد.
الفيلم الذي سيعرض محليا أعرب القائمون على إنتاجه عن أملهم أن يعرض أيضاً في الضفة الغربية وخارج فلسطين في الدول العربية والأوروبية.
ويعول المخرج جندية على أن يتم عرض الفيلم في الدول الأوروبية، وألا يتم الضغط على الدول من قبل اللوبي الصهيوني لمنع عرضه.
ويؤكد المخرج جندية أنه "من الساذج أن نرى العالم يقوم ولا يقعد من أجل تحرير الجندي شاليط من قبضة المقاومة في حين هناك ما يقارب 6 آلاف أسير فلسطيني داخل السجون الصهيونية يعانون من وسائل التعذيب التي تمارس بحقهم والأحكام العالية جداً وأمراض مزمنة ولا أحد يحرك ساكنا من أجل تحريرهم".
وأوضح أن الفيلم سيتطرق أيضاً لمعاناة الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية، من خلال الصفقة التي تمت بين الفصائل الفلسطينية و الكيان برعاية مصرية، وخرج على إثرها قرابة ألف من الأسرى الفلسطينيين القدامى في السجون الصهيونية.

http://anbamoscow.com/aworld/20140202/389105292.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"شاليط" يتجول في شوارع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين