أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران ستنتج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة او اكثر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ايران ستنتج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة او اكثر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ايران ستنتج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة او اكثر    السبت 1 فبراير 2014 - 13:59



اعتبر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي وقف التخصيب وتعليق نشاط منشأة فردو خطا احمر لايران، مؤكدا بان ايران ستبادر الى انتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة وحتى اكثر من ذلك فيما لو اقتضت الحاجة ذلك.

قال النائب بروجردي في حديث له خلال الاجتماع العلمي - الفني الثاني عشر لمكتب الدراسات السياسية في مركز الابحاث تحت عنوان "المفاوضات النووية ونهج مجلس الشورى الاسلامي"، ان ايران تسعى من اجل الاعتراف بحقها رسميا في ممارسة الانشطة النووية السلمية لان هذا الحق منصوص عليه في معاهدة "ان بي تي" ونحن نعمل على هذا الاساس المعترف به عالميا.
واضاف، انه لو اعترفت دول مجموعة "5+1" بحقوق ايران النووية رسميا واعلنت ذلك فان ركائز القرارات التي فرضوا الحظر بناء عليها ستهتز.
وتابع النائب بروجردي، ان النقطة الاساسية والمهمة التي نسعى وراءها هي مسالة الغاء الحظر وان تكون الاجواء مفتوحة وان ينشئوا لنا محطات نووية، لان بناء المحطات النووية وفق التكنولوجيا الغربية مختلفة كثيرا عن التكنولوجيا الروسية والصينية وترفع قدراتنا وهي بمثابة عبور من اجراءات الحظر المهمة.
وصرح رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية، انه لو توصلت ايران الى اتفاق مع مجموعة "5+1" فان انشاء المحطات النووية الجديدة يجب ان يشكل جزءا من الاتفاقات الثنائية.
واضاف، ان وقف التخصيب وتعليق نشاط منشاة فردو خطا احمر بالنسبة لنا بالتاكيد لان هذا المنشاة تحظى بدفاع مدني، اي انها في ظروف لا تتوفر امكانية الهجوم عليها.
وتابع النائب بروجردي، نظرا لاننا وفرنا الاحتياطي اللازم لحاجة مفاعل طهران الابحاثي من اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة فان هذا الامر (وقف التخصيب بنسبة 20 بالمائة) يبدو قابلا للتفاوض ولكن مع ملاحظة انه يجب ان نتمكن من القيام بعملية التخصيب بهذه النسبة وحتى اكثر من ذلك متى احتجنا اليه.
واوضح المسؤول البرلماني، يبدو ان هذه النقطة حساسة جدا في الاتفاق المقبل ولكن من الخطأ لو اردنا وقف التخصيب بنسبة 20 بالمائة واكثر من ذلك بصورة كاملة.
واعتبر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية، البروتوكول الاضافي بانه المحطة الاخيرة وقال، لحسن الحظ ان مجلس الشورى الاسلامي قرر بانه لو ارادت الحكومة توقيع هذا البروتكول فان ذلك بحاجة الى قرار من المجلس وليس بامكان الحكومة الاتفاق في هذا المجال لوحدها لذا فان خروج المواد (النووية) من ايران امر غير وارد بالتاكيد ويعتبر ضمن خطوطنا الحمر.

http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9211110188
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران ستنتج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة او اكثر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين