أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر إنجاز مركب بتروكمياء ضخم بطاقة 3 مليون طن سنويا لتعويض مصنع سكيكدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر إنجاز مركب بتروكمياء ضخم بطاقة 3 مليون طن سنويا لتعويض مصنع سكيكدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10210
معدل النشاط : 10055
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر إنجاز مركب بتروكمياء ضخم بطاقة 3 مليون طن سنويا لتعويض مصنع سكيكدة    الجمعة 31 يناير 2014 - 14:06

إنجاز مركب بتروكمياء ضخم بطاقة 3 مليون طن سنويا لتعويض مصنع سكيكدة 


                  


و في تصريح للصحافة عقب الزيارة التفقدية التي قام بها إلى ولاية سكيكدة أكد الوزير أن هذا المركب المستقبلي الذي من المفروض أن تنطلق الاشغال الخاصة به عند مطلع سنة 2015 "سيكون من بين اكبر المصانع في الجزائر حيث سيرصد له استثمارا تتراوح قيمته بما بين 5 إلى 10 مليار دولار".
كما سينتج هذا المصنع مادتي البلاستيك و المطاط حسب الوزير موضحا أن العقود المتعلقة بإنجازه ستبرم قريبا. و حسب الوزير فان مصنع المواد البلاستيكية بسكيكدة قد أغلق لأنه كان "يمثل خطرا".
من جهة أخرى صرح يوسفي أن مجمع سوناطراك قرر غلق مركب المواد البلاستيكية لسكيكدة لغياب المردودية. و كان الوزير قد طمأن في مداخلة له خلال جلسة لطرح الاسئلة الشفوية بمجلس الأمة نوفمبر الماضي أن عمال هذا المصنع سيتم توزيعهم على مواقع الانتاج الأخرى التابعة للمجمع.
من جانب آخر أكد يوسفي أن تشغيل المجمع الضخم للغاز الطبيعي المميع لسكيكدة و بعد توقف دام 10 سنوات اثر حادث سيسمح ب "تعزيز قدرات التصدير لمجمع سوناطراك". و اردف يقول أن مجمع سوناطراك سيشرع قريبا في بناء رصيف جديد على مستوى ميناء سكيكدة للتمكن من استقبال سفن للنقل من الحجم الكبير.
كما اطلع الوزير خلال زيارته لولاية سكيكدة على وضعية تقدم مختلف الاشغال الموجهة لتحسين تزويد بلديات تلك الولاية بشبكتي الكهرباء و غاز المدينة. وأكد في هذا الخصوص بانه "من غير المقبول" ان تبقى بعض المناطق المعزولة بدائرتي تمالوس و القل الواقعتين بغرب الولاية غير مزودة بالكهرباء.
و من أجل معالجة الوضعية فان المشاريع المخصصة للولاية و كذا البرنامج الاستعجالي لصيف 2014 من شانهما ان يرفعا من عدد السكنات الموصولة بشبكة الكهرباء. و بالتالي فان حوالي 12500 مسكن موزعة على خمسة عشر منطقة تابعة لتلك الدائرتين المحاديتين لولاية جيجل سيتم ربطها بالشبكة بحلول ديسمبر 2014 وذلك بفضل توسيع شبكة نقل الكهرباء بخط اضافي يفوق 104 كلم و استثمار يقدر ب225 مليون دينار.
كما يتضمن البرنامج الاستعجالي المتوقع للصيف المقبل انشاء محطتين لتحويل الكهرباء (60/30 كيلو فولط) بكل من القل ورمضان جمال فضلا عن خط جديد ب220 كيلوفولط يربط مدينة سكيكدة بمنطقة رمضان جمال.
اما عملية تشغيل مختلف مراحل هذا البرنامج فستتم بشكل تدريجي بين أبريل و جوان المقبل حسب الشروحات التي قدمها القائمون على تلك المشاريع. و بخصوص توفير غاز المدينة فان ذات المناطق قد استفادت من برنامج مماثل و الذي ينتظر استكماله قبل نهاية 2014 باستثمار بلغ 2ر2 مليار دينار.
وخلص الوزير للقول في الاخير ان "ولاية سكيكدة تعرف تاخرا في مجال الربط بشبكتي الكهرباء و غاز المدينة الا ان المشاريع التي تمت مباشرتها من شانها تحسين نسبة الربط ليرتفع إلى 75% سنة 2015 مقابل 57% حاليا".


http://www.aps.dz/spip.php?page=article&id_article=143454
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر إنجاز مركب بتروكمياء ضخم بطاقة 3 مليون طن سنويا لتعويض مصنع سكيكدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين