أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السكن في الجزائر الله يبارك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السكن في الجزائر الله يبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10264
معدل النشاط : 10112
التقييم : 369
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السكن في الجزائر الله يبارك   الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:40

قال مدير السكن بوزارة السكن والعمران، نصر الدين عزام، إن حصيلة انجاز برامج الاسكان في الجزائر بلغت مليونيين و230 ألف وحدة سكنية حتى غاية 2010 أما من سنة 2010 إلى 2013 فقد تم الانطلاق في انجاز مليون و900 ألف سكن . وقال عزام بأن قطاع السكن في الجزائر حقق الكثير خلال السنة الماضية، وبأنها انجازات غير مسبوقة منذ الاستقلال، حيث بلغ عدد الوحدات السكنية التي تم استلامها السنة الماضية 250 ألف وذلك بكل الصيغ الموجودة. كما أوضح عزام، بأنه تم إطلاق 650 ألف وحدة سكنية خلال السنة المنقضية، وأشار أن المؤسسات العمومية ساهمت فقط بـ04 بالمائة في السكنات المنجزة، أما الخواص 58 بالمائة والمؤسسات الأجنبية 38 بالمائة وذلك من أصل 220 ألف و923 وحدة سكنية. وأما السكن الريفي فقد تم الانطلاق في 34 بالمائة ما يعادل 329 ألف و524، أما عدد السكنات التي لم تنطلق فيقدر بـ278 ألف و781 وحدة بنسبة28 بالمائة. 

http://www.elbilad.net/flash/detail?id=7554

- مليونيين و230 ألف وحدة سكنية حتى غاية 2010 
-سنة 2010 إلى 2013 فقد تم الانطلاق في انجاز مليون و900 ألف سكن 
-تم إطلاق 650 ألف وحدة سكنية خلال السنة المنقظية

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10264
معدل النشاط : 10112
التقييم : 369
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السكن في الجزائر الله يبارك   السبت 1 فبراير 2014 - 21:49

هذه "الوصفة السحرية" لإنجاز 350 ألف مسكن سنويا


                      


أكد رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، جمال شرفي، أن الجزائر تعتبر البلد الوحيد الذي باشر في إطلاق المشاريع السكنية الضخمة، مشيرا إلى أن المؤسسات الحالية بإمكانها إنجاز 350 ألف مسكن سنويا. وهو المعدل الذي من شأنه أن يتجاوز الأرقام التي قدمتها الوزارة.
وقال شرفي، الذي نزل ضيفا على منتدى "الشروق"، إن 58 ٪ من المؤسسات الخاصة تكفلت بإنجاز البرامج السكنية الضخمة والمقدرة بمليوني مسكن. فيما تكفلت 38 ٪ من المؤسسات الأجنبية بتجسيد البرامج ذاتها، مقابل ما نسبته 4 ٪ من المشاريع تكفلت بها المؤسسات العمومية، مضيفا بأن الإحصاءات الرسمية تؤكد وجود 35 ألف مؤسسة جزائرية تعمل في مجال المقاولاتية والبناء.
وهو رقم معتبر بإمكانه تجسيد البرامج المسطرة بكل أريحية. وأعطى المتحدث مثالا بسيطا على ذلك، حيث قال: "لو نمنح لكل مؤسسة وطنية سواء خاصة كانت أم عمومية قطبا سكنيا يحوي 10 سكنات، فإننا سننجز 350 ألف وحدة سكنية. 
ما يؤكد عدم طرح أي مشكل في هذا الخصوص".
ونوه المتحدث بالإجراءات التسهيلية التي أقرتها الحكومة بهدف الدفع بوتيرة الإنجاز، من خلال السماح بإنشاء شركات مختلطة ومنح المشاريع وفق صيغة التراضي، التي من شأنها أن تساهم في تسريع وتيرة الإنجاز. وذللت الكثير من العراقيل التي كانت تحول دون الانطلاق في البرامج في الآجال المحددة سلفا، كاشفا في ذات الوقت عن تعديل وزارة السكن والعمران والمدينة أكثر من 80 نصا قانونيا يتعلق بالتعمير في القانون الجديد.
وهي التعديلات التي ستسمح لا محالة بتحقيق الأهداف المرجوة، والمتمثلة في السهر على تنفيذ المشاريع في فترة زمنية وجيزة مع السهر على جودة المنتوج، مشيرا إلى أنه تم كسر العديد من الحواجز التي كثيرا ما عطلت آلية الإنجاز، منها إشراك الهيئة ومجالسها المحلية لمتابعة جميع المشاريع للاهتمام بالجانب الفني المعماري تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، مع منح صلاحيات أوسع للهيئة لاختيار مكاتب الدراسات، قصد إعطاء صورة استشرافية عن طابع المدينة والقضاء على مشكل فوضى العمران.
 وبخصوص الوصفة السحرية التي ستحقق بها وزارة السكن تعهداتها، صرح شرفي بأن استراتيجية عمل وضعت لتذليل جميع العراقيل منها اختيار قائمة من المؤسسات المكلفة بالإنجاز، وأخرى في طريقها للتجسيد والمتمثلة في تحقيق استقلالية الدراسات بعد إعادة النظر في قانون الصفقات العمومية، وهي إجراءات تهدف- حسبه- إلى تحقيق الأهداف المسطرة، كاشفا عن لقاءات ستجرى بين ممثلين عن الهيئة رفقة ممثلين عن وزارتي السكن والتكوين المهني وكذا مؤسسات الإنجاز حتى يتم التنسيق بين الجميع وتحقيق التكامل وإيجاد حل نهائي لمشكل اليد العاملة المؤهلة من خلال الاعتماد على المؤسسات المصغرة لمنحها الأشغال النهائية للسكنات.
وبخصوص المشاكل التي تواجه قطاع السكن والمرتبطة بدرجة أولى بالعقار والتخوف من ندرة مواد البناء، رد شرفي بالقول إن مشكل العقار بالمدن الكبرى قد انتهى ولم يتبق سوى الانطلاق في الإنجاز، ما سيسمح بإتمام البرامج في الآجال القانونية مثلما وعدت به الحكومة، مشيرا في ذات الوقت أن العاصمة التي عانت كثيرا من مشكل العقار قد انتهت منه بصفة نهائية بفضل الجيوب العقارية المخصصة للبرنامج الضخم، عقب تخصيص 331 هكتار من الأراضي مؤخرا والمرتقب المصادقة عليها في أقرب مجلس وزاري مشترك، في حين إن مشكل الإسمنت لن يطرح مجددا جراء قرار الحكومة بتحرير السوق والسماح بالاستيراد لهذه المادة الضرورية، موازاة مع إطلاق مشاريع ستة مصانع بمختلف ولايات الوطن.


.  http://www.echoroukonline.com/ara/articles/193704.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10264
معدل النشاط : 10112
التقييم : 369
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السكن في الجزائر الله يبارك   الأربعاء 19 فبراير 2014 - 15:26


. وزير السكن، عبد المجيد تبون يؤكد "برنامج البيع بالإيجار "عدل" لن يتوقف"

. إطلاق 130 ألف وحدة السنة الجارية.
.

. كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تكون، أن برنامج البيع بالإيجار "عدل" لن يتوقف، وستفتح تسجيلات أخرى في هذا البرنامج حسب الحاجة، وبخصوص توزيع السكنات قال الوزير أنه من صلاحيات ولاة الجمهورية. كما أكد أنه سيتم القضاء على السكنات الهشة بشكل نهائي في سنة 2015.
قال وزير السكن والعمران، عبد المجيد تبون، اليوم على هامش أشغال ملتقى حول المدن الجديدة، أنه لن يتم إيقاف مشروع عدل موضح "كونوا مطمئنين مشروع عدل لن يتوقف وسيكون هناك عدل03 وعدل04"، مؤكدا أن ذلك سيكون "حسب الحاجة" وبعد الانتهاء من دراسة كل الملفات المودع في إطار تسجيلات عدل02 التي تمت في سنة 2013، وفي ذات السياق أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه "عدل" إلياس بن ادير، على هامش الملتقى أن الانتهاء من استدعاء المكتتبين الأوائل سيكون مع نهاية سهر أفريل القادم على أكثر تقدير، مشيرا غلى أن الأمر يتعلق بالذين حينوا ملفاتهم في سنوات 2001 و2002، مؤكدا أن "كل المكتتبين سيحصلون على أمر بالدفع"، وطالب بن ادير المكتتبين بعدم التقدم لدى مصالح الوكالة للاستفسار عن تاريخ حصولهم على الأمر بالدفع "لأن الجميع سيحصل عليه" وأنه يتعين على المسجلين الانتظار والصبر فقط وسيحصلون على وصل بتسديد الشطر الأول "قبل نهاية أفريل 2014".
بخصوص المكتتبين الجدد "عدل02"، أوضح المدير العام للوكالة، إلياس بن ادير، أن كل الملفات التي تلقتها الوكالة متواجدة على مستوى مركز المعالجة المتواجد على مستوى بلدية باب الزوار بالعاصمة، موضحا أنه بمجرد الانتهاء من المكتتبين الأوائل "عدل01" يستم تنصيب لجان لتحديد أحقية أصحاب الملفات من عدهم في السكن بصيغة البيع بالإيجار، وبعد الانتهاء من هذه العملية ستحدد –حسب المتحدث- وكالة عدل تاريخ استدعاء المكتتبين الجدد لاستلام وصل الأمر بالدفع لدفع الشطر الأول من قيمة السكن المقدرة بـ21 مليون سنتيم لثلاثة غرف و27 مليون سنتيم للمستفيد من شقة بأربعة غرف، كما أضاف المتحدث أنه تم إطلاق لحد الساعة على المستوى الوطني 100 ألف وحدة سكنية، فيما تعهد بإطلاق خلال السنة الحالية 130 ألف وحدة المتبقية من أصل 230 ألف وحدة مبرمجة في صيغة البيع بالإيجار.
وفيما يتعلق بالسكنات الهشة، أكد وزير السكن، عبد المجيد تبون، أن مصالحه تعهدت بالقضاء على هذه السكنات بما فيها الأحياء القصديرية، وذلك في آفاق سنة 2015، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 900 ألف وحدة سكنية في هذا الإطار، موضحا أنه تم إحصاء 370 ألف سكن هش بتاريخ 2007، حيث اعتبر الوزير أن البرنامج المخصص للسكنات الاجتماعية من شأنه القضاء على كل السكنات الهشة، وذلك من خلال إعادة تنظيم البنية العمرانية وإنشاء أقطاب حضرية على شكل مدن جديدة.

. http://www.elbilad.net/article/detail?id=10845
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السكن في الجزائر الله يبارك   الأربعاء 19 فبراير 2014 - 16:20

أسعار السكن في الجزائر باهضة جداً مثل باقي الدول العربية و هذه السكنات التساهمية تستغرق وقتاً طويلاً و شروط صعبة للقبول الملف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السكن في الجزائر الله يبارك   الأربعاء 19 فبراير 2014 - 18:25

المقاولات الجزائرية الخاصة فاشلة ولا تمتلك امكانيات وكل المشارع التي اسندت لها مغشوشة او تستغرق وقتا اطول  على الدولة التفكير بشكل جدي لنقل تجارب الشركات الاجنبية لعمل مؤسسات تهتم في المستقبل بمثل هكدا مشاريع ضخمة و لا اضن ان الفوارق كبيرة في المجال البشري الجزائر لا ينقصها عمال مؤهلين بل الامكانيات هو المشكل .
بدون اعطاء العامل الجزائري حقه و توفير الامكانيات  سنبقى نتكل على المؤسسات الاجنبية لتبني لنا مساكن من الممكن ان نقوم بها نحن 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10264
معدل النشاط : 10112
التقييم : 369
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السكن في الجزائر الله يبارك   الأربعاء 19 فبراير 2014 - 19:05

@cardish كتب:
أسعار السكن  في الجزائر باهضة جداً  مثل باقي الدول العربية   و  هذه السكنات التساهمية  تستغرق وقتاً طويلاً و شروط صعبة للقبول الملف  



ليكن في علمك ان السكن في الجزائر مجاني   وهذا راجع إلى الاقلاع الذي لا مثيل له في قطاع السكن، ولا يصعب على أحد أن يشاهد بأم عينيه الأحياء السكنية الجديدة التي تنمو كالفطريات في كل مدن وقرى الجزائر، كما لا يصعب على أي جزائري أن يشاهد أهله وأقاربه وجيرانه يرحلون إلى سكنات جديدة، وهم فارحون والنساء تزغرد وتحمل الرايات الوطنية. لقد أعادت سياسة الإسكان الجديدة في بلدنا كل الروح الوطنية إلى القلوب،
إذن من اجل التأكد لما قيل سالفا ما عليا إلا ان أدعوك  لزيارة الجزائر لتفحص كل هذه المشاريع التنموية خلال المخطط الخماسي 2010  2014.

.

.

. 2005 - 2012 : مليونين وثلاث مئة وحدة سكنية
http://www.mhuv.gov.dz/fichier_stat/37.pdf

.
ولا يخفى علينا ان لا توجد أي دولة في العالم حققت مثل هذه الوثبة في مجال السكن

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودي والعز عنواني

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : رئاسة الاستخبارات والعمليات العسكرية
المزاج : اعالج الحالات النفسية التي تدعو للضحك
التسجيل : 01/01/2014
عدد المساهمات : 408
معدل النشاط : 356
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السكن في الجزائر الله يبارك   الأربعاء 19 فبراير 2014 - 20:02

هل الجزائر تبني الابراج ام الفلل 
كم تعداد الشعب الجزائري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10264
معدل النشاط : 10112
التقييم : 369
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السكن في الجزائر الله يبارك   الأربعاء 19 فبراير 2014 - 22:48

@سعودي والعز عنواني كتب:
هل الجزائر تبني الابراج ام الفلل 
كم تعداد الشعب الجزائري

هناك أبراج سكنية 22 إلى 25 طابق
عدد السكان الجزائري 38 مليون نسمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهيل الجزائري

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2014
عدد المساهمات : 30
معدل النشاط : 25
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السكن في الجزائر الله يبارك   الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:09

تعتبر الجزائر البلد الوحيد في العالم الذي يسكن مواطنيه بالمجان و الحمد لله على هذه النعمة .
المقاولات الخاصة في الجزائر تحتاج الى الخبرة و اليد العاملة المؤهلة و الوسائل الحديثة حتى تكون في مستوى المقاولات و شركات البناء الأجنبية و هذا ما يفسر التأخر المسجل في العديد من المشاريع علما أن السلطات دائما تمنح الأولوية لشركات البناء الوطنية فكان من المفروض استغلال هذه الاولية للعمل اكثر و لكن للأسف اصبحت دافعا للتكاسل و في حال تفضيل الشركات الأجنبية بقال ظلمنا !
هناك على سبيل المثال شركات صينية تعمل بالمداولة بثلاث فرق كل فرقة تعمل 8 ساعات ما يعني ان الورشة تعمل 24 ساعة يوميا و هو ما لم يتقبله اغلب عمالنا و على كل حال هذه المشاكل ستتلاشى تدريجيا عند توفر المنافسة المحلية لان اغلب المقاولات مازالت في بداية الدرب .
تحيا الجزائر 127 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10264
معدل النشاط : 10112
التقييم : 369
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السكن في الجزائر الله يبارك   الأربعاء 12 مارس 2014 - 8:00

. الجزائر خصصت مبلغ 63 مليار دولار لمشاريع السكن


أكد الأمين العام لوزارة السكن ناصر عازم، الثلاثاء،  أن الجزائر خصصت مبلغا يفوق الـ63 مليار لمشاريع السكن المختلفة .ورافع ناصر عزام لصالح المخططات والمشاريع  التي تشرف عليها وزارة السكن وعن الخطوات التي وصفها بالكبيرة في هذا الميدان.كما أكد ناصر عزام على هامش الملتقى الدولي حول تقنيات البناء أن الجزائر خطت خطوة نوعية من خلال استعمال التكنولوجيا الحديثة كما كشف ان الدولة خصصت مبلغ 63 مليار دولار في المخطط الخماسي الحالي الممتد من 2010 الى 2014.


http://www.ennaharonline.com/ar/mobile/national/200621-الجزائر-خصصت-مبلغ-63-مليار-دولار-لمشاريع-السكن.html#.UyATC7-9Kc0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السكن في الجزائر الله يبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين