أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:00

رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ

تحدث رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلي افيف كوخافي في اليوم الثاني من مؤتمر "معهد بحوث الأمن القومي" ، موضحا بأن اسرائيل اليوم تقع تحت تهديد 170 الف صاروخ وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" .

وقد وصف كوخافي المرحلة الراهنة "عصر النار" بسبب كمية الصواريخ والقذائف المحيطة في اسرائيل ، مع تأكيده بأن هذه الكمية تناقصت بشكل بسيط نتيجة الحرب في سوريا وكذلك الحرب الاخيرة على قطاع غزة "عامود السحاب" ، مع توقعه بأن كميات الصواريخ والقذائف ستزداد خلال الفترة القادمة .

وأضاف كوخافي بأن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط تتغير بشكل سريع مع وجود متغيرات كبيرة عما كانت تواجهه اسرائيل سابقا ، وقدر بان هذه المرحلة لم تشهدها اسرائيل من 20 عاما من ناحية كميات الصواريخ التي تهدد اسرائيل ، مقدرا وجود أكثر من 100 الف صاروخ لدى حزب الله لوحده .

وتطرق كوخافي لطبيعة المواجهات التي اختلفت عن السابق ، بحيث كان يتحرك الجيش الاسرائيلي ضد جيوش نظامية ، والتي من خلالها كانت وحدات الجيش تستطيع السيطرة بشكل كامل على مناطق العدو ، وفي هذه الأيام فأن سلاح الطيران الاسرائيلي وكذلك القوات البرية تجد صعوبات كبيرة في التعامل مع الوضع القائم ، كون "العدو" حزب الله يتواجد بين السكان وقام بتخزين الصواريخ وأسلحة متطورة في معظم القرى الجنوبية اللبنانية ، وكذلك الحال في قطاع غزة بحيث يختفي "العدو" بين السكان .

المصدر
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=669104


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:53



اذا افترضنا ان حزب الله فقط لديه اكثر من 100 الف صاروخ على حسب ما قاله هذا الصهيوني

اذا فكم لدى كل من الفصائل الفلسطينية ككل

و كم لدى الجيش العربي السوري

و كل هذا اذا اخذ بالميزان العسكري , حزب الله فلنقل ان لديه 100 الف , و لنقل ان ربعهم او اقل لدى الفصائل الفلسطينية , فكم لدى الجيش العربي السوري ؟

قبل فترة كانت 80 الف صاروخ , الان بقدرة قادر اصبحت 100 الف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:56

مانوعيه الصواريخ وما تاثيرها !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f16 mouhammed2

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : نقيب في الحرس الوطني
المزاج : جيد
التسجيل : 08/01/2014
عدد المساهمات : 301
معدل النشاط : 471
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:47

هو حزب الله وحده لديه 100 الف صاروخ يعني كم عدد الي عند المقاومة الفلسطينية مع العلم اننا رأينا هذه الصواريخ وكم من صاروخ أطلق في بضعة أيام في الحرب الصهيونية الفلسطينية الأخيرة...هي سوريا فقطعندها أكثر من 100 ألف صاروخ يعني الصواريخ المحاطة بإسرائيل ما أقلش من 250 ألف 


                                                                                              6  6  6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f16 mouhammed2

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : نقيب في الحرس الوطني
المزاج : جيد
التسجيل : 08/01/2014
عدد المساهمات : 301
معدل النشاط : 471
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:55

@дмuň كتب:
مانوعيه الصواريخ وما تاثيرها !
أنا هعطيك صواريخ حزب الله :
1- صاروخ الكاتيوشا: هي صواريخ روسية بالأساس تعود إلى حقبة الاتحاد السوفيتي السابق ، و تشمل سلسلة من الأنواع التي يمكن إطلاقها بوساطة راجمة أو بوساطة منصة ثابتة يدوياً أو حتى من دون الحاجة إلى وجود مشّغل اعتماداً على التوقيت الذي يمكن ضبطه للانطلاق في وقت لاحق. و لا أهمية إستراتيجية أو عسكرية كبرى لهذه الصواريخ - رغم قدرتها التدميرية - بقدر ما هو الرغبة في احداث هلع أو انهيار نفسي لدى الطرف الآخر. و يمتلك حزب الله اللبناني حوالي (13) ألف صاروخ منها أو أكثر معظمها ضمن مدى (12- 25) كلم.
2- صاروخ (رعد): هو صاروخ إيراني الصنع تمّ إنتاجه في العام 2004 بعد إخضاعه لعدد من التجارب وفق تصريح سابق لوزير الدفاع الإيراني علي شامخاني آنذاك. وهو صاروخ يعمل على الوقود السائل، و تبلغ نسبة دقته في إصابة الأهداف 75%. يمتلك حزب الله اللبناني صاروخ (رعد1) و هو صاروخ ذو مهمة تدميريّة و يستطيع حمل رأس متفجر بوزن (100) كلغ. و قد تمّ استخدامه لأول مرّة في هذه المعركة.
3- صاروخ فجر: هو صاروخ إيراني الصنع بدعم صيني و كوري شمالي، و يتم إطلاقه من قواعد و عربات متحركة يمتلك حزب الله منه سلسلة (فجر3) الذي يبلغ مداه حوالي (45) كلم و (فجر4) و (فجر5) الذي يبلغ مداه حوالي (75) كلم. تقديرات العام 2004 تشير إلى أنّ الحزب يمتلك حوالي (500) صاروخ من هذه الصواريخ التي تتيح له القدرة على الوصول إلى حيفا.
 4- صاروخ (زلزال): هو صاروخ بالستي, كانت إيران قد عرضته مؤخراً في عرض عسكري في العام 2005 إلى جانب صاروخ (شهاب6). يعمل الصاروخ زلزال واحد على الوقود الصلب، و يبلغ مداه حوالي (150) كلم، و يستطيع الوصول إلى (تل أبيب) ممّا يجعله في منظومة الصواريخ المتطورة جداً، و التي قلّما يمكن لجماعات مقاومة مسلحة امتلاكها ما لم يكن هناك قوّة كبيرة تدعمها و تؤمّن الغطاء المطلوب لها لتزويدها بها, و بسحب بعض التقديرات فإن الحزب يمتلك منها ما بين العشرة و العشرين صاروخاً. و هناك من يطرح إمكانية وجود صاروخ (زلزال2) لدى الحزب، و هو صاروخ يبلغ مداه حوالي (200) كلم، و هو يُستخدم لضرب المواقع المهمة المتعلقة بالمدن و الاتصالات و بالمواقع الحيوية؛ لأن باستطاعته حمل رؤوس تحتوي على مواد متفجرة قد تصل إلى (600) كلغ. لكنّ المشكلة في هذه الصواريخ هي أنّها لا تصيب أهدافها بدقّة و ذلك لأنها لا تحتوي على أجهزة تحكم ذاتية تمكنها من تحديد الأهداف.
 هذا و يمتلك الحزب صواريخ قصيرة المدى شبيهة بالطراز الأول و من تطوير سوري. المشكلة التي تعاني منها إسرائيل تكمن في الصواريخ القصيرة المدى, فباستثناء صاروخ (زلزال2) على ما أعتقد, لا تستطيع منظومة الدفاع الإسرائيلية اعتراض الصواريخ الأخرى التي تسقط عليها، و ذلك لأنّ هذه الصواريخ شبه بدائية، و تطير على علو منخفض، و تأتي على شكل رشقات أو دفعات, لذلك فإنّ منظومة (Patriot) أو منظومة (Arrow) الصاروخية الدفاعية الاعتراضية غير فعّالة في مثل هذه الحالات.
 
الأسلحة التي أغرقت البارجة
 1- صاروخ (C-801): هو صاروخ صيني الصنع مضاد للسفن موّجه بواسطة الرادار و وزنه حوالي (750) كلغ، و يبلغ مداه حوالي (40) كلم، و هو مجهّز برأس متفجّر يبلغ وزنها (100) كلغ. أمّا النسخة المتطورة منه، و هي (C-802) فمداها يصل إلى (120) كلم، و تحمل رأساً متفجرة بوزن (180) كلغ و مزوّد بأجهزة تشويش تمكّنه من الهروب من الصواريخ المعترضة بنسبة 98%, و هو صاروخ يمكن إطلاقه من الطائرات, والسفن, والغواصات, و العربات أو القواعد الثابتة على اليابسة, و هو من أفضل الصواريخ الصينية بل العالمية المعترضة و المضادة للسفن. و قد كانت إيران تسعى إلى الحصول على (150) صاروخ من هذا النوع من الصين، لكنّها حصلت على نصف هذا العدد.
في العام 96 و 97 حصلت إيران -على الرغم من الاعتراض الأمريكي- على حوالي (70) صاروخاً من هذه النوعية، و نشرت عدداً كبيراً منها على الجزر في الخليج العربي.
و السؤال المطروح هنا: كيف تمكّن هذا الصاروخ من إصابة سفينة حربية إسرائيلية متطوّرة؟
هناك عدّة أسباب صبّت في مصلحة إصابة الصاروخ للسفينة الإسرائيلية و منها:
أ‌- إنّ الإسرائيليين استهتروا، و لم يعملوا على تشغيل نظام الرصد و المراقبة الذي يعمل على رصد صواريخ كهذه و على تشغيل الدفاعات الصاروخية الموجودة على السفينة آلياً للتصدي لأي هجمات قادمة, و بالتالي تمّت مباغتتهم و إصابة السفينة مباشرة.
ب‌- استخدام الحزب المناورة عبر إطلاق صاروخين, أحدهما على مستوى عالٍ و الآخر على مستوى منخفض فوق سطح الماء, على أمل أنّه إذا كانت الرادارات تعمل يقوم الصاروخ الأول المرتفع بإشغال الدفاعات التابعة للسفينة في وقت يكون الصاروخ الثاني المنخفض في طريقه لإصابة الهدف. و لعلّ هذا ما يفسّر تناقل بعض وسائل الإعلام إصابة سفينة مصرية بصاروخ. فإن لم يكن الإسرائيليون هم من أطلق صاروخاً عليها وهذا وارد جدا , فإنّه لا بد و أن يكون الصاروخ الأول المرتفع الذي تمّ إطلاقه بداية هو من أصاب السفينة.
و قد طرحت بعض وسائل الإعلام أيضاً حصول هجوم عبر طائرة استطلاع محمّلة بمواد متفجرّة أصابت السفينة. و في حال كان هذا الخبر صحيحاً أم لا, فإنّه لا بد و أنّهم يشيرون إلى طائرة الاستطلاع التي يمتلكها الحزب و تُسمّى (مرصاد1).
2- طائرة (مرصاد1): وهي طائرة استطلاع بدون طيار أعلن الحزب تصنيعه لها قبل مدة فيما يرى البعض أنها من صنع إيراني وقد استخدمها الحزب مرّتين في الأعوام القليلة الماضية. و هي قادرة على ضرب أهداف مدنية أو عسكرية في " العمق" الإسرائيلي إذا ما تمّ استخدامها كطائرة انتحارية خاصّة أنها تستطيع حمل متفجرات زنتها بين (40 و50) كلغ, و لا سيما أنّ الدفاعات الجوية لا تستطيع رصد طائرات استطلاع بطيئة كهذه و تطير على علو منخفض.
 منظومة الدفاع الجوي لحزب الله
 أعلن حزب الله اللبناني منذ أيام عن إدخال منظومة جديدة من الدفاع الجوي إلى المعركة لم يتم الإعلان عن اسمها, و أقدّر أنّ هذه المنظومة تقع ضمن احتمالين هما إمّا عبارة عن صواريخ (Stinger) الأمريكية الصنع، و إمّا صواريخ روسية الصنع.
1- صاروخ (Stinger): هو صاروخ أرض- جو أمريكي الصنع, يعمل على ارتفاع منخفض من خلال إطلاقه من على الكتف. يُستخدم هذا الصاروخ في عدد محدود من الدول نظراً لأهميّته الإستراتيجية في مواجهة الطائرات لاسيما العامودية منها بالإضافة إلى الحربيّة. و قد اكتسب هذا الصاروخ شهرته و أهميّته العالمية عندما استخدمه المجاهدون في أفغانستان ضدّ الاحتلال السوفيتي؛ إذ كان العنصر الأكثر فعالية في هزيمة أكبر جيش في العالم في ذلك الوقت. فقد استطاع المجاهدون آنذاك إسقاط حوالي (250) طائرة حربية سوفيتية بوساطته و بنسبة نجاح تبلغ 80% على الرغم من تدريبهم المحدود عليه. و يبدو أنّ إيران قد نجحت بعد سقوط نظام طالبان إثر احتلال أمريكا لأفغانستان في الحصول على عدد من هذه الصواريخ من الداخل الأفغاني، بالإضافة إلى حصولها على عدد مشابه من هذه الصواريخ من مخازن الجيش العراقي عند احتلاله من قبل أمريكا, و لا بد أنّه قد تمّ تمرير عدد منها لحزب الله.
2- صاروخ (Igla): هو صاروخ أرض- جو روسي الصنع, يُطلق عليه أيضاً اسم (SA-18)، و هو من فصيلة صواريخ (سام) المضادة للطائرات, و يُطلق من على الكتف أيضاً. يمتلك هذا الصاروخ رأساً متفجرة بوزن (2) كلغ, و يبلغ مداه حوالي (5) كلم بارتفاع أعلاه (3.5) كلم. و كانت سوريا حصلت على هذه الصواريخ من روسيا في السنوات القليلة الماضية، و هناك معلومات عن إمكانية حصول الحزب عليها في العام 2002-2005. و قد استخدم تنظيم القاعدة هذا النوع من الصواريخ – نسخة قديمة (SA-7-) في هجوم شنّه على طائرة إسرائيلية في كينيا في نوفمبر من العام 2002.
تبقى الإشارة إلى أنّ تلفاز المنار التابع للحزب عرض خرائط فضائية دقيقة لمواقع عديدة مهمّة و حساسة جداً في حيفا، ممّا يثير التساؤل حول مصدر حصوله على مثل هذه الصور التي أرّجح أن تكون إمّا عبر شركات خاصّة مختصّة ببيع الصور الفضائية "مع أني أشك بذلك" وإما عبر (Google) التي توفّر هكذا صور "لا أعرف إذا كانت إسرائيل مدرجة عليه", و إمّا عبر القمر الصناعي الإيراني (سينا واحد)، و هو قمر صناعي روسي الصنع تقول طهران إنّه مخصص للأبحاث العلمية, فيما تأكّد مصادر أخرى أنّه قادر على التجسس على منطقة الشرق الأوسط بأكملها بما فيها إسرائيل، و على تصوير الأماكن بدقة ووضوح حتى ارتفاعات (50)م.
http://www.albainah.net/index.aspx?function=Item&id=12092&lang=
                                                         33     31  31  31  33
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassane-dz

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 694
معدل النشاط : 762
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:14

في كل فترة زمنية نسمع عن عدد ما في الاول كان حزب الله يمتلك 30 الف صاروخ ثم قالوا 40 الف و اليوم 170 الف

سوريا مند ثلاثين سنة بدئت بمشروع صاروخي لردع اسرائيل و طبعا كانت مدعمة من ايران و كوريا الشمالية و روسيا في هدا البرنامج الصاروخي

لكن المشكل يكمن في ان اغلب الصواريخ الموجودة لدى حزب الله او حماس او سوريا هي عبارة عن صواريخ عمياء (يعني غير موجهة و لا تصيب الاهداف بدقة) لكنها تعتبر خطر على اسرائيل لانها لا تعتق لا عسكري و لا مدني في الحرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد العبيدي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 432
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:34

في مثل هذه الحروب الصواريخ تعتبر سلاح محترم لدى الجيوش الغير نظامية وستعتمد حزب الله والمقاومة الفلسطينية على مبدء الاغراق الصاروخي لانها تمتلك كميات ضخمة جدا من الصواريخ وبالتالي فان الدفاع الجوي الاسرائيلي سيواجه مصاعب كبيرة في صد الهجوم . 
لكم ان تتخيلوا لو ان منظومة كاتيوشا اطلقت 12 صاروخ باتجاه المدن المحاذية للحدود اللبنانية او الفلسطينية وقررت اسرائيلي التصدي لها فلكل صاروخ كاتيوشا يطلق عليه صاروخ او اكثر للدفاع الجوي قيمة الصاروخ الواحد قد تكون اكثر من مليون دولار في حين ان قيمة صاروخ الكاتيوشا بضعة مئات من الدولارات بالكثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:30

هذا اكبر تهديد على امن اسرائيل وكل فترة تتغير الاستراتيجيات فحزب الله بعد طرد اسرائيل من جنوب لبنان الى عام 2006 قبل الحرب نفذ 20عملية ضد اهداف اسرائيلية وكانت تحدث بعد هذه العمليات مناوشات بسيطة وليس كما حدث في حرب 2006 حرب مفتوحة وحتى ان قصد حزب الله من العملية التي نفذها عام 2006 اسر الجنديين كان الهدف منها تحرير باقي الاسرى من البنانيين والفلسطنيين من لبنان والجثث التي رفضت اسرائيل اطلاق سراحهم مع باقي الاسرى في 2004 لان حزب الله كان يعرف ان اسرائيل ستدمر البنية اللبنانية وكانت اسرائيل هي من بدأت الحرب بضرب اهداف عسكرية لحزب الله استمر ل3 ايام وبعد فشلها في تدمير الاهداف تم توسيع العملية لتشمل ضرب الجسور والمرافق العامة والطرق الموصلة بسوريا بهدف وقف التهريب وكانت هذه العمليات قبل الحرب اشبه بحرب استنزاف بهدف اجبار اسرائيل على الانسحاب من  مزارع شبعة المحادية لسوريا واجبارها على الافراج عن الاسرى  ومع ذلك فأن الجيش الاسرائيلي الذي هزم 6 جيوش في 6 ايام لم يستطع ان يقضي على 3 الاف مقاتل في جنوب لبنان وكانو مدعمين ب30000 جندي و400 دبابة ميركافا والمئات من المدرعات والجرافات والا ف الغارات الجوية وقصف جنوب لبنان ب4 ملايين قنبلة عنقودية واستخدام السلاح الكيماوي (الفسفوري) واستخدام 100 قنبلة مطورة مضادة للانفاق طلبتها في نهاية الحرب من امريكا ومع ذلك لم تحسم الحرب عسكريا وكل هذا يعود لعدة اسباب اهمها اسلوب حزب الله في الحرب وجميع مخازن حزب الله العسكرية كانت خارج القرى ولو كانت بداخلها لدمرت اسرائيل حزب الله في وقت قصير اما في الوضع الحالي فهناك نوع من التوازن ليس التوازن العسكري لكن اسرائيل لاتتحمل سقوط الف صاروخ عليها في كل يوم وفي حرب 2006 التي سقط فيها 4000 صاروخ على اسرائيل كان هناك هجرة عكسية بشكل كبير من اسرائيل وتعطيل السياحة والدراسة فيها وثانيا يقال ان من بين ال100 الف صاروخ لدى حزب الله منها 5 الاف صاروخ بعيد المدى ام 600 وهذا الصاروخ يمتاز بدقة عالية ويمكن استخدامه بشكل جيد في ضرب الاماكن الحساسة مثل المصافي والمصانع الكيماوية اما من جهة حزب الله فحزب الله لم يعد كما كان من قبل حرب 2006 هو المتحكم الوحيد في جنوب لبنان بل اصبح الان يشاركه في هذا العمل الجيش اللبناني واليوينفيل يعني من الصعب ان ينفذ عمليات كما كان يفعل من قبل وكما ان طبيعة الارض في جنوب لبنان متداخلة مع فلسطين اكثر من اي بلد اخر فهي مطلة بشكل كبير على اهم المدن الاسرائيلية وهذا يسمح بتنفيذ عمليات ضد اهداف اسرائيلية في سوريا هناك فاصل وهو الجولان المحتل عن سوريا و فلسطين المحتلة ومصر لاتوجد قوات قريبة من الحدود مع اسرائيل وقريبة من مناطق خالية تقريبا صحراء النقب ونفس الشيء في غزة وضع المقاومة الفلسطينية  مشابه بشكل كبير عن الوضع في لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الخميس 30 يناير 2014 - 6:31

الصواريخ التي يمتلكها حزب الله وفصائل المقاومة بنظر الكثير بمثابة مفرقعات نارية تعود الى زمن الحرب العالمية الثانية وابعد من ذلك 
نعم هي غير مجدية في عصرنا الحالي لكن توجد حالات استثنائية وهي قصف كيان لا يمتلك عمق استراتيجي البتة وجيش عقيدته الخوف من كل شيء يحيط به كالاطفال مثلا و"شعب" لا يملك اي انتماء ل"وطنه" وتسوده حالة الذعر .
هنا يصبح مفعول المفرقعات النارية اشبه بكتيبة راجمات سميرتش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f16 mouhammed2

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : نقيب في الحرس الوطني
المزاج : جيد
التسجيل : 08/01/2014
عدد المساهمات : 301
معدل النشاط : 471
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الخميس 30 يناير 2014 - 7:43

هو من يستخف بالقدرات العسكرية الهائلة لحزب الله فهو مخطئ حزب الله الآن تستطيع شن الحرب و الفوز بها في كل وقت ولا ننسى أنها مدعمة بحلفاء مثل إيران و روسيا و أيضا تمتلك صواريخ بكميات مهولة لا تقل عن 100 الف صاروخ نستطيع ان نقول الحد الادنى 75 الف اما بالنسبة للكتائب الفلسطينية فعلها تطوير صواريخها اما العدد فهي تمتلك عشرات الآلاف من الصواريخ محلية الصنع و جيوش العرب كلهم معاها معدا البعض المحايد وقد رأينا قدرات الكتائب الفلسطينية في حرب 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الخميس 30 يناير 2014 - 10:10



شباب الصهاينة يهولوا من القدرة الصاروخية لحزب الله لقاء الدعم الحكومي العالمي لهم , و لمنظومتهم الدفاعية .

و هم بالذات يهولوا من قدرة حزب الله دون الفصائل الفلسطينية لسبب الردع بين الجهتين و هنا اقصد حزب الله و الكيان الصهيوني , فلو انه هول من قدرة الفصائل الفلسطينية المجاهدة في غزة , وهو يقوم بين الفينة و الاخرى بحرب و عملية عسكرية ضدا لتم ضحد حجته تماما , في ان الفلسطينيين لا يملكون ذلك التاثير المدمر الذي يردون ان يوصلوه لعقول المستوطنيين في الجبهة الداخلية .

لذلك كل يوم ياتوك برقم من مخيلتهم المريضة طبعا , 30 الف , 40 الف . 70 الف , 80 الف , و الان 100 الف .

((طب ارسولكم على بر))

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   السبت 1 فبراير 2014 - 22:43

مبالغ فيه بشكل كبير الا اذا كان يعتبر قذائف الكاتيوشا الصاروخية صواريخ فذلك أمر آخر  88
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ   الأحد 2 فبراير 2014 - 0:34

صائب السويطي كتب:
الصواريخ التي يمتلكها حزب الله وفصائل المقاومة بنظر الكثير بمثابة مفرقعات نارية تعود الى زمن الحرب العالمية الثانية وابعد من ذلك 
نعم هي غير مجدية في عصرنا الحالي لكن توجد حالات استثنائية وهي قصف كيان لا يمتلك عمق استراتيجي البتة وجيش عقيدته الخوف من كل شيء يحيط به كالاطفال مثلا و"شعب" لا يملك اي انتماء ل"وطنه" وتسوده حالة الذعر .
هنا يصبح مفعول المفرقعات النارية اشبه بكتيبة راجمات سميرتش

نقل المعركة لعمق العدو و تدمير اصل الحرب الاساسي
المعركة لا تكون على ارضي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس الاستخبارات: اسرائيل تحت تهديد 170 الف صاروخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين