أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اشتباكات بمطار طرابلس وسبها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اشتباكات بمطار طرابلس وسبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اشتباكات بمطار طرابلس وسبها   الأربعاء 29 يناير 2014 - 8:02



أفادت مصادر إخبارية ليبية اليوم باندلاع اشتباكات في مطار طرابلس بين ميليشيات مسلحة متناحرة ما أدى إلى وقوع إصابات وإغلاق البوابة الرئيسية للمطار.
من جهة ثانية اندلعت اشتباكات جديدة اليوم في سبها في جنوب ليبيا بين القوات الحكومية وجماعات مسلحة.
وذكرت اف ب أن المواجهات تزامنت مع وصول تعزيزات من أجل القضاء على تلك الجماعات التي مازالت تحتل عدة مواقع في سبها ومحيطها على ما صرح الفرجاني عقيلة من مركز عمليات سبها من دون الحديث عن ضحايا.
وقال عقيلة "تجري صدامات بين الجيش وثوار مصراتة السابقين من جهة وأنصار النظام السابق من جهة أخرى" حسب تعبيره.
وكان مصدر عسكري ليبي أفاد في وقت سابق بأن هدوءا حذرا مازال يسيطر على الأوضاع في سبها وأن قوات من الجيش و"الثوار" يتوجهون من عدة محاور نحو المدينة.
وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن وحدات من الجيش وصلت فعلا إلى مدينة سمنو 80 كيلومترا عن مدينة سبها وأن السلاح الجوي يقوم بتغطية تحرك هذه القوات ومراقبة الأوضاع على الأرض انطلاقا من قاعدة الجفرة.
واندلعت الاشتباكات في سبها في 11 كانون الثاني الجاري بين قبيلتي التبو وأولاد سليمان إثر مقتل قيادي مما يسمى الثوار ينتمي للقبيلة الثانية بأيدي أفراد محسوبين على قبيلة التبو.
وفي ظل الوضع المضطرب والاضطهاد في المدينة سيطر مسلحون موالون للقيادة الليبية السابقة على قاعدة تمنهنت العسكرية وهي كبرى القواعد الجوية في المنطقة.
وكان مسؤول في مستشفى سبها قال في وقت سابق إن 88 شخصا قتلوا وأصيب 130 في أسبوعين من معارك سبها مشيرا إلى احتمال ارتفاع الحصيلة وذلك منذ اندلاع المعارك في 11 كانون الثاني وحتى مساء الجمعة الماضي.
وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الليبي عن قلقها البالغ إزاء استمرار القتال في مدينة سبها وفي مناطق أخرى كالكفرة وضواحي طرابلس.
ودعا بيان مشترك صدرعن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الليبي نشرته صحيفة ليبيا المستقبل إلى تجنب استهداف الجرحى والسكان المدنيين الذي وقع منهم عشرات القتلى والجرحى منذ اندلاع القتال قبل أسبوعين.
وأوضح الدكتور فوزي الزوي مدير العلاقات الدولية في الهلال الأحمر الليبي أن جميع المستشفيات تتعرض لضغط شديد ويتجنب أفراد الطواقم الطبية العمل خوفا على حياتهم أما المتطوعون في سبها فيعملون في ظروف بالغة الصعوبة لإجلاء الجرحى والقتلى مشيرا إلى أن امتداد فترات القتال في سبها أدى إلى تعطيل الحياة اليومية في كل منطقة جنوب غرب البلاد.


http://sana.sy/ara/3/2014/01/28/524915.htm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اشتباكات بمطار طرابلس وسبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين