أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قوافل من حركة سيليكا المتمردة تغادر بانجى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قوافل من حركة سيليكا المتمردة تغادر بانجى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قوافل من حركة سيليكا المتمردة تغادر بانجى   الإثنين 27 يناير 2014 - 16:38



شوهدت قوافل من عناصر حركة سيليكا المتمردة التى استولت على الحكم فى أفريقيا الوسطى فى مارس 2013، وهى تغادر بانجى الأحد تحت حراسة قوة الاتحاد الأفريقى وفق مصادر متطابقة.

وقال بيتر بوكارت مدير الطوارئ فى هيومن رايتس ووتش، إن إحدى القوافل غادرت عاصمة أفريقيا الوسطى مرفوقة بدورية معززة وتوجهت نحو مدينة بوسمبيلى شمال بانجى.

وأضافت المصادر أن مقاتلى هذه الحركة، ومنهم كثيرون متحدرون من البلدان المجاورة مثل تشاد والسودان يجرون حاليا مفاوضات مع القوة الإفريقية لدعم إفريقيا الوسطى (ميسكا) من أجل رحيلهم.

من جانب آخر، أفادت شهادات بعض سكان بانجى القاطنين قرب مخيم كساى إن "عناصر سيليكا الذين كانوا فى ذلك المخيم فروا باسلحتهم وتركوا المكان فى دفعات متتالية التحقت بالتلال المطلة على المخيم وان فجر الاحد اخذوا بعض السكان كرهائن واقتادوهم بعيدا عن المخيم فى اتجاه المخرج الشمالي".

وأوضح شهود فى المنطقة انهم شاهدوا عسكريين فرنسيين على مشارف مخيم كساى حيث دخلوا صباحا "لتسجيل المقاتلين" المحصورين هناك منذ الخامس من كانون ديسمبر وبداية عملية سنغاريس.

لكن رحيل مقاتلى سيليكا فى بلد ما زال يعانى من اعمال عنف بين المسيحيين والمسلمين، غير كاف لطمأنة المسلمين فى المدينة اذ يتوجسون خشية من مضايقات المسيحيين المدعومين بالمليشيات المسيحية المناهضة للسلطة والتى تستهدف المدنيين بشكل خاص.

وتركزت أعمال العنف الأحد بين اطلاق النار وعمليات النهب من حول حى بي.كي5 بوسط المدينة واكبر مركز تجارى فى العاصمة حيث معظم المتاجر يملكها مسلمون.

وتثير تلك المتاجر (مواد غذائية وهواتف وقطع غيار للسيارات) منذ عدة أيام أطماع المسيحيين من عناصر المليشيات المتمركزين من حولها والتى تشن غارات من حين لاخر يرد عليها الشبان المسلمون بمساعدة عناصر سيليكا وقد أقاموا المتاريس لقطع الطريق ما أدى الى انتقال أعمال العنف إلى الإحياء المجاورة.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1476834&SecID=286&IssueID=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قوافل من حركة سيليكا المتمردة تغادر بانجى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين