أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الآلاف يهربون فى شمال غرب باكستان خوفا من هجوم للجيش

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الآلاف يهربون فى شمال غرب باكستان خوفا من هجوم للجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الآلاف يهربون فى شمال غرب باكستان خوفا من هجوم للجيش   الأحد 26 يناير 2014 - 12:50



أعلنت السلطات الباكستانية وعدد من السكان أن آلاف الأشخاص فروا من منازلهم فى المنطقة القبلية الواقعة فى شمال غرب باكستان خوفا من هجوم وشيك للجيش الباكستانى على مناطقهم التى ينتشر فيها مقاتلو حركة طالبان باكستان.

وقال السكان إن نحو 1500 عائلة أى نحو 13 ألف شخص فروا من القرى الواقعة حول مدينتى مير على وميرانشاه فى منطقة وزيرستان الشمالية وانتقلوا إلى مناطق أكثر أمانا فى بانو وديرا إسماعيل خان وبيشاور.

وقال الشاب رفيق الله (25 عاما) الذى يتحدر من قرية موساكى إن "الناس لا يجدون مكانا يلجأون إليه فى بانو والكثير من النساء والأطفال والشيوخ يفترشون الأرض فى العراء. وقد انتقل كثيرون إلى إقليمى بيشاور وديرا إسماعيل خان على أمل العثور على ملجأ"، وحسب السلطات فإن نحو 8 آلاف شخص وصلوا إلى بانو الواقعة على الحدود مع وزيرستان الشمالية.

وقال رئيس وكالة إدارة الكوارث إرشاد خان إنه "لم يتم الإعلان عن أى عملية عسكرية فى المناطق القبلية ولم نتلق أى تعليمات لاستقبال سكان نازحين".

وبدأ النزوح خلال الأيام القليلة الماضية عندما قصفت مقاتلات تابعة للجيش الباكستانى هذه المنطقة إثر سلسلة اعتداءات استهدفت قوات الأمن والمدنيين ما أدى إلى سقوط نحو 100 قتيل خلال أسبوع.

وتعتبر منطقة وزيرستان الشمالية وهى إحدى سبع مناطق قبلية فى شمال غرب باكستان مجاورة للحدود مع أفغانستان، المعقل الأساسى فى المنطقة لمقاتلى حركة طالبان باكستان وحلفائها فى القاعدة.

وأثارت الهجمات الأخيرة لطالبان الشكوك حول نجاعة سياسة التهدئة معها التى ينتهجها رئيس الحكومة نواز شريف بعد عودته إلى السلطة فى مايو الماضى والذى عرض على حركة طالبان التفاوض للتوصل إلى حل سياسى.

وتقول حركة طالبان باكستان، إنها موافقة على التفاوض إلا أنها تريد من الجيش أن ينسحب من المناطق القبلية وأن يتوقف الجيش الأمريكى عن قصف المنطقة بطائرات من دون طيار.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1474780&SecID=286&IssueID=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الآلاف يهربون فى شمال غرب باكستان خوفا من هجوم للجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين