أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزارة الدفاع الروسية تستأنف إطلاق صواريخ بولافا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزارة الدفاع الروسية تستأنف إطلاق صواريخ بولافا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع الروسية تستأنف إطلاق صواريخ بولافا   الأحد 26 يناير 2014 - 11:32

سيتم استئناف اختبار إطلاق الصواريخ العابرة للقارات "بولافا". والإطلاق الأول، بعد الفشل في أيلول/سبتمبر 2013، يمكن أن يتم في فصل الصيف.
ويتواجد لدى الجيش 27 صاروخا من هذا النوع، وسوف تعاد خمسة منها إلى مصنع فوتكينسكي لإعادة تهيئةأجهزة القياس عن بعد. والإطلاق الأول، بعد الفشل في أيلول/سبتمبر 2013، يمكن أن يتم في أيار/مايو-حزيران/يونيو من هذا العام.
وقال مصدر في مقر اسطول الشمال" في حالة بحر بارنتس، الأمر أسهل، لأنه، خلافا للبحر الأبيض، لا يتجمد ويبقى مفتوحا لحركة السفن. من البحر الأبيض سيبدأ اطلاق الصواريخ حالما تسمح ظروف الجليد".
في المرة السابقة، وبعد إطلاق الصاروخ من تحت الماء، بواسطة الغواصة الصاروخية الاستراتيجية "الكسندر نيفسكي"، لم تنفتح فوهة المرحلة الثانية وافتتحت جزئيا فقط، وفشل المحرك في إيصال الصاروخ إلى الوجهة المحددة. وبدلا من ضرب الهدف في موقع اختبار كورا بكامتشاتكا، غرق الصاروخ في المحيط المتجمد الشمالي .
وفي اليوم التالي للإطلاق، أمر وزير الدفاع سيرغي شويغو بوقف الاختبارات ليس فقط على الغواصة "الكسندر نيفسكي"، ولكن أيضا على الغواصة "فلاديمير مونوماخ". وفي نفس الوقت، قرر وزير الدفاع إجراء خمسة إطلاقات إضافية لـ"بولافا"، لتأكيد خصائص الأداء .
ووفقا لمصمم الصواريخ يوريسولومونوف، فأنه يجب إجراء مزيد من التجارب، وربما أكثر من خمسة إطلاقات، وقال الرئيس السابق لقسم الصواريخ والمدفعية في البحرية، الاميرال فياتشيسلافاباناسينكو، أنه "لا يجب أن يكون السؤال عن مدى الموثوقية.. ينبغي أن تستمر التجارب طالما كان ذلك ضروريا، وحتى لو كان بعضها فاشلا، يجب أن لا يغلق البرنامج، بل الاستكشاف، والإصلاح والاستمرار في الاختبار".
وتم تطوير صاروخ "بولافا " من قبل معهد بحوث موسكو للهندسة الحرارية. وبدأ العمل في وقت مبكر على الصاروخ في العام 1998. وكانت النماذج جاهزة في الأعوام الأولى من القرن الحالي، كما تم حتى العام 2013، إجراء 19 عملية اطلاق لصاروخ "بولافا". سبعة منها اعتبرت "فاشلة"، واثنتان "ناجحة جزئيا"، والبقية كانت "ناجحة".

http://arabic.ruvr.ru/2014_01_26/127832303/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الدفاع الروسية تستأنف إطلاق صواريخ بولافا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين