أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الهند تنتقد وبشدة مواصفات طائرة الجيل الخامس FGFA وتنتقد ايضا الشراكه مع روسيا في هذا المشروع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الهند تنتقد وبشدة مواصفات طائرة الجيل الخامس FGFA وتنتقد ايضا الشراكه مع روسيا في هذا المشروع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الهند تنتقد وبشدة مواصفات طائرة الجيل الخامس FGFA وتنتقد ايضا الشراكه مع روسيا في هذا المشروع    الخميس 23 يناير 2014 - 10:15

The Indian Air Force (IAF) has done a stunning about-turn, sharply criticising the showpiece Indo-Russian project to co-develop a futuristic Fifth Generation Fighter Aircraft (FGFA). Even as New Delhi and Moscow finalise a $6 billion deal to co-develop an FGFA with capabilities tailor-made for India, the IAF has alleged the Russians would be unable to meet their promises about its performance.


قامت القوات الجويه الهنديه بخطوه مفاجئه وتحول حاد بأنتقادها المشروع المشترك الهندي-الروسي لانتاج طائرة الجي الخامس FGFA وعلى الرغم من ان نيودلهي وموسكو وقعا عقدا بقيمة 6 مليار دولار للانتاج المشترك لطائرة FGFA وبمواصفات تلبي حاجه الهند 
الا ان القوات الجويه الهنديه تدعي ان الروس غير قادرين على الوفاء بوعدهم بخصوص مواصفات وقدرات الطائره الجديده


 The IAF's three top objections to the FGFA were: (a) The Russians are reluctant to share critical design information with India; (b) The fighter's current AL-41F1 engines are inadequate, being mere upgrades of the Sukhoi-30MKI's AL-31 engines; and (c) It is too expensive. With India paying $6 billion to co-develop the FGFA, "a large percentage of IAF's capital budget will be locked up."


وتقدم  القوات الجويه الهنديه ثلاثة اعتراضات وهي :
1- الروس مترددون في مشاركة الهنود لتفاصيل مهمه في تصميم الطائره
2- محرك الطائره وهو AL-41F يعتبر غير كافي وهو لايعدو ان يكون تطويرا لمحرك AL-31 المستعمل ل Sukhoi-30MKI 
3- الطائره غاليه جدا 
ومع دفع الهند مبلغ 6 مليار دولار لتطوير الطائره فأن جزءا كبيرا من ميزانية القوات الجويه الهنديه سيستنزف 


On January 15, the IAF renewed the attack in New Delhi, at a MoD meeting to review progress on the FGFA. The IAF's deputy chief of air staff (DCAS), its top procurement official, declared the FGFA's engine was unreliable, its radar inadequate, its stealth features badly engineered, India's work share too low, and that the fighter's price would be exorbitant by the time it enters service.


في 15 يناير الماضي قامت القوات القوات الجويه الهنديه بتجديد هجومها على الطائره في اجتماع لوزارة الدفاع الهنديه في نيودلهي لمراجعه التقدم في برنامج FGFA 
وقد قال نائب قائد القوات الجويه الهنديه وهو احد كبار المسؤولين عن المشتريات العسكريه ان محركات FGFA غير كافيه ورادارها غير قوي وقدراتها الشبحيه سيئة التصميم 
وحصة الهند في المشاركه في الانتاج قليله جدا وان سعر الطائره مبالغ به وقت دخولها للخدمه 



Top MoD sources suspect the IAF is undermining the FGFA to free up finances for buying 126 Rafale medium multi-role combat aircraft (MMRCA) for an estimated $18 billion, an acquisition that has run into financial headwinds because of budgetary constraints. In October 2012, then IAF boss, Air Chief Marshal NAK Browne, announced the IAF would buy only 144 FGFAs instead of the 214 that were originally planned. Having cut the numbers, the IAF is now questioning the very benefit of co-developing the FGFA with Russia.


وتقول مصادر في وزارة الدفاع الهنديه ان الهند تريد ان تتراجع عن برنامج FGFA لكي تكون حره لتمويل صفقة شراء 126 مقاتله رافال والمقدر ان تكلف صفقتها 18 مليار دولار 
في اكتوبر 2012 اعلنت الهند ان مشترياتها من FGFA ستكون 144 مقاتله بدلا من 214 مقاتله كان من المخطط شرائها 
القوات الجويه الهندية تتسائل عن فائدة التعاون مع روسيا في الانتاج المشترك لل FGFA


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهند تنتقد وبشدة مواصفات طائرة الجيل الخامس FGFA وتنتقد ايضا الشراكه مع روسيا في هذا المشروع    الخميس 23 يناير 2014 - 10:56



اضف ايضا ان المقاتلة المخصصة للتصدير , وهي النسخة الهندية لم تقلع و تكتمل بعد , فاول طيران لها هو في عام 2014 و غير معروف ما اذا كانت سوف تكون في نفس الموعد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الهند تنتقد وبشدة مواصفات طائرة الجيل الخامس FGFA وتنتقد ايضا الشراكه مع روسيا في هذا المشروع    الخميس 23 يناير 2014 - 11:02

 الهند تشترك فقط في 15% من التصنيع المشترك في حين ان 50% من قيمة المشروع يقع على كاهلها 


فعلا انها قسمه غير عادله ويتوجب مراجعتها وخصوصا ان الهند دوله صناعيه صاعده وبقوه ولن تقبل بالفتات بعد الان 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهند تنتقد وبشدة مواصفات طائرة الجيل الخامس FGFA وتنتقد ايضا الشراكه مع روسيا في هذا المشروع    الخميس 23 يناير 2014 - 11:12




@mi-17 كتب:
 الهند تشترك فقط في 15% من التصنيع المشترك في حين ان 50% من قيمة المشروع يقع على كاهلها 


فعلا انها قسمه غير عادله ويتوجب مراجعتها وخصوصا ان الهند دوله صناعيه صاعده وبقوه ولن تقبل بالفتات بعد الان 





لكن المشكلة اخي قتيبة ان الهند وافقت على هذا العرض , و للمعلومية الهند وضعت شروط تصميمها فهو ليس مشابه تماما للنسخة الروسية PAK FA









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الهند تنتقد وبشدة مواصفات طائرة الجيل الخامس FGFA وتنتقد ايضا الشراكه مع روسيا في هذا المشروع    الخميس 23 يناير 2014 - 11:27

اقتباس :
لكن المشكلة اخي قتيبة ان الهند وافقت على هذا العرض , و للمعلومية الهند وضعت شروط تصميمها فهو ليس مشابه تماما للنسخة الروسية PAK FA

انا ارى ان الهند اشتركت في مشروع ال FGFA فقط لكي تكتسب القدره على صناعة طائرتها الشبحيه الخاصه بها AMCA 


وزير الدفاع الهندي في زيارته الاخيره لموسكو كان مطلبه الرئيسي هو اشرك الهند في التصنيع بنسبة 50% ولم يتحدث عن شي اخر



اقتباس :
Indian Defence Minister A.K. Antony told his counterpart in Moscow during a visit this month that India’s share of the work should be 50 percent in development and production of the FGFA
المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهند تنتقد وبشدة مواصفات طائرة الجيل الخامس FGFA وتنتقد ايضا الشراكه مع روسيا في هذا المشروع    الخميس 23 يناير 2014 - 12:02



الروس شروطهم صعبة جدا في مثل هذه الامور

الصينيين عرضت عليهم مقاتلة PAK FA في بداية الالفية

الهند ليست مثل الصين , و تحتاج لامتلاك مقاتلة الجيل الخامس

و لهذا يمكن ان يكون هناك شد و جذب

و اتوقع ان يلين الروس , لكن ليس لدرجة 50%

خصوصا ان الهند اذا ارادت الدخول الى هذا النادي فستحتاج الى هذه المساعدة , وخصوصا ان الاميركان عرضوا مقاتلهم طراز F35 على الهند , لكن ليس مشاركة بل شراء فقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الهند تنتقد وبشدة مواصفات طائرة الجيل الخامس FGFA وتنتقد ايضا الشراكه مع روسيا في هذا المشروع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين