أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اطلاق نار على طائرة أمريكية في جنوب السودان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اطلاق نار على طائرة أمريكية في جنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اطلاق نار على طائرة أمريكية في جنوب السودان   الأربعاء 22 يناير 2014 - 9:59




عرضت طائرة أمريكية لاطلاق النار يوم السبت اثناء مهمة لاجلاء أمريكيين من الصراع المتنامي في جنوب السودان وأصيب أربعة عسكريين أمريكيين كانوا على متنها.

ويهدد القتال الذي تفجر قبل حوالي اسبوع بجر أحدث دولة في العالم الى حرب أهلية عرقية بعد عامين من حصولها على الاستقلال عن السودان بتأييد قوي من ادارات امريكية متعاقبة.

وقالت القيادة العسكرية الامريكية في أفريقيا في بيان ان الطائرة الامريكية تعرضت لاطلاق النار أثناء اقترابها من موقع الاجلاء.

وجاء في البيان "حولت الطائرة وجهتها الى مطار خارج البلاد وألغت المهمة".

وقتل مئات الأشخاص في الاشتباكات بين أنصار الرئيس سلفا كير الذي ينتمي لقبائل الدنكا ومؤيدي نائب الرئيس السابق ريك مشار الذي ينتمي لقبائل النوير والذي عزل في يوليو تموز وتتهمه حكومة جنوب السودان بمحاولة الاستيلاء على السلطة.

واتسع نطاق القتال من العاصمة جوبا ووصل الى حقول النفط الحيوية وقالت الحكومة ان قائدا كبيرا بالجيش انشق وانضم الى مشار في ولاية الوحدة المنتجة للنفط.

وبعد اجتماعات مع وسطاء أفارقة يوم الجمعة قالت حكومة كير في حسابها على تويتر انها مستعدة لاجراء محادثات مع أي جماعة متمردة. وستوفد الولايات المتحدة مبعوثا للمساعدة في المحادثات.

وقال وزير خارجية جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين لرويترز ان الوسطاء الافارقة حصلوا على موافقة للمضي قدما والاجتماع مع خصوم كير بمن فيهم مشار وحلفاؤه.

ويقول عاملون بالامم المتحدة ان مئات الاشخاص قتلوا في أنحاء البلاد هذا الاسبوع وان 35 الف مدني لجأوا الى قواعد للمنظمة الدولية طلبا للحماية.


وقال وزير الاعلام ميشيل ماكوي لوث لرويترز ان جون كوانج وهو قائد فرقة بالجيش في ولاية الوحدة انشق وانضم الى مشار الذي عينه حاكما للولاية.

وقالت الامم المتحدة يوم الجمعة ان 11 شخصل على الاقل ينتمون لقبائل الدنكا قتلوا في هجوم شنه الاف الشبان من الجماعة العرقية الاخرى على قاعدة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في ولاية جونقلي. وقتل جنديان هنديان من قوة حفظ السلام .



http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE9BK07820131221

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اطلاق نار على طائرة أمريكية في جنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين