أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تأسيس الجزائرية - القطرية للحديد والصلب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تأسيس الجزائرية - القطرية للحديد والصلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تأسيس الجزائرية - القطرية للحديد والصلب    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:15


تم التوقيع اليوم الاثنين بمقر ولاية جيجل (359 كلم شرق الجزائر العاصمة) على الإطار القانوني المتضمن إنشاء شركة مختلطة جزائرية-قطرية لمشروع الحديد و الصلب بلارة (جيجل).
ومن خلال التوقيع على هذه الوثائق أعلن عن ميلاد ببلارة جنوب شرق ولاية جيجل هذه الشركة المكلفة بتسيير مشروع الحديد و الصلب الذي سينجز بشراكة بين المجمع الجزائري سيدار بنسبة 51 بالمائة و نظيره القطري قطر ستيل ب49 بالمائة.
وقد وقع على الوثائق من الجانب الجزائري السيدان شيهوب حسناوي المدير العام لمجمع سيدار و احسن حداد المدير العام للصندوق الوطني للاستثمارات و من الجانب القطري السيد علي حسن جمعة مريخي رئيس الوفد بحضور السلطات المدنية و العسكرية لولاية جيجل.
وعلى هامش حفل التوقيع قال والي جيجل علي بدريسي : " إنها لحظة تاريخية إضافية للعلاقات الجزائرية-القطرية و خطوة أخرى لديناميكية الإنعاش الاقتصادي الوطني".
ومن جهته و في عرضه التاريخي لهذا المشروع أكد المدير العام لمجمع سيدار بأن المركب " خطوة إضافية من أجل إعادة تشكيل النسيج الصناعي الوطني."
أما المسؤول القطري فذكر من جانبه بعد أن قدم للحضور المدير العام المكلف بالمشروع السيد عبد الله علي أبو العينين ب"العلاقات الممتازة بين الجزائر و قطر" مؤكدا بأن هذا المشروع الجديد سيمكن من "دفع التنمية الاجتماعية الاقتصادية بمنطقة جيجل."
وفي لقاء قصير مع الصحافة لم يكن مبرمجا جرى على هامش التوقيع على الأوراق الرسمية ذكر مسؤولو قطاع الحديد و الصلب الجزائريين و القطريين بأن مشروع بلارة " لا يتسبب في التلوث" و ذلك من خلال "استعمال تكنولوجيات جد متطورة تحول دون أن تكون له آثار مضرة بالبيئة."
كما أشاروا إلى أن أشغال إنجاز محطة ضخمة لتوليد الكهرباء قد انطلق بنفس الموقع نهاية أكتوبر الأخير و هو ما أكد على بناء هذا المركب للحديد و الصلب الذي سينتج في مرحلة أولى 2 مليون طن من الفولاذ سنويا بداية من سنة 2017.
وكانت الجزائر و قطر قد وقعتا بتاريخ 19 ديسمبر الأخير "بشكل رسمي و نهائي" على اتفاق شراكة لإنجاز مركب الحديد و الصلب لبلارة بجيجل.
للتذكير كان وزير التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار السيد عمارة بن يونس قد صرح في وقت سابق بأن أشغال إنجاز هذا المركب الذي استغرقت المفاوضات بشأنه ما يقارب سنتين "ستنطلق في غضون الأسابيع المقبلة" موضحا بأن القدرة الإنتاجية لهذا المشروع "الهام و الإستراتيجي" ستبلغ في النهاية 4,2 مليون طن سنويا.
وأكد السيد بن يونس بأن التوقيع على هذا الاتفاق يدل على الإرادة السياسية القوية لكل من الجزائر و قطر و كذا على "الثقة الكبيرة" التي تميز الطرفين قبل أن يشير إلى أن مشروع بلارة بكلفة 2 مليار دولار يشكل "مرحلة أولى" لشراكة "إستراتيجية" بين البلدين في المجال الاقتصادي.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تأسيس الجزائرية - القطرية للحديد والصلب    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:08



اليس هذا مشروع   هو تكملة زيارة شيخ حمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تأسيس الجزائرية - القطرية للحديد والصلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين