أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تكنولوجيات الطاقة الشمسية: اهتمام تركمانستان بالتجربة الجزائرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تكنولوجيات الطاقة الشمسية: اهتمام تركمانستان بالتجربة الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تكنولوجيات الطاقة الشمسية: اهتمام تركمانستان بالتجربة الجزائرية    الإثنين 20 يناير 2014 - 15:15


ذكر منسق برنامج "صحراء صولار بريدير" المسطر إطار التعاون العلمي الجزائري الياباني يوم السبت بوهران أن جمهورية تركمانستان تبدي إهتمامها بالتجربة الجزائرية في مجال تطوير تكنولوجيات الطاقة الشمسية.
وأوضح السيد أمين بودغن اسطمبولي ل/وأج أن التجربة الجزائرية المكتسبة بفضل برنامج "أس أس بي" تثير إهتمام تركمانستان التي تعتزم إطلاق برنامج مماثل بالشراكة مع خبراء يابانيين.
وأضاف في هذا السياق أن وفدا يتكون من ستة باحثين من تركمانستان أكد مشاركته في الطبعة الرابعة لمنتدى آسيا-إفريقيا حول الطاقة المستدامة الذي سيعقد في ماي 2014 بجامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف لوهران.
وسيتزامن هذا المنتدى مع ورشة العمل الدولية السادسة حول برنامج "أس أس بي" الرامي إلى دراسة الجدوى في آفاق عام 2015 لعملية واسعة النطاق لإنتاج الطاقة الكهربائية إنطلاقا من الصحراء.
ويجمع برنامج "صحراء صولار بريدير" الذي أطلق في 2010 في إطار التعاون الجزائري الياباني ثلاث مؤسسات جزائرية وهي جامعتي العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف بوهران و"مولاي الطاهر " بسعيدة ووحدة البحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي بأدرار.
ويتكون الجانب الياباني بدوره من مجموعة من ثماني جامعات ومعاهد للبحث التي تساهم في تجسيد هذه العملية مع احتضان دورات تكوينية لفائدة طلبة الدكتوراه الشباب الجزائريين.
وقد أعربت العديد من البلدان عن اهتمامها بمنتدى آسيا-إفريقيا المقبل حول الطاقة المستدامة والذي سيسلط الضوء على رهانات التعاون الدولي من أجل تطوير أنظمة الطاقة على غرار المبادرة الجزائرية اليابانية.
وسيحضر اللقاء زهاء مائة باحث جزائري في هذا الاطار إلى جانب نظرائهم الأجانب من اليابان وتركمانستان وروسيا ومنغوليا والعربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان وقطر ومصر وليبيا وتونس وموريتانيا والمغرب وغيرها ناهيك عن خبراء مدعوين من المملكة المتحدة وألمانيا.
وأبرز السيد اسطمبولي أنه يتوقع حضور شركات جزائرية وأجنبية متخصصة في مجالات الطاقة منها سوناطراك وسونلغاز.
وللتذكير فإن جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف بوهران قد استضافت الطبعة الثانية للمنتدى حول الطاقة المستدامة وورشة العمل الدولية الرابعة حول برنامج"أس أس بي" في ماي 2012 بمشاركة حوالي عشرين بلدا.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تكنولوجيات الطاقة الشمسية: اهتمام تركمانستان بالتجربة الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين