أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!   الجمعة 17 يناير 2014 - 20:55


لو كنت مارا ليلا بطريق منقطع و هاجمك فجاة شخص يحمل فى يده سكين فان اول شئ  تفكر به -بالفطرة- قبل ان تقرر الهروب كيف يمكن مواجهته و تجبر جانب النقص عندك و تتغلب على جانب القوة عنده  فقد تبحث عن حجر قد تواجهه او تراوغه ...الخ هذا التصرف الفطري عند الانسان يسمي فى العلوم العسكرية بالتكتيكات ففن التكتيك يعني كيف تواجه سلاح متفوق عليك بما هو متاح لك بين يديك من اسلحة ومبدا هذا الفن هو ان تجد نقاط  الضعف فى السلاح القوى عند خصمك لتبني عليها خطتك  و التاريخ مليئ بجيوش ضعيفة انتصرت على جيوش قوية من هذه الناحية 


وجد الالمان تكتيك للتغلب على الرابتور فى تدريبات العلم الاحمر فما هو هذا التكتيك و ما هي نقاط ضعف الرابتور ؟ 


F-22 رابتور هي بلا شك هي افضل مقاتلة سيادة جوية في ترسانات القوات الجوية الرائدة في العالم هذا ما كتبه رئيس سلاح الجو المنتهية ولايته الأركان الجنرال نورتون شوارتز في عام 2009.
بعد ثلاث سنوات  مجموعة  من الطيارين الألمان يحلقون باحدث طراز من  مقاتلة تايفون اكتشفوا كيفية اسقاط F-22  فى  قتال وهمي 






في منتصف جوان 2012 وصل 150 طيار الماني و 8 طائرات  تايفون الي قاعدة  ايلسون للقوات الجوية في الاسكا لممارسة تدريبات العلم الاحمر التي تقودها الولايات المتحدة و التي تشمل أكثر من 100 طائرة من  ألمانيا، والقوات الجوية الأمريكية والجيش وحلف شمال الأطلسي واليابان واستراليا وبولندا. خلال هاته التدريبات  التى استمرت اسبوعين طارت التايفون الألمانية  ثماني مرات منفردة ضد F-22 في المناورات الحربية الأساسية تهدف الى محاكاة القتال القريب  dogfight
كانت النتائج مفاجأة للالمان و للاميركيين أيضا. قال الرائد مارك غورين "كنا متقاربين،المفتاح هو ان تكون  أقرب ما يمكن من  F-22 ... و تبقي ملتصق بها .... انهم لم يتوقعوا ان ننعطف بسرعة ".
وقال غورين الرابتور تبرع في القتال من وراء مدى الرؤية مع السرعة العالية والارتفاع، رادار متطور وصواريخ امرام طويلة المدى. ولكن تكون ابطا فى اشتباك  من مسافة قريبة و التي تحتم  على الطيارين الالتحام  , ثقل و كبر  F-22 يجعلها  في وضع غير مؤات. "، و اظاف  غورين " حالما تحصل على التصاق  ... ليس على التايفون ان تخاف من F-22





لسنوات وصفت القوات الجوية الرابتور كمقاتلة جوية لا مثيل لها حتي انه  دعا وزير الدفاع السابق روبرت غيتس في عام 2009 الى توقيف  انتاج F-22 عند  187طائرة ، وتوقع انه ستعمل على ضمان قيادة الولايات المتحدة للسماء للجيل القادم
بمباركة الجميع , القوات الجوية المتقدمة تخطط للقيام بجميع مهام القتال خارج مدى الرؤية  وتتجنب الاشتباك القريب المحفوف بالمخاطر , اعترفات غورين في تصريحاته  جلب الكثير من التعلقات  ولكن هناك أدلة على أنه في الواقع  يحدث معظم القتال الجوي على مسافة قريبة مما يمكن أن يكون نذير  سوء لقتال F-22  فى المستقبل.
في دراسة اجريت عام 2008 حذرت مؤسسة بحثية ممولة من القوات الجوية  من الاعتماد على الصواريخ بعيدة المدى وحدها . وقد نظرت المؤسسة فى  588 اسقاط فى قتال جوي  منذ 1950 وجدت منها  فقط 24 من خارج نطاق الرؤية و اكدت المؤسسة انه  تاريخيا كانت الصواريخ الأمريكية بعيدة المدى  90% أقل فعالية مما كان متوقع
و على الرغم من هاته الحقائق التاريخية استمرت اوساط سلاح الجو ترى القتال الجوي قائم على الردار و من خارج مدى الرؤية  وقد شكك فى  هذه الرؤية بيير سبراي  وهو مصمم مشارك فى F-16  و A-10
يبقى أن نرى ما إذا كان الرابتور بصواريخها الامرام  يمكن ان تفند هاته الشكوك   فإذا فشلت التكتيكات بعيدة المدى يمكن لF-22 ان تجد نفسها بشكل مباشر في قتال قريب  مع أحدث المقاتلات الصينية و الروسية ودول اخرى منافسة  وإذا كانت تجربة الألمان لم تعطي أي انذار للمتبجحين فان انخراط  F-22 فى هذا النوع من المعارك قد ينبئ بهزيمتها  .
ملاحظة حول اشهر تعليق :  بعض المعلقين يدعون ان تدريبات  العلم الأحمر لا تعد مؤشرا لطريقة F-22 فى القتال الحقيقي مع خصم,  لن تسمح الرابتور لدخول أي طائرة  لمدى الرؤية فميزة الشبحية تسمح لها بالتسلل و الضرب بصواريخ من خارج مدى الرؤية
ولكن  هذا على افتراض امرين  اولا : أن قواعد الاشتباك في صراع المستقبل ستسمح لسلاح الجو باسقاط أهداف دون رؤيتهم بصريا و لا يستطيعوا هم تحديدك  وهو افتراض ينطوي على مجازفة نظرا لان الاجواء المزدحمة بشكل متزايد في كل العالم. ثانيا:  لا يعمل الامرام بشكل جيد  فقد وجدت شركة رايثون ان المحركات الصاروخية للصاروخ  لا تعمل في بيئة باردة وهو بالضبط الاارتفاع  الذي تحلق عليه F-22  
وظائف الامرام كما صممت لا تزال غير موثوقة فى القتال طويل المدى , منذ دخول الامرام الخدمة على خط الجبهة في عام 1992  تم استخدامه من قبل سلاح الجو F-15 و F-16 في 9 معارك جوية على الأقل  مما أسفر عن تدمير 9 طائرات عراقية وصربية ولكن هذا الى حد كبير كل ما نعرفه. هذه البيانات لا تشمل معلومات حول عدد طلقات على كل طائرة و نطاق الاشتباك  كما ذكر ذالك الكولونيل باتريك هيجبي  في ورقة له عام  2005.
هيجبي من جانبه ذكر ان اربعة على الأقل من عمليات قتل  امرام وقعت داخل نطاق الرؤية، لذالك الصواريخ بعيدة المدى ليست فعالة كما كانت تأمل القوات الجوية
ومع ان  F-22 يمكن أن تجد نفسها في منافسة حادة من مسافة قريبة، الطائرة لديها عيوب اخرى إلى جانب وزنها الثقيل والحجم الكبير و مشاكل تقنية أجبرت القوات الجوية لحذف خوذة مشاهدة و التصويب الطيار  helmet-mounted sight  HMS من رابتور. هذه القطعة الرئيسية من التجهيزات  تسمح لطيارين في الطائرات الاخرى  بما في ذلك التايفون الالمانية من قفل الصواريخ على الهدف فقط من خلال النظر ’ في ذلك قال طيار الماني ساخرا  بعد استخدام خوذة HMS و قدرته على على المناورة للاستحوذ  على وضع افضل  من F-22  فوق ألاسكا
" كانت لدينا سلطة رابتور على الغداء "

عدد الاغلاقات على الرابتور مرسومة على التايفون 

http://www.wired.com/dangerroom/2012/07/f-22-germans/


عدل سابقا من قبل rafikWilliam في السبت 18 يناير 2014 - 7:13 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!   الجمعة 17 يناير 2014 - 21:19

موضوع شيق اخي رفيق 


لدي تعليق حول شيئين هما 
اقتباس :
وظائف الامرام كما صممت لا تزال غير موثوقة فى القتال طويل المدى , منذ دخول الامرام الخدمة على خط الجبهة في عام 1992  تم استخدامه من قبل سلاح الجو F-15 و F-16 في 9 معارك جوية على الأقل  مما أسفر عن تدمير 9 طائرات عراقية وصربية ولكن هذا الى حد كبير كل ما نعرفه. هذه البيانات لا تشمل معلومات حول عدد طلقات على كل طائرة و نطاق الاشتباك  كما ذكر ذالك الكولونيل باتريك هيجبي  في ورقة له عام  2005.

اي نسخة من الامرام  5 
اوليس هذا الكلام متناقضا مع 
اقتباس :
 وجدت منها  فقط 24 من خارج نطاق الرؤية و اكدت المؤسسة انه  تاريخيا كانت الصواريخ الأمريكية بعيدة المدى  90% أقل فعالية مما كان متوقع
وفي الاخير اقفال الرافال على اف-22 كاضافة بسيطة رغم انها مكررة
++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!   الجمعة 17 يناير 2014 - 21:27

بعد التحية و الاحترام , فالموضوع رائع و شيق .

منذ فترة قرات عن موضوع , وهو عودة التقال الجوي القريب في عصر مقاتلات الجيل الخامس , وكيف انه اعاد القتال الجوي الى نقطة البداية من جديد عندما تواجهت اول مقاتلة جوية لمقاتلة جوية اخرى .

لكن موضوع اليوم هدم الرؤية المتشكلة لدي (لضعف معلوماتي في ما يخص سلاح الجو) عن ان القتال خارج مدى الرؤية هو الحاسم الاكبر لاي نزال جوي , وهو امر تيقنت منه بعد ان تعرفت على مشاكل تقنية تصيب الصواريخ المتوسطة المدى المخصصة للقتال خلف الرؤية و ضعف قدرتها.

لكن تبقى لهذا النوع من المعارك خصوصيته , فباستخدام منظومات التشويش و الحروب في وضعيات متكافئة نوعا ما , وبحسب الوضعية مهاجم كنت ام مدافع تبنى النتائج المتوقعة من السناريو .

بلا شك مقاتلة F22 تعتبر افضل طائرة في العالم ليس فقط بخواص التخفي التي تملكها , بل ايضا بخواص اخرى مثل المنظومات الالكترونية المتقدمة و الرادار المتقدم و الاهم قدرتها على التشويش .

لكن عندما نتحدث عن التقال الجوي القريب تفقد هذه المقاتلة و غيرها من المقاتلات هذه الاهمية , و يمكننا هنا ان نذكر حتى اقفال مروحية MIL MI 24 على مقاتلة السيادة الجوية F15 الامريكية .

لكن السؤال الذي اعتقد انه يجب ان يطرح في النزالات الجوية القدمة ما هي نسبة القتال خلف الرؤية للقتال القريب , وخصوصا ان جميع الدول المصنعة للمقاتلات تتجه اليوم الى تقليد شروط بناء العم سام لمقاتلاته , فرادار و صواريخ بعيدة هي اهم ما يميز مقاتلات اليوم .

تقيمي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!   الجمعة 17 يناير 2014 - 22:21

ملخص


وقد نظرت المؤسسة فى  588 اسقاط فى قتال جوي  منذ 1950 وجدت منها  فقط 24 من خارج نطاق الرؤية و اكدت المؤسسة انه  تاريخيا كانت الصواريخ الأمريكية بعيدة المدى  90% أقل فعالية مما كان متوقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل الشرس

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : STUDENT
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 506
معدل النشاط : 474
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!   الجمعة 17 يناير 2014 - 22:39

في القتال القريب يمكن للاف 16 التي اعتبرها ملكة الدوج فايت التي ورثت الميج 21 ان تقتل الرابتور بسهولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!   السبت 18 يناير 2014 - 9:39

شكرا على الدعوة ...
الموضوع شيق ولكنه معروف وكما أضاف الأخوة قبلي أي طائرة حديثة تتمتع يمرونة وقدرة عالية على المناورة
مثل التايفون أو الرافال أو السو-35 يمكنها أن تجاري الرابتور في القتال القريب وهذا ليس أمرا مفاجئا !
لكن وعلى عكس ما ورد في كلامك القتال القريب لا يمثل اليوم و لن يمثل مستقبلا أكثر من 10% من معارك الجو
والرابتور مصممة للقتال في مدى ال BVR وهنا تكون هي الملكة المتوجة وبلا منافس على الإطلاق !
والسؤال لماذا وكيف تصل الرابتور لمدى القتال القريب ؟ لا توجد مقاتلة في العالم طائرة تستطيع ان تجبر الرابتور
على القتال في المدى القريب لا طائرات الجيل الرابع ++ ولا في طائرات الجيل الخامس الروسية أو الصينية المرتقبة 
تستطيع أن تجبر الرابتور على شئ لا تريده !!
الرابتور سترصد أي طائرة في العالم وتغلق عليها ثم تطلق عليها صواريخها مرارا و تكرارا قبل أن تصل لمدى يسمح
للطائرة المعادية أن تشكل أدنى تهديد على الرابتور ...الرابتور في الجو لا منافس لها !
قصة مشاكل الأمرام فهذه لا تنطبق على أخر و أحدث أجيال الأمرام ...
أما دقة الأمرام فحتى لو فرضنا أن دقة الأمرام تبلغ 40% فقط -وهذه أقل نسبة أعلنت- فهذا يعني أن 3 صواريخ تضمن
تماما تدمير اي هدف ناهيك عن أن الرابتور تستطيع ان تصل لمدى يقل عن 40 كم من اي مقاتلة وهو مدى قاتل بالنسبة للأمرام
والميزة الأهم للرابتور يا عزيزي والتي لم تذكرها هي أنها تستطيع أن تختار زاوية الهجوم التي تريدها وبالتالي تفرض
السيناريو الذي تختاره بمعنى أن الرابتور سترصد السو-35 -مثلا!- من مسافة تزيد عن 120 كم ثم تستطيع أن تختار تجنب
رادار السو-35 تماما فتهاجم من الأجناب وهو ما يعني القدرة على الإقتراب من بقعة عمياء راداريا حتى مسافة قريبة جدا جدا
وهنا سيكون الأمرام بكل عيوبه التي تحدثت عنها كافيا لإسقاط اي مقاتلة في العالم قبل ان يعرف الطيار ماذا حدث له !!!
وأخيرا الرابتور أكثر رشاقة و أعلى في المناورة من التايفون وبالأرقام ...مناورات الأمريكان لا يؤخذ عليها كثيرا 
عموما وبغض النظر عن سبب النصر الألماني في هذا التدريب القضية نفسها منتهية يا عزيزي الملكة لا تسقط !!!!!




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!   الإثنين 20 يناير 2014 - 22:23

اقتباس :
لدي تعليق حول شيئين هما 

اقتباس :وظائف الامرام كما صممت لا تزال غير موثوقة فى القتال طويل المدى , منذ دخول الامرام الخدمة على خط الجبهة في عام 1992  تم استخدامه من قبل سلاح الجو F-15 و F-16 في 9 معارك جوية على الأقل  مما أسفر عن تدمير 9 طائرات عراقية وصربية ولكن هذا الى حد كبير كل ما نعرفه. هذه البيانات لا تشمل معلومات حول عدد طلقات على كل طائرة و نطاق الاشتباك  كما ذكر ذالك الكولونيل باتريك هيجبي  في ورقة له عام  2005.
اي نسخة من الامرام   

اوليس هذا الكلام متناقضا مع 

اقتباس : وجدت منها  فقط 24 من خارج نطاق الرؤية و اكدت المؤسسة انه  تاريخيا كانت الصواريخ الأمريكية بعيدة المدى  90% أقل فعالية مما كان متوقع

نسخ الامرام A B 
ليس هناك تناقض صديقي هنا التكلم عن استعمال الصواريخ بعيدة المدي بصفة عامة وليس الامرام بصفة خاصة عامة منذ 1950 وجدوا ان الصواريخ بعيدة المدى الامريكية فقط 24 مرة فقط خارج مدى الرؤية طبعا من ضمنها  استعملات للامرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!   الثلاثاء 21 يناير 2014 - 8:45

شكرا لك اخ ابوجو  
الموضوع صحيح معروف لكن لم اضع الموضوع من اجل الرابتور او التايفون بل ذكرت ذالك فى المقدمة 
انه من التكتيكات  وهذا هو الجديد فى الموضوع 
هل اذا كنت قائد سلاح الجو فى بلدك وواجهتك الرابتور هل كنت ستستسلم ؟ 
هل كنت ستفتش عن حلول ؟ تقلل او تلغي الرابتور ان امكن 
هل ستكون حلول تقنية ؟ وما هي هاته الحلول تقنية - والتى خبراء العالم الى اليوم يبحثون عنها - , ام تكتيكية حسب ضروف المعركة 
والتى نجح فيها قائد صربي بسلاحه القديم امام F-111 حينها ......هذا هو لب الموضوع 
لكل سلاح مهما كان قوى نقاط ضعف يمكن للمخطط ان يدخل منها لهزيمته او الحد من قدرته 
هذا ما افهمنا الطيارون الالمان اياه : حاول فقط ادخال الربتور فى قتال قريب  , الربتور ببدن كبير و ثقيل لا تستحق ان تخاف منه 
هكذا قال الالمان ....هذا هو  جديد  الموضوع 

اقتباس :
الرابتور سترصد أي طائرة في العالم وتغلق عليها ثم تطلق عليها صواريخها مرارا و تكرارا قبل أن تصل لمدى يسمح

للطائرة المعادية أن تشكل أدنى تهديد على الرابتور ...الرابتور في الجو لا منافس لها !

اضن ان الاجابة عن هذا المفهوم الشائع موجود بالموضوع 

اقتباس :
ملاحظة حول اشهر تعليق :  بعض المعلقين يدعون ان تدريبات  العلم الأحمر لا تعد مؤشرا لطريقة F-22 فى القتال الحقيقي مع خصم,  لن تسمح الرابتور لدخول أي طائرة  لمدى الرؤية فميزة الشبحية تسمح لها بالتسلل و الضرب بصواريخ من خارج مدى الرؤية 
ولكن  هذا على افتراض امرين  اولا : أن قواعد الاشتباك في صراع المستقبل ستسمح لسلاح الجو باسقاط أهداف دون رؤيتهم بصريا و لا يستطيعوا هم تحديدك  وهو افتراض ينطوي على مجازفة نظرا لان الاجواء المزدحمة بشكل متزايد في كل العالم.

اي هناك فرق بين النظري و الواقع ففي النظري رابتور ضد مقاتلة اخرى ترصد تطلق و تذهب 
اما الواقع غير ذالك فهذا الافتراض مجازفة  
الرابتور ترصدها مثلا مقاتلة من 40 كم و اخري من 20 كم واخرى من 10 كم و اخري من 90 كم 
ماذا لو كانت هناك عشرات الطائرات موزعة فى  السماء شمال جنوب غرب شرق بينها وبين بعض نفس مسافة رصد الرابتور لها 
فاذا ضربت الربتور المقاتلة فى الشمال مثلا دخلت حتما مدى رصد التى فى الشرق او الغرب او الجنوب و بالتالى تلاحقها المقاتلات 
ولا تتركها تخرج من مدى الكشف وعندها سيكون قتال قريب ....فكيف ستمنع الرابتور 
صحيح هذا التكتيك لا يكون دائما لكنه الافضل وسيحد من خطورتها بلا شك كما قال الالمان 
وماذا اذا كان سلاح الجو من نوع العدو متسلح بالمثل  اي سنظيف لها طائرات الاواكس و عشرات المقاتلات موزعة كالشبكة فى الجو 
و بطاريات دفاع جوي  متاطورة وانظمة رصد مختلفة و جواسيس لرصد مناطق الاقلاع و اقمار اصطناعية للجوسسة و بوارج تعمل كانذار مبكر 
هذا معني " قواعد الاشتباك في صراع المستقبل ستسمح لسلاح الجو باسقاط أهداف دون رؤيتهم بصريا و لا يستطيعوا هم تحديدك  وهو افتراض ينطوي على مجازفة نظرا لان الاجواء المزدحمة بشكل متزايد في كل العالم
وانا عن نفسي لو كنت قائد سلاح الجو فى بلدي وكانت بلدي  على وشك حرب مع الولايات المتحدة العظمي  وواجهني خطر الرابتور 
هذا هو التكتيك المتبع طيلة ايام الحرب 

اقتباس :
أما دقة الأمرام فحتى لو فرضنا أن دقة الأمرام تبلغ 40% فقط -وهذه أقل نسبة أعلنت- فهذا يعني أن 3 صواريخ تضمن

تماما تدمير اي هدف ناهيك عن أن الرابتور تستطيع ان تصل لمدى يقل عن 40 كم من اي مقاتلة وهو مدى قاتل بالنسبة للأمرام


الامرام مازالت مشاكله موجودة الى اليوم 
حتي النسخ المتقدمة  C مازالت محركاتها تعني مشاكل فى البئات الباردة وحتى الاحدث D نظم التوجيه فيها مشاكل 
هذه المشاكل لن تؤثر فى نزاع مع دول غير متسلحة بالمثل 
كوريا الجنوبية ايران سوريا فنزويلا ...لكن مع دول متسلحة بالمثل و التى  فيها اي خطا دقيق يكلف الحرب كاملتا سيشكل مشاكل كبيرة 
و هذا ما ذهب اليه الكثير منهم المجلة البحثية الممولة من سلاح الجو و بيير سبراي والكثير من الخبراء الذين لم اذكر اسماؤهم 
ضف الى هذه المشكلة مشاكل اخري 
اقتباس :
ومع ان  F-22 يمكن أن تجد نفسها في منافسة حادة من مسافة قريبة، الطائرة لديها عيوب اخرى إلى جانب وزنها الثقيل والحجم الكبير و مشاكل تقنية أجبرت القوات الجوية لحذف خوذة مشاهدة و التصويب الطيار  helmet-mounted sight  HMS من رابتور. هذه القطعة الرئيسية من التجهيزات  تسمح لطيارين في الطائرات الاخرى  بما في ذلك التايفون الالمانية من قفل الصواريخ على الهدف فقط من خلال النظر ’ في ذلك قال طيار الماني ساخرا  بعد استخدام خوذة HMS و قدرته على على المناورة للاستحوذ  على وضع افضل  من F-22  فوق ألاسكا











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!   الخميس 23 يناير 2014 - 9:56


 وهذا فى مقال اخر يشرح فيه الالمان كيف تسقط الرابتور باستغلال نقاط ضعفها 

Step 1: Find the F-22 on infrared. The Raptor is very hard to spot on radar, but it's big, and it's hot. A Typhoon can pick up a Raptor from about 50 kilometers away with infrared sensors.

Step 2: Get close and stay close. F-22s excel at long-range combat, so bring the fight to them.

Step 3: Force an aggressive, turning dogfight. In its slickest configuration (without external fuel tanks), the Typhoon (which is smaller, lighter and more powerful) can outmaneuver, outaccelerate and outclimb the F-22. The Raptor does have those fancy thrust vectoring engines, but using the thrust vectoring takes a lot of energy, meaning that the Raptor can make rapid direction changes but becomes vulnerable immediately afterwards as it "sinks" and has to recover.

Step 4: Use your helmet-mounted sight to engage. Technical problems prevented the Raptor from being designed with an integrated helmet sight, which lets Typhoon pilots simply look at a target to lock onto it.

F-22 رابتور مما لا شك فيه انها اعظم الطائرات المقاتلة المتقدمة في العالم على الاطلاق. ولكن سواء كانت  لها الافضلية باستمرار  او مؤقتا فالامر متروك للنقاش، خاصة بعد  تمارين القتالية العلم الاحمر المتعددة الجنسيات في ألاسكا و على حد تعبير احد الطيارين الالمان على يوروفايتر تايفون "، وقد كانت لدينا سلطة رابتور على طاولة  طعام الغداء."

إذا كنت تريد اسقاط طائرة F-22  بمقاتلة Eurofigher  إليك الطريقة:

الخطوة 1: العثور على F-2 بالاشعة  تحت الحمراء.من الصعب جدا العثور على رابتور على الفور من خلال الرادار ولكنها كبيرة وساخنة لذالك  التايفون يمكنها  رصد رابتور من حوالي 50 كيلومترا  بواسطة اجهزة الاستشعار بالاشعة تحت الحمراء.

الخطوة 2: احصل على وضع قريب وابقي ملاصق لها . F-22  تتفوق في القتال طويل المدى فقط 

الخطوة 3: اجبارها على الدخول فى قتال تلاحمي   في الوضع المثالي (بدون خزانات الوقود الخارجية) يمكن للتايفون (و التى هي اصغر حجما  واخف وزنا واكثر قوة) ان تتغلب ، كما لديها تسلق اعلى و تسارع اعلى من F-22   رابتور لديها محركات دفع vectoring  ممتازة ولكن باستخدام التوجيه vectoring تاخد الكثير من الطاقة ، وهذا يعني ان رابتور يمكنها  إجراء تغيير الاتجاه السريع ولكن  تنخفض القوة على الفور ولا تستطيع التعافي 
الخطوة 4: استخدام خوذتك المتطورة للتصويب -helmet-mounted sight- HMS  والتي تتيح لطيارين التايفون النظر ببساطة على هدف و القفل عليه , اما فى F -22  مشاكل تقنية فى رابتورحالت دون تصميم خودة متكاملة  المشهد  .

ملاحظة هامة : 1- لما نتكلم عن التايفون هنا فاننا نتكلم عن التايفون 3 -typhoon tranche 3-
ولما نتكلم عن typhoon tranche 3 نتكلم عن الالمانية بالتحديد 
2- لا يحدث هذا دائما ولكنه افضل سيناريوا 
3- ليس المطلوب من القائد تحقيق سيادة جوية بل تحقيق سيطرة جوية فوق سماء المعركة 
4- ليس المطلوب التغلب على الرابتور و لكن الحد من خطورتها 
5 - هذا السيناريوا يمكن ان يكون المدخل العام لاي قائد تمكنه من نصب فخ جوي لسرب كامل منه 
5- كلما  اضيفت حلول تقنية متطورة الي جانب التكتيك البارع ستكون النتائج افضل 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف حول الالمان الرابتور الى سلطة !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين