أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

توقعات بسقوط جوبا في لحظة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 توقعات بسقوط جوبا في لحظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: توقعات بسقوط جوبا في لحظة    الجمعة 17 يناير 2014 - 11:42



توقعت مصادر عليمة بالجنوب سقوط جوبا أي لحظة في أيدي مليشيات النوير وكشفت عن وجود أعداد كبيرة من القوات الموالية لمشار في تركاكا وعزلت جوبا من الغرب وتخوفت ذات المصادر من تدفق أكثر من (150) ألف جنوبي عبر الولايات الحدودية للسودان وأماطت اللثام عن مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في الشأن الجنوبي عبر الجيش اليوغندي الذي تدخل في العمليات العسكرية بالجنوب وتم أسر عدد من الجنود اليوغنديين واتهمت الجبهة الثورية وحركة العدل والمساواة بمساندة الجيش الشعبي في ولاية الوحدة ولفتت إلى إمكانية توقف تدفق النفط في أي وقت .

وقالت المصادر في تصريحات أمس أن الجنوب في اتجاه للانشطار إلى ثلاثة أقاليم حال استمرار المعارك الحالية وأكدت توقف نفط الوحدة المقدر إنتاجه بـ(45) ألف برميل يومياً ومتوقع وقوف تدفق حقول أعالي النيل الذي ينتج أكثر من (180) ألف برميل يومياً وأفصح عن قيادة مليشات تابعة لسلفاكير تدير العمليات العسكرية تم تكوينها إبان الصراع مع خصومه في الحركة وليس قيادة أركان الجيش الشعبي وقطعت المصادر بعدم وحدة الحركة الشعبية مرة أخرى ولا قيادة الجيش الشعبي تحت راية واحدة وأضافت أن المعتقلين سيخرجون ويكونون قوة ثالثة غير منتمية لمشار أو سلفا كير وكشفت عن تذمر الاستوائيين من الصراع الدائر حالياً بين الدينكا والنوير، وفي ذات السياق أكدت المصادر أن الحكومة السودانية مع الحكومة الشرعية الحالية وأبانت عن وجود اتجاه داخل الإيقاد بضرورة تدخل الحكومة السودانية للتوسط بين أطراف النزاع وحددت المصادر عدداً من الاحتمالات المتوقعة لتغيير الخارطة في الجديدة في خروج المعتقلين وزادت أن الأوضاع بدولة الجنوب لاسيما الإنسانية في تدهور مريع فضلاً عن حالة الخوف والهلع وسط المواطنين.

إلى ذلك غادر رئيس وفد حكومة جنوب السودان المفاوض والناطق باسمه مقر المفاوضات مع متمردي الجنوب بأديس، أمس الخميس، إلى جوبا، لإجراء مشاورات مع الرئيس سلفا كير ميارديت، وأعلن رئيس الوفد الاقتراب من توقيع اتفاق لوقف العدائيات، وقال رئيس وفد حكومة الجنوب نيال دينق نيال، في تصريحات للصحفيين، لدى وصوله جوبا، إن الطرفين توصلا إلى صيغة تقضي بفصل القضايا التفاوضية ومناقشتها واحدة تلو الأخرى. وأوضح أن بعض أعضاء الوفد وصلوا إلى جوبا للتشاور مع الرئيس والمسؤولين في الحكومة، وقال: "عدنا من أجل إجراء المزيد من المشاورات، وسنغادر إلى أديس بعد يومين أو ثلاثة حاملين التوجيهات النهائية للحكومة". من جهته، قال وزير الإعلام بحكومة جنوب السودان، مايكل مكوي، إن الطرفين بصدد التوقيع على اتفاق وقف العدائيات، وبعدها سينتقلان لمناقشة بقية القضايا المطروحة للنقاش. وحذَّر مكوي المتمردين من خطورة عدم الموافقة على وقف العدائيات. وقال إنهم سيخسرون جميع المواقع والمناطق التي سيطروا عليها إذا لم يوافقوا على وقف العدائيات. وأضاف أن قوات الجيش الشعبي تتقدم نحو بور، مشيراً إلى طرد المتمردين من ملكال.

http://www.alnilin.com/news-action-show-id-81763.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

توقعات بسقوط جوبا في لحظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين