أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا مستعدة لشراء النفط الايراني رغم احتجاج الولايات المتحدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 روسيا مستعدة لشراء النفط الايراني رغم احتجاج الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا مستعدة لشراء النفط الايراني رغم احتجاج الولايات المتحدة    الخميس 16 يناير 2014 - 14:47


تجري روسيا مباحثات مع ايران بشأن تنشيط التعاون في المجال الاقتصادي، ومن ضمنه صفقات نفطية، بحيث تصبح روسيا أكبر مستورد للنفط الايراني. هذا ما أعلنه مصدر في الحكومة الروسية. وأضاف، أن روسيا تنوي الاستمرار في المباحثات مع الجانب الايراني، رغم تخوف الولايات المتحدة من أن هذا سيؤثر في المفاوضات بشأن برنامج ايران النووي. هذا وتتضمن صفقة النفط توريد 500 ألف برميل من النفط الايراني إلى روسيا، مقابل بضائع روسية الى ايران. وقد حذّر المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي، جي كارني، من أن هذه الصفقة تتعارض مع الاتفاقيات التي أبرمتها "السداسية" الدولية مع ايران بشأن برنامجها النووي. كما أن وزير خارجية الولايات المتحدة، جون كيري، سيتطرق الى هذه المسألة خلال اللقاء الذي سيجمعه بنظيره الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين المقبل. وأكد الدبلوماسي الروسي للصحيفة، أن الوزيرين سبق أن ناقشا هذه المسألة، وأن الجانب الأمريكي أعلن "أن من حق روسيا شراء النفط الايراني، ومن حق ايران توريد البضائع الروسية". وأضاف "أي أن روسيا لا تنتهك العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي، وليست مجبرة على مناقشة مثل هذه المشاريع مع أي جهة كانت. وفي الوقت نفسه، أخذنا في الاعتبار قلق بعض الدول من مسألة التعاون العسكري مع ايران ورفضنا توريد منظومة "إس – 300"، مع أن هذه مسألة أخرى لا تمس الولايات المتحدة". وحسب تقديرات خبراء الولايات المتحدة، ستسمح هذه الصفقة بزيادة كميات النفط المصدرة بنسبة 50 بالمائة وتحصل ايران منها على 1.5 مليار دولار شهريا. لذلك تخشى الولايات المتحدة من أن يؤدي هذا الى فقدان ايران الرغبة في تنفيذ الاتفاقيات التي وقعت نهاية السنة المنصرمة بشأن برنامجها النووي. ويشير مدير مركز الدراسات الايرانية، رجب سافاروف، الى أنه في حالة انتظار روسيا حتى رفع كافة العقوبات المفروضة على ايران، فإن الشركات الغربية سوف تسيطر على السوق الايرانية تماما "اذا ما أعادت ايران علاقاتها مع الغرب وخاصة مع الولايات المتحدة، سيكون من الصعب على موسكو بناء علاقات اقتصادية معها. ولكن ما دام هذا لم يحصل، وايران بحاجة الى المال والبضائع والتكنولوجيا، أي أن لروسيا فرصة فريدة واستغلال مواقفها السياسية في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع طهران". وتقول الصحيفة استنادا الى مصادرها، إن تعزيز العلاقات الاقتصادية بين روسيا وايران وتنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالبرنامج النووي الايراني ستناقش مع وزير خارجية ايران جواد ظريف الذي يصل موسكو، كما ستناقش في أثناء زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى ايران خلال الأسابيع المقبلة.

http://arabic.rt.com/press/5165/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا مستعدة لشراء النفط الايراني رغم احتجاج الولايات المتحدة    الجمعة 17 يناير 2014 - 12:49

العلاقات بين إيران وروسيا متعددة الآفاق ولا تنتهك المعايير الدولية

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في مقابلة مع وكالة "انترفاكس" خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو، إن علاقات إيران مع روسيا لا تنتهك القواعد الدولية، وليست موجهة ضد أي دولة.

وبهذا التصريح، أجاب ظريف على سؤال حول تأكيد المزاعم التي ظهرت مؤخراً، بخصوص مباحثات رسمية جارية بين موسكو وطهران بشأن إمدادات النفط الإيرانية إلى روسيا مقابل سلع روسية.

وتسببت هذه الأنباء بالقلق في الولايات المتحدة، إذ تعتبر واشنطن هذا الاتفاق، إذا كان موجوداً حقاً، يتعارض مع اتفاق "السداسية" مع إيران، وهددت بفرض عقوبات جديدة ضد طهران.

وقال ظريف رداً على سؤال، حول مدى صحة المعلومات حول وجود مفاوضات بين الكيانات التجارية للبلدين، إنه لا يمتلك أي معلومات عن هذا الأمر. وأضاف: في حال كان الأمر حقيقة، فهو على كل حال، لم يتطرق لهذا الموضوع خلال زيارته إلى موسكو .

http://arabic.ruvr.ru/2014_01_17/127425874/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا مستعدة لشراء النفط الايراني رغم احتجاج الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين