أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش اللبناني يعلن عن اعتقال قيادي في "كتائب عبدالله عزام"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش اللبناني يعلن عن اعتقال قيادي في "كتائب عبدالله عزام"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش اللبناني يعلن عن اعتقال قيادي في "كتائب عبدالله عزام"   الخميس 16 يناير 2014 - 14:31


أعلن الجيش اللبناني اليوم (الأربعاء) عن توقيف قيادي في (كتائب عبدالله عزام) التابعة لتنظيم القاعدة في عملية مداهمة اسفرت عن مقتل مسلح.

وجاء في بيان لقيادة الجيش أن " مديرية المخابرات تمكنت فجر اليوم من توقيف القيادي في (كتائب عبدالله عزام) الإرهابي المطلوب جمال دفتردار بعد مداهمة مكان وجوده في إحدى قرى البقاع الغربي ".

وأضاف البيان أنه " خلال تنفيذ العملية تعرض أحد المسلحين للمجموعة المداهمة شاهرا رمانة يدوية ، فأطلقت عليه النار وقتل متأثرا بجروحه ".

وأوضح البيان أن التحقيقات في ظروف الاعتداء الذي قامت به مجموعة إرهابية على حاجز للجيش في مدينة صيدا بجنوب لبنان في 15 ديسمبر الماضي قادت إلى دفتردار.

وكانت مجموعة مسلحة هاجمت في ديسمبر الماضي حاجزين للجيش اللبناني في مدينة صيدا، ما تسبب بمقتل جندي وجرح ثلاثة اضافة الى مقتل أربعة مسلحين ، وقد حصل الهجوم الأول بقنبلة يدوية، بينما فجر مسلح نفسه بالحاجز الثاني.

ويجيء توقيف دفتردار بعد 11 يوما على وفاة أمير الكتائب السعودي محمد الماجد الذي كانت مديرية المخابرات في الجيش قد اعتقلته في 26 ديسمبر ثم توفي بعد أيام نتيجة مضاعفات ناجمة عن قصور كلوي.

وكان مصدر أمني قد قال ل(شينخوا) وقت سابق من اليوم ان شخصا يدعى مازن أبو عباس قد جرح في بلدة (كامد اللوز) في البقاع الغربي في اشتباك بين مسلحين والجيش اللبناني خلال مداهمة مطلوبين في تهريب أمير الكتائب ماجد الماجد ، وأن الجيش اعتقل أبو عباس وشخصا آخر.

يذكر أن (كتائب عبدالله عزام) كانت أعلنت مسؤوليتها عن تفجيرين استهدفا السفارة الإيرانية في لبنان أواخر العام الماضي وتسببا بمقتل 25 شخصا أما دفتردار فيلاحقه القضاء اللبناني على خلفية المواجهات التي جرت بين الجيش اللبناني وحركة (فتح الإسلام) الأصولية التي وقعت في عام 2007 في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

http://arabic.people.com.cn/31662/8514633.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش اللبناني يعلن عن اعتقال قيادي في "كتائب عبدالله عزام"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين