أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لاريجاني: نزع السلاح النووي في العالم سياسة مبدئية لإيران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 لاريجاني: نزع السلاح النووي في العالم سياسة مبدئية لإيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لاريجاني: نزع السلاح النووي في العالم سياسة مبدئية لإيران   2014-01-13, 10:16

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي، علي لاريجاني، خلال لقائه مع مجلس الشيوخ الكيني، ايكواي ايتورو، ان نزع السلاح النووي في العالم سياسة مبدئية لإيران .
استقبل رئيس مجلس الشورى الاسلامي، علمي لاريجاني، يوم الاحد، رئيس مجلس الشيوخ الكيني، ايكوا ايتورو، الذي يقوم بزيارة رسمية لطهران تستغرق 5 أيام، حيث بحث الجانبان سبل التعاون الثنائي والتطورات الاقليمية. 
وفي بداية اللقاء، أكد لاريجاني ان من السياسات المبدئية لإيران، تطوير التعاون الثنائي الودي الشامل مع الدول الافريقية، واشار الى تولي حكومتين جديدتين في كل من ايران وكينيا، وصرح: إن ايران وكينيا بإمكانهما ان تبدآ مرحلة جديدة من العلاقات الودية، نظرا للفرص الكبيرة المتاحة لدى البلدين للتعاون والتبادل الاقتصادي والتعاطي السياسي، والامكانات المتاحة للحكومتين الجديدتين لرفع مستوى العلاقات الثنائية. 
وأكد على الدور الهام للتعاون البرلماني في تعزيز وتمتين العلاقات في مختلف المجالات، ولفت الى ان تبادل الزيارات والوفود البرلمانية وتشكيل مجموعات الصداقة البرلمانية، يؤدي دورا ملفتا في زيادة التعاون بين البلدين على مختلف المجالات. 
وشدد رئيس مجلس الشورى الاسلامي على رغبة المجلس في تمتين العلاقلات البرلمانية مع كينيا، واشار الى دور ايران ومكانتها الهامة في الشرق الاوسط وكذلك الموقع الهام لكينيا في افريقيا، والى التطورات الهامة لهاتين المنطقتين، لافتا الى ضرورة تعزيز المشاورات المنظمة بين البلدين. 
وتطرق الى المفاوضات بين ايران و5+1، وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن خلال برنامجها النووي، بصدد الاستفادة من الابعاد الاقتصادية والعلاجية والسلمية للطاقة النووية، مؤكدا انه بناء على ذلك فإن نزع السلاح النووي في العالم، سياسة مبدئية لإيران. 
من جانبه، اشار رئيس مجلس الشيوخ الكيني، ايكوا ايتورو الى مسيرة التعاون بين البلدين، مصرحا ان كينيا لديها الرغبة لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وخاصة في قطاع النفط والمناجم والمحاصيل الزراعية. 
كما لفت الى وقوع العمليات الارهابية الاخيرة في نيروبي، وأكد ان الجماعات الارهابية تشكل المخاوف الرئيسية والخطر الكبير الذي يهدد امن الدول الافريقية، وان كينيا ترحب بالتعاون مع سائر الدول من اجل مواجهة هذه الظاهرة.

http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9206195255
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لاريجاني: نزع السلاح النووي في العالم سياسة مبدئية لإيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين