أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"فايننشيال تايمز": واشنطن تلمح لبيع أسلحة متطورة لدول الخليج

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "فايننشيال تايمز": واشنطن تلمح لبيع أسلحة متطورة لدول الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL-General

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 176
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "فايننشيال تايمز": واشنطن تلمح لبيع أسلحة متطورة لدول الخليج   الأربعاء 8 يناير 2014 - 17:32

"فايننشيال تايمز": واشنطن تلمح لبيع أسلحة متطورة لدول الخليج






يو بي أي- لندن:
 كشفت صحيفة "فايننشيال تايمز" أن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، فتح الباب أمام بيع مزيد من الأسلحة المتطورة إلى دول الخليج العربية، في إطار المساعي التي تبذلها بلاده لإقناع حلفائها الإقليميين بالتزاماتها الاستراتيجية حيالها مع تقدم المحادثات مع إيران في شأن برنامجها النووي.
 
وذكرت الصحيفة أن "هاغل" أبلغ ممثلي الدول المشاركة في مؤتمر للأمن الإقليمي في البحرين أن الولايات المتحدةتضع المزيد من التركيز على بناء قدرات شركائها الإقليميين من أجل استكمال وجودها العسكري القوي في المنطقة.
 
وقالت: "وزير الدفاع الأمريكي عرض تزويد دول مجلس التعاون الخليجي بأنظمة أسلحة متطورة في شكل جماعي، بدلاً من كل دولة على حدة، تشمل الصواريخ الباليستية، والأمن البحري، ومكافحة الإرهاب، بعدما أبدت امتعاضها لتسارع وتيرة المفاوضات بين القوى العالمية وإيران للحدّ من برنامجها النووي في مقابل تخفيف العقوبات المفروضة عليها".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن معظم قادة دول مجلس التعاون الخليجي يشعرون بالقلق من أن الولايات المتحدة خُدعت في صفقة خطيرة من شأنها السماح لإيران بتطوير أسلحة نووية، ويخشون أيضاً أن تؤدي إلى تخلي الولايات المتحدة عن شراكتها الاستراتيجية الطويلة الأمد مع بلدانهم.
 
وقال وزير الدفاع الأمريكي: "منطقة الخليج تواجه تهديدات يومية، وبرزت المخاوف من هذه التهديدات بصورة واضحة مع انتهاج الولايات المتحدة سياسة الانفتاح على بعض أصعب المشاكل في المنطقة والقضايا الأكثر تعقيداً فيها، بما في ذلك البرنامج النووي الإيراني والصراع في سوريا".
 
وأكد أن بلاده ستواصل العمل مع الشركاء في أنحاء المنطقة للمساعدة في التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سوريا، وضمان عدم وقوع المساعدات المخصصة للمعارضة السورية في "الأيدي الخطأ".
 
وأضاف: "الولايات المتحدة لن تتهرب من مسؤولياتها حيال المنطقة مع استعدادها لسحب قواتها من أفغانستان بعد فترة طويلة من الحرب، وتنشر أكثر من 35 ألف جندي في منطقة الخليج وحولها، بما في ذلك عشرة آلاف جندي وطائراتحربية متقدمة و50 سفينة حربية تتولى حماية المياه القريبة".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن العرض الأمريكي بتزويد دول مجلس التعاون الخليجي بأنظمة دفاعية متطورة يأتي مع سعي السعودية لبناء اتحاد أوثق داخل دول المجلس
http://sabq.org/iRNfde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"فايننشيال تايمز": واشنطن تلمح لبيع أسلحة متطورة لدول الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين