أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فرقة خاصة فرنسية اعتقلت أبي عياض وهكذا سيكون رد أنصار الشريعة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فرقة خاصة فرنسية اعتقلت أبي عياض وهكذا سيكون رد أنصار الشريعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فرقة خاصة فرنسية اعتقلت أبي عياض وهكذا سيكون رد أنصار الشريعة   الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:16



وكالات: قالت صحيفة "آخر خبر" التونسية، أن فرقة أمنية فرنسية خاصة هي من قامت باعتقال أبي عياض، في مدينة سرت الليبية، ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري ليبي، أكد اعتقال سيف الله بن حسين الملقب بأبي عياض، على يد قوة أمنية فرنسية خاصة وليس عن طريق المارينز الأمريكي كما تردد. وأضافت الصحيفة أن الوحدة الفرنسية وصلت إلى ليبيا بواسطة طائرة خاصة حطّت بمطار سرت. وأوضحت الصحيفة أن عملية اعتقال أبي عياض، تزامنت مع اعتقال قيادات أخرى من نفس التنظيم، وأن القيادة المركزية بوزارة الدفاع الليبية تكتمت على هذا الخبر. وحسب ذات المصادر التي تقول الصحيفة أنها تحدثت معها، فإن أتباع أنصار الشريعة كانوا يتمركزون بمدينة سرت، وأعادوا التموقع بمعسكر "الصواريخ" بمنطقة تاجوراء في طرابلس يوم 31 ديسمبر، إثر استهداف معسكرهم من قبل القوات العسكرية الليبية التي ساندت الفرقة الأمنية الفرنسية الخاصة. وقالت الصحيفة أنه وبخصوص تواجد وحدات أمريكية على التراب الليبي وقيامها باعتقالات في ليبيا، فإن تقارير آنية أكدت بأن الجنود الأمريكيين حلّوا صباح يوم 27 ديسمبر من العام الماضي، بمدينة العجيلات الليبية للقبض على قياديين من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، من بينهم الإرهابي التونسي نبيل السعداوي، وقيادي آخر جزائري الجنسية. وأفادت الصحيفة بأن الفرقة الأمريكية فشلت في مهمتها بعد أن تمت محاصرتها من أتباع أنصار الشريعة بنفس الجهة، ما اضطر الأمريكيين إلى حرق سيارتهم وجميع المعدات التي كانت بداخلها، علما أنه تم احتجاز 4 جنود أمريكيين باستعمال سيارة رباعية الدفع مجهزة بمدفع رشاش، وتم تسليمهم في نفس اليوم إلى الجيش الليبي بتدخل من بعض القيادات الليبية في المنطقة. وقد تمكنت القوات الخاصة الأمريكية ليلة 30 ديسمبر 2013، من مداهمة مزرعة فلاحية بضواحي مصراطة تحصن فيها عدد من قيادات تنظيم أنصار الشريعة، من بينهم الليبي سفيان بن قمو، المتهم بقتل السفير الأمريكي في بنغازي. وحسب الصحيفة فإن أنصار الشريعة، يخططون لاختطاف رموز سياسية بهدف مقايضة الحكومة التونسية وتسليمهم أبو عياض. وقالت الصحيفة أن التنظيم يخطط لإدخال فتيات منقبات من ليبيا، بهدف تفجير بعض الأماكن العمومية والنزل كردة فعل على اعتقال أبي عياض.

فرقة خاصة فرنسية اعتقلت أبي عياض وهكذا سيكون رد أنصار الشريعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tn-army

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : اقتصادي
المزاج : mouch 5ayeb
التسجيل : 17/01/2013
عدد المساهمات : 1049
معدل النشاط : 1042
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرقة خاصة فرنسية اعتقلت أبي عياض وهكذا سيكون رد أنصار الشريعة   الأربعاء 8 يناير 2014 - 16:14

هذه الصحيفة ليست موثوقة و لا مشهورة و لا منتشرة في تونس . هراء ! أبو عياض لم يقبض عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرقة خاصة فرنسية اعتقلت أبي عياض وهكذا سيكون رد أنصار الشريعة   الخميس 9 يناير 2014 - 1:50

مؤسسة "كويليام للأبحاث": ميليشيات ليبية اعتقلت الجهادي التونسي "أبو عياض" وأخلت سبيله

أفاد رئيس مؤسسة "كويليام للأبحاث" نعمان بن عثمان بأن المعطيات المتوفرة لديه تشير إلى أن مليشيات ليبية قامت باعتقال الجهادي التونسي قائد تنظيم تيار أنصار الشريعة سيف الله بن حسين الملقب بـ "أبو عياض" في ليبيا وأخلت سبيله. وأوضح بن عثمان في تصريح لقناة "التونسية" يوم 3 يناير/كانون الثاني، أن اطلاق سراح "أبو عياض" يرجع إلى تعقيدات في العملية الرسمية لتسليمه إلى السلطات التونسية، مؤكدا أن الجهادي التونسي وآخرين مطلوبين في اغتيال السياسي المعارض التونسي محمد البراهمي، موجودون حاليا على الاراضي الليبيية. واعتبر بن عثمان أنه "يصعب تتبع عمليات الاعتقال في ليبيا" قائلا إنه "لا يوجد جهاز أمني مركزي معني بمثل هذه المهام بل إن هنالك جهات معينة (ميليشياوية) تعمل عن طريق الصدفة وبمنآى عن أجهزة الدولة". وقال الخبير إنه "تأكد من نبأ اعتقال "أبو عياض" من مصدر بوزارة الداخلية التونسية" نافيا مشاركة قوات أمريكية في العملية، مشيرا الى أن آخر ظهور علني للجهادي التونسي كان في مدينة بنغازي الليبية مع عدد من انصاره. وردا على سؤال حول ملامح "المشروع الجهادي" لقائد تيار أنصار الشريعة، قال الخبير إن "أبا عياض" الذي يعرفه معرفة شخصية، "يعمل على تعبئة الشباب التونسي في ليبيا لشن حرب جهادية على الشعب التونسي على نفس النمط في العراق"، حسب توضيحه. وأشار إلى أن أبا عياض الذي يكفر حركة النهضة الإسلامية بعد اعتلائها الحكم في تونس ورئيسها راشد الغنوشي، كان دعا في ليبيا إلى ايقاف ارسال الشباب إلى سورية وإرسالهم للجهاد في تونس. يذكر أن وكالة الأنباء التونسية أوردت نقلا عن مصدر أمني أنه تم اعتقال أبي عياض ومجموعة كانت ترافقه على أيدي قوات أمريكية وبمساعدة قوات ليبية وبعض من الأهالي. ورجح ذات المصدر تنفيذ العملية بمدينة مصراتة الليبية. يشار الى أن مؤسسة "كويليام للأبحاث" ومقرها لندن تكافح التطرف، خاصة الاسلامي منه. أسست عام 2008 وسميت باسم ويليام كويليام البريطاني الذي اعتنق الاسلام في القرن 19.

روسيا اليوم مؤسسة "كويليام للأبحاث": ميليشيات ليبية اعتقلت الجهادي التونسي "أبو عياض" وأخلت سبيله http://arabic.rt.com/news/639563/ :روسيا اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرقة خاصة فرنسية اعتقلت أبي عياض وهكذا سيكون رد أنصار الشريعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين